منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة يتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بثلاثية في فياريال
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري


برشلونة يتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا بثلاثية في فياريال


































تأهل برشلونة إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه على مضيفه فياريال بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الأربعاء في إطار دور إياب نصف النهائي على ملعب " المادريجال" .

أحرز ثلاثية برشلونة، نيمار دا سيلفا "هدفين" في الدقيقتين ( 3 ،88) و لويس سواريز في الدقيقة (73)، بينما أحرز هدف "الغواصات الصفراء" الوحيد، جوناثان دوس سانتوس في الدقيقة 39، ليتأهل الفريق الكتالوني إلى نهائي المسابقة بعد تفوقه بمجموع مباراتي "الذهاب والإياب" بنتيجة 6-2

بدأ فياريال المباراة بخطة 4-4-2 معتمدًا على أوتشي و فياتو في الأمام وخلفهما سانتوس وبيناو تريجياروس و شيريشيف، بينما خاض برشلونة المواجهة بطريقة 4-3-3، معتمدًا على نيمار و سواريز و ميسي في خط هجومي ناري، وخلفهم أنييستا و بوسكيتش ورافينا.

بدأ برشلونة المباراة بقوة، وحاول سريعًا السيطرة على معركة وسط الملعب، ولم يمر سوى 3 دقائق، حتى أحرز نيمار دا سيلفا الهدف الأول للفريق الكتالوني مستغلاً تمريرة ميسي المتقنة، ليضرب بها مصيدة التسلل، وتصبح النتيجة 1-0.

فريق فياريال تخلى بشكل كبير عن حذره الدفاعي، وأنتفض هجوميًا على أمل تقليص الفارق، وقام المهاجم النيجيري أوتشي بتسديدة قوية لكنها تمر بجوار القائم الأيمن للحارس شتيجن في الدقيقة 17.

جرأة فياريال أسفرت عن هدف التعديل في الدقيقة 39 عن طريق جوناثان دوس سانتوس الذي استثمر كرة عرضية متقنة ويضعها بسهولة في الشباك، لتصبح النتيجة 1- 1 .

وخرج سيرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة من اللقاء بسبب الاصابة على ما يبدو أنها خطيرة بعد تدخل قوي على مستوى القدم ويدخل مكانه المدافع الفرنسي ماثيو في الدقيقة 43، قبل أن يتراجع رتم المباراة بين الجانبين، لينتهي الشوط الأول الذي استحوذ عليه الفريق الكتالوني بنسبة 63% بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

واصل برشلونة اللعب بأريحية كبيرة في الشوط الثاني متكلاً على نتيجة مباراة الذهاب، وكاد ميسي أن يضيف الثاني من تسديدة قوية بعد فاصل مهاري في الدقيقة 55 لكن حارس فياريال يتألق وينقذها.

أجرى فياريال تبديله الأول بمشاركة جيوفاني دوس سانتوس مكان أوتشي، قبل طرد توماس بينا، للإنذار الثاني بد عرقلة قوية لنيمار في الدقيقة 65، وهو ما جعل المدرب لويس إنريكي يفكر في الدفع بتشافي مكان رافينا لتجديد نشاط خط الوسط.

وعلى الرغم من النقص العددي لفياريال إلا أنه واصل هجومه ولم يلجأ للتكتل الدفاعي، وهو ما عاقبه عليه نيمار بهجمة خطيرة تصدى لها حارس "الغواصات الصفراء"، قبل أن يضع سواريز بصمته ويحرز الهدف الثاني من مهارة كبيرة حيث راوغ الحارس ويضعها في المرمى الخالي في الدقيقة 73.

تبديلات فياريال بدخول كامبل وجوميز مكان شيريشيف وتريجيوروس لم تخلق الفارق في ظل التنظيم الجيد من برشلونة الذي أشرك راكيتيتش مكان ماسكيرانو، قبل أن يحرز نيمار الهدف الثالث برأسية متقنة في الدقيقة 88 مستغلاً عرضية تشافي، لينتهي اللقاء لصالح الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدف لفياريال.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

برشلونة وكأس الملك.. قصة حُب طويلة الأمد










حقق نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم فوزاً بنتيجة 3-1 على مضيفه فياريال في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا ليستطيع العبور إلى نهائي البطولة للمرة السابعة والثلاثين في تاريخه.

