منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة الاردن منع الارجيلة يفجر ثورة نسائية
&دنيا ماترحم& ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©


الاردن - " منع الارجيلة " يفجر ثورة نسائية ضد عقل بلتاجي..!







وكالة شتات نيوز - واضح ان عمدة عمان عقل بلتاجي خسر جزءا كبيرا من شعبيته عند الجنس اللطيف .
فقراره بأيقاف تجديد رخص المقاهي الشعبية والكوفي شوب والمطاعم السياحية التي تقدم "الارجيلة" لزبائنها، قوبل باستهجان و استغراب كبيرين من قبل رواد هذه الاماكن وخلق جبهة معارضة له عند النساء .
وهذه الجبهة ظهرت واضحة في الاستطلاع الذي اجرته احكيلك لمعرفة ردة فعل الشارع و المستثمرين في هذا القطاع والجهات ذات العلاقة بالسياحة تجاه هذا القرار.
اغضبتهن يا بلتاجي ...!










وقالت احدى رواد المقاهي (( الاء )) عارضت القرار بشدة الى درجة ان العصبية كانت واضحة في ردها على سؤال احكيلك . وقالت " انا ضد القرار جملة و تفصيلا وهذا مس مباشر بحرية الانسان و ضغظ نفسي جديد"
اما يسرى ، 22 عاما ، لم تختلف عن الاء في معارضتها للقرار ، وترى ان القرار تحريض لاعتصام امام امانة عمان لثنيها عن هذا القرار الذي ستكون له عواقب نفسية غير محمودة .
ومع مونيا يتضح سبب المعارضة النسائية لمنع الارجيلة. فاذا لم يتراجع بلتاجي عن ما راح اليه فانه سيغلق المنفس الوحيد لهذه الفتاة وصديقاتها. فهن اعتدن، وفق ما افادت به مونيا، على لقاء اسبوعي في احد مطاعم عمان الراقية للتنفيس عن همومهن ومشاكلهن برفقة الارجيلة .
والى ابعد من هؤلاء الفتيات ذهبت سهى بمعارضتها للقرار بالتحذير من ابعاد اجتماعية واخلاقية لم تكن في حسبة امين عمان عندما اقدم على هذه الخطوة .
وسالت سهى صاحب القرار ، الا تعتقد بان قرارك سيدفع المراهقين و غيرهم الى الاماكن المغلقة البعيدة عن الرقابة و بالتالي تصبح المشكلة اجتماعية و اخلاقية اكثر منها صحية ؟.
ولعل اغرب رد كان من قبل الشابة مرام التي تساءلت ايضا "هل المقصود ان نذهب الى محافظات اخرى لتشجيع السياحة فيها بشرب الارجيلة ؟". و تابعت مرام قولها " وهل سننتظر مسؤولا جديدا يدخن الارجيلة لتجميد القرار ؟ . اعتقد انهم يريدون نحويل عمان الى سجن كبير ".
الرجال مع العمدة ..!










وخلافا للنساء، ايد عدد كبير من الرجال والشباب قرار منع الاراجيل في الاماكن العامة.
فالإعلامي المعروف سعد السيلاوي قال في رده على سؤال احكيلك انه يجب العمل على اقناع الناس بالابتعاد عن الارجيلة لما فيها من خطر على صحتهم. واوضح انه مع القرار كونه ينسجم مع موقفه من هذه الآفة.
وايد الشاب مراد ما قاله السيلاوي بالتاكيد على ان صحة الانسان اغلى شيء في الدنيا. وقدم اقتراحا يرضي جميع الاطراف بان يكون في المقاهي والمطاعم والكوفي شوبات قسم للمدخنين.
اما الشاب اشرف فاعلن معارضته الشديدة لمنع الاراجيل، واتفق مع سرى بان الامر سيكون بحاجة الى " وقفة احتجاجية" حال طبق القرار.
ديون والتزامات ..!
ومثلما انقسم الناس بين مؤيد ومعارض، فقد تباينت وجهات نظر اصحاب الاستثمارات المعنية بهذا القرار ايضا.
وان ايد صاحب مقهى الشريف القرار، الا انه عارض بان يكون باثر رجعي. وقال ان هذه الخدمة التي يقدمونها منذ سنوات رتبت عليهم التزامات مالية وديون لانها الاكثر طلبا في المقاهي.
وخلافا لهذا الراي ايد صاحب كوفي شوب سوشيال القار من باب انه يحافظ على صحة المواطن الاردني لا سيما الاطفال.
اضرار على السياحة والاقتصاد ..!
بعد تداول نبأ وقف رخص تقديم خدمة الارجيلة، اشتد الحديث عن ان القرار سيضر بالسياحة. ولما عادت احكيلك الى المعنيين في هذا القطاع، اكد المستثمرين فيه بانه سيلحق ضررا اقتصاديا بهم وبالسياحة ايضا.
وزارة السياحة ردت بانها ستناقش الموضوع لايجاد الحلول المناسبة لصالح الوطن والمجتمع الاردني. اما نقابة اصحاب المطاعم اكدت بان ضرارا كبيرا سيلحق باصحاب التراخيص السابقة وكذلك على السياحة مشيرة الى ان القرار لم ينفذ وانه قيد الدراسة.
اما جمعية الفنادق فاثنت على راي نقابة المطاعم. واشارت الى ان القرار لن يكون له اثر على الفنادق لانه لا يوجد سيطرة عليها.
وكالات اردنية


