غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 22-02-2015, 05:58 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم















استعادت كرة القدم الأوروبية ذكريات قديمة مؤلمة تعود إلى ثمانينات القرن الماضي في أعقاب وقوع أحداث عنف وعنصرية كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

ووقعت صدمة كبيرة في الأوساط الرياضية من لقطة هتاف مجموعة من مشجعي تشيلسي "نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة" أثناء محاولتهم منع رجل فرنسي أسود من دخول عربة في احد قطارات المترو في باريس.

والشعور بالصدمة والاشمئزاز في حد ذاته يعتبر من الأمور الإيجابية لأن مثل هذه الحوادث لم تعد معتادة في العصر الحديث كما كان يحدث في الماضي.

وأدانت جميع الأطراف هذه الواقعة وقرر تشيلسي وبشكل فوري منع خمسة أشخاص من دخول ملعبه كما قال المدرب جوزيه مورينيو إنه يشعر بالخجل مما حدث وهي تصرفات تؤكد حدوث تغيير في التعامل مع الموقف.

لكن هذه الواقعة لم تكن فريدة من نوعها.

فمنذ ثلاث سنوات أصابت مجموعة من مشجعي تشيلسي النادي بحرج كبير بعدما أصدرت بعض الأصوات التي كانت تحدث في أيام المحرقة النازية خلال مواجهة مع توتنهام هوتسبير المعروف بشعبيته في الأوساط اليهودية.

وفي 2013 قال يوسي بنعيون لاعب تشيلسي إنه تعرض لإساءات معادية للسامية من مشجعي ناديه اللندني.

ورغم أنه لا جدال في أن هذه الوقائع لم تعد معتادة وأن الملاعب أصبحت أكثر أمنا وسلامة خلال الفترة الحالية بينما تسيطر فكرة تطهير كرة القدم من العنف والعنصرية على الأندية والسلطات التي باتت تتجاهل عمدا بعض الأدلة القادمة من معظم دول القارة.

وقبل أيام قليلة اشتبكت جماهير فينوورد مع شرطة مكافحة الشغب في إيطاليا قبل مواجهة روما في الدوري الأوروبي وأسفر ذلك عن اعتقال العشرات من المشجعين وتضررت كثيرا جراء ذلك بعض أماكن في العاصمة الإيطالية.

وكان من الغريب أن السلطات الإيطالية تعاملت مع الأمر بنوع من المفاجأة رغم واقع أن روما أصبحت من الأماكن الخطيرة على المشجعين الزائرين في ظل وقوع حوادث اعتداءات وطعن بالقرب من الملعب الأولمبي في العديد من المناسبات السابقة.

ولم تسلم اسبانيا من حوادث العنف أيضا بعد مقتل أحد مشجعي ديبورتيفو كورونيا قبل مواجهة أتليتيكو مدريد في نوفمبر تشرين الثاني الماضي وتعرض اثنين من مشجعي باريس سان جيرمان للطعن خارج ملعب نوكامب معقل برشلونة في ديسمبر كانون الأول.

وحاولت السلطات الاسبانية تحميل الأندية مسؤولية أكبر بعدما قدمت لائحة عقوبات تتضمن خصم النقاط من الفرق إلى جانب عقوبات أخرى على الإساءات اللفظية.

كما كان المشجع السويدي ستيفان إيساكسون ضحية لشغب الملاعب بعدما مات متأثرا بتعرضه للضرب من مشجعي فريق منافس قبل مباراة بالدوري المحلي في العام الماضي.

وتعرضت كرة القدم الهولندية والروسية للعديد من الحوادث العنيفة على مدار سنوات لكن الكثير من هذه الوقائع انتقلت إلى أماكن خارج الملاعب حيث تشتبك الجماهير بعيدا عن أنظار الشرطة وعادة ما يتم تصويرها وبثها على الإنترنت في لقطات تجذب الكثيرين.

وفي ألمانيا أشعلت مجموعة من مشجعي ألتراس كولونيا الألعاب النارية قبل أن تقتحم الملعب عقب مباراة الفريق أمام الغريم التقليدي بروسيا مونشنجلادباخ وهو ما دعا الاتحاد الألماني للتفكير في منع مشجعي الفرق الزائرة من الحضور.

وتحدث في فرنسا أيضا مشكلات متعلقة بفريق باستيا المنتمي إلى جزيرة كورسيكا وفي ديسمبر كانون الأول الماضي رفض بول جورج نتيب لاعب الفريق الزائر نانت تنفيذ ركلة ركنية بسبب تعرضه لإساءة عنصرية من المشجعين.

وتبقى هناك العديد من الحوادث العنصرية والعرقية في دول يوغوسلافيا السابقة مثل البوسنة وكرواتيا وصربيا.

وخلال العام الماضي تعرض الكرواتي يوسيب سيمونيتش المولود في أستراليا للإيقاف عشر مباريات ليغيب بالتالي عن المشاركة في كأس العالم بسبب توجيهه هتافات مؤيدة للنازية نحو المشجعين في لقاء دولي.

وتسببت الواقعة الأخيرة لمشجعي تشيلسي في مترو باريس في رد فعل من الأمم المتحدة التي قالت في بيان إن "ما حدث في باريس يظهر حجم العمل المطلوب للقضاء على العنصرية في الرياضة."


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 22-02-2015, 06:00 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


الشرطة البريطانية تحقق في تجاوزات عنصرية جديدة لمشجعي تشيلسي
















تحقق الشرطة البريطانية في ادعاءات جديدة بارتكاب مشجعي تشيلسي مخالفات عنصرية أخرى بعدما اشتكى بعض الأشخاص من قيام المشجعين العائدين من باريس بعد مباراة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بترديد شعارات عنصرية في محطة سانت بانكراس للسكك الحديدية في لندن.

وقالت شرطة النقل البريطانية إن هذه التصرفات حدثت مساء الأربعاء أي في اليوم التالي للمباراة بين تشيلسي وباريس سان جيرمان بطل دوري فرنسا في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا أقيمت في العاصمة الفرنسية.

وقالت الشرطة في بيان "نهيب بالشهود التقدم بعد قيام بعض الأشخاص الذين يعتقد أنهم من مشجعي تشيلسي بترديد شعارات عنصرية في محطة سانت بانكراس عند عودتهم من باريس بالقطار."

وقال مسؤول الشرطة جيل موراي إن عددا من الأشخاص أبلغوا عن هذه الشعارات العنصرية بعدما شعروا بالاشمئزاز من تصرف المسافرين العائدين من فرنسا.

وقال موراي إن المشجعين رددوا الشعارات خلال سيرهم في المحطة بعد نزولهم من القطار.

وظهر في تسجيل مصور مشجعون للفريق الإنجليزي يهتفون "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة" بينما منعوا رجلا أسود قيل إن اسمه سليمان من أن يستقل قطارا للأنفاق يوم الثلاثاء الماضي.

وعبر تشيلسي الذي منع خمسة من مشجعيه من دخول استاده حتى يتم الانتهاء من التحقيقات عن أسفه وقدم دعوة لسليمان لحضور لقاء العودة في لندن في الشهر المقبل.

وأضاف متصدر الدوري الانجليزي الممتاز في بيان "لقد صدمنا بما شاهدناه. يود النادي أيضا أن يعتذر وبلا تحفظ لسليمان عما بدر من عدد صغير من الأفراد من أفعال لا تغتفر بحقه."

وعرضت الشرطة البريطانية التي تتعاون مع نظيرتها الفرنسية في التحقيقات صور ثلاثة أشخاص تعتقد أنهم ارتكبوا ما حدث في باريس وأهابت بالجمهور التعاون معها في التعرف عليهم والإمساك بهم.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 22-02-2015, 06:04 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


رئيس فرنسا يساند ضحية عنصرية جماهير تشيلسي












الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند







سليمان إس










أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصالا هاتفيا بالرجل الأسود الذي تعرض لمضايقات من مشجعي نادي تشيلسي بسبب لون بشرته الثلاثاء الماضي حين منعوه من الصعود إلى المترو في باريس، وذلك قبل مباراة الفريق الإنجليزي أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وأفاد القصر الرئاسي الفرنسي من خلال تعليق على موقع (تويتر) "الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند تحدث مع سليمان إس وأعرب له عن تضامنه عقب الاعتداء العنصري الذي تعرض له".

وعقب هذه الواقعة، أعلن النادي الإنجليزي أنه سيمنع المشجعين الثلاثة الذين قاموا بهذا التصرف العنصري من دخول استاد ستامفورد بريدج، بينما دعي سليمان لحضور مباراة العودة القادمة بين تشيلسي وباريس سان جيرمان في إطار دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقام مواطن بريطاني الثلاثاء الماضي بتصوير ما جرى بواسطة هاتفه المحمول حيث أظهر الفيديو مجموعة من مشجعي تشيلسي وهم يمنعون هذا الرجل بشكل متكرر من الصعود إلى المترو في محطة ريشوليو درو، وسط العاصمة الفرنسية.

وخلال التسجيل المصور، يمكن سماع المشجعين وهم يهتفون باسم ناديهم، ويقولون "نحن عنصريون وهكذا نحب أن نكون"، كل ذلك وسط صدمة الموجودين في المحطة فضلا عن الرجل الأسود الذي عانى من مضايقتهم حيث ظل يحاول بأدب الصعود إلى عربة المترو أكثر من مرة.