وسوف يكون رجال لويس إنريكي في 30 مايو/آيار المقبل على موعدٍ مع فرصة جديدة لزيادة خزينة الفريق من الألقاب ببطولة كأس الملك التي يحمل الفريق رقمها القياسي حالياً بـ 26 لقب مع إمكانية الزيادة إلى 27 لقب.

ويمتلك برشلونة علاقة خاصة مع بطولة كوبا ديلا ري وهو الذي وصل للنهائي 5 مناسبات في آخر 7 سنوات وتحديداً منذ 2008-09 متى كان بيب جوارديولا مدرباً للفريق الكاتلوني.

وعبر هذه السنوات السبع تمكّن برشلونة من الفوز باللقب في عامي 2009 و 2012 بالفوز على أتلتيك بلباو 4-1 و3-0 على التوالي.

فيما سقط موسمي 2011 و 2014 على يد ريال مدريد في نهائي البطولة، ففي 2011 خسر بهدف نظيف سجله كريستيانو رونالدو في الوقت الإضافي من المباراة قبل أن يسقط مجدداً في 2014 بنتيجة 2-1 بعد هدف جاريث بيل الشهير.

وفي موسم 2010 ودَّع الفريق منافسات كأس الملك من دورها ال16 على يد إشبيلية أما 2013 فودَّع الفريق البطولة من الدور نصف النهائي على يد ريال مدريد .

أمَّا الأعوام التي حمل فيها برشلونة اللقب فهي: 1910، 1912، 1913، 1920، 1922 1925، 1926، 1928، 1942 1951، 1952 1953، 1957 1959، 1963 و 1968، 1971، 1978، 1981، 1983، 1988 ، 1990، 1997، و 1998، 2009 و 2012 .

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صحف كتالونيا تتغنى بسحر نيمار في المادريغال






نيمار



تغنَّت صحيفة " سبورت " الكاتلونية بنجم فريقها برشلونة الإسباني لكرة القدم، نيمار دا سيلفا بعد المستوى الذي قدمه على أرضية ملعب " مادريجال " معقل نادي فياريال في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا الأربعاء .

وكان الدولي البرازيلي قد قاد برشلونة للعبور إلى نهائي البطولة بعد تسجيله لثنائية في المباراة التي حقق بها برشلونة الفوز على فياريال بنتيجة 3-1 .

وتحدثت الصحيفة الكاتلونية عن كون نيمار ظهر في الوقت المُناسب من الموسم الكروي، مشيرةً إلى مستوى اللاعب المميز في الآونة الأخيرة وقائلةً بأنَّه كان حاضراً للرد على بعض الإنتقادات التي طالت قدراته هجومياً مع الفريق .

وواصلت حديثها بالقول: "عندما اشتدَّت الحاجة إليه ظهر، الدولي البرازيلي قدَّم مستوىً مميز أمام فياريال وكان ساحر برشلونة في أراضي الغواصات الصفراء".

هذا وكان نيمار قد رفع بثنائيته في شباك فياريال رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 26 هدف بواقع 0.75 هدف للمباراة الواحدة وهو الذي شارك حتى اللحظة مع الفريق في 33 مباراة.

بينما تشير إحصائيات نيمار في لقاء فياريال إلى كونه خاض 90 دقيقة من زمن المباراة سدد خلالها 4 مرَّات على مرمى فياريال نجح في تحويل اثنتين منهما إلى أهداف .

ومن الناحية الدفاعية فقد تحصل نيمار على خطأ وحيد في المباراة بينما في المقابل ارتكب اثنين .

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بوسكيتس يخضع لفحوص بعد اصابة في الكاحل











قال فريق برشلونة وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، إن لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس سيخضع لفحوص من أجل تحديد حجم اصابة في الكاحل تعرض لها الأربعاء.

وخرج بوسكيتس محمولا على محفة خلال الشوط الأول من مباراة اياب الدور قبل النهائي لكأس ملك اسبانيا والتي فاز فيها برشلونة 3-1 على مضيفه فياريال، بعد اصطدام أثناء محاولته منع تمريرة توماس بينا.

وقال برشلونة الذي تفوق 6-2 في مجموع المباراتين ليصعد إلى نهائي كأس الملك: "أصيب اللاعب في كاحله الأيمن".

