اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 08-01-2015, 09:42 AM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


خفض الإنفاق وتشجيع الاستثمارات في مقدمة الخيارات المطروحة

اقتصاديون: إعادة تقييم الريال ستحد من أضرار تراجع أسعار النفط


اقترح اقتصاديون حزمة تدابير لمواجهة التحديات التي تواجه السعودية خلال الفترة المقبلة للتقليل من آثار انخفاض أسعار النفط العالمية وانعكاساتها على اقتصاد المملكة بشكل عام، أبرزها إعادة تقييم سعر الريال المربوط حاليا بالدولار، مما يمكن من تقليل تأثير تذبذب أسعار الخام وتخفيض تكلفة الواردات.

وشدد بعض المختصين على ضرورة تكاتف الدول المصدرة للنفط لخفض الإنتاج بمعدلات لا تقل عن 10 في المائة، كما اقترح آخرون أن تكون الإجراءات والسياسات المستقبلية متعلقة بالإنفاق والدعم والاستثمارات الداخلية والخارجية، فيما أجمعوا على أن أسعار النفط العالمية يجب ألا تتراجع عن سعر 80 دولارا للبرميل.



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 08-01-2015, 09:44 AM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


توقعوا أن يشهد 2015 بداية التصحيح للسوق العقارية

مختصون: أموال المضاربين تعلقت بسوق الأسهم وتسببت في ركود العقارات


أوضح مختصون عقاريون أن من أسباب ركود السوق العقارية في الفترة الحالية هو تعلق أموال المضاربين في سوق الأسهم، التي توجهت من سوق العقارات في وقت سابق.

وتطرق المختصون إلى أن أكثر التعاملات العقارية في الفترة الحالية هي في الأراضي من حيث البيع والشراء، تليها الشقق السكنية، وثالثا المراكز التجارية بحسب بيانات وزارة العدل الأخيرة.

وتوقع العقاريون أن تشهد السوق العقارية في 2015 تصحيحا للأسعار، خصوصا إذا ما قامت وزارة الإسكان بتوزيع المساكن والإعلان عن إحصاءاتها في كل منطقة. وأشار إبراهيم السبيعي إلى أن من أسباب ركود العقار في الفترة الحالية هو أن كثيرا من السيولة خرجت من سوق العقار في الفترة الماضية، وتوجهت إلى سوق الأسهم نظرا للارتفاعات التي حصلت في سوق الأسهم خلال الفترة الماضية قبل انخفاض البترول.

وبين السبيعي أن انخفاض أسعار الأسهم الآن تسببت في توقف الأموال وعدم عودتها إلى سوق العقار، مبينا أن الفترة المقبلة ستشهد ركودا ملحوظا إلى حين ارتفاع الأسهم أو استقرار أسعارها بسبب التذبذبات الحاصلة بها جراء انخفاض البترول. واعتقد السبيعي أن العقار لن يرتفع في الفترة المقبلة إلا في بعض المناطق المهمة والتجارية فقط، التي توجد بداخل المدن، حيث إن المناطق التي على أطراف المدن ستبقى أسعارها أو ستنخفض تواكبا مع كمية العرض والطلب.

من جهته، أوضح سليمان العمران مختص عقاري أن كثيرا من المستثمرين والمضاربين الذين كانوا يتنقلون بين العقار والأسهم قاموا بسحب أموالهم وإدخالها سوق الأسهم في فترة الارتفاع، وقال "نظرا لانخفاض أسعار الأسهم جراء انخفاض أسعار البترول لأكثر من 50 في المائة، فإنهم تورطوا ولم يستطيعوا سحب أموالهم وإرجاعها إلى سوق العقار، مؤكدا أن هذا الأمر إضافة إلى قرارات وزارة الإسكان التي تصدر بين الحين والآخر ستتسبب في تصحيح السوق العقارية، ومحاولة العودة بأسعارها إلى الأسعار الطبيعية".

وبين العمران أن المكاتب العقارية في الفترة الحالية تشهد ركودا غير مسبوق واستمر فترة، حيث يصعب إيجاد المشتري، مشيرا إلى أنه ما زال بيع وشراء الأراضي هو المحرك لسوق العقار في الفترة الحالية.

