اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 31
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:39 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


تراجع في أسعار الحديد وشركات التصنيع تبعث بخطابات سرية لوكلائها بعدم تخزين أي أطنان

صحيفة المرصد: أشارت مصادر مطلعة، أن عددا من شركات تصنيع الحديد الكبيرة بعثت بخطابات سرية لوكلائها بعدم تخزين أي أطنان من الحديد، ومحاولة تصريف ما لديهم، تفاديا لحالات تراجع متوقعة في الأسعار.
وكشفت المصادر وفقا لصحيفة عكاظ أن الشركات الرائدة في تصنيع الحديد أبلغت عددا من وكلائها في عدد من المناطق الكبيرة، كجدة والرياض والدمام، بسرعة تصريف ما لديهم من كميات حديد بالسعر الحالي للحديد والانتظار لحين استقرار الأسعار التي تشارف في بعض منافذ البيع عند ٢٣٥٠ ريالا.
ويتوقع حدوث نزول حاد في الأسعار خلال الفترة المقبلة بما يتراوح بين ٥٠٠ إلى ٨٠٠ ريال في الطن الواحد.
وأكد عدد من العقاريين أن الهبوط في الأسعار طال مواد البناء. ولفت خالد الشهري وعبدالله العتيبي إلى أن هناك حالة ركود وحذر في مبيعات مواد البناء، حيث إن غالبية المحال تحاول تصريف أكبر كميات بالأسعار الحالية والتريث في الشراء، مؤكدين أن هبوط الأسعار بسبب تراجع أسعار النفط وليس لبرامج الإسكان شأن في ذلك.




المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 32
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:41 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


وزير «الإسكان»: سنسلّم المواطن أرضاً و «مقاولاً» ..و تسليم عدد من المشاريع السكانية في المناطق قريبا


: أوضح وزير الإسكان السعودي الدكتور شويش الضويحي أن خيار «أرض وقرض» سيتمثل في تسليم المواطن الأرض والمقاول المُنفذ للبنية التحتية، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد تسليم عدد من المشاريع السكانية التي شارفت على انتهائها في غالبية مدن المملكة.

وقال وزير الإسكان خلال حفلة تدشين مشروع «إسكان الشقة» ببريدة في منطقة القصيم أمس، بحضور أمير المنطقة فيصل بن بندر، إن مشروع إسكان الشقة هو باكورة مشاريع الوزارة في المنطقة، مضيفاً: «هو استمرار لحركة لن تتوقف في سوق الإسكان في مملكتنا، والمشاريع في الفترة الراهنة تُسلّم للوزارة في المناطق كافة».
ووفقا لصحيفة الحياة أفاد بأن مساحة مشروع إسكان الشقة وصلت إلى 503782 متراً مربعاً، ويتضمن 318 فيلا سكنية بمساحة تصل لـ 550 متراً مربعاً للفيلا الواحدة، وتحوي أربعة مساجد بسعة 200 مصلٍّ، فيما تجاوزت شبكات الطرق في المشروع 130 ألف متر مربع، وتجاوزت المساحات الخضراء 6200 متر مربع، وبلغت أعمدة الإنارة فيه 411 عموداً، إضافة إلى وجود محطة لرفع الصرف الصحي ، وأخرى لمعالجة الصرف الصحي داخل المشروع.
وأكد أن نسب الإنجاز في المشاريع المنفذة في مدن المملكة عالية، مبيناً أن مشروع بريدة يتميز بوجوده داخل المدينة «ومكان المشروع يضم الإمكانات كافة لخدمة سكانه، ولم نغفل عن الازدحام، إذ وضعت له الحلول كافة للحيلولة دون وقوعه في المشروع بعد أن يسكن فيه المستفيدون كافة».
وعن مشروع مركز الطرفية الذي ينتظر أن يكون أكبر مشاريع الوزارة في منطقة القصيم، قال: «المشروع في طور التخطيط بحكم مساحته الكبيرة، وقيمة المشروع عالية، وسيخدم أعداداً كبيرة في المنطقة، وهو مشروع ضخم لا يزال تحت الدراسة، ويحتاج مزيداً من الوقت».
وأشار إلى أنه بمجرد انتهاء تخطيط المشروع سيتم ترسيته على المقاول للبدء في المشروع والعمل على تسليمه للمستفيدين في أسرع وقت ممكن.
من جهته، أكد أمير منطقة القصيم سعادته بانتهاء باكورة مشاريع الإسكان في المنطقة، وقال: «لا شك أن وقفات خادم الحرمين الشريفين المستمرة في مجالات تنمية الإنسان والمكان أمر مشهود، فهو رائد التنمية للإنسان والمكان، ويهدف إلى أن يعيش الإنسان السعودي عيشة كريمة، وبهذا الإسكان تحقق إحدى المعطيات لكرامة الإنسان، ولا شك أن الرعاية والدعم والمتابعة من ولي العهد، وولي ولي العهد تعطي مؤشراً واضحاً على هذا المنطلق الجيد».
وثمّن جهود وزير الإسكان، وهو يحمل حقيبة ليست سهلة بما فيها من ملفات ومواضيع، مؤكداً أنه قادر وزملاؤه في الوزارة أن يحققوا كل شيء

المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 33
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:43 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


يعرض المشكلات على اللجنة الوطنية السعودية خلال زيارته المرتقبة السبت

"إبجاتي": راتب 1700 وإجازة الجمعة شرط عودة استقدام العمالة الإندونيسية



علمت "سبق" أن الاتحاد الإندونيسي "إبجاتي" المختص بشؤون العمالة الإندونيسية سيزور السعودية قريباً؛ لبحث مشاكل العمالة المنزلية الإندونيسية مع الجهات المختصة السعودية، وأن هناك بوادر لحل أزمة استقدام العمالة الإندونيسية؛ حيث يطرح الاتحاد الإندونيسي خلال زيارته، بعد غد السبت، على اللجنة الوطنية للاستقدام السعودية عدة شروط للسماح بعودة استقدام العمالة الإندونيسية المنزلية، ومن أهمها أن يكون الراتب الشهري في حدود 1700 ريال، وأن يخصص للعاملة المنزلية يوم الجمعة من كل أسبوع إجازة من العمل، ومن أرادها أن تعمل في يوم إجازتها يدفع لها مقابل ذلك 100 ريال تعويضاً عنه، أو ما يعادل 6 ريالات عن كل ساعة دوام في يوم الإجازة، في حين ستكون التكاليف الإجمالية للاستقدام من إندونيسيا في حدود 12 ألف ريال سعودي.

واشترط الاتحاد الإندونيسي أن يكون التعامل بين شركة إندونيسية واحدة، وشركات سعودية لاستقدام العمالة، واستبعاد المكاتب الخاصة تماماً، وهي الاشتراطات الصعبة التي سترفضها الجهات السعودية التي ترى أن 1200 ريال أجر شهري عادل، وأن التعامل مع المكاتب والشركات السعودية للاستقدام يجب أن يستمر، وستناقش نقاط أخرى مهمة بين الطرفين السعودي والإندونيسي.

يُذكر أن العمالة المنزلية الإندونيسية متوقفة عن الاستقدام للسعودية منذ فترة طويلة؛ بسبب اشتراطات سابقة من الحكومة الإندونيسية، في وقت وقّعت فيه الحكومتان السعودية والإندونيسية قبل عدة أشهر اتفاقيات جديدة لاستقدام العمالة المنزلية تبعها اجتماع آخر في 23 سبتمبر الماضي بين اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، ولجنة الاستقدام الإندونيسية.

ووافق الطرفان على إرسال العمالة المنزلية الإندونيسية إلى السعودية وفق اشتراطات معينة؛ حيث يبدو أن هناك انفراجاً في أزمة العمالة المنزلية الإندونيسية القادمة للسعودية قريباً
.


المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 34
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:46 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


مواطنون ومختصون لـ"سبق": الآثار إيجابية..

واحتمالات انخفاض المبيعات 30 %


إغلاق المحال ​الساعة الـ9​ مساء.. يثير جدلاً واسعاً في الشارع السعودي




عبدالله العتيبي: إغلاق المحال في التاسعة سوف يعود بالضرر على أصحاب المنشآت ويؤدي إلى تراجع المبيعات
- عائشة المانع: لا يضرني في شيء غلق المحال باكراً.. اعتدت على قضاء احتياجاتي قبل التاسعة
- هدير الغامدي: قرار الإغلاق لن يؤثر في المستهلك بل سوف يعدل مواعيد التسوُّق
- محمد الشهري: إغلاق المحال في التاسعة سيوفر فرص عمل ويفتح مجالاً للتوطين
- الدكتور عبدالله دحلان: لا يوجد دولة في العالم تفتح أسواقها إلى الـ12 مساء.. أنا أؤيد القرار
- الكاتب جمال بنون: القرار له جانبان (إيجابي وسلبي).. ويساهم في توفير الطاقة واستهلاك الوقود وتعديل سلوكيات المجتمع