وأضاف صاحب المركز الثاني في الدوري الاسباني في بيان: "سيخضع لمزيد من الفحوص الخميس لتحديد حجم الاصابة".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

إنريكي: وصلنا للنهائي ولا بديل عن الفوز










قال لويس إنريكي مدرب برشلونة وصيف الدوري الاسباني لكرة القدم الاربعاء، إن تجاوز عقبة منافسه العنيد فياريال في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا والوصول للمباراة النهائية "أمر جيد للغاية"، لكن الآن أصبح لا بديل عن الفوز فيها.

وأضاف المدرب: "إنه أمر إيجابي بالنسبة للفريق أن نصل للنهائي، لكن ذلك يحتم علينا الفوز به، نركز الآن على المباراة المقبلة، أما فيما يخص الكأس فسنرى ما إذا كان بوسعنا رفعه حينما يجيء وقت ذلك"، بعد الفوز على فياريال 3-1 في مباراة الإياب.

كما أوضح إنريكي: "لم يكن باستطاعتنا التخطيط للمباراة بشكل أروع من ذلك، لم نكن يخطر ببالنا التسجيل من أول فرصة، لم نكن نريد مباراة ذهاب وعودة، بل سعينا لفرض السيطرة. كنا على دراية بصعوبة هذا اللقاء، لم نرغب في لحظات عصيبة كثيرة وعملنا على فرض كلمتنا".

وأبرز أن طرد توماس بينا لاعب فياريال فتح الملعب كثيرا، وأن إصابة سرجيو بوسكتس كانت النبأ السيء في المباراة، مشيرا: "نظرا لعدم إجراء تشخيص بعد فقد يغيب عدة ايام، سيعلن النادي عن أي مستجدات حينما يحصل عليها".

وفيما يتعلق بالمنافس، أكد إنريكي أنه رغم طرد بينا إلا أن فياريال حظى بفرص للتسجيل، وقال: "إنه أحد أفضل فرق الليجا ولطالما كلفتنا مواجهتهم الكثير، يتمتعون بمستوى جيد، لكن حين أصبحت النتيجة 2-1 بدا أن التأهل بات لصالحنا".

أما بشأن مباراة النهائي، فقد شدد المدرب على أنه ليس لديه معلومات حول مكان إقامتها، واكتفى بالقول: "لا أكترث بالمنافس والملعب، ما يهمني هو وجودنا في النهائي".

وتأهل الفريق الكتالوني إلى نهائي كأس الملك بعد تكرار فوزه بملعبه 3-1 مرة أخرى الاربعاء على ملعب المادريجال معقل فياريال، وينتظر الفائز من مباراة إسبانيول وأثلتيك بلباو.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الأرقام تؤكد.. ميسي ونيمار ثنائي من ذهب










تمكَّن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، من العبور إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بعد فوزه بنتيجة 3-1 على مضيفه فياريال في إياب نصف النهائي على ملعب المادريجال .

وسجلَّ أهداف برشلونة في المباراة كلاً من نيمار دا سيلفا (هدفين) ولويس سواريز(هدف) فيما كان جيوفاني دوس سانتوس لاعب برشلونة سابقاً وفياريال حالياً قد سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد في المباراة .

وأشادت صحيفة "سبورت" الكاتلونية بعد اللقاء بثنائية نيمار وميسي في خط هجوم برشلونة مشيرةً إلى أنَّ التفاهم الحاصل بين الثنائي يُعد أحد أهم أسباب مستوى برشلونة المتميز في الآونة الأخيرة.

وتكشف الإحصائيات عن مدى التفاهم الكبير بين اللاعبيْن حيث سجل نيمار هذا الموسم حتى اللحظة 26 هدفاً كان من بينهم 10 أهداف بصناعة زميله الأرجنتيني.

وكان لقرار لويس إنريكي بإعادة ليونيل ميسي إلى الخلف نوعاً ما في المقدمة ليكون الجناح الأيمن بصورة تقريبية فائدة كبيرة للبرازيلي نيمار الذي بات ذو حرية أكبر في التحرك هجومياً فضلاً عن إعطاء ميسي حرية أكبر لمساعدة زملائه من هذا المكان والتحرك من الخلف للأمام.

خُزآمى ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

يعطيكِ العآفية عالتغطية

بس المبآرآة كآنت نآيمة شوي

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

ياحياتي انا يالبرشا رجعت ايام التيكي تاكا وفالنا الكااس

شكرا يالملكية على التغطية

يؤؤه فديتنيء شء حلإتيء*# ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

يعطيتس العافيةه
ننتظر جديدتس

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1