اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات روائية > روايات - طويلة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 18-01-2015, 09:58 PM
صورة شيــــ chichi مـــاء الرمزية
شيــــ chichi مـــاء شيــــ chichi مـــاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي أسرار الماضي بين أحضان السعودية


في فصل الصيف << يوم الثلاثاء >> على الساعة 3:00 مساءا
عند عائلة أبو ماجد في فلة كبيرة
كانت جالسة في حديقة الفلة وتتأمل في السماء وتفكر في اشياء كثيرة قطع عليها صوت ماجد
http://img.maas1.net/imgcache/2014/04/204698.gif
ماجد : قموورتي ايش تسوين ؟
قمر : اجلس
ماجد جلس جنبها : اشوفك طفشانة
قمر : لا
ماجد : عندي لك خبر بمليوون ريال
قمر طالعته : اذا كان فيه فلوس ماله داعي للخبر
ماجد : اممم الخبر فيه وناسة
قمر ببرود : ما يهمني يا ماجد
ماجد استغرب حالتها : طيب براحتك
قمر تنهدت
ماجد : قموورتي اشبك حالتك ماهي طبيعية
قمر : ماجد مهما حكيتلك مارح تقدر تونسني
ماجد : ليش انشاء الله ؟
قمر بضحكة عالية : ههههههههههههههههههههاي
ماجد وعلامات الدهشة والاستغراب على وجهه
قمر : كنت هههه العب ههههههه وانت صدقتني تعيش وتاكل غيرها
ماجد : سخييفة والله سخيفة
قمر : مو أسخف منك << وخرجت لسانها>>
ماجد : بزرة وراح ركض عشان يهرب منها
قمر راحت تلحقه وصارو يتراكضون زي البزران

---------------------------------------------------------------------
في قصر 2 كانت الاجواء ملل كان الكل مجتمع بالصالة <<< يعني الجو عائلي المهم العائلة عائلة ابو مشاري
ابو مشاري كان يسولف مع ام مشاري <<< اوخص يا الرومنسية
ريم كانت جالسة عالايباد وتوزع الابتسامات بعباطة
مشاري كان منسدح عالكنبة ويلعب بجواله <<< شكله يستنا اتصال خخخ
عمار << اخر العنقود 7 سنين >> كان يحاول يبني بيت بلعبة التركيب
مشاري بلقافة : اشوفك توزعي الابتسامات ممكن نعرف ليش
ريم : من تدخل فيما لا يعنيه لقي مالا يرضيه
مشاري : اختصري
ريم : يعني الاحسن تسكت قبل ما يجيك كف يطيرك للمريخ
مشاري : ههههههاي يطيرني للمريخ اذا كان الكف رح يوديني للمريخ فانا كلي شوق لهالكف
ريم : بايخة ما تضحك
مشاري : مو قايل لك اضحكي ههههه
ريم : ياشينك لا صرت تنكت
ابومشاري : يا عيال انتو مو بعصر الجاهلية عشان تتطاقو
ريم بدلع : بابا شوف له كل شوية ناشب بحلقي
مشاري : مو كاني عطيتك وجه بزيادة
ريم بدلع : بابا حبيبي ممكن طلب
عمار : اكيد تبين شي يا ام المصالح
ريم : وطلع لك لسان يا البزر
عمار يقلد مشاري : بزر بس بعقلي كبير
ام مشاري : تعلمي من اخوك الصغير يا ريم
ريم : يااا سلام ما بقاا الا البزران يعلموني
ابو مشاري: امري تدللي عيوني فداك
مشاري : لا انا كذا اغاار <<< يقصد ام مشاري
ابو مشاري : لا هي الغالية << يقصد ام مشاري
ريم : اخص يا ابو الرومنسية
مشاري : انتي جب ولا كلمة
ريم : ما بقا الا امثالك يسكتوني
ام مشاري تصرف الموضوع : وش كنتي بتقولين لابوك
ريم تذكرت : ايه تذكرت كنت بقووله انوو فتح محل جديد يبيع حقائب وانا ودي اشتري لي حقيبة
ابو مشاري : طيب مين يوديك ؟
ريم : السواق
ام مشاري بصرامة : لا بناتنا ما يروحو لحالهم مع السواق
ريم بزعل : تشكين فيني يما ؟
ام مشاري : لا حشا ما اشك ببنتي تربيتي وانا اعرفها بس هاذي عادتنا لا تنسي انك بالسعودية مو ببريطانيا
ريم : اوووف الناس في تطور وانتي خليك مع التخلف والتقاليد
مشاري : انا ما اشوف انو في الدين تخلف يا المتخلفة الحقيقية
ريم كشرت : ماحدا طلب رايك يا الضفدع
مشاري : بابا شوف بنتك
ابو مشاري : بالمناسبة في شي بدي اخبركم فيه
ريم بحماس : ايش هو
ابو مشاري : جدكم عزمنا اليوووم
ريم قامت مفجوعة : اليووم وليش ما رحنا
ابو مشاري : لسا بدري يا بنت وش بتسوين هنيك
ريم : ابغااا اسولف مع البنات وفي خطط كتيرة بنسويها هنيك <<< اكيد مصيبة او بلوى من بلاويك
مشاري يقلدها : خطط كتيرة ههههاي تراك سخيفة
ريم : انا مو فاضية لك يا شرشر اناا رايحة ألم اغراضي عشان بنروح لبيت جدي
ابو مشاري : اغراضك ؟
عمار : ايه يا بابا تبغا تزعج جدتي
ريم : انت جب يا البزر ولا كلمة
ام مشاري : وليش بتلمي اغراضك نحناا بنظل هنيك ليلة وبس
ريم : ليش ليلة ما تحتاج اغراض لا يا ماما اناا بحتاج حقيبة سفر
مشاري : سوووق البناات مثل ما يسموونه
ريم : ولقافة الشباب مثل ما يسمونها
مشاري : تراك بايخة
ريم : توك تدري بس خليني ما ارد عليك احسن لانو المثل يقول الرد على السفهاء مذلة
مشاري بطريقة تنرفز : المذلة الكبرى أني قاعد أكلم بزر <<<< قوية
ريم طنشت مشاري وطلعت لجناحها عشان تضب اغراضها وتستعد للافكار الجهنمية
--------------------------------------------------------------------

امممم بصراحة احس الرواية مو حلوة بدون التعريف بالشخصيات ولهذا رح نبدا التعريف بالشخصيات
ابو ماجد(( يوسف)): عمره 47 طيب وحنون ويحب عياله ويدلعهم
ام محمد (( عبلة)): عمرها 45 طيبه وحنونه وتحب عيالها

ماجد: عمره 20 خقق كل البنات يخقون عليه وهو مَ يعطيهم وجه ومهبووووول
قمر: عمرها 18خقه حلوه مره ومهبووله وعربجية
ياسر: آخر العنقود عمره 10 سنوات لسانه طويل
.............
ابو مشاري(( ابراهيم )): عمره 45 هادئ
ام مشاري (( مها )) : عمرها 43 حنونة
مشاري: عمره 20خقه يمووت وعنده غمازة بخده اليمين
ريم: عمرها 18 مثل شخصيه قمر وصحبتها الروح بَ الروح
عمار : دلول العيلة وطبعا صديق ياسر ولسانه أطول من عمره <<< مثل ياسر تماما

الجدة -- الجوهرة -
الجد -- متوفي--<<< الله يرحمه << عايشة جو
بنات الجدة
فايزة -- 36 سنة متزوجة وعندها بنتين رهف تدرس مع أمل و رائد 2 سنتين ومتزوجة من سليم
تسنيم : 17 سنة صديقة سلمى بس تحب حركات الاولاد وشعرها تحت كتفها

