غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات روائية > روايات - طويلة
الإشعارات
عرض نتائج التصويت: ما رايك بالقصه
ممتازه 13 61.90%
جيده 5 23.81%
لا باس بها 3 14.29%
سئيه 0 0%
المصوتون: 21. لم تقم بالتصويت على هذا التصويت

 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 41
قديم(ـة) 19-02-2017, 08:51 PM
صورة همـــــــــــي ودنــيتي الرمزية
همـــــــــــي ودنــيتي همـــــــــــي ودنــيتي غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


مرحبا
جاري القراءة


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 42
قديم(ـة) 19-02-2017, 10:50 PM
Mioooda Mioooda غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


مرحبا


شخبارك عزيزتي ...الصراحه الروايه روعه و حبيت كل الشخصيات ...الروايه بيكون لها نجاح لان الاسلوب و السرد و الحوار جميل
و كذلك عمق الشخصيات كله مدروس

بس حبيتي كيف نظام تنزيل البارتات يعني حددي الايام اللي تنزلي فيه البارتات

ودي لك

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 43
قديم(ـة) 25-02-2017, 03:23 PM
صورة اميرة الغرور الرمزية
اميرة الغرور اميرة الغرور غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


السلان عليكم
ماشاء الله عليك روايتك حلوة
تسلم اناملك على الابداع
وان شاء الله بكون من متابعينك للنهاية
متى موعد التنزيل
ننتظرك غاليتي
تقبلي مروري

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 44
قديم(ـة) 26-03-2017, 03:01 AM
صورة غرام ورود m الرمزية
غرام ورود m غرام ورود m غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي



البارت الثاني عشر



شر !


خبث !!


نجاسه !!!


مستنقع !!!!


الفاظ و صفات نشماز منها ونعجز عن تصديق مضمونها
اؤومن ان البشر ليسو بملاك منزه ولا بشيطان رجيم
بين هذا و ذاك لاكن اين انا ,, الي أي جانب اميل
هل حقيقه يوجد من الشر ما نراه في افلام الدرامه ام كل هذي من وحي الخيال
انا الان علي يقين انه موجود بالعالم هذا الشر اللذي نسمع عنه , ولن انزه مجتمعي يوجد كنت اجهله وجوده قد يكون بسبب خبرتي البسيطه بالحياه وكنت استخف بقصص والدي ذو ال 80 عاما وكنت اراها من محو الخيل كنت الرى المبالغه و بذات ليله في ماضي ليس ببعيد حين حادثي والدي عن واقع بعض النفوس الشريره ويصيغهم بشخصيات مبهمه كان يريدني ان انضج كان يريدني ان افهم ان من حلولي قد يكون فيهم غريزه الشر كنت انكر كلامه وكان يغضب ولاكن صارحني باسماهم اسماء اناس من مجتمعي اناس من حولي كم اقشعر بدني بدات اخاف حقا اخاف !!
كنت ولا زلت اذكر تلك الحادثه بذات ليله حين كنت جالسه امام التلفاز الساعه التاسعه مساء كان اول خبر بحياتي اشهد مدي بشاعته ذالك الشاب اللذي قام بتقيد والدته وسرقة ذهبها وقام باحراقها ذالك اليوم لم استطيع النوم اتخيلها تصرخ بين لهب النيران لم اصدق تلك الحادثه
كنت انكر حقيقة وجود الشر ذالك بسبب ضيق الافق لدي
لاكن كيف لي ان انكره وهو موجود في العالم
الحرب !! قتل الاطفال و النساء و الشيبان و عزل السلاح
كيف انكر اسرايل حلقة الشر الاولي كيف انكر اولاك القاده المتعطشين للدماء
حسبي الله و نعم الوكيل
لا املك سوي الدعاء لهم
اللهم انصرهم علي اعدائهم و ارزقهم راحة البال و حسن المعاش

***************

ياسمين

طلعت من دورات المياه ولفيت علي يميني كان هناك ذالك الطفل الوسيم اللذي كنت اقابله في الحديقه كل صباح حين اخرج خفيه من الشقه
كانت ضحكاته تملاء المكان وكان يحرك يديه في حضن ذالك الرجل ابتسمت له و اكملت طريقي لاكن فجاه خطر علي بالي شخص ,
رجل البحيره وقفت لحظات ثم نفضة راسي \\ ياسمين وش فيك ذاك الرجال اكل عقلك اصلا ما فيه وجه شبه وبعدين هذا لابس نظاره وذاك لا
رجعت لطاولتنا كن الوضع اهداء بقليل
اكلناا مع محاولات من الجميع لتغير الجو بفتح مواضيع قد تكون ساذجه بعد الانتهاء من العشاء طلب ناصر ان يخرج ليتمشي
وافق ابي , لاكن ناصر طلب بتحدي \\ ياسمين و خزامي بيروحون معي
محد تجراء يتكلم خصوصا بعد ردة الفعل اللي شافوها قبل دقايق
ناصر اقدر اسميه يكره الظلم و الاساءه قد يكون مشاكس معنا و يتحدانا لاكن يكره تحقير الناس امامه وكلام مازن هو الشعله الاولي لهذا التحدي ,
ساله عمي باسلوب لطيف ههههههه موقنه انه خوفا منه وقد يكون حريص علي عدم زعله او تفهما انه في مرحلة المراهقه و يريد ان يبرز شخصيته \\ وين تروحون يا بوك
ناصر كان متفهم السوال انه حرص لا اكثر \\ مو بعيد ما راح نتعدي محلات هالشارع
ابو مازن \\ اجل بحفظ الله

