غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 23-02-2015, 09:00 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال
















يأمل يوفنتوس، الممثل الوحيد للكرة الإيطالية في دوري أبطال أوروبا، في العبور إلى دور الثمانية على حساب منافسه الألماني في دور الستة عشر بوروسيا دورتموند غدا الثلاثاء.

ويهيمن يوفنتوس على الموسم الحالي من الدوري الإيطالي ولكنه قد يحتاج إلى نقلة نوعية في مباراة الذهاب لدور الستة عشر لدوري الأبطال في مواجهة ضيفه دورتموند الذي بدأ يستعيد توازنه بعد مسيرة كارثية في البوندسليجا.

وحقق دورتموند ثلاثة انتصارات متتالية في البوندسليجا ليلتقط أنفاسه بعد ابتعاده بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط، في ظل مساعي النادي الألماني للعودة إلى المكانة التي كان عليها في 2013 حين تأهل لنهائي دوري الأبطال قبل أن يخسر أمام مواطنه بايرن ميونيخ، ثم وصل الفريق إلى دور الثمانية للبطولة في الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الأسباني.

ويتصدر يوفنتوس (السيدة العجوز) ترتيب الدوري الإيطالي بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه روما، الذي تعادل في ست من أخر سبع مباريات ليمنح الفرصة لليوفي للانفراد تماما بالقمة.

وقال ماسيميليانو اليجري المدير الفني ليوفنتوس :"هدفنا الأساسي الفوز بلقب الدوري الإيطالي، دوري أبطال أوروبا بالنسبة لنا بمثابة حلم" ولكن جماهير لفريق تتوقع أكثر مما هو مجرد حلم في البطولة القارية.

وبالنسبة ليوفنتوس فإن عرقلة دورتموند تعيد الذكريات الجميلة لعام 1993 إلى الأذهان، عندما توج الفريق بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عبر الفوز على غريمه الألماني 6 / 1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ولكن الثأر جاء في عام 1997 حيث حصد دورتموند لقبه الوحيد في دوري أبطال أوروبا من خلال الفوز على يوفنتوس 3 / 1 في المباراة النهائية.

وأثيرت التساؤلات حول مسيرة يوفنتوس مؤخرا حيث تعادل الفريق مع مضيفه تشيزينا المتعثر 2 / 1 ثم فاز بصعوبة على ضيفه أتالانتا 2 / 1 في أخر مباراتين له في الدوري الإيطالي.

وقال المدافع جورجيو كيلليني :"أي شيء قد يحدث في مباراة تنقسم إلى مواجهتين، إنهم يتسلحون ببعض اللاعبين المهمين، ولكننا نشعر بأننا أقوى وأكثر نضجا عن الأعوام الماضية، ونريد أن نظهر ذلك في أوروبا أيضا".

وأضاف :"لدينا رغبة قوية في الفوز، لنذهب ونبقي على أحلامنا في دوري الأبطال، إنها بطولة ينبغي أن تتعامل معها بحماس، دون ضغوط ودون مسؤولية تمثيل إيطاليا في الخارج".

ومن المتوقع أن يلعب كيلليني في خط دفاع يوفنتوس بجواء ليوناردو بونوتشي وستيفان ليشتستينر وباتريس إيفرا.

وأشار كيلليني إلى أن دورتموند قد يكون خطيرا من خلال الهجمات المرتدة السريعة، مضيفا :"الاعتماد على السرعة تجعل هناك درجة عالية من المخاطر كما وضح جليا في النصف الأول من الموسم عندما استقبلت شباكهم الكثير من الأهداف".

وفارق الأهداف دون شك يصب في صالح يوفنتوس حيث سجل الفريق 51 هدفا واهتزت شباكه 13 مرة فيما سجل دورتموند 28 هدفا واهتزت شباكه 22 مرة.

ويعول يوفنتوس على جهود كلاوديو ماركيزيو والمخضرم أندريا بيرلو في خط الوسط، بعد أن نجحا في التسجيل في أخر مباراتين للفريق.

