غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات الاسرة > صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 05-02-2015, 08:23 AM
صورة بدر) الرمزية
بدر) بدر) غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي دراسة: تناول المسافرين مضادات حيوية يهدد بتطوير الجراثيم


قالت دراسة جديدة إن 10 ملايين مسافر حول العالم يتعرضون للإسهال خلال أول أسبوع من السفر، حيث يعتبر الإسهال المرض الأكثر شيوعًا بين المسافرين، وأن تناول المضادات الحيوية لتحسين أحوالهم خلال الرحلات يهددهم ويهدد المقيمين في بلدانهم الأصلية بخطر مواجهة جراثيم أكثر مقاومة للأدوية.
نسبة المسافرين الذين نقلوا البكتريا المعقدة من بين من تناولوا المضادات الحيوية 37%، بحسب تجارب سريرية
حذرت الدراسة التي أشرف عليها البروفيسور أنو كانتيلي ونشرها موقع مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة من أن تناول المضادات الحيوية في هذه الحالة يفاقم مشكلة تطور الميكروبات، ويزيد من قدرتها على مقاومة الأدوية، وفي الوقت نفسه لا يساعد على حل مشكلة الإسهال لأنها في أغلب الأحوال تُشفَى من تلقاء نفسها.
نبّهت الدراسة إلى أن نحو 300 مليون مسافر يزورون سنويًا المناطق التي تشهد ميكروبات وجراثيم مقاومة للمضادات الحيوية، وتقع أغليها في جنوب شرق آسيا، وأن نحو 20 بالمائة من هؤلاء المسافرين يعودون إلى بلدانهم الأصلية حاملين بكتريا معقدة.
اعتمدت الدراسة على تجارب سريرية شارك فيها 430 مسافرًا فنلنديًا أمضوا 4 ليالٍ خارج مناطق الدول الإسكندنافية، تم فحص عينات من البراز لديهم قبل وبعد السفر، وتبين بعد عودتهم أن 21 بالمائة منهم قد أصيبوا ببكتريا معقدة.
لاحظ الباحثون أن عوامل الخطر التي تزيد فرص نقل البكتريا المعقدة للبلدان الأصلين للمسافرين هي السن، والإصابة بالإسهال، وتناول المضادات الحيوية، حيث بلغت نسبة من نقلوا البكتريا المعقدة من بين من تناولوا المضادات الحيوية 37%. وتوصف المضادات الحيوية لـ 80% من حالات الإسهال في جنوب آسيا، ومعظمها وصفات لا حاجة لها.

م\ن


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 28-02-2015, 11:58 PM
صورة زهرة القمر الرمزية
زهرة القمر زهرة القمر غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: دراسة: تناول المسافرين مضادات حيوية يهدد بتطوير الجراثيم


ناس يصيبهم الاسهال اول اسبوع
وناس اخر اسبوع وهذه المشكله:(
انا قلت يمكن السبب تغير الاكل.
/
عوافي خيو


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 10-09-2015, 04:35 AM
رفاييل رفاييل غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: دراسة: تناول المسافرين مضادات حيوية يهدد بتطوير الجراثيم


يعطيك العافيه


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1