خرجنا ونحن في قمة النشوه و احساس الحريه
اقرب مثال قد يصف شعورنا هو الطفل حين يخرج عن سيطرت والدته وتغيب عنه يشعر بنشوه عارمه من السعاده حيث يستطيع اللعب حيثما يشاء دون توبيخ او نهي وبنفس اللحظه يشعر بالغربه و بعثره لا يعلم الي اين يذهب و ماذا يعمل

بينما هناك الجالسين علي طاولة الطعام من كان يريد الانفلات و صنع مشكله ساذج توقعته تغير لشخص هادي , لم اسمع عن مغامراته منذ زمن
لاكن الان تاكدة ان حليمه مستحيل تترك عاداتها القديمه


محمد

مر ااربع ايام علي موقف داليا كان حديثي معها عالماسنجر شبه يومي وكنت اتحاشي خالتي طول هالايام
واتحاشي اتصالاتها ولا ارد عليها حتي لا اقع في احراج معها ولا اثقل عليهم فانا رجل بالغ عاقل استطيع تدبر شاوني

ابو حمد الحارس المصري \\ يا ابني دوامك انتهي من نص ساعه
محمد تو انتبه لنفسه \\ ليه كم الساعه االحين
ابو حمد \\ بقينا المغرب دالوقتي
محمد \\ الله يجزاك خير يا عم
طلع محمد من مكتبه و ثواني الا جاه اتصال كان اتصال من جدته ( ام امه ) \\ يا مرحبا
لاكن الصوت اللي جاه كان خالته \\ اشوفك رديت الحين وقبل دقيق ما ترد علي
تفشلت كثيييير وش اقول لها الحين \\ والله الجوال كنت ناسيه بالمكتب ورجعت اخذه
ام عبدالله \\ العبها علي غيري يالذيبان كل هاذي الايام ناسيه بالمكتب , يالله بعديها لك , وش عندك هاليومين وين كنت
محمد \\ ابد والله من الشغل للبيت
ام عبدالله \\ طيب تعال عند امي تعشي معني وناخذ اعلومك
محمد \\ ان شاء الله نص ساعه و اجيكم
وصلت عندهم و دخلت كانو جالسات بالحوش جدتي و خالتي ام عبدالله
حبيت راس جدتي و جلست جنبها رفعت صوتي \\ وش حالك يا جده عساك بخير
\\ نحمد الله العلوم زينه من انت
ام عبدالله \\ هذا محمد ولد ساره بنتك
الجده \\ اييه مشاء الله اخبارك يمه العذر والله قمت ما اوكد العرب
محمد \\ الله يطول في عمرك ويرزقك الصحه و العافيه
ام عبدالله \\ امين
محمد \\ الله يطول بعمرها , اخبارك يا خاله و اخبار ابو عبدالله و عبدالله و البنات
ام عبدالله \\ كلهم بخير و نعمه
محمد \\ دوم يا رب
ام عبدالله صبت فنجان القهوه لمحمد \\ سم
محمد اخذ الفنجان بعد الرشفه الاولي داخ من ريحة القهوه واستلذ فيها \\ اووووه من زمان عن هالقهوه تسلم يمناك
ام عبدالله بنغمه ذات معني \\ عليك بالعافيه تعال عندي كل يوم وابشر باللي بيخلي داليا تسويها لك
محمد لفت نظره الحلي كان راح يمدح بس سكت لانه اكيد شغل داليا و بيبداء موال خالته
ام عبدالله \\ محيميد ما بعد شفتلك بنت الحلال معدك بصغير
محمد بخاطره والله شايفها من زمان غير خلي الامور تزين لا بيت ولا فلوس \\ خليها علي الله
*********************************