وأثيرت علامات استفهام بشأن النجم الفرنسي بول بوجبا الذي انخفض مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، رغم تزايد الحديث عن استعداد بعض الأندية لدفع 100 مليون يورو (114 مليون دولار) لضمه.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 24-02-2015, 10:34 AM
صورة @yazeed@ الرمزية
@yazeed@ @yazeed@ غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


وااو من اجمل المباريات اتذكر اني كنت بمصر عام 96 م وحضرت ها النهائي بينهم
كانت اجواء خيالية

الف شكر يالملكية


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 24-02-2015, 11:42 AM
صورة تمنــيتك الرمزية
تمنــيتك تمنــيتك غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


دورتموند فريق يعجبنى صراحه وماهو سهل خاصه بملعبه والموسم الماضى بمباراه الاياب مع الريال وقف قلبى هههههههه كان بيفوز بس الحمدلله عدت .

اراهن عليه كثير النادى ويوفنتوس صراحه بدورى اوروبا ضعيف جدا مدرى وش السبب عاد الموسم هذاا ماتابعته علشان احكم ..

الف شكر على الخبر .

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 25-02-2015, 06:53 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


يوفنتوس ينتزع فوزاً مستحقاً من دورتموند بدوري الأبطال





































حقق يوفنتوس الإيطالي فوزًا مستحقًا على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب يوفنتوس آرينا، في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ثنائية اليوفي التي جاءت من خلال تيفيز وموراتا تجعل كتيبة ماسيملّيانو أليجري تدخل مباراة سيجنال إيدونا بارك بعد أسبوعين وهي ذات أفضلة على دورتموند الذي سيكون مطالبًا بالانتصار بهدفٍ نظيف أو أكثر للوصول إلى ربع النهائي.

في أول دقائق الشوط الأول سيّطر بوروسيا دورتموند الذي كان الطرف الأخطر والأكثر استحواذًا على المجريات، ولكن على الرغم من ذلك استطاع يوفنتوس وعلى عكس سير الأمور إدراك الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 13 بعد انطلاقة من موراتا وتسديدة ارتدت من رومان فايدنفيلر حوّلها كارلوس تيفيز في الشباك بسهولة.

ولكن الضغط والسيطرة التي كانت أكثر لدى دورتموند ترتب عليها هدف التعادل سريعًا في الدقيقة 18 بعد خطأ فادح من كيليني، إذ انزلق على حدود منطقة الجزاء واستغل هذا الخطأ ماركو رويس وانفرد ببوفون وسدد الكرة مُعلنًا عن التعديل.

وفي الدقيقة 32 استبدل يورجن كلوب، لوكاس بيتشيك بماتياس جينتر بعد تعرضه لإصابة، بينما بعدها بثلاث دقائق سقط بيرلو بصورة مفاجئة وتم استبداله ببيريرا من دون إبداء أي أسباب.

دورتموند كان الأفضل والأقرب للتسجيل، ولكن مرة أخرى ضرب يوفنتوس كتيبة كلوب بهجمة مرتدة مع تمريرة ممتازة من بول بوجبا من الجبهة اليُسرى إلى ألفارو موراتا الذي تكفل بوضعها ببساطة شديدة في مرمى فايدنفيلر بالدقيقة 42.

الشوط الثاني كان متكافئًا بين الطرفين، ولكن أيضًا كانت السيطرة موجودة بصورة أكبر لدورتموند الذي كان يسعى إلى التعديل، في الوقت الذي كانت مرتدات يوفنتوس تشكل الكثير من الخطورة على مرمى فريق الأصفر والأسود.

سيطرة دورتموند كانت سلبية جدًا، مع سوء حالة دفاع أسود الفيستفالين بصورة واضحة كان يوفنتوس الأقرب لتسجيل الهدف الثالث، خصوصًا وأن أوليفر كيرش وجينتر ارتكبا أكثر من خطأ لولا تألق فايدنفيلر الذي اتضح في تسديدة قوية من تيفيز.

الربع ساعة الأخيرة انقلبت فيها المعطيات، فقد كانت السيطرة ليوفنتوس الذي كان على مقربة شديدة من ثالث الأهداف، فيما اكتفى دورتموند ببعض التهديدات من خلال الكرات العالية والركنيات، الدقيقة 85 انفرد بيريرا بعد هجمة سريعة بمرمى فايدنفيلر وسدد الكرة صوّب المرمى ولكن الكرة جاءت بجوار القائم الأيسر بأمتار قليلة جدًا.






(-_-)! & _تمنيتكــ

يعطيكم العافيه (=




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 25-02-2015, 06:59 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


رويس: محظوظون للخروج بهذه النتيجة






ماركو رويس




يرى ماركو رويس، لاعب فريق بوروسيا دورتموند، أن فريقه كان محظوظا للخروج مهزوما بهدفين فقط مقابل هدف واحد من يوفنتوس في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

رويس الذي أحرز هدف فريقه الوحيد بعد خطأ فادح من كيليني، اعتبر أن دفاع دورتموند كان ثغرة واضحة للجميع كما أكد على ضرورة تدارك هذا الأمر في مباراة العودة حتى لا يتسببب هذا في خروج كتيبة كلوب من البطولة.

ففي تصريحاتٍ إلى الصحافة بعد المباراة قال رويس "نعلم جيدًا أننا من المفترض أن دافع بطريقة أفضل من التي كُنّا عليها اليوم. علينا أن نُعالج الأخطاء التي ارتكبناها في مباراة الإياب حتى يتسنى لنا العبور للدور التالي."

وأتم الدولي الألماني صاحب الـ 25 عامًا "في الشوط الثاني، كُنّا محظوظين لعدم تلقي الهدف الثالث، كان أدائنا غير جيد، كما أن الهجوم لدينا كان ضعيفًا."


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 25-02-2015, 07:00 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


فيالي : يوفنتوس فاز بأقل مجهود






جيانلوكا فيالي




أدلى جيانلوكا فيالي ، الدولي الإيطالي الأسبق ولاعب يوفنتوس السابق، برأيه حول مباراة يوفيتوس وبروسيا دورتموند الألماني ، مساء الثلاثاء ، في دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بفوز الأول بنتيجة 2-1 .

ويرى لاعب اليوفي الأسبق أن رجال ماسيمليانو أليجري لم يبذلوا ذلك المجهود الكبير في المباراة مشيراً إلى أنَّهم تمكنوا من الفوز بأقل مجهود مُمكن.

وصرَّح في هذا الصدد لشبكة " سكاي سبورتس " وقال :" لا بأس بما قام به يوفنتوس الليلة ، لقد لعبوا بذكاء كبير ودون أن يبذلوا جهداً كبيراً واستطاعوا الفوز ".

وواصل حديثه بالقول :" اليوفي حاول أن لا يُنهك نفسه وأن يلعب بأقل مجهود مستغلاً نقاط الضغف لدى الفريق الألماني وكان له ما أراد ، بانتظار مواجهة ألمانيا حيث أتوقع أنَّها ستحمل الكثير من الإثارة "


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 25-02-2015, 07:06 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


موراتا لاعب يوفنتوس: موقعة الإياب ليست سهلة أمام دورتموند






موراتا




اعترف الاسباني موراتا ، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، بصعوبة لقاء العودة أمام فريق بروسيا دورتموند الألماني بعد فوز فريقه ذهاباً بنتيجة 2-1 في دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان موراتا النجم الأول لمباراة الذهاب بصناعته للهدف الأول وتسجيله للثاني مشدداً في الوقت ذاته ان فريقه سيسافر إلى المانيا وسيلعب بشجاعة من أجل انتزاع بطاقة التأهل.

وقال موراتا في تصريحات تلفزيونية لشبكة سكاي سبورت " لقد قدمنا مباراة جيدة امام خصم قوي وعنيد ، ربما لا يكون موقف دورتموند جيداً في الدوري ولكن الامر يختلف تماماً في البطولة الأوروبية ".

وأضاف موراتا " لقاء العودة سيكون صعباً للغاية ، ولكننا سنذهب إلى هناك بكل شجاعة وسنلعب من أجل انتزاع بطاقة التأهل ".