وقام ضحية هذه الأحداث بتقديم بلاغ رسمي ضد المعتدين.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 22-02-2015, 06:08 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


مورينيو يشعر بالخجل وفينجر يدين حادثة العنصرية









أدان مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو بكلمات قاسية التصرفات العنصرية التي صدرت عن بعض من جماهير تشيلسي تجاه أحد المواطنين الفرنسيين، وذلك عندما منعوه من الصعود إلى أحد القطارات بسبب لون بشرته السمراء.

الحادثة جاءت قبيل انطلاق مباراة تشيلسي وباريس سان جيرمان في ملعب الأخير، والتي انتهت بالتعادل 1-1 في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تحدث بوضوح عما جرى قائلاً "إنني أشعر بالخجل مما جرى، لكن هؤلاء لا ينتمون لتشيلسي".

وأضاف "هذه التصرفات لا تعكس شخصية النادي أبداً".

أرسن فينجر تحدث عن الأمر أيضاً وقال "هذا أمر مثير للاشمئزاز، إنها مشكلة اجتماعية وليست رياضية".

وأضاف "من هم أكثر خبرة مني وكفاءة في هذا المجال، فشلوا بإيجاد حلول حتى الآن".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 22-02-2015, 06:10 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


ضحية عنصرية تشيلسي يرفض حضور مباراة بستامفورد بريدج








سليمان إس



رفض رجل تعرض لاساءة عنصرية من بعض أنصار تشيلسي في باريس دعوة قدمها له النادي الانجليزي لحضور مباراة على ملعب ستامفورد بريدج.

وظهر في تسجيل مصور مشجعون لتشيلسي يهتفون "نحن عنصريون.. نحن عنصريون ونحب التعامل بهذه الطريقة" بينما منعوا رجلا أسود قيل إن اسمه سليمان من أن يستقل قطارا للأنفاق يوم الثلاثاء الماضي قبل مباراة في دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان انتهت بالتعادل 1-1.

وأبدى تشيلسي الذي منع خمسة من مشجعيه من دخول استاده حتى يتم الانتهاء من التحقيقات أسفه وقدم دعوة لسليمان لحضور لقاء العودة في لندن الشهر المقبل.

وعبر المدرب جوزيه مورينيو عن شعوره "بالاشمئزاز" و "الخجل" ازاء هذا التصرف مشيرا الى ان النادي سيعتذر كتابة لسليمان وسيدعوه لحضور مباراة الاياب امام بطل فرنسا في 11 مارس.

لكن سليمان أبلغ صحيفة لورباريزيان الفرنسية "أقدر دعوة السيد مورينيو لكني لا أطيق الجلوس في ملعب حاليا"

وأبلغ مورينيو شبكة سكاي اليوم الاحد انه "ليس واثقا من قبول سليمان للدعوة"

وفي مقابلة مع صحيفة الجارديان قال سليمان "ما حدث جعلني خائفا بالفعل. كل ما أريده هو العدل لا أكثر ولا أقل."

وتابع "بدنيا لم أصب بأذى كبير لكني تعرضت لجرح نفسي بالغ. لقد أثر هذا الحادث بشدة على حياتي. لا أستطيع ركوب المترو. أشعر بخوف شديد"

واستطرد "لا أستطيع ان اتخيل ان يحرم شخص من ركوب المترو لانه أسود. هذا ما أرادوه"

ورفع مشجعو تشيلسي لافتات تقول "لا للعنصرية في ستامفورد بريدج. هذه أخلاقنا" وذلك خلال التعادل 1-1 مع بيرنلي المهدد بالهبوط يوم السبت.

كما ارتدى لاعبو تشيلسي أيضا قمصانا عليها شعارات مناهضة للعنصرية خلال الاحماء قبل المباراة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 23-02-2015, 06:11 AM
الوافـــي" الوافـــي" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


ليست بغريبه على اروبا العنصريه
كثير مانشاهدها في الملاعب خصوصا ضد لاعبين امريكا الاتينيه و الافارقه

لاكن تحسب لاداراة نادي تشيلسي بالوقوف
ضد المشجعين وسمعت بانه سيتم منعهم من دخول ملعب بريدج مدى الحياه

يعطيك العافية ع الطرح
تحياتي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 23-02-2015, 09:41 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@yazeed@ @yazeed@ غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


صراحة هذا العيب الوحيد خاصة عند الانجليز يملكون اقوى دوري
واكثر عنصرية وكراهية


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 06-03-2015, 04:11 AM
يؤؤه فديتنيء شء حلإتيء*# يؤؤه فديتنيء شء حلإتيء*# غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: العنصرية والعنف يهددان ويشوهان كرة القدم


يعطيكك العافيةه
ننتظر جديدكك ..

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1