لصمتي روآيه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©



اذا انتقلت من مدينة الى اخرى أو انتقلت الى عمل جديد أو بكل بساطة تريد ان تكون اصدقاء جدد وأن تزيد من اصدقاءك, على قول (الف صديق ولا عدو واحد), هذه مجموعة النصائح حتى تساعدك في تعزيز حياتك الاجتماعية:
1. جهاز التحكم عن بعد ليس صديقك.

اذا كنت تريد ان تكون اصدقاء جدد فإن جهاز التحكم في جهاز التلفزيون ليس صديقك, اترك جهاز التلفزيون واخرج, اذهب للنادي أو المكتبة العامة أو للمنتزه العام, المهم اخرج.

2. تجاوز خجلك.

قد يكون هذا صعب على بعض الناس, لكن اجبر نفسك وتكلم مع اشخاص غرباء اذا في اجتماع او احتفال أو غيره, تقدم بأتجاه الشخص وتكلم بثقة تخيله صديقك وتكلم معه, واترك الباقي له.

3. قدم نفسك.

لا تكذب بشأن نفسك وتحاول ان تكون شخص اخر, لأنك في النهاية ستنتهي مع صديق لا تكون على طبيعتك معه.

4. كن مثير للاهتمام ولاتكن ممل.

تكلم بمواضيع مثيرة للاهتمام الجميع لا تتكلم عن اهتماماتك كأن تقول (هل سمعت بأخر نسخة من فوتوشوب), حاول ان تسأل سؤال يجلب موضوع مثل( ما هو عملك؟) أو (اين تعمل؟), لكن بدون الحاح مثلا( لماذا نقوم بهذا العمل في حين يمكنك ان تمارس غيره؟), وحاول ان يكون وجهك باسم فالناس تحب الوجه الضحوك, وابتعد عن الكأبه والشكوى.

5. استمع جيدا.

بدل ان تحاول ان تبهر المقابل بك حتى يقتنع بصداقتك, حاول ان تركز على ما يقولوه اسمائهم وما يحبون وما يكرهون حاول ان تنتبه لذلك, وخذ الوقت الكافي حتى تعرف المزيد عنهم, الناس يحبون التكلم عن انفسهم.

6. انفتح للمقابل.

بعد ان تستمع للمقابل, حاول ان تقابله بالمثل تكلم عما تحب وما تكره لكن ابتعد عن التفاصيل وتجنب الاسرار.

7. كيف تتعامل مع رد فعل سلبي.

ماذا لو واجهك المقابل بفكرة ترفصها, حاول ان تكون واثق من نفسك وترد بموضوعية, اذكر ما تتفق به معه ثم اطرح ما تختلفه به, لا تحاول ان تتجادل معه, تفهم موقفه اسأله عن سبب اقتناعه بهذه الفكرة ثم قل له ( انا افهم ما تعنيه لكن اختلف معك في أن ……).

8. كيف تستمر.

بعد ان تعرفت على الشخص واحسست بالارتياح تجاهه ابقى على اتصال معه, لا تتسرع وتعطيه عناونك او رقم هاتفك الشخصي, انتظر حتى تتأكد منه.

9. لا تكن لجوج.

لا تشعر المقابل انك يأس من اجل التحدث معه, او تتصل به مرة واخرى أو الاسوء ان تