منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه بلباو يسقط ريال مدريد بجدارة ويضع الصدارة في ملعب برشلونة
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

قمة الليجا تهتز تحت أقدام الريال بالسقوط أمام بلباو
بلباو يسقط ريال مدريد بجدارة ويضع الصدارة في ملعب برشلونة































واصل فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، نتائجه السيئة هذا العام في بطولة الدوري الإسباني، بالخسارة أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين السبت على ملعب "سان ماميس" ضمن منافسات الجولة 26 من الليغا.

سجل أرتيز أدوريز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 26، ليتجمد رصيد الفريق الملكي عند 61 نقطة، ويصبح مهدداً بفقدان الصدارة لصالح وصيفه برشلونة (59 نقطة) الذي يلعب غداً على أرضه مع ريو فاييكانو، بينما رفع بلباو رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن.

واصل الفريق الملكي سلسلة عروضه المهتزة في 2015، لينال الخسارة الخامسة في الموسم، والثالثة هذا العام بعد السقوط أمام فالنسيا 1-2 ثم أتلتيكو مدريد 0-4، ويفقد خمس نقاط في مباراتين متتاليتين بعد تعادله في الجولة الماضية على ملعبه أمام فياريال 1-1.

قدم ريال مدريد واحدة من أسوأ مستوياته أول 45 دقيقة .. فريق مفكك بلا ملامح، ولم يهدد مرمى بلباو بأي كرة على المرمى طوال الشوط الأول رغم السيطرة الكاملة والاستحواذ على اللعب، ولكن كان ثلاثي الهجوم رونالدو وكريم بنزيما وجاريث بيل في عزلة تامة، ولم يجدوا أي مساندة من خط الوسط توني كروس وآسير إيارامندي وإسكو.

الخطة الدفاعية المحكمة التي نفذها إرنستو فالفيردي المدير الفني لبلباو أغلقت كل مفاتيح لعب الفريق الملكي، فلم نجد أي تقدم لظهيري الجنب داني كارباخال ومارسيلو، ولم يستغل الريال مدافعيه بيبي ورافائيل فاران في الركلات الركنية العديدة التي حصل عليها.

أجادت توليفة الوسط في بلباو أوسكار دي ماركوس وإيكر مونيايين وإيناكي ويليامز وبينات في قتل الهجوم المدريدي مبكراً، ومن أحد الهجمات المرتدة لعب ميكيل ريكو كرة عرضية، انقض عليها أرتيز أدوريز برأسه لتسكن الزاوية اليسرى لإيكر كاسياس، مسجلاً هدفه التاسع هذا الموسم.

تحسن أداء "الميرينجي" نسبياً في الشوط الثاني، ولكن عبر محاولات فردية من انطلاقات للويلزي جاريث بيل، وتسديدات غير مؤثرة لكريستيانو رونالدو، وتصويبة أخرى لإسكو أمسكها جوركا إيرازيوس حارس بلباو بثبات، ليسارع فالفيردي بإجراء تبديل أول لتنشيط الصفوف بنزول ماركيل سوسايتا مكان إيكر مونيايين، أعقبه تبديل آخر لعول التوازن الفني بنزول جويرمو مكان إيناكي ويليامز.

رمى كارلو أنشيلوتي بأوراقه الرابحة على مقاعد البدلاء لزيادة الضغط الهجومي وإحداث ثغرة في دفاع الفريق الباسكي، حيث أشرك خيسي رودريجيز مكان إيارامندي ثم لوكاس سيلفا مكان توني كروس وتشيتشاريتو مكان بنزيما، إلا أن نجوم ريال مدريد كانوا خارج الخدمة تماماً في هذه المواجهة.

الحظ وحده حرم جماهير الفريقين من هدفين رائعين، حيث تصدى القائم الأيمن لضربة رأس رائعة لأدوريز، بعدها بعشر دقائق كاد جاريث بيل أن يسجل هدفاً رائعاً من مسافة تزيد عن 40 ياردة مستغلاً تقدم الحارس إيرازيوس، إلا أن القائم الأيمن أيضاً رفض منح التعادل للريال.

تفوق الريال وصل أيضاً للبطاقات الصفراء التي حصل عليها لاعبوه بفعل الضغط العصبي الشديد، حيث أشهر الحكم أونديانو مايينكو أربعة إنذارات لكروس وإسكو وإيارامندي وأخيراً مارسيلو، مقابل 3 لبلباو الذي انتزع أول فوز له على ريال مدريد منذ 5 أعوام.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فاران يعترف بمعاناة ريال مدريد أمام بيلباو






رافائيل فاران



اعترف المدافع الفرنسي رافائيل فاران بأن فريقه ريال مدريد، بطل أوروبا لكرة القدم، "لا يمر بأفضل فتراته"، وذلك بعد الخسارة السبت أمام أثلتيك بلباو بهدف في ملعب سان ماميس بقمة الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال فاران في تصريحات عقب الهزيمة: "المباريات تحسم بتفاصيل، لم نجد الطريق للمرمى، ودفعنا الثمن غاليا".

وأضاف: "لسنا في أفضل أحوالنا، لابد من إيجاد حلول بهدوء، والتركيز فيما هو قادم".

وفيما يتعلق باستعدادات الريال للكلاسيكو، قال: "ستكون مباراة مهمة للغاية، سنستعد لها جيدا بمواجهة شالكه وليفانتي، نعرف أن الأمور بإمكانها التحسن".

وبات بإمكان برشلونة خطف صدارة الليغا من الريال بفارق نقطة واحدة في حال فوزه غدا على رايو فايكانو.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ريال مدريد يسير للخلف بأقصى سرعة .. فماذا حدث بالضبط؟










واصل ريال مدريد مسلسل النتائج السيئة في عام 2015، وبعد 22 انتصاراً لم يعد الجمهور مطمئناً لفريقه، واليوم أهدى الملكي الصدارة على طبق من ذهب لبرشلونة مع توقع فوز العملاق الكتلوني غداً.

انحدار مذهل، لم يتوقع أحد ذلك في مطلع عام 2015، لكن الخسارة تلو الأخرى، والفشل بالاختبار تلو الأخر، يجعل البحث في أسباب ما جرى مهماً للغاية.

- الضربة المعنوية .. لا رقم قياسي


كان ريال مدريد يعيش أياماً مذهلة، 22 انتصاراً متتالياً، وكانوا على مسافة مباراتين من رقم قياسي عالمي خالد، لكن كل شيء أفسده فالنسيا، وهزمهم 2-1، ومثل هذا الأمر ضربة معنوية كبرى، لأن العمل كله ظهر وكأنه ضاع هباء منثوراً، مع أنه لم يكن كذلك في الحقيقة لأن البطولات لا علاقة لها بالأرقام القياسية.

- الإصابات .. سبب مهم


بالتأكيد ساهمت الإصابات التي ضربت بيبي ومودريتش وراموس وخيميس ومارسيلو بما جرى للفريق، فغياب اللاعبين يؤثر على الانسجام وانسيايية اللعب، كما أن غياب البديل الجاهز زاد من المشكلة.

هذه الإصابات لخبطت حسابات المدرب كارلو أنشيلوتي، آذت المنحى التصاعدي للأداء، وأرهقت باقي اللاعبين وجعلتهم يلعبون بخوف من الإصابة هم أيضاً.

الإصابات مع السبب السابق المتعلق بالرقم القياسي، يتزامنان مع الانحدار، ليكونا – منطقياً – الأسباب الأهم فيما جرى.

- حالة بدنية سيئة


واضح جداً على ريال مدريد في عام 2015 أنه فريق مرهق، لم يعد سريعاً كما كان بالهجمات المرتدة، ولم يعد قادراً على الدخول في معارك الالتحامات، وهذا أمر اعترف به المدرب كارلو أنشيلوتي بعد التعادل مع فياريال.

وتعود الحالة البدنية السيئة بالأساس إلى التركيز على 11 لاعباً، وعدم توفر دكة بجودة كافية للمداورة، إضافة إلى الإصابات التي أفقدت أنشيلوتي أي سلاح يستطيع التفكير به لإراحة بعض الأسماء، بل إن توني كروس اعترف منذ نهاية العام الماضي بالإرهاق.

