منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة يسقط أمام ملقا ويمنح ريال مدريد فرصة الابتعاد بالصدارة
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

برشلونة يسقط أمام ملقا ويمنح ريال مدريد فرصة الابتعاد بالصدارة



















فقد برشلونة 3 نقاط ثمينة، بعدما سقط في فخ الخسارة أمام ضيفه مالاجا بهدف مقابل لا شيء في الجولة 24 من الدوري الإسباني مساء اليوم السبت على ملعب "كامب نو".

أحرز هدف مالاجا الوحيد خمينيز لوبيز في الدقيقة 7، ليرتفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد برشلونة عند النقطة 56 في المركز الثاني، ليعطي غريمه ريال مدريد فرصة الابتعاد بالصدارة.

بدأ برشلونة المباراة بطريقة 4-3-3 معتمدًا على نيمار دا سيلفا، لويس سواريز و ليونيل ميسي في الأمام وخلفهم، إنييستا، بوسكيتش ، والكانتارا، بينما خاض مالاجا المواجهة بخطة 4-2-3-1، معتمدًا على لوبيز في الأمام وخلفه أزواجا، هورتا، أولينجا.

حاول لاعبو برشلونة السيطرة سريعًا على مجريات المباراة ، وخاصة معركة وسط الملعب الذي يحركه إنييستا، لكن المفاجأة جاءت سريعًا من جانب فريق الضيف الذي استطاع أن يحرز الهدف الأول عن طريق خمينيز لوبيز الذي استغل خطأ داني الفيس ويخطف كرة معادة إلى الحارس برافو ويسكنها الشباك في الدقيقة 7.

كثف برشلونة هجومه على أمل إحراز هدف التعديل سريعًا، لكن تحركات ميسي وسواريز ونيمار كانت تحت المراقبة اللصيقة من مدافعي مالاجا، وكان من أخطر فرص الفريق الكتالوني في الشوط الأول تسديدة من ميسي من خلال ركلة حرة مباشرة تعلو العارضة بقليل.

لاعبو برشلونة لم ينجحوا في تنويع اللعب الهجومي، وواصلوا الاختراق من العمق وتناسوا الأطراف، بينما اعتمد الفريق الضيف على الهجمات المرتدة، وكاد ريكاردو هورتا أن يضيف الثاني لولا براعة الحارس برافو، لينتهي الشوط الأول بتقدم مالاجا بهدف نظيف.

أداء برشلونة لم يختلف كثيرًا في بداية الشوط الثاني، حيث واصل سواريز انعزاله، وتحركات ميسي ونيمار لم تسفر عن جديد في ظل الدفاع المكثف والمنظم من جانب مالاجا، على عكس دفاع الفريق الكتالوني غير المستقر.

كاد سيرجي داردير لاعب مالاجا أن يستغل خلل دفاع أصحاب الأرض من جديد بهدف ثاني لكنها تمر سليمة على المرمى، ليلجأ برشلونة إلى تعديل تشكيلته بمشاركة راكيتيتش و بيدرو و ماسكيرانو مكان ألكانتارا و إنييستا وداني ألفيس، بينما شارك جوانبي مكان لوبيز في مالاجا.

على الرغم من الاستحواذ الكبير للفريق الكتالوني الذي وصل 78 % ، إلا أن مالاجا خاص المواجهة بذكاء كبير، حيث أنه لم يلجأ للدفاع المطلق، بينما أعتمد من حين إلى أخر على الهجوم المتقطع الذي يجعل لاعبي برشلونة يتراجعون.

حاول نيمار التحايل على الحكم والحصول على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، لكن بدون جدوى وسط عصبية شديدة من لاعبي برشلونة الذين لم يستطعوا تشكيل أي خطورة تذكر سوى تسديدة من بيدرو حتى انتهى اللقاء بفوز مالاجا بهدف نظيف.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

برشلونة كان يحتاج لتدخل جراحي فكري









فشل نادي برشلونة بتحقيق النتيجة المطلوبة أمام مالاجا، فخرج خاسراً بشكل مفاجىء في ملعبه، وحرم نفسه من الصدارة المؤقتة بعد 112 ليلة من الغياب.

ويمكن القول إن ما احتاجه برشلونة اليوم كان تدخلاً فكرياً تكتيكياً، للتعامل مع تنظيم مالاجا، الذي سانده التقدم المبكر، ولعب 4-4-2 في الحالة الدفاعية بشكل منظم ومسؤول زادت من قوته تضحيات بدنية هائلة قام بها لاعبو الفريق الأندلسي.

ولجأ لويس انريكي في الدقائق الـ 15 الأخيرة إلى لعب 3-4-3، وهذا تدخل فكري تكتيكي مهم، لكنه لم يكن الصحيح، بل يمكن اعتباره خطوة معقدة متقدمة بالنسبة لما كان يحتاجه برشلونة.

فكل ما احتاجه الفريق الكتلوني تحركات أكثر إيجابية من لويس سواريز، بعيداً عن صندوق منطقة الجزاء، وفي ظهر لاعبي خط الوسط من مالاجا، وهذا من أساسيات مواجهة 4-4-2 عندما يلعب الفريق 4-3-3.