وأكد العمران أن حاجز الأسعار سينكسر، ويبدأ بالانخفاض مع مرور الوقت، موضحا أن المتعرف عليه عند ارتفاع العرض وقلة الطلب فإن الأسعار ستنخفض، ولكن بسبب تمسك المستثمرين ما زالت الأسعار متذبذبة وبعضها بدأ في الانخفاض. وبحسب إحصائيات وزارة العدل للربع الأول، الذي سينتهي بعد أيام فإن مجموع ما تم بيعه وشراؤه بما يخص الأراضي بلغ أكثر من 63 ألفا، منها عشرة آلاف تجاري، والشقق السكنية بلغت قرابة الـ 40 ألف شقة في جميع مناطق المملكة.



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 08-01-2015, 09:46 AM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


"تطوير" اشترطت على المتقدمين التأهيل كشرط لدخول المنافسة

شركات تتنافس لتأمين «نقل آمن» لـ 25 ألف معلمة العام المقبل


يعتزم مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم "تطوير" المكلف من قبل وزارة التربية والتعليم بمهمة تأمين نقل آمن للمعلمات في الأماكن البعيدة والوعرة، دعوة مشغلي شركات النقل للتقدم لمشروع تأمين نقل نحو 25 ألف معلمة، الذي سيبدأ العام المقبل.

وعلمت "الاقتصادية" أن شركة تطوير النقل التعليمي فتحت المجال لجميع مشغلي النقل والمستثمرين الجدد في هذا المجال، للتقدم من أجل تنفيذ وتشغيل مشروع نقل معلمات التعليم العام في جميع مناطق السعودية ومحافظاتها، وذلك كمرحلة أولية.

واشترطت الجهة المشرفة على المشروع على المتقدمين لتولي نقل المعلمات التأهيل كشرط أساسي من شروط دخول المنافسات المستقبلية، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول أي عرض من أي جهة لا يتم تأهيلها في حال طرحت الشركة منافسات في هذا المجال.

وستتولى الجهات المشغلة لنقل المعلمات في حالة تكليفهم بتأمين الحافلات والمركبات والسائقين والمواد والمعدات والعمالة وجميع التجهيزات اللازمة لهذا المشروع، حيث منحت شركة تطوير للنقل التعليمي نحو 38 يوما للتقدم بالمستندات التي تؤكد جدارتها في مجال النقل



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 08-01-2015, 09:49 AM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


أبوظبي تتجه إلى تصدر سوق العقارات الإماراتي في 2015

توقع تقرير صادر حديثاً عن السوق العقاري في الامارات استمرار نمو القطاع لجملة من العوامل؛ منها: النمو السكاني ومرونة الاقتصاد وارتفاع الثقة بالسوق.

وقال مسعود العور الرئيس التنفيذي لشركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري»: هناك العديد من العوامل التي تشير إلى استمرار نمو القطاع العقاري في الإمارات خلال العام الحالي وما بعده، من بينها تنامي عدد السكان ومرونة الاقتصاد مع وجود معدل تضخم كلي بأقل من 2% وارتفاع الثقة بالسوق، بالإضافة إلى الضوابط التنظيمية الأكثر صرامة بشأن هذا القطاع.

وتوقعت شركة «تسويق» في مطلع العام الماضي، فإن السوق العقاري في الإمارات حقق أداءً قوياً مع نهاية العام بفضل الاقتصاد النشط والنمو السكاني المتصاعد والتدابير الحكومية الاستراتيجية المتعلقة بالقطاع، بالإضافة إلى تجدد الثقة العالمية في العروض العقارية في الدولة.

وتميز قطاع العقارات السكنية في أبوظبي خلال الربع الرابع من العام الماضي، حيث من المتوقع أن يتصدر السوق المحلي في 2015. من ناحية أخرى، تتمتع دبي بسوق مستقرة يميزها قاعدة عملاء أكثر ثقة وصبراً.

وتبشر الاتجاهات الإيجابية خلال الربع الرابع من العام 2014 في اثنين من أسواق العقارات الرئيسية في الإمارات بالخير لسنة قوية أخرى في قطاع العقارات خلال العام الحالي.

وأظهر التقرير النهائي لشركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري» للعام 2014 استقرار سوق العقارات خلال الربع الأخير من العام الماضي مع استمرار تصدر قطاع العقارات السكنية لسوق العقارات في أبوظبي، بينما شهد سوق الأعمال في دبي ارتفاعاً في مؤشر ثقة العملاء، وحافظ قطاع العقارات بشكل عام على زخم النمو خلال الأرباع الثلاثة الماضية، وتوقعت الشركة أن يحافظ القطاع على جاذبيته خلال العام الحالي رغم التحديات العالمية.

ووفقاً لاستنتاجات شركة «تسويق» للسوق خلال الربع الأخير من العام 2014، فإن عوامل إيجابية مثل الاقتصاد الجزئي والقوانين التنظيمية وتزايد عدد السكان تواصل دفع عجلة النمو العقاري في جميع أنحاء الإمارات.

كما لا تزال البنوك في الدولة بحالة جيدة وتحقق أرباحاً بصورة عامة، على الرغم من تحذيرات «تسويق» بأن نسبة إجمالي القروض/ الإيداع قد شارفت على بلوغ 100%، مما يشير إلى مساحة محدودة للنمو.

ومع مسار النمو الحالي للسكان والذين بلغوا حوالي 9.9 ملايين نسمة بنهاية العام 2014 ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى 18.83 مليون نسمة بحلول العام 2023، فإن ذلك سيزيد من حجم الطلب في السوق العقاري.

وتؤكد شركة «تسويق» على وجود علاقة ترابط إيجابي بين معدل النمو الحالي وزيادة المشاريع العقارية الجديدة في الإمارات. علاوة على ذلك، أدت التدابير التي اتخذتها الحكومة لكبح أنشطة المضاربة في السوق العقاري وضبط نمو حجم الائتمان بصورة أفضل، مزيد من التنظيم في هذا القطاع أيضاً، وكانت «تسويق» توقعت كل هذه العوامل بصورة صحيحة في مطلع العام السابق باعتبارها محركات أساسية لاستعادة هذا القطاع لنشاطه من جديد.

وتصدر قطاع العقارات السكنية في أبوظبي الطفرة في السوق المحلية، يدعمه الحد من العرض كإجراء لأصحاب العقارات لحماية مستويات الإيجارات وإزالة الغطاء الإيجاري وعودة موظفي الحكومة القاطنين في أجزاء أخرى من الدولة إلى الإمارة امتثالاً للسياسات الإسكانية الجديدة.

وفي دبي واصل سوق البيع استقراره خلال الربع الأخير من العام 2014، حيث يعد التباطؤ الملحوظ في الصفقات مؤشراً على تنامي الثقة في السوق المتنامية في المستقبل. ووسطياً، فقد انخفضت أسعار البيع قليلاً وبنسبة 3 % مقارنة مع الربع الثالث من العام.

وتوقع أن ينتعش أداء قطاع الفنادق، الذي كان أداؤه ضعيفاً خلال الربعين الثاني والثالث، خلال ذروة الربع الرابع من العام 2014. أما بالنسبة لقطاع التجزئة، فقد حافظ على نموٍ ثابت على الرغم من تقلب صفقات المكاتب بسبب ارتفاع مستويات العرض.

وبالنظر لما تقدمه البيانات الحكومية فيما يتعلق بوجود معدل 100% من التراخيص التجارية الجديدة الصادرة يومياً، فإن «تسويق» تتوقع طلباً جديداً لاستيعاب معدل العرض الحالي والمستقبلي. وبالتالي، ستبقى الأسعار عند نفس المستوى خلال هذه الأثناء. وترى شركة «تسويق» بأن الإجراءات الحكومية المتخذة لتنظيم تمويل الرهن العقاري بصورة أفضل، بالإضافة إلى مضاعفة رسوم مؤسسة التنظيم العقاري لنقل الملكية، ساعدت في تهدئة السوق في الربع الأخير من السنة، وتضيف الشركة بأن أكثر المشترين يبدون اهتمامهم بخيارات شراء العقارات قيد الإنشاء في دبي.

واختتم العور: «مع تزايد زخم الاستعدادات لاستضافة معرض إكسبو دبي العالمي 2020، فإننا نتوقع أن يكون العام 2015 سنة أخرى ممتازة للقطاع العقاري في دولة الإمارات.



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:15 PM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


.
اسعدتم مساء...

طاب وقتكم ونهاركم سعيد..




الاسعار امس الخميس...




اقتباس:
الدولار...92.40


الذهب...1209 دولار..


نفط الخام.....49.08


سعر اليورو مقابل الدولار 11820

نفط برنت.....51.47


الاسعار حاليا..يوم الجمعه





الدولار...92.39

الذهب...1210 دولار..


نفط الخام.....48.77

سعر اليورو مقابل الدولار 11817

نفط برنت.....50.66



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ




آخر من قام بالتعديل رجل يحب المطر; بتاريخ 09-01-2015 الساعة 01:21 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:17 PM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


اقتصاد ألمانيا يتعثر مع هبوط الصادرات والإنتاج الصناعي في نوفمبر


برلين (رويترز) - تراجعت الصادرات الألمانية تراجعا شديدا في نوفمبر تشرين الثاني وانخفض الناتج الصناعي أيضا بما يشير إلى ضعف أداء أكبر اقتصاد في أوروبا في نهاية عام 2014.
وأظهرت بيانات من مكتب الإحصاء الاتحادي يوم الجمعة أن الصادرات تراجعت للشهر الثاني على التوالي منخفضة 2.1 بالمئة بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية بينما زادت الواردات 1.5 بالمئة ليتقلص الفائض التجاري إلى 17.7 مليار يورو.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض الصادرات 0.2 بالمئة فقط.

وأشارت بيانات أخرى من وزارة الاقتصاد إلى أن الناتج الصناعي ارتفع 0.1 بالمئة مع تباطؤ أنشطة البناء وتراجع إنتاج الطاقة. وجاءت البيانات دون توقعات بلغ متوسطها زيادة بنسبة 0.4 بالمئة.

جاءت هذه الإحصاءات بعد صدور بيانات يوم الخميس أظهرت تراجع الطلب على السلع الصناعية الألمانية حيث هبطت الطلبيات 2.4 بالمئة



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:18 PM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


الروبل الروسي يتراجع بعد موجة صعود

موسكو (رويترز) - تراجع الروبل الروسي صباح يوم الجمعة بعد صعود قوي له أمس لكن استقرار أسعار النفط حد من خسائر العملة.
وبحلول الساعة 0800 بتوقيت جرينتش نزل الروبل واحدا بالمئة أمام الدولار ليصل إلى 60.91 روبل للدولار بينما انخفض 0.75 بالمئة أمام العملة الأوروبية الموحدة إلى 72.14 روبل لليورو.

وتتماشى تحركات مؤشرات الأسهم الروسية مع ضعف الروبل. فقد هبط مؤشر آر.تي.إس للأسهم المقومة بالدولار 1.4 بالمئة إلى 801 نقطة بينما استقر مؤشر إم.آي.سي.إي.إكس للأسهم المقومة بالروبل دون تغير يذكر عند 1548 نقطة.

واستقر سعر خام القياس العالمي برنت يوم الجمعة قرب 51 دولارا للبرميل



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:21 PM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


اليورو قرب أدنى مستوى في 9 سنوات قبل صدور بيانات الوظائف الأمريكية


لندن (رويترز) - استقر اليورو قرب أدنى مستوياته في تسع سنوات يوم الجمعة مع تزايد التكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي سيبدأ التيسير الكمي قريبا وأن بيانات الوظائف الأمريكية ستكون كافية لتعزيز مبررات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع أسعار الفائدة.
وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أمس الخميس إن مجلس محافظي البنك مستعد لاتخاذ إجراءات غير تقليدية للحد من التضخم المنخفض منذ فترة طويلة وهو ما عزز التوقعات بتعديل سياسة البنك في اجتماعه يوم 22 يناير كانون الثاني.

واستقر سعر اليورو عند 1.1806 دولار قرب أدنى مستوى له في تسع سنوات 1.1754 دولار الذي سجله أمس الخميس وكذلك يقترب من مستوى 1.1747 دولار الذي بدأ به التعاملات في يناير كانون الثاني 1999.

وألقت بيانات صادرة اليوم الجمعة من فرنسا وألمانيا أكبر اقتصادين في منطقة اليورو بظلال قاتمة على آفاق المنطقة إذ تراجع الإنتاج الصناعي في البلدين وسجلت الصادرات الألمانية انخفاضا شديدا.

غير أن التركيز الرئيسي يوم الجمعة ينصب على بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية المتوقع أن ترتفع مجددا لتسجل أطول فترة من نمو عدد الوظائف على الإطلاق.

ونزل مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية - 0.2 بالمئة إلى 92.196 بالقرب من ذروته التي بلغها في 2005 عند 92.630 .


المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:27 PM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


وكيل العمل للشؤون العمالية: قرار إغلاق المحلات في التاسعة قد لا يصدر وقابل للتعديل

صحيفة المرصد : كشف وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدكتور أحمد الحميدان أنه حتى هذه اللحظة لم يصدر قرار بشأن إغلاق المحلات في وقت محدد حتى الآن، مشيرا إلى أن القرار قد يصدر وقد لا يصدر وهو معرض للتعديل.

وأوضح بحسب صحيفة عكاظ أن هناك مواقع لن يشملها الإغلاق في بعض مدن المملكة سواء على صعيد المحلات التجارية أو المطاعم أو أماكن الترفيه والمقاهي بعد الساعة 9 كونها مناطق سياحية، مؤكدا أن الوزارة لن تصدر قرارات تؤثر على الجانب السياحي.