وعن الطريقة التي يفضلها بالضغط على الخصم والاستحواذ معظم الوقت ام بالتراجع والاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات الخالية ، قال موارتا " المهاجم عليه ان يتعامل مع اي موقف واي خطة ، اللعب في ايطاليا عموماً يعلم المهاجم الكثير وحتى في التدريبات امام الدفاع الايطالي كيليني مثلاً يلعب بعنف واضح وهو ما يجعلني اعتاد على طرق لعبة اكثر قوة وصعوبة عنها في اسبانيا ".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 25-02-2015, 07:07 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


اليجري : قدمنا مباراة جيدة وحققنا فوزاً مستحقاً






اليجري



اشاد المدرب الايطالي ماسيمليانو اليجري المدير الفني لليوفنتوس باداء فريقه بعد الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 2-1 في ذهاب دور ال 16 لبطولة دوري ابطال اوروبا مؤكداً ان فريقه لعب بتوازن جيد بين الدفاع والهجوم وحاول استغلال نقاط ضعف الفريق الالماني.

وقال اليجري في تصريحات تلفزيونية لشبكة سكاي سبورت " النتيجة كانت عادلة ، ربما كنا نستحق توسيع الفارق ولكن في النهاية المكسب كان عن جدارة واستحقاق واجمالاً لم نترك اي مساحة لدورتموند وخاصة في الشوط الثاني ".

وأضاف اليجري " كان لدينا مشكلة في اللمسة الاخيرة واخطأنا في التعامل مع هجمتين او ثلاثة كان من الممكن ان يتغير اللقاء تماماً لو نجحنا في استغلالهم ، وبصفة عامة كان اللقاء امام خصم قوي ولكن اللاعبين قدموا مستوى مميز والان سنغلق مؤقتاً الملف الاوروبي ونركز على الخروج من لقاء روما بنتيجة تجعل مجموع اللقائين في صالحنا ".

واستمر المدرب الايطالي في حديثه قائلاً " المباراة عموماً كانت خططية من الدرجة الاولى ولعبنا على نقاط ضعف الفريق الالماني ، فكنا نترك لهم الكرة ليبدأوا الهجوم ولكننا ننقض عليهم سريعاً ولا نتركهم يستكملون الهجمة وننقل الكرة سريعاً في المساحات الخالية في وسط ملعبهم ، كان من المنطقي الا نسعى للاستحواذ بشكل دائم على الكرة بقدر ما نركز على الضغف على نقاط ضعفهم الدفاعية ".

وعن لقاء العودة قال اليجري " اللقاء سيكون صعباً ولكني اثق في قدرات فريقي ، ونحن في انتظار الاشعة غداً لنطمئن على بيرلو ونعرف اذا ما كان سيكون معنا في العودة ام لا ".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 25-02-2015, 07:08 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


كلوب: الهزيمة بفارق هدف جيدة !






يورجن كلوب





اعتبر يورجن كلوب، المدير الفني لفريق بوروسيا دورتموند، أن الهزيمة التي تلقاها فريقه من مضيفه يوفنتوس بهدفين لهدف في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هي جيدة ولكنها تجعل كل الاحتمالات والخيارات موجودة في لقاء العودة.

وسيكون على دورتموند في مباراة الإياب المقرر لها بعد ثلاثة أسابيع على ملعب سيجنال إيدونا بارك أن يُحقق انتصارًا بهدفٍ نظيف أو أكثر بعد الهزيمة مساء الأربعاء في مباراة الذهاب والتي لم يعترض عليها كلوب.

ففي تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة قال "الخسارة بفارق هدف واحد جيدة وعلى ما يُرام، ولكنها ستجعل في مباراة الإياب كل الخيارات مطروحة وواردة."

هذا، وقد تعرض لوكاس بيتشيك وسوكراتيس إلى الإصابة في المباراة مما أدى إلى استبدالهما، ولكن كلوب طمأن في تصريحاته الجماهير على الأخير بينما لم يخفِ قلقه بشأن الأول الذي من الواضح أن إصابته قد تبعده لفترة ليست بالقصيرة.

حيث قال عن سوكراتيس "إصابة سوكراتيس فقط في العضلات، لا يتواجد شيءٌ سيء، ولكن بالنسبة لبيتشيك، فيبدو أن الأمور ليست على ما يُرام."

وتطرق كلوب للحديث عن مجريات المباراة مُعتبرًا أن دورتموند قدّم مباراة جيدة نوعًا ما، فاستطرد "كُنّا جيدين للغاية في شوط المباراة الأول، ولكن الهدفين الذين مُنيّت بهما شباكنا كانا في غاية السهولة. لقد كان موراتا حرًا للغاية وهو أمام المرمى في الهدف الثاني، هذا لا يحدث كثيرًا."