أثار ​مقترح قرار وزارة ​التجارة والصناعة ووزارة العمل ومجلس الشورى إغلاق المحال في الساعة التاسعة مساء جدلاً موسعاً في الشارع السعودي؛ فبينما رآه مختصون قراراً إيجابياً؛ يصب في مصلحة المواطن، وسوف يؤدي إلى توفير الطاقة وحفظ الأمن، رآه آخرون أنه سيؤدي إلى تخفيض نسبة المبيعات بما يتراوح من 30: 40 % في بدايات تطبيقه، فيما يرى عددٌ من أصحاب المنشآت أنه سيعود بالضرر عليهم من ناحية تقليص مبيعاتهم؛ ما قد يؤدي إلى تقليص أعداد العاملين.





"سبق" استطلعت آراء المختصين من الاقتصاديين ورجال الأعمال وأصحاب المنشآت.


تحدث لـ"سبق" عبدالله العتيبي، صاحب إحدى المنشآت التجارية، وقال: إغلاق المحال في التاسعة سوف يعود بالضرر على أصحاب المنشآت. لافتاً إلى أن وقت الذروة يبدأ من بعد المغرب، وتقليص الساعات إلى التاسعة سوف يؤدي إلى تراجع المبيعات، خاصة أن المستهلك سيغير نمط شرائه إلى ما بعد المغرب وقبل العشاء فقط؛ ما سيلحق الضرر بأصحاب المحال التجارية.

وتواصلت "سبق" مع سيدة الأعمال عائشة المانع، وقالت: أنا بوصفي مواطنة لا يضرني في شيء غلق المحال في التاسعة؛ إذ اعتدت على قضاء احتياجاتي قبل التاسعة، بيد أن الأسواق أصبحت بالنسبة للأسرة السعودية من ضمن أماكن التنزه. وأضافت: القطاع الخاص صعب التحكم فيه بهذا الشكل؛ فهو من يحدد مصلحته، وينبغي أن يكون له الحرية في ذلك. وتابعت: إذا ما تحدثت بكوني صاحبة مؤسسة فأرى أن هناك قرارات كان الأولى لـ"العمل" اتخاذها قبل هذا القرار، منها تعديل نظام الحاسب الآلي داخل "العمل"؛ فالنظام لا يقبل الإناث ومخصص فقط للذكور فيما يتعلق بأخذ تأشيرات، وكأن أصحاب الأعمال ذكور فقط. وختمت حديثها قائلة: علينا توفير العمالة المؤهلة التي يحتاج إليها القطاع الخاص قبل ضبط ساعات العمل المحددة.

فيما رأت ربة المنزل هدير الغامدي أن قرار الإغلاق لن يؤثر على المستهلك في شيء؛ وكل ما سوف يحدث هو تعديل مواعيد الخروج للتسوُّق، وليس الامتناع عنه. مؤكدة أن المرأة السعودية لا تستطيع الاستغناء عن التسوُّق.

واستغربت أم فهد من القرار، وقالت: أماكن التسوق تعد من الأماكن الترفيهية للأسرة السعودية. وتساءلت: أين الأماكن المخصصة للترفيه الأسري؟ لافتة إلى أنها ستؤثر سلباً على الأسرة، وقالت: التسوُّق يمتص وقت الفراغ لدى المجتمع.

قرار إيجابي



واعتبر رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة، الدكتور عبدالله دحلان، نظام العمل في المراكز التجارية في السعودية شاذًّا، إذا ما قورن بأنظمة العمل المعمول بها في الدول المتقدمة؛ فلا يوجد دولة في العالم تفتح المراكز إلى الـ12 مساءً. لافتاً إلى أنه من الضروري تحديد ساعات العمل، وقال: أنا مع أي قرار ينظم ساعات العمل في المحال التجارية. ورأى أن امتداد ساعات العمل للأسواق التجارية يُنشئ عبئاً كبيراً على الأجهزة الخدمية الأخرى، موضحاً أن ساعات العمل ترتبط بالأجهزة الأخرى، سواء المرور والأمن، التي تضطر للعمل لخدمة الأسواق وتوفير الأمن لمرتادي السوق. وقال: كلما امتدت ساعات العمل زادت التكلفة الأمنية. ولفت دحلان إلى أن امتداد ساعات العمل لبعد التاسعة لا يتناسب مع العمالة السعودية؛ ما يجعلها تنفر من القطاع الخاص لطول ساعات العمل، بينما تقبل به عمالة أجنبية غالباً ما تأتي بدون عوائلها، وترغب في زيادة ساعات العمل لزيادة الدخول. مؤكداً أهمية تهيئة بيئة العمل للعمالة السعودية.




ضبط الوقت


وبسؤاله عن مدى تقبُّل الأسرة السعودية لهذا القرار، خاصة أن غالب الأسر تخرج من بعد الثامنة للتسوُّق، أجاب قائلاً: لا بد أن يعتاد المجتمع على ذلك. ومن يرغب في شراء حاجاته فعليه أن يلتزم بالشراء في الساعات التجارية المحددة. مشيراً إلى ضرورة النظر بشكل أعمق، وليس من الناحية الاقتصادية فقط؛ فهناك نواحٍ اجتماعية ودينية، يجب أن تراعَى. وتابع: للأسرة حق في الجلوس سوياً من بعد التاسعة، كما أن للأبناء الحق في وجود أسرهم.

وكشف رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا عن دراسة حديثة، خلصت نتائجها إلى أن 60 % من المتسوقين يخرجون للترفيه ومعرفة ما في الأسواق، بينما 40 % من المتسوقين يأخذون قرار الشراء، وقال: من يرغب في التسوق فعليه أن ينضبط في ساعات العمل المحددة. وختم حديثه لـ"سبق" بتأكيد أن التنظيم واجب، رضي من رضي، وغضب من غضب.





تخفيض الطاقة


من جهته، رأى الكاتب جمال بنون أن القرار له جانبان، أحدهما إيجابي، والآخر سلبي. فالأول في أنه يساهم في توفير الطاقة واستهلاك الوقود، مؤكداً أن غلق المحال في التاسعة سوف يخفض من استهلاك الكهرباء؛ ما يعود بالنفع على الدولة، كما أنه محاولة إلى تعديل سلوكيات المجتمع في كيفية التعامل مع الوقت، وخلق جو أسري افتقده المجتمع السعودي. وأوضح أن سلوكيات الشراء لدى المواطن السعودي سوف تتغير طبقاً للنظام المتبع، وسوف تتغير ساعات العمل؛ ما ينتج منه تقليص في ساعات العمل، وتخفيض عدد العمالة، واعتبره قراراً جيداً، بيد أنه طالب بإعادة النظر في إغلاق المحال أوقات الصلاة. وقال: ومن جهة أخرى سوف يؤدى القرار إلى تراجع المبيعات بنسبة 30: 40 %، وسوف يصبح التسوُّق إلى المغرب فقط.

وبسؤاله عن فائدة القرار في توطين الوظائف أجاب قائلاً: سوق العمل في السعودية غير مغرٍ للسعوديين، وما تقوم به "العمل" هو توطين إجباري غير خاضع لنظرية العرض والطلب. وأنهى بنون حديثه لـ"سبق" مؤكداً أن القرار في مصلحة الدولة من توفير أمن وطاقة ووقود.



فتح مجال للتوطين


واعتبر رئيس لجنة الأقمشة والملابس الجاهزة في الغرفة التجارية محمد الشهري أن إغلاق المحال في التاسعة من شأنه توفير فرص عمل، وفتح مجال للتوطين، رافضاً ما جاء به بعض أصحاب المحال من تأثير هذا القرار على السوق السعودي وعلى حجم المبيعات، مؤكداً أن حجم المبيعات في قطاع الملابس تحديداً بعد التاسعة لا يزيد على 20 %، وتزداد فترة الشراء بين الـ5 والـ9 مساء. ولفت إلى أن القرار من شأنه توفير الراحة للعامل ولصاحب العمل، وتنظيم بيئة العمل في القطاع الخاص، مؤكداً أنه سيعود بالربح على القطاع الخاص إذا ما تعود المواطن عليه، وقال: أي قرار يُتخذ، إيجابياً أو سلبياً، له ردة فعل، وهذا أمر طبيعي، بينما يشعر المواطن بأهميته بعد فترة. وذكّر الشهري بمطالبات لجان الغرفة بغلق محال التجزئة في التاسعة، ومبيعات الجملة قبل التاسعة؛ حتى يكون هناك فَرق في التوقيت بينهما، وهو الأفضل أمنياً. وأبدى استغرابه من اعتراض البعض على هذا القرار الذي بصدد التنفيذ، قائلاً: المنشآت تنقسم إلى قسمين، وما سيتم إغلاقه هو أماكن التسوُّق فقط، بينما الأماكن الخدمية كالصيدليات والمجمعات الغذائية فمستمرة، كما أن أماكن الترفيه والمطاعم أيضاً ستستمر إلى الثانية عشرة. ووصف قرار "العمل" بأنه خطوة إيجابية، وتأثيرها سيظهر على المجتمع وعلى الأسرة، وسيصبح السوق السعودي قطاعاً جاذباً للأسرة، فيما لا يفسد الاستقرار الاسري المنشود






المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 35
قديم(ـة) 09-01-2015, 01:52 PM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


الإماراتية والاتحاد بالقائمة وكانتاس الأسترالية تتصدرها


"السعودية" تغيب عن قائمة العشرة الأوائل لشركات الطيران الآمنة




كشف تقرير أصدره موقع "إيرلاين ريتنغ " المتخصص في تقييم سلامة شركات الطيران العالمية، تصدر "الخطوط الأسترالية كانتاس " قائمة العشر الأوائل لأكثر شركات الطيران أمناً في العالم للمرة الثانية من بين 449 ناقلاً جوياً.

وخلت قائمة العشرة من اسم الخطوط السعودية ، فيما وجدت الخطوط الإماراتية وطيران الاتحاد في القائمة، وهي الشركتان العربيتان الوحيدتان ضمن قائمة العشرة الأوائل لأكثر شركات الطيران أمناً لعام 2015 ، وفقاً لتقييم موقع "إيرلاين ريتنغ".

ووفقاً للقائمة حلت الخطوط الأسترالية كانتاس في الصدارة ، وضمت القائمة الخطوط النيوزيلندية، والبريطانية وكاثي باسفيك، والإماراتية وطيران الاتحاد، وإيفا إير ، وفين إير ولوفتهانزا ، والسنغافورية.

يُشار إلى أن الإماراتية حصلت للمرة الثانية على التوالي على جائزة أفضل خدمة ترفيهية في الأجواء لاهتمامها بالدرجات السياحية والابتكار لراحة المسافرين ، وحازت شركة طيران الاتحاد بجائزة أفضل درجة أولى وفقاً لموقع "إيرلاين ريتنغ" .




المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 36
قديم(ـة) 10-01-2015, 08:40 AM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


اسعدتم صباحا يارفاق..


الاسعار في صبيحة يوم الجمعه..

اقتباس:
الدولار...92.39

الذهب...1210 دولار..


نفط الخام.....48.77

سعر اليورو مقابل الدولار 11817

نفط برنت.....50.66



الاغلاق يوم الجمعه
سعر الدولار 92.18


الذهب 1223 دولار....



اليورو مقابل الدولار....11842



نفط الخام 48.17...

نفط برنت...50.8>>>> وقد نزل السعر الى دون خمسين دولار ثم ارتفع.زز











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 37
قديم(ـة) 11-01-2015, 08:18 AM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


الشرطة: انفجار يهز مصفاة للنفط في ولاية أوهايو الأمريكية

هيوستون (رويترز) - قالت متحدثة باسم الشرطة في ولاية أوهايو الأمريكية إن انفجارا مدويا هز مصفاة للنفط تنتج 155 ألف برميل يوميا‭ ‬في ليما بأوهايو صباح يوم السبت.
وذكرت شرطة ليما وتقارير اعلامية محلية إنه لم ترد تقارير فورية عن وقوع اصابات جراء الانفجار.

وقع الانفجار حوالي الساعة السادسة بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش) وسمع دويه في أنحاء مدينة ليما.

المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 38
قديم(ـة) 11-01-2015, 08:19 AM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


فيتش تخفض التصنيف الائتماني لروسيا وتتوقع انكماش اقتصادها 4%


- خفضت مؤسسة فيتش تصنيفها الائتماني لروسيا إلى ‭‭BBB-‬‬ مع توقعات سلبية.
وقالت فيتش إن الآفاق الاقتصادية لروسيا تدهورت كثيرا منذ منتصف العام 2014 عقب الانخفاض الحاد في أسعار النفط والروبل.

وتتوقع المؤسسة الآن انكماش الاقتصاد الروسي أربعة في المئة في عام 2015.


المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 39
قديم(ـة) 11-01-2015, 08:20 AM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


ايران تتعهد بمساعدة فنزويلا على وقف تراجع أسعار النفط

أبلغ الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي رئيس فنزويلا يوم السبت أنه أيد تحركا منسقا بين طهران وكراكاس لوقف الانخفاض المستمر في أسعار النفط عالميا الذي وصفه بأنه "مؤامرة سياسية وضعها أعداء مشتركون."
ويقوم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بجولة يزور خلالها الدول الأعضاء في منظمة أوبك للضغط من أجل رفع أسعار النفط التي هوت إلى مستويات جديدة الأسبوع الماضي حيث تراجعت عن 50 دولارا للبرميل وهو يعادل تقريبا نصف ما كان عليه سعر البرميل في يونيو حزيران عام 2014 .

ووجه انخفاض أسعار الخام ضربة لميزانية كل من إيران وفنزويلا اللتين تعتمدان بشدة على صادرات النفط.

وقال خامنئي في محادثات مع مادورو "التراجع الغريب في أسعار النفط في وقت قصير مؤامرة سياسية ولا علاقة لها بالسوق. أعداؤنا المشتركون يستخدمون النفط حيلة سياسية ولهم دور قطعا في هذا الانخفاض الشديد في الأسعار."

وقالت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن خامنئ "أيد اتفاقا بين رئيسي إيران وفنزويلا للقيام بحملة منسقة ضد انخفاض أسعار النفط."

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في وقت سابق يوم السبت إن إيران وفنزويلا "يمكنهما التعاون قطعا لإحباط استراتيجيات القوى العالمية... وتحقيق استقرار الأسعار عند مستوى معقول في عام
2015

المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 40
قديم(ـة) 11-01-2015, 08:24 AM
رجل يحب المطر رجل يحب المطر متصل الآن
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
مشـ© الأخبار ©ـرف
 
الافتراضي رد: النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !


الحفر في حقول الزيت الصخري يفقد جدواه الاقتصادية
مختصون لـ "الاقتصادية": هبوط النفط سيستمر لأسابيع .. ومرشح للاستقرار عند 40 دولارا



توقع مختصون نفطيون أن تستمر أسعار الخام في اتجاه الهبوط خلال الأسابيع القليلة المقبلة، قبل أن تستقر عند 40 دولارا للبرميل.

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه شركات النفط والغاز الأمريكية تخفض خططها للإنفاق الرأسمالي في عام 2015 وسط مصاعب تواجه صناعة الزيت الصخري تعرقل مشاريعها التوسعية، نتيجة ضعف أسعار النفط التقليدي في الأسواق.

وقال لـ "الاقتصادية" الدكتور كريستوف لايتل رئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية، "إن الاستثمارات في القطاع النفطي بشكل عام تواجه أزمة كبيرة ولا بد من تقييم تلك المشاريع لتعيد حساباتها حتى تستمر في جدواها الاقتصادية، مشيرا إلى تقرير صدر عن بنك باركليز أظهر أن شركات النفط والغاز قد تخفض الإنفاق على أنشطة التنقيب والإنتاج في أمريكا الشمالية بنسبة 30 في المائة أو أكثر في العام الحالي إذا ظلت أسعار الخام الأمريكي في نطاق 60-50 دولارا للبرميل.

وأضاف لايتل لـ "الاقتصادية"، أن "مراجعة الخطط الاستثمارية أصبحت توجهاً أساسياً لكل الشركات النفطية مع اتجاه واسع لتقليص النفقات، وربما العمالة أيضا"، لافتاً إلى أن تقرير بنك باركليز أكد أن الإنفاق في أمريكا الشمالية سينخفض 14.1 في المائة في حين سينخفض الإنفاق العالمي 6.7 في المائة.

وأوضح رئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية أن بوادر الانكماش الاستثماري بدأت تتضح بشكل كبير في عديد من الدول المنتجة، وقد أعد عديد من الشركات الأمريكية بالفعل ميزانيات أصغر بكثير للعام الحالي بل وقلص بعضها عدد منصات الحفر التي تستخدمها نظرا لكون الحفر في عدد من حقول النفط الصخري بات غير ذي جدوى اقتصادية بالأسعار الحالية.

وأوضح لايتل أن تداعيات الأزمة ستطال الشركات الأمريكية في الأساس وإنتاج النفط الصخري نظرا للارتفاع الكبير في تكلفة الإنتاج وحداثة تجربته مقارنة بإنتاج النفط التقليدي في الشرق الأوسط الذى يتسم بانخفاض تكلفة الإنتاج، ما يشير إلى أن تلك المنطقة من العالم ستحتفظ نسبيا بقوتها الإنتاجية والاستثمارية في السوق.