واستعرض بعضا من المواقع التي لن تخضع لقرار الإغلاق المبكر بقوله: من تلك المواقع المحلات التجارية، والمطاعم في منطقة الثمامة، والمواقع البرية في مدينة الرياض، والمحلات التجارية في منطقة الكورنيش في كل من مدينتي جدة والدمام.


الحميدان أكد أن القرار جاء نتيجة لوجود عدد من المبادرات والقرارات التي سترى النور قريبا لدى الوزارة، وقال: بخصوص قرار إغلاق المحلات الساعة 9 مساء سيساعد على تحسين بيئة العمل لطالب العمل السعودي في القطاع الخاص، ورفع نسبة التوطين، وتنظيم عملية التوظيف، بالإضافة إلى تنظيم الحياة الاجتماعية بالنسبة للأسر السعودية لكلا الجنسين.



وتطرق في حديثه إلى وجود عدد من المشاكل فيما يتعلق بملف التوظيف تعمل الوزارة حاليا على معالجتها.


وأضاف: قرار الإغلاق لم يأت من قبل وزارة العمل فقط بل كان ناجما عن فريق مشترك مكون من الجهات الأمنية، ووزارة التجارة والصناعة، وبعض الجهات التجارية الأخرى وتلخيص هذا القرار لم يكن من وزارة العمل وحدها بل من الفريق المشترك الذي تم تشكيله.


يشار إلى أن وزارة العمل طلبت من إمارات المناطق، ووزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بأمانتها وبلدياتها الفرعية بالإضافة للمجالس البلدية في كل مناطق ومدن المملكة بالعمل على تحديد وتعريف الأماكن السياحية التي توجد فيها المحلات التجارية في كل منطقة من أجل العمل على تحديد هذه المواقع قبل صدور قرار إغلاق هذه المحال من الساعة 9 مساء.



وفصلت الوزارة في عملية إغلاقها للمحلات، إذ سيتم إغلاق المحلات التجارية التي بداخل الأحياء والقريبة منها بالإضافة لعدم إغلاق مداخل ومخارج المولات الكبيرة بل سيتم إغلاق المحلات التي بداخل هذه المولات إذا وجد داخل المول العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه.



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:32 PM
صورة رجل يحب المطر الرمزية
رجل يحب المطر رجل يحب المطر غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


الشورى يدرس فرض رسوم 1000 ريال على تأشيرات الدخول للعمل

صحيفة المرصد : قالت صحيفة محلية، أن هناك مقترحاً أمام مجلس الشورى، يقضي بفرض رسوم جديدة على تأشيرات الدخول للعمل المؤقت والموسمي بمقدار 1000 ريال.

ونقلت مصادر مطلعة وفقا لموقع "المدينة" أن لجنة الإدارة والموارد البشرية بالمجلس، اقترحت فرض رسوم لتأشيرات الدخول للعمل الموسمي أو المؤقت بمقدار 1000 ريال، ورسم لتمديد مدة الإقامة للعمل المؤقت للمدة نفسها أو جزء منها مقدار 1000 ألف.

وأضافت المصادر أن مقترح اللجنة يأتي ضمن تعديلات على مرسوم ملكي صدر في وقت سابق، يتصل باللائحة التنظيمية لتأشيرات الأعمال المؤقتة والموسمية، حيث طلبت اللجنة من المجلس الموافقة على هذه التعديلات.




المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !

الوسوم
مساج , مستمر , مشروع , الاقتصادية , الهادي , النصرة , النفط , بالأحساء , تحديث , جوهرة , وأسعار , والذهب , والدولار
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
جبهة النصرة لأهل الشام .. حكايةٌ أخرى عبد الفتاح الهادي مواضيع عامة - غرام 8 28-04-2013 11:39 PM
باي. باي. نفط الخليج .. أمريكا تخفض معدل استيراد النفط لأدنى مستوى منذ 25 عاماً رجل يعشق الأنوثة أخبار عامة - جرائم - اثارة 10 15-01-2013 12:38 AM
النفط هوليود العرب مواضيع عامة - غرام 7 26-05-2011 07:35 AM
عاجل إشتباكات مسلحة بين عناصر حوثية وأفراد من حرس الحدود في قرية مغاوية ومعرسة [ تحديث مستمر ] ؟ ღ..te3pqlbe..ღ أخبار عامة - جرائم - اثارة 87 13-11-2009 01:37 AM

الساعة الآن +3: 07:24 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1