واختتم "يوفنتوس فعل ما هو من الممكن أن يُفعل."


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 25-02-2015, 07:10 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: ذكريات التسعينيات ترافق يوفنتوس ودورتموند في موقعة دوري الأبطال


ليلة الشاب موراتا.. وهكذا تفوق اليجري على كلوب






الفارو موراتا



حقق يوفنتوس فوزاً صعباً وضئيلاً بنتيجة 2-1 في ملعبه على بروسيا دورتموند، ليتأجل الحسم حتى لقاء العودة من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

وكان ألفارو موراتا أكبر الرابحين في ليلة تورينو الأوروبية، بغض النظر عما ستسفر عنه الأمور في لقاء الإياب، فقد ساهم بهدف وسجل آخر، وقدم أدواراً تكتيكية مميزة ساهمت بخلخلة دفاع بوروسيا دورتموند بشكل ملفت، مما يجعله يكسب الرهان، ويصبح مستحقاً المكان الأساسي في ظل تراجع أداء فرناندو يورينتي.

وواصل ماسيمليانو اليجري نجاحاته في لقاء الذهاب بالأداوء الإقصائية في دوري أبطال أوروبا على ملعبه، ولكنه مطالب هذه المرة باختتام أفضل للحكاية، فسقوطه في لقاء العودة لن يكون ممكناً هذه المرة، خصوصاً أن تجاربه مع ارسنال وبرشلونة في مواسمه مع ميلان تكشف عن قصة نجاح لم تكتمل، والمطلوب من جماهير يوفنتوس هذه المرة أن تكتمل.

في لقاء اليوم، كان اليجري صاحب اليد العليا، والنتيجة والفرص الضائعة تؤكد ذلك بلا منازع، فقد لعب على نقطة ضعف خصمه بشكل ممتاز، وركز على الاقتحام في العمق الضعيف لبروسيا دورتموند، وساهم موراتا بتحركاته المنسجمة مع تيفيز بإتاحة المساحات دوماً أمام مرمى فانديرفيلر، خصوصاً في حال مفاجأة أحد لاعبي الوسط الضيوف باقتحامه منطقة الجزاء.

دفاعياً، أجاد أليجري كعادته في ملعبه في المباريات الكبيرة، فعزل خط وسط بوروسيا دورتموند عن مهاجميه، مستفيداً من عدم وجود أجنحة حقيقية لدى خصومه حتى نزول "كوبا" في الدقائق الأخيرة، ولأن يورجن كلوب أصر على الاقتحام من العمق الذي أغرقه مدرب يوفنتوس باللاعبين، فكان استحواذ بوروسيا بلا فائدة.

ارتباط فيدال وبول بوجبا بواجبات دفاعية، لمنع بوروسيا دورتموند من الانطلاق عند قطع الكرة كانت نقطة تحسب لأليجري أيضا الذي فهم مفتاح خطورة رجال يورجن كلوب خارج ملعبهم، في حين لم يقدم نظيره أية حلول جديدة، فظهر بوروسيا محفوظاً لخصمه، وبالتالي استحق يوفنتوس انتصاره.

كثرة إضاعة فرص يوفنتوس في الدقائق الأخيرة قد يكون ثمنها باهظاً في لقاء العودة، وهي عادة لازمت السيدة العجوز أوروبياً في السنوات الأخيرة، ومن العادات السلبية أيضاً والمستمرة؛ أخطاء المدافعين غير المفهومة والتي كلفت يوفنتوس الخروج من الدور الأول الموسم الماضي، وكلفتهم هدفا ًمهماً لبوروسيا اليوم.

ويحق لجماهير بوروسيا دورتموند التساؤل عن ذهاب مدربهم للعب بهجوم وكثافة منذ الدقيقة الأولى، خصوصاً أن دفاعه وخط وسطه لا يعيشان أفضل حالاتهم، وإن كانت النتيجة 2-1 في النهاية تعد جيدة له نسبياً، لكن الهدف الأول ليوفنتوس كان من هجمة مرتدة وهذا غير مفهوم لفريق ضيف يحب دوماً قبول اللعب والارتداد في أوروبا.


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1