- الخلافات وفقدان التراكيز


ضربت ريال مدريد بعض الخلافات، مثل اتهام جاريث بيل بالأنانية، وخلاف كريستانو رونالدو مع صديقته، ثم احتفاله بعيد ميلاده بعد خسارة فريقه، إضافة إلى الحديث الكثير عن مستقبل بعض اللاعبين مثل سيرجيو راموس الذي لم يحصل على عقده الجديد، وكاسياس الذي يكثر الحديث عن قدوم دي خيا مما يهدد عرشه، وجاريث بيل الذي يشعر بأن أيامه معدودة .. كل ذلك أفقد الفريق تركيزه، وجعل عدة لاعبين مشغولين بأنفسهم.

الدكة الاحتياطية ووضعها مهم أيضاً على الحالة المعنوية للفريق، فأسماء مثل أربيلوا وكوينتراو وخضيرة تشعر بالتهميش المطلق، وتعرف أنه من الاستحالة تواجدها الموسم المقبل، ووجود هذه الحالة السلبية تؤثر على التدريبات وسيرها، وعلى الزملاء وتركيزهم أيضاً.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صاحب هدف المباراة

ادوريز : الفوز على ريال مدريد دون معاناة أمر مستحيل


تحدث مهاجم اثلتيك بلباو عقب المباراة الاخيرة و الفوز الذي سجله فريقه على ضيفه ريال مدريد بهدف نظيف على ملعب السان ماميس أمام وسائل الاعلام و تطرق الى عدة امور .






عن هذا الاسبوع



قال " انه اسبوع كبير فقد فزنا على ايبار و تأهلنا لنهائي الكأس و انتصرنا على الريال "



عن الفوز على الريال



قال " الفوز على ريال مدريد دون معاناة أمر مستحيل و نحن فخورون جداً بأدآئنا و استحقينا الثلاث نقاط "



عن آداءه



قال " انا سعيد جداً بهذا الاداء فأنا اتدرب يومياً بنفس الحماس "




عن فريقه





قال " اشعر بالراحة مع الفريق و من المستحيل ايجاد مثل هؤلاء الزملاء "

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

المؤتمر الصحفي بعد المباراة
انشيلوتي : نعاني من مشكلة في الهجوم



ظهر الايطالي كارلو انشيلوتي لوسائل الاعلام في مؤتمر صحفي في ملعب سان ماميس لإعطاء تفسيرات للهزيمة ضد اتليتك بلباو وتحليل وضع الفريق ، وقال نحن نحتاج للسرعه في الهجوم ، ففي اخر مباراتين سجلنا هدف واحد ولكنه من ركلة جزاء .






وعن تفوق بلباو قال : لقد دافع بلباو بشكل جيد للغاية ، ومشكلتنا ليست في الدفاع بل في الهجوم فلم نجد الحلول في اخر مباراتين وسجلنا هدف من ركلة جزاء ، ونحن نفتقد للكفاءة ، وكان الفريق يلعب بشكل فردي كبير ويبحث عن حلول فرديه ، ونحن نلعب ببطء ونحتاج الى اللعب بسرعة ، وعندما لا نملك المساحات نواجه المشاكل .

وعن التغييرات قال : اردت ان اعطي قوة هجومية للفريق ودفعت بخيسي ، وكروس كان لديه بطاقة صفراء وايضا اياراميندي .

وعن ارهاق فريقه قال : جسديا نلعب جيدا ونضغط على الخصم ، المشكلة ليست بدنيا وانما في الهجوم .

وعن اداء الفريق قال : الفريق اصبح يلعب بشكل سئ ، والدوري سوف يتعقد للغاية امامنا ، وسوف نحاول اصلاح هذه المشكلة بسرعة .

وعن الـ BBC قال : المشكلة لا توجد فيهم ، ولكن المشكلة من الفريق باكمله .

وعن المباريات المقبلة قال : سيتم التحكم في كل شئ ، وسوف نركز لاصلاح المشاكل وعلينا ان نلعب بشكل افضل .

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

ههه وطارت الصدارة يا شوشو اليوم ان شاء الله البرشا يبيضها ونتصدر
ونقابلكم بالكلاسكو ونوسع الفاررق هههه يسلمو يالملكية

خُزآمى ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

وأنآ بحكي ليش كآنوآ فآيعين ؟

نسيت المبآرآة


لعله خير

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1