داليا

قفلت الكتاب بعد ما خلصت النصف تقريبا طالعت لساعه عالجدار كانت الثامنه مددت جسمي بعد جلوسي الطويل ثم نهضت و توضات واخذت شرشفي الابيض لاصلي صلاة العشاء وبعد الانتهاء قرات صفحه من القران الكريم
بعدها دخلت علي عبير
\\ داليا هذا الرقم ازعجني رجال غريب
داليا \\ عادي قفلي بوجهه وانتهي الموضوع
عبير \\ يقول انتي اخت داليا ولا نوف واضح انه يعرفنا
داليا بتعجب \\ وشقلتي له
عبير \\ وش اقول يعني قلت اخت داليا
قامت داليا باهتمام رفعت سجادتها بعبث \\ لحظه لحظه مين اللي متصل و وش يبغا
عبير \\ انا جايه استفسر منك
داليا \\ جيبي الجوال
اخذت الجوال و اتصلت علي الرقم من اول رنه رد \\ الو
\\ يا هلا
داليا \\ اخوي اتصلت علي هالرقم من ساعه من كنت تبغا
\\ ابغا نوف مدري داليا
داليا \\ ليش وش تبغا فيهم
\\ من انتي اول
داليا \\ انا داليا
\\ اووووووه اخبارك يا مزه عساك ما تعورتي
داليا والشكوك كانت تكون يقين وبلهجه حاده \\ من انت
\\ واحد معجب فيك وحبك
داليا بصراخ و عصبيه \\ حبك برص و عشره خرس من انت خلصني
\\ فديتك شكل لسانك طويل اموت باللي مثلك
داليا قفلت الخط
عبير \\ من هذا و وش عرفه فيك
داليا \\ انا شاكه انه ذاك اللي حاوول يخطفني
عبير \\ نعم نعم يختي
داليا \\ وش فيك
عبير \\ من فين له رقمي و وش عرفه بيك انتي و نوف
داليا \\ تذكرين جوالي الثاني
عبير \\ ايوووه
داليا \\ اممممم ضاع مني هذاك اليوم اشك انه هو مو متاكده
عبير \\ امممممم خلاص الموضوع نسيناه وارقام غريبه لا تردين
داليا فيها ضحكه علي قولة المثل شر البليه ما يضحك \\ بقولك شي بس لا تعصبين
عبير \\ خير اللهم اجعله خير
داليا \\ فيه مصيبه وش تتوقعين
عبير خلاص فاضت فيها \\ خلصيني
داليا تحك اذنها مع ابتسامه واضح ان وراها مصيبه \\ ذاك الجوال فيه صورنا
عبير تناظرها بصدمه خصوصا عالبرود اللي فيها \\ هاه
داليا اكتفت ببتسامه رصت علي اسنانها بتوتر و ترقب ماذا ستكون ردت الفعل
عبير طلعت من الغرفه موعافه وش تسوي
لحقتها داليا \\ عبير عبير استني
لفت عليها عبير \\ انتي وش الدم اللي فيك فهميني بس وش اللي يضحك في الموضوع
داليا \\ لا تستبقين الاحداث
اتصل جوال عبير كان نفس الرقم كانت راح ترد
داليا \\ لا لا استني اسفهيه انتي مجنونه
عبير \\ والله مدري من المجنون تعرفين عبدالله وش بيسوي لوصار شي ياخي هو خلقه دمه حامي فما بالك لو وصله خبر
داليا \\ ريحي اعصابك وتوكلي علي الله وانسي الموضوع

طلال

خلصت جزاء من البحث سكرت الكتب و ومددت جسمي علي ورا وغمضت عيوني اريحها شوي وكنت اسمع ضحكات ولدي فارس وانا مغمض كان اجمل لحن سمعته هو مصدر الراحه بالنسبه لي
رجعت فتحت عيوني كان يلعب مع المربيه اعترف اني مقصر معه كثير اخذت شهيق عميق ثم تمدد علشان انشط جسمي
طلال للمربيه \\ هيا فالنذهب للمنزل الان
جمعت كتبي و طلعت وانا طالع من االمطعم كان فهد زميلي يناديني
ذهبت له بابتسامه \\ اهلا فهد اخبارك
فهد \\ ارحب يا رجال وش عندك اختفيتت معاد رحت لدوانية الشباب وش شاغلك
طلال \\ والله كنت مشغول بالدراسه انت عارف ما بقي شي
فهد \\ الله يعين يا رجال والله انك صادق تعال اعرفك علي اهلي جاو من السعوديه الاسبوع اللي راح
طلال \\ مشاء الله
راحو للطاوله سلم طلال علي الموجودين , راح فهد اخذ فارس من يد المربيه \\ ارحب يالامير وش هالزين ما عمري شفتك ثابت علي شكل واحد كل ما اشوفك الاقيك متغير مشاء الله ههههههههههههههه
طلال \\ هههههههه طبيعي الاطفال بهالعمر يكبرون بسرعه
ابومازن \\مشاء الله هذا ولدك
طلال \\ ايه ولدي فارس ابو سنتين
ابو فهد \\ انطح فالك خل ناخذ علوم فهد منك
طلال بحكم انه ما يعرف الجانب البدوي فها مع كلام ابو فهد \\ هاه
فهد \\ يقصد تعش معنا ونسولف
طلال \\ لا والله عليكم بالعافيه قد تعشينا الجايات اكثر ونتقابل ان شاء الله
منصور \\ اجل غداك بكره انت و الاهل عندنا قل تم
طلال ابتسم و فرحان من الحفاوه و الطيبه اللي استقبلها من اهل فهد \\ لا والله ما اقدر خلها علي الظروف
منصور \\ يا رجال قل تم خل نكسب شوفتك
فهد \\ غداك بكره عندنا عاد طبخ امي ما ينرد بدل طبخ العزاب
طلال حط يده علي كتف فهد \\ والله ياخوك انت اخبر بالحال مقبلين علي اختبارات و نهاية سمستر خلها علي الظروف بعدين بيتي قريب من بيت فهد متي ما صحت لي فرصه جيتكم بس علشان اكسب شوفت وجيهكم الطيبه



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 45
قديم(ـة) 27-03-2017, 04:33 AM
صورة ريما فؤاد* الرمزية
ريما فؤاد* ريما فؤاد* غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي




شكرا للدعوه ياعسل
لي عودة بعد قراءة الفصول


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 46
قديم(ـة) 28-03-2017, 05:36 AM
صورة ب د ر الرمزية
ب د ر ب د ر متصل الآن
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


عجبتنى كثرى من السرد والوصف
موفقه انشاء الله

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 47
قديم(ـة) 30-03-2017, 09:40 PM
صورة غرام ورود m الرمزية
غرام ورود m غرام ورود m غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكاتبه:الgeed مشاهدة المشاركة
روايتك جمييله والسررد اجمل

استمري حبيبتي موفقه.

تحيياااتي لك ولنا عوده معك بالبارت القاادم
دمتي يود
زاد جمالها بوجودك

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 48
قديم(ـة) 30-03-2017, 09:49 PM
صورة غرام ورود m الرمزية
غرام ورود m غرام ورود m غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الكاتبة طلحي نسرين مشاهدة المشاركة
رواية رائعة واسلوب حلو في وصف الاحاسيس والمشاعر علىىالرغم من نقص وصف الاماكن لان لها دور في جعل القارئ يتخيل اكثر ومع هذا بداية موفقة حاولي تخلي فترة بين البارت والثاني حتى تعطي فرصة للقارئان يقرا الرواية بتمعن ان شاء الله كون من متابعينك دمتي بود
كات هنا طلحي نسرينhttps://forums.graaam.com/604097.html. بتمنى تشرفيني
رايك جميل كجمالك ونصيحتك في عين الاعتبار لاكن المبالغه بوصف المكان يحد من تخيل القاري الاحسن نجعل له مساحه ليتخيل ما يروق له واعدك سيكون لي تواجد جميل عندك

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 49
قديم(ـة) 30-03-2017, 09:52 PM
صورة غرام ورود m الرمزية
غرام ورود m غرام ورود m غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الـــيـاسـ عــطرــمــيــن مشاهدة المشاركة
ماشاء الله اعجبتني الروااااايه كثير .... احلى مافيها ان اسمي فيها والبطله كمان ههههههه.... يسلمووووو ع هالروايه
سلمتي علي تواجدك الجميل يا عطر الياسمين

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 50
قديم(ـة) 30-03-2017, 09:55 PM
صورة غرام ورود m الرمزية
غرام ورود m غرام ورود m غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: غرام ورود /بقلمي


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ~مانيا أندلجينت ~ مشاهدة المشاركة
جميلة مبدعة عجبتني شخصية خزامى ومحمد
شكرا لاطرائك ومداخلتك الجميله

الرد باقتباس
إضافة رد

غرام ورود /بقلمي

الوسوم
رواية غرام ورود
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية تعالو احكي روايتي وهبالي مع صديقاتي /بقلمي تورطنا بحبك روايات - طويلة 7 19-06-2014 12:47 AM
رواية روحين بروح /بقلمي اتنفسه عشق أرشيف الروايات المغلقة - لعدم إكتمالها 1 03-10-2012 12:24 AM
روايتي الأولى رومانسيه حزينه جريئه /بقلمي LOZZA ارشيف غرام 5 20-04-2010 10:17 PM
صقر العروبة.../بقلمي الخاص بلا حدود خواطر - نثر - عذب الكلام 4 27-06-2006 11:22 PM
مريض بلا حدود.../بقلمي الخاص بلا حدود خواطر - نثر - عذب الكلام 9 03-03-2006 08:26 PM

الساعة الآن +3: 03:23 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1