---------------------------------------------------------------
............
ام فهد (( نوره )): عمره 43 طييبهه مره وحنونه
ابو فهد (( عبدالله )): عمره 48 طيب وحنون
هيام: عمرها 18 طيبة وحنونة وناعمة وما تحب الرجة
سلمى: عمرها 17 مثل شخصية ريم وقمر وصديقتهم الروح بَ الروح رغم فارق السن بس تحب تسنيم ودايما تنصحها تخلي حركات العيال
فهد: عمرهه 20 جميل ووسيم صديق مشاري وماجد
أمل : اخر العنقود تدرس 2 متوسط وجميلة ومملوحة ودائما تساعد البنات في خططهم <<< لانها صغيرة هههه
....................
ابو فارس (( حمد )): عمره 42 طيب وحنون
ام فارس (( شما )) : عمرها 41 طيبه وحنوووووونهه
فارس: عمره 18 سنة توأم هدى ويحب سلمى بس هي ما هي دايرة عن هوا داره
هدى: عمرها 18 دلووووعهه لكن تجنن حلوه مره
--------------------------------------------------------------------
مرت 2 ساعتين على الاحداث وعقارب الساعة تدوور بسرعة فائقة <<< عجلة دواارة هههه
المهم الاحداث كانت عادية طبعاا الكل تجهزز وصارت الساعة 5 ويلااا تفحيييط على بيت الجد

---------------------------------------------------------------------

الساعة 5 تماماا << فصل الصيف >> يوم الثلاثاء كانو الكل مجتمع في بيت الجد <<< يعني كانو وصلوو من قبل

العيال والشياب كانو في الملحق أما البنات كانوو في جناح تسنيم <<< التجمع السكاني للبنات
تسنيم : بنااات ايش رايكم نسويي مقلب باالشباب الخايسين
ريم كانت في النت : امممم اعطيني فكرة اخرى لانوو احس المقالب صارت مغبرة
سلمى : وانتي الصادقة
تسنيم حطت يدها على خصرها : يا سلام انقلبتوو ضدي اصلاا انا الغالطة اللي احكي معكم
قمر : وانتي الصادقة <<<< ام لسانين ههههاي
هدى بصراخ : بناااات لقيت خطة جهنمية
هيام : بنات مو كأنه حرام عليكم اللي تسووه في الشباب
تسنيم : ايه وانتي قلتيها بنفسه كأنه حرام يعني مو حرام <<< شريرة*-*
قمر بخبث : أمولة ورهووفة تبوون نضمكم لمجموعتناا
أمل بفرح : من جد
قمر : لا من عم او اممم من خال احسن
رهف لأمل : اموولة يلا حببتي نلعب اناا ويااك نحنا مش فاضيين لبعض الناس
ريم : أقول اسكتي يا السوسة المسووسة اصلا احنا قلنا امل مو رهف
هدى بعباطة : كذااابة والله قلنا امل ورهف
ريم خزتها بنظرة خلتها تنطم مرة وحدة
هيام تصرف قبل ما يصير شجار : بنات تبون اسويلكم فشار ؟
سلمى : لا كثر خي فشاارك هدهودي اي الخطة ؟
هدى بحماس : امممم نسويلهم دواء اسهال في الطعااام
ريم بقرف : وع ايش هالفكرة المعفنة انتي ووجهك تبين يوسخولنا الارضية
قمر : هههههههاي قووية قالت يوسخولنا الارض ليش تحسبيه رائد على غفلة <<< تعرفنا عليه من قبل ولد فايزة 2 سنتين
سلمى بغضب : انتي ويااها لساا ما خرجتوو يلاا برة قبل ما اسوي فيكم جريمة
امل تربعت : لا والله ماني خارجة
تسنيم بحركة تنرفز : سوري بس غرفتي تتعذركم يلاا براااا
رهف بخبث : انتي كنتي بنت ابووك طلعيناا يا سوسوو
تسنيم : بنت ابوووي وفوق خشمك وقامت بتطقها بس وقفها صوت امل
امل : شوفي اذا ضربتيها بقول للشباب ايش بتسوين فيهم << يا سلااام ايش هالتفكير تفكير مشعوذة
-----------------------------------------------------------------

تيت
بوصفلكم ملابس البنات امممم او لا ما في داعي بحطلكم روابط الملابس
نبدا برهف وامل
رهف كانت لابسة بيجامة وردي عليها رسمة هيلو كيتي ومطلعتها طفلة دلووعة امل فكانت لابسة بيجامة زرقا سمااوي ومرسوم فيها ميكي ماوس <<< بزران

هدى كانت لابسة بيجامة هيلو كيتي <<< ايش فيكم اليوم على هيلو كيتي احم احم ولون التريكواز احمر وبنطلون البجامة مخطط بالنمر << مو عارفة اوصفلكم المووهم هههه
تسنيم << هالبوية بتجنني ايش اسويلها
لابسة ملابس رياضية ولونها ازرق << حشا ولد مو بنت
وكانت مكتووبة بكتابات بيضااء انجليزية ومرسوم في الوسط جمجمة <<<< وااااو احسن نفسي في رسوم ون بيس
هيام -- كانت لابسة قميص نوم فوق الركبة بشوية لونه احمر ونااعم بالحيل وعليه بعض الورود
قمر كانت لابسة بيجاامة خفيفة مرة ومخططة بالنمر
Animal Print Jumpsuit
ريم كانت لابسة اوفرول مريح من نسيج قطن خالص وفيه بنطال بقصة مستقيمة وطول كامل ولون الاوفرول اسود اما البنطلون ابيض
امممممممم كام باقي من البنات ؟؟
ايه خلصناااا <<< والله اشوف اني ذليت الشبااب وخليتهم بالملحق لحالهم ايش رايكم نزورهم

تيت تيت زيارة قصيرة للشباب

-------------------------------------------------------------

كان الكل بالمجلس <<< الشياب والعيال >>
الشياب : في الكنبة الاولى ابو مشاري جالس جنب ابو فهد وابو فهد جالس جنب ابو فارس احم احم وابو فارس جالس مقابله >>> يعني مو في نفس الكنبة
وابو فارس جالس مقابله سليم ( ابو رائد) ومجلس ولده في حجره ( رائد الصغير ) << زوج فايزة
و ابو ماجد << تعرفونه طبعاا
و جالس جنبه البزران (عمار- ياسر) <<<
عمار : انتي البزرة يا الخنفساء
انا : انا بزرة
ياسر : ايييه ( وخرج لساانو)
انا : خلاص تووبة مارح اقول عليكم بزران مرة تانية
عمار : شطوورة
اما الشباب فكانو جالسين في كنبة وحدة حاشرين نفسهم مثل الحشراات
احم احم يلاا يفتح الستاار

الشباب كانو في حالة طفش الله عالم باحوالهم اما الشياب كانو يسولفون عن امور الشركة <<<< طبعا يملكون شركات كثيرة في الرياض موروثة من الجد الله يرحمه
فهد كان يلعب بجواله وينتظر اتصال
ماجد : يباا
ابو ماجد : سمي
ماجد: سم الله عدوك انا والشباب نبغا نطلع نشم هواا تسمح لناا
ابو مشاري : ليش انت الحين وش بتشم ؟ اشك انك بتشم غبار مو هوا( هواء)
الكل ههههههههه <<< طبعا لانهم عارفين انو ماجد يبي يخرج باي طريق من الجو الكئيب <<< حشا كانهم في جنازة
ماجد في نفسه <<< يا ليل ما اطولك يا ليتني بنت اتصرف مثل ما ابغى ولا انحشر مع هالشياب اللي كل همهم الشغل والفلووس اووف صدق طفش >>>
ابو رائد ( عامر ) : انت بتدرس في اي قسم يا ماجد ؟
ماجد : ادرس قسم حاسب
ابو رائد : وانت يا فهد
فهد : وانا ادرس مع هالخبل <<< يقصد ماجد
ابو رائد : اها ماشاء الله يعني بنفس الجامعة
فهد : ايه
ابو رائد : وانت يا مشاري ؟
مشاري ( اووف ايش هالتحقيق موضوع ممل ) : انا بعد ادرس معاهم قسم حاسب
ابو رائد باستغراب : ماشاء الله اشوفكم كلكم داخلين قسم حاسب
مشاري : لأنها سهلة طبعااا
ابو رائد : وانت فراس تدرس معاهم حاسب ؟
ماجد بضحكة : هذا لا تخاويه يا ابو رائد هذا خارج القاموس
فارس بزعل مصطنع : للاسف انا جابتني ماما متاخر يعني انا خارج منطقة التغطية
ابو رائد : ههههههه طيب انت عمرك 19 صح ؟
فارس : لا والله انت كبرتي بزيادة
ابو رائد باستغراب : عمرك 16 ؟
فارس : هههههاي لا بس عمري 18.5 اممم في الشهر المقبل < جويلية > بيصير عمري 19
ابو مشاري : ما بقاا لشهر جويلية الاا 15 يوم ويجي وتصيرر كبيير
فارس : ليش ايش شايفني الحين ؟ ياسر او عمار على غفلة
عمار : هيه حدك لا تتجاوز حدودك
فارس :واو الورع طلع له لسان
ياسر : اللي يسمعك يقول انو هتلر اللي عم يتكلم
فهد : هههاي اشوفك بتعرف هلتر
عمار بتهزيئة : هتلر مو هلتر يا سيد فهد
فهد طاح وجهه قدام الشياب والشباب كلهم ضحك
فارس : ههههه لقط وجهك يا فهد
فهد : وينوو ما اشووفوو
فارس يكمل استهبال : شووف قدام رجلك الايسر بتلاقيه هنيك
فهد : تسلم عالمعلومة الثمينة
فارس : الله يسلمك انا في الخدمة فهيدان
فهد : اصغر عيالك تقولي فهيدان
ابو ماجد رحم حالهم : اقوول ايش رايكم تروحو تتمشون شوية يمكن يخف عليكم الضيق
الشباب ما صدقوو خبر وراحوو يركضون ويتطاقون منو اللي يخرج قبل الاخر وما قالو حتى كلمة شكرا لابو ماجد
------------------------------------------------------------------