منع الأرجيلة يهدد مقاهي الأردن بالإفلاس








باتت آلاف المطاعم والمقاهي في عمان مهددة بالإفلاس بعد قرار أمانة العاصمة بمنع تجديد التراخيص لكل مطعم أو مقهى يقدم الأرجيلة للزبائن.
ووصف مالك مقهى "جفرا" الشهير في وسط العاصمة عمان يونس زهران القرار بـ "الكارثي"، مؤكداً أنه "سيدمر قطاع المقاهي الذي تعتاش منه آلاف الأسر" الأردنية.








وقال زهران لـ 24 إن "أصحاب هذه المقاهي لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء دمار مصالحهم"، خصوصاً أن الأرجيلة تشكل السلعة الأساسية التي تباع في مقاهيهم، وفق قوله.
من جانبه، قال رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب النائب أمجد المسلماني في تصريح صحفي إن "آلاف المطاعم والمقاهي في الأردن ستواجه شبح الإغلاق والإفلاس جراء القرار".
وقال مسلماني إن "نسبة كبيرة من مدخول المطاعم والمقاهي في الأردن تعتمد على تدخين الأرجيلة"، مشيراً إلى أن "الخسائر ستكون كبيرة جداً جراء القرار".
واوضح المسلماني أن "القرار نزل كالصاعقة على أصحاب المطاعم والمقاهي، وتوقع أن يكون حجم الأضرار الناجمة عنه على أصحاب المطاعم كبيرة، فضلاً عن الاستغناء عن الموظفين وضياع الفرص والإمكانيات لتوظيف الشباب وزيادة نسبة البطالة".

مقاهي تقدم الارجيلة مجانا للصبايا لجذب الزبائن



جراءة نيوز - اخبار الاردن -
أعلن احد أكبر المقاهي في مدينة اربد عن عرض لجذب الزبائن يتمثل بتقديم الارجيلة مجانا للصبايا، وهو ما اثار حالة من الاستياء لدى اهالي المحافظة.








وأعتبر اهالي المحافظة ان هذه العرض - الذي تقدمه ايضاً مجموعة من المقاهي في العاصمة عمان- استخدام سيئ للفتيات الاردنيات من اجل تحقيق ارباح مادية عبر جذب شباب والزبائن الى مقاهي.
على صعيد متصل اشتكى مواطنون من ضعف الرقابة على المقاهي، التي تخالف التعليمات بتقديم الاراجيل للمراهقين الذين لم يبلغ عمرهم '18' عاماً، بالاضافة الى أزدياد الشكاوى مؤخراً حول تفاوت كبير في الاسعار التي تقدمها المقاهي.


MOOGAH ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

قرار صائب وصحى جدا للحد من انتشارها

واتمنى يطبق عندنا

tornado soon arosalb7r
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

واضح ان عمدة عمان عقل بلتاجي خسر جزءا كبيرا من شعبيته عند الجنس اللطيف
أولا " عقل بلتاجي " سياسي أردني من أصل فلسطيني يشغل منصب أمين مدينة عمان
عمره يناهز 75 عام

ثانيا .. خبر ومصدر
ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ ظ„ط¥ط¹ط§ط¯ط© ط§ظ„ظ†ط¸ط± ط¨ظ‚ط±ط§ط± ظ…ظ†ط¹ "ط§ظ„ط§ط±ط§ط¬ظٹظ„" ط§ظ„ظٹظˆظ… | Jordan Society of Tourism & Travel Agents

ثالثا .. لئن كان تدخين مادة الشيشة لا يشكل بحد ذاته أعمالا مخلة بالأخلاق العامة
إلا أنها تعتبر مضرة بالصحة

يعطيك العافية على الطرح



’،


’،

عمر عبدالله الحربي ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

عقل بلتاجي راجل
عقبال كل الدول الاسلاميه ان شاء الله


شمّـــآ ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الله يسترنا و لا يبتلينا

الكرامة أولاً ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يا ربي ارحمني
تو فهمت ايش تعني أرجيلة من بداية المقال أتساءل عن ما هيتها ههه
و الله ما أقول غير واه فضيحتي إن كانن بنات جنسي هن من طالت ألسنهن من أجل شيشه
ياااا مبدعات
قاصر أيموتن ما مخلايات يشيشن ابداااااع الصراحة
و الله أخجل انه شئ نسوة كذا
الله يرحمنا
بس الصراحة سؤال وجيه
أين رجالهن ؟!!!!
ما وراهن رجال هذلا ؟!

.
أنا أقول سلم لسان صاحب القرار
عجب زين يخلين من مقهى لمقهى و من أرجيلة لأرجيلة و المشكلة مفتخرات و معصبات لأنه منع
يااا راجل أنعيش و أنشوف الصراحة !!!
.
يا ربي تعافينا

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1