ويقول إيجور ياكوفلف المحلل الروسي لـ "الاقتصادية"، "إن وقع الأزمة كبير على الاقتصاد الروسي ولكن موسكو لديها آليات جيدة للتعامل مع الأزمة ومنها تخفيض الإنفاق والتوسع في تسويق المنتجات النفطية وغيرها من الآليات المهمة"، مشيرا إلى أن تخفيض مؤسسة فيتش التصنيف الائتماني لروسيا إلى «- بي بي بي» مع توقعات سلبية يجيء في إطار الانخفاض الحاد في أسعار النفط والروبل، ولكن موسكو قادرة على استعادة التوازن خاصة في ضوء توقعات باستعادة أسعار النفط لمستويات جيدة في منتصف العام الجاري.

وأكد ياكوفلف أن توقعات مؤسسة التصنيف الائتماني بانكماش الاقتصاد الروسي 4 في المائة خلال عام 2015 يتطلب الإسراع في الاستعانة بخطط اقتصادية بديلة وتخفيض الإنفاق العام والعمل بشكل جدي على تنويع الموارد وتحسين المؤشرات الاقتصادية.

وأوضح المحلل الروسي أن وقع الأزمة يطال كل المنتجين الكبار بدرجات متفاوتة وهو اختبار لصلابة اقتصاديات هذه الدول وقدرتها على إدارة الأزمات، مشيرا إلى تقرير صدر عن شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية يؤكد أن عدد منصات الحفر الباحثة عن النفط في الولايات المتحدة انخفض بواقع 61 للأسبوع الخامس على التوالي في مواجهة تهاوي سعر الخام، وهو ما يعد أكبر انخفاض خلال 24 عاما، في الوقت الذي تخفض فيه الشركات عدد المنصات النفطية.

ووصف ياكوفلف الهبوط الحاد لأسعار النفط بنسبة نحو 55 في المائة منذ الصيف الماضي بالتجربة الفريدة التي تواجه المنتجين والاقتصاد العالمي بشكل عام وتتداخل فيها عوامل اقتصادية وسياسية وهو ما دفع كثيرا من شركات النفط والغاز العالمية إلى خفض خططها للإنفاق الرأسمالي في العام الجاري.

وشدد ياكوفلف على أهمية التوسع في الاعتماد على الطاقات البديلة كحل أساسي لتقليل تبعات انهيار أسعار النفط الخام، موضحا أن تقارير اقتصادية رصدت زيادة عدد المنصات الباحثة عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة.

وذكرت بيانات لشركة بيكر هيوز للخدمات النفطية أن عدد المنصات النفطية انخفض إلى 1421 في أسبوع حتى اليوم التاسع من كانون الثاني (يناير) وهو أدنى مستوى منذ شباط (فبراير) المقبل.

وانخفض عدد المنصات النفطية في عشرة من بين الأسابيع الثلاثة عشر الأخيرة منذ بلغ مستوى قياسيا 1609 منصات. ورغم الانخفاض الأخير في عدد المنصات لا يزال العدد أعلى مقارنة بنظيره في الفترة نفسها من العام الماضي عندما بلغ 1393 منصة. من جهتها، تقول أمريتا إنج المحللة السنغافورية لـ "الاقتصادية"، "إن التنسيق والتشاور المستمر بين كبار المنتجين أصبح ضرورة ملحة في الوقت الراهن مقارنة بأي وقت سابق"، مشيرة إلى أنه في هذا الإطار يمكن أن نفسر زيارة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قبل يومين إلى طهران لبحث التنسيق لمواجهة الانخفاض الحاد في أسعار النفط. وأوضحت إنج أن إيران وفنزويلا العضوان المهمان في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" تعانيان معا تدهور أسعار النفط حاليا لمستويات قياسية دون الـ 50 دولارا للبرميل وهو ما يهدد اقتصادات الدولتين اللتين تعتمدان بشكل أساسي على تصدير النفط الخام.

وأشارت إنج إلى أن السوق تعاني حالياً حالة التحدي والعناد بين المنتجين لأن "أوبك"، ترفض نهائيا التفكير في خفض الإنتاج وتحمل المنتجين خارج "أوبك" المسؤولية عن تخمة المعروض وتنتظر منهم المبادرة بالتخفيض وتؤكد أنها لن تخفض الإنتاج بمفردها، وتحمل إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة المسؤولية عن تخمة المعروض في السوق.