عندم الحريم <<< يا الظالمة توك تتذكريهم>>
الحريم كانو في الصالة وكلهم متغطيين مو عكس البنات اللي لبسهم كله عاري
الجدة : وين البنات من جو وسلموا عليا ما شفتهم
ام مشاري : تلقينهم الفوق يا خالة في جناح تسنيم
الجدة بعصبية: هالتسنيم بذبحها
فايزة : يمة هدي ما يليق لك الصراخ ترة صحتك مو زينة والطبيب قالك تبقي هادية طول الوقت
الجدة : طول ما انا عايشة مستحيل اكون زينة
ام ماجد : اقصري الشر يا خالتي وخليك من ذكر الموت
ام فهد تصرف : الا اقوول انتو تعرفون حي (......)
ام فارس : على ما اظن هذا حي حق فقارى
ام فهد : ايه انا قلت لكم عشان اذا تقدرون نساعدهم بالملابس وبشوية اكل خاصة هالصيف كله حر وما تقدرين تخرجين من البيت
فايزة : والله فكرة ماهي بشينة ايش رايكم بكرة بنروح نودي البنات يزورونهم
ام فارس : امم الاحسن نخليهم يروحو مع الشباب واحنا نبقى هون بالفلة
الجدة : وهذا الراي الصواب عساهم يشوفون حياة الفقر ويبطلون حركاتهم اللي مالها داعي
ام مشاري : لا تخافي يا خالة هي فترة مراهقة وبتعدي
الجدة : ايه ربوهم عالدلال وفي الاخير قولو فترة مراهقة وبتعدي
الككل زعل عليهااا وماخذ على خاطره منها والجدة ماهي مهتمة ورفعت ايدها للسماء
الجدة : ( يارب زوجهم وما تخليهم يعنسوو وجيب لكل وحدة عريس شهم يناسبها )
تسنيم من قلب : امييييين
الكل طالع الصوت
ام مشاري : ههه اشوفك تبغين تتزوجين باقرب وقت
الجدة : عساها تتزوج وافتك منهاا
تسنيم بوزت : خلاص زعلت
فايزة : من متى وانتي هون ؟
تسنيم ابتسمت : يوم رفعت ماما ايديها وقاعدة تدعيلي هههه
فايزة : طلبنا القط جا ينط يلااا روحي نادي عالبنات
تسنيم : اووووف فايزة والله مو فايقة لك
فايزة : ترة السالفة جد وما يبيلها تأخير يلاا روحي ناديهم
تسنيم بطفش: طيب بروح اجيب لي موية تبرد حلقي
----------------------------------------------------
تسنيم طلعت للبنات وقالت لهم والبنااات نزلوو ولبسو عباياتهم عشان اذا دخل واحد يكونومتغطيين
البنات راحو للحريم
ريم : هاااي ستي اخبااارك وحشتيني يا الدوووبااا<<< تمون الاخت
الجدة تاشر لها بالعصا : والله انكم ما تستحون انا جدتك وتقولي لي هالكلام زوجك ايش رح تقولي له
ريم : اه ياا زوجي متى تجي بتذوووق الويل منيي يا عديم الفايدة <<< بدينا النكد من اليوم
قمر : ايه جدتي تفكرت ايش تبغين مناا ؟
الجدة تاشر على مكان جنبها : تعالو اجلسو واستمعوو لي زين
هدى : وااء اشووف السالفة خطيرة
ام فارس بصراخ : هدى روحي جنب جدتك وبلا هذرة زايدة
هدى سكتت وراحت جلست جنب جدتها والبنات نفس الشي
الجدة : شوفو بنتي محلاها ما هي مثلكم تسويي حركات ما يسووها العيال
هيام خجلت وتوردت خدودها
الجدة : ابيكم بكرة تجهزون حالكم لانكم بتزورون حي ( ........)
رهف بغرور : لااا هذا حق فقارا واانا ما اتشرف اروح له
امل بتقليد : وانا بعد
ام فهد : امل استحي على وجهك
رهف : ماله داعي تسحتي لأنها الحقيقة صح يا بنت خالي
امل : اكيد يا بنت عمتي
قمر : امممم الفكرة مو شينة بس ايش بنسوي ؟
ام مشاري : ايش بتسو بترقصي مثلا اكيد بتقدميله الطعام وتزوريهم وتتعرفي عليهم
قمر : والله فكرة حلوة والله ودي اهز
ام ماجد : والله ساعات اشك انك خبلة ويبليلك دكتور خاص لحالتك
هيام بهدوء : طيب يا جدتي متى بنروح ؟
الجدة : بتروحون بكرة عالساعة 8 صباحاا
تسنيم : لا يااا يمة تو النااااس ليش 8 صباحا تعرفيني ما اقوم حتى 11
فايزة : اذا ما ودك ترووحي عادي البنات الباقي رح يروحون
تسنيم : لا خلاص برووح
سلمى : بناات راسي
ريم : واخيرا تكلمي طيب قولي للخدامة تجيبلك بنادول
سلمى : سيري سيري
الخدامة سيري جت
الخدامة : نئم ماما
سلمى : جيبي لي بنادول الله يخليك
الخدامة : حادر ماما وراحت تجيب لها بنادول
هدى : طيب من بيوديناا ؟
الجدة : بتروحون مع الشباب مين تبون يوديكم مثلااا
سلمى : اوكي شكرا عالمعلومات القيمة يلا بنات على جناح تسنيم
البنات قامو بيروحون على جناح تسنيم وقفهم صوت الجدة
الجدة: وين رايحين والله مالكم مكان الا جنبنااا
قمر : ستي والله الجو معاكم يملل سوالفكم حق شيبان وانا لساتني في شبابي ما ابغاا اتأثر بسوالفكم وانا صغيرة
الجدة تاشر بعصاها : اسكتي ياللي ما تستحي
ريم : طيب بس اذا ما ردينا عليك لا
ما كملت كلامها الا والعصااا اجت على رجلها
ريم : اي تعوووور ايش هذا حديد ولا خشب ؟
الجدة : تعالي يا بنتي مالي غيرك يلا تعالي احكيلك قصتي مع المرحووم
هيام راحت جلست جنب جدتها والجدة بتحكي وهيام بتسمعها والبنات رحمموو حالهااا وما الوومهم بصراحة سوالف جدتي قدييمة ومغبرة

انتهى البارت1

المهم يا بنات انتهى الباارت وابغى توقعاتكم ورايكم في البارت <<<< يهمني بقوة ولا تنسووو البارت بكتابة صديقتي في منتدى اخر ومو من كتاباتي لاني بصرااحة ما صرت اقدر اكتب روايات


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 18-01-2015, 10:00 PM
صورة شيــــ chichi مـــاء الرمزية
شيــــ chichi مـــاء شيــــ chichi مـــاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي << يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد >>


سوري بس نسيت اقوللكم عمارعمرهم 10 سنوات مو 7

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 18-01-2015, 10:09 PM
صورة شيــــ chichi مـــاء الرمزية
شيــــ chichi مـــاء شيــــ chichi مـــاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي << يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد >>


وينكم وين تشجيعاتكم

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 18-01-2015, 10:19 PM
صورة ساظل انتظرك الرمزية
ساظل انتظرك ساظل انتظرك غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي << يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد >>


رواية جميله جددا وأتشرف بان أكون اول من رد عليك. استمري

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 19-01-2015, 10:31 AM
صورة هدوء .~ الرمزية
هدوء .~ هدوء .~ غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد


‎‏ هلا والله الصراحة روايتك تجنن جد حلوا واتوقع بصير موقف مع فارس وسلمى واحم احم اعتبريني من متابعيك واتمنالك التوفيق‎

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 19-01-2015, 02:06 PM
صورة عصبية وافتخر الرمزية
عصبية وافتخر عصبية وافتخر غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد


جميلة الرواية استمري :)

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 19-01-2015, 06:39 PM
صورة شيــــ chichi مـــاء الرمزية
شيــــ chichi مـــاء شيــــ chichi مـــاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي << يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد >>


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ساظل انتظرك مشاهدة المشاركة
رواية جميله جددا وأتشرف بان أكون اول من رد عليك. استمري
نورتي ياا حبي وشرف كبير لي انك تردي ع رواايتي ياا روحي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 19-01-2015, 06:41 PM
صورة شيــــ chichi مـــاء الرمزية
شيــــ chichi مـــاء شيــــ chichi مـــاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غير كلمة احبك ما ابي مشاهدة المشاركة
‎‏ هلا والله الصراحة روايتك تجنن جد حلوا واتوقع بصير موقف مع فارس وسلمى واحم احم اعتبريني من متابعيك واتمنالك التوفيق‎
اهلين وسهلين كيفك حوووبي ؟
توقعااتك امممممم بتشوفيها في البارتات الجاية اذا كانت صحيحة او لااا
ومتشرفة انك تكوني من متابعي الرواية

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 19-01-2015, 06:41 PM
صورة شيــــ chichi مـــاء الرمزية
شيــــ chichi مـــاء شيــــ chichi مـــاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عصبية وافتخر مشاهدة المشاركة
جميلة الرواية استمري :)
انتي الاجمل يا سكرة

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 19-01-2015, 07:08 PM
صورة شيــــ chichi مـــاء الرمزية
شيــــ chichi مـــاء شيــــ chichi مـــاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رواية صديقتي يوميات حياة أقارب جمعهم الهبال والحب في ان واحد


يلااا بنااات نوروني بردودكم عشان انزل البارت 2

الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

أسرار الماضي بين أحضان السعودية

الوسوم
أحضان السعودية , أسرار , الماضي , بين أحضان , رواية
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية أوراق من صدأ الماضي / بقلمي بنــت فلسطيــن روايات - طويلة 578 05-04-2017 04:32 PM
مولودتي الثانية : رذاذ الماضي يلوي ذراع الحنين /كاملة غــيّــم • روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 125 25-09-2015 09:02 AM

الساعة الآن +3: 12:30 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1