ما لجأ إليه برشلونة في الدقائق 75 الأولى أنه دفع بإنيستا خلف خط الوسط، الأمر الذي جعله يفقد التفوق العددي في عمق الوسط، فلم تصل الكرة لا لإنيستا ولا لسواريز، فظهر الفريق الذي فكر بدنياً وذهنياً بمواجهة مانشستر سيتي عديم الخطورة.

ما يحتاجه برشلونة استعدادا أفضل وتنويعا أكثر لأن الجميع بات يلعب معه تقريباً بنفس الشكل والنهج الدفاعي، والاعتماد على الفرديات والتوفيق قد لا يكون صائباً في بعض المواقف الصعبة.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

برشلونة يتجرع من ملقا ما تجرعه ريال مدريد من اتلتيكو

























وقف اتلتيكو مدريد كالعقدة في المنشار أمام جاره ريال مدريد بطل أوروبا ومتصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، وحرمه من 6 نقاط بعد انه فاز عليه في ذهاب وإياب الدوري، غير أن تخسر من جارك القوي وغريمك اللدود والذي يحمل لقب الليغا يختلف عن الخسارة من فريق ضعيف لم يسبق له الفوز بأي لقب.

برشلونة الذي كان يتطلع جمهوره لصدارة الدوري مؤقتا رفض تقديم نصف مستواه على أرضه وبين جماهير وسقط أمام ضيفه الأندلسي ملقا صفر-1 في معقله الكبير كامب نو، وهي خسارة يتحملها بالدرجة الأساس المدرب لويس انريكي الذي لم يفهم أحد جدوى تبديلاته أو طريقة لعبه.

وبعيدا عن الخطأ التكيتيكي في ابقاء تشافي هيرنانديز على دكة البدلاء وخروج انييستا، واشراك ماسكيرانو في الدقائق الأخيرة وكأنه يريد المحافظة على الخسارة، فإن لغة الأرقام تقوم أن ملقا الذي تعادل مع البرسا ذهابا صفر-صفر، سرق من رجال انريكي 5 نقاط كاملة هذا الموسم.

وانضم ملقا إلى فرق العقدة امام برشلونة مثل ريال سوسيداد الذي لم ينجح الفريق الكتالوني في العودة من ملعبه بأي انتصار منذ سنوات، والغريب أن برشلونة في عهد انريكي القصير يخسر بسهولة من الفرق الصغيرة.

من يصدق أن البلوغرانا الذي تخلص من عقدة اتلتيكو مدريد هذا الموسم وقهره في 3 مباريات متتالية غير قادر على ايجاد الحلول أمام فرق صغيرة مثل سلتا فيغو وملقا وريال سوسيداد، وهو ما يجلب مشهد مدرب ريال مدريد كالو انشيلوتي الذي خاض 6 مباريات هذا الموسم أمام اتلتيكو مدريد وتعرض للإذلال في 4 منها ولم ينجح في الفوز أبدا.

الغريب أيضا أن انريكي رفض الصدارة مرتين هذا الموسم، فعندما خسر يرال مدريد أمام فالنسيا 2-1 في أول العام 2015 منهيا سلسلة انتصارات بلغ مداها 22 فوزا، جاءت الهدية إلى حضن برشلونة في اليوم التالي أمام ريال سوسيداد ولكن البرسا خسر صفر-1، ليبقى فارق النقطة والواحدة حاضرا.

وهذا السبت كان بإمكان انريكي أن يتصدر مؤقتا إلى حين موعد مباراة الملكي امام التشي الأحد، غير أن ميسي ورفاقه ومن خلفهم مدربهم خذلوا الجميع بخسارة لم تكن في الحسبان.


الوافـــي" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

برشلونه اصبحت خططه وتكتيكاته مكشوفه للجميع
ولاننسى تدني مستوا اكسافي وانيستا له دور كبير
في عدم استقرار الفريق وتقديم نتائج ايجابيه متواصله
والاكيد عدم وجود بديل لقلب الاسد بويول جعل الفريق يعاني ف الدفاع
في نظري ايضاً انريكي ليس بمستوا البرشا لم يقدم الشيئ جديد.

بنسبه لصغير مدريد لو انه يتلقى الشحن المعنوي
ويمتلك الروح القتاليه في كل مباراه مثل مايفعل
ضد الريال لا سيطر على جميع البطولات
لاكن للاسف يتلقى الهزائم من اصغر اندية الليغا.

(بالتوفيق لريال غدا ومواصلة الصداره)

ويعطيك العافية مشرفتنا ع التغطيه
اجمل التحايا لك


المتني يازماني ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

السقوط كان في وقته
الحلو ببرشلونة برغم الخسارة ان الفريق كان يقاتل ويحاول التعديل حتي الثواني الاخيرة

BsoM10 ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

مرحبآ

مسآكين م تصدروا حتى دقيقتين ... #

شكرآ


تمنــيتك ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

بتنتهى مباراه الريال ومتقدم بهدفين

مبروك للملوك

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

الظاهر تفكيرهم بالمان سيتي افقدهم التركيز ها الملقا العنييد
ان تقدم عليك بهدف قول يالله السلامة


يؤؤه فديتنيء شء حلإتيء*# ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

يعطيكك العافيةه
ننتظر جديدكك .

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1