ونبهت المحللة السنغافورية إلى تقارير تؤكد ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة النفطي من نحو خمسة ملايين برميل يوميا إلى ما يزيد على تسعة ملايين برميل يوميا على مدى السنوات الست الماضية، مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا في نحو 30 عاما مدعوما بإنتاج النفط الصخري.

وذكرت إنج أن إحصائيات تتوقع تراجع الإنفاق الرأسمالي العالمي على تنقيب وإنتاج النفط مع تواصل هبوط أسعاره واتجاه الشركات نحو خفض النفقات لتدني العوائد، موضحة أن الإحصائيات تشير إلى أن الإنفاق العالمي سيتراجع 17 في المائة إلى 571 مليار دولار خلال عام 2015، وذلك بعد إجراء دراسات على 476 شركة تعمل في مجال النفط والغاز.

وكانت سلة خام "أوبك" قد شهدت سلسلة من الانخفاضات المتتالية منذ بدء العام الجديد لتهبط من 51.84 دولار للبرميل إلى 44.85 دولار للبرميل إلا أنها شهدت الخميس الماضي تحسنا نسبيا حيث سجلت 45.74 دولار للبرميل.

من جهة أخرى، استمر تراجع أسعار النفط على نحو كبير خلال تعاملات الأسبوع الماضي حيث هبطت لأول مرة منذ سنوات أسعار التعاملات الفورية عن التعاملات الآجلة وسط توقعات باستمرار نفس الحالة في الأسبوع الجاري ولم تظهر مؤشرات جديدة عن تحسن ظروف السوق.

وسجلت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت والنفط الأمريكي أدنى مستوياتها منذ نيسان (أبريل) 2009 وأغلقت على سابع خسارة أسبوعية على التوالي رغم أن الأسعار تعافت من مستوياتها المنخفضة بعد صدور بيانات أظهرت هبوطا حادا في عدد منصات الحفر النفطية العاملة في الولايات المتحدة.

ونزل برنت دون 49 دولارا للبرميل لكنه أغلق فوق 50 دولارا بعدما أظهر تماسكه الأسبوع الماضي عقب تصريح شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية بأن عدد منصات الحفر الباحثة عن النفط في الولايات المتحدة انخفض بواقع 61 هذا الأسبوع وهو أكبر انخفاض في 24 عاما. ولم يطرأ على أسعار الخام تغير كبير خلال الجلستين الماضيتين بعدما هوت نحو 10 في المائة خلال اليومين الأولين من الأسبوع، فيما نزل سعر العقود الآجلة لبرنت 85 سنتا عند التسوية إلى 50.11 دولار للبرميل بعدما تراجع في وقت سابق من الجلسة إلى 48.90 دولار.

وتراجع الخام الأمريكي 43 سنتا عند التسوية إلى 48.36 دولار للبرميل بعدما نزل في وقت سابق إلى 47.16 دولار للبرميل، وخلال الأسبوع خسر الخام الأمريكي 8 في المائة في حين هوى برنت بنسبة 11 في المائة.



المصدر











بعد الظمأ .. ماء وظل ... وبعد القحط غيث وطلّ



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

النشرة الاقتصادية وآسعار النفط والذهب والدولار تحديث مستمر !

الوسوم
مساج , مستمر , مشروع , الاقتصادية , الهادي , النصرة , النفط , بالأحساء , تحديث , جوهرة , وأسعار , والذهب , والدولار
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
جبهة النصرة لأهل الشام .. حكايةٌ أخرى عبد الفتاح الهادي مواضيع عامة - غرام 8 28-04-2013 11:39 PM
باي. باي. نفط الخليج .. أمريكا تخفض معدل استيراد النفط لأدنى مستوى منذ 25 عاماً رجل يعشق الأنوثة أخبار عامة - جرائم - اثارة 10 15-01-2013 12:38 AM
النفط هوليود العرب مواضيع عامة - غرام 7 26-05-2011 07:35 AM
عاجل إشتباكات مسلحة بين عناصر حوثية وأفراد من حرس الحدود في قرية مغاوية ومعرسة [ تحديث مستمر ] ؟ ღ..te3pqlbe..ღ أخبار عامة - جرائم - اثارة 87 13-11-2009 01:37 AM

الساعة الآن +3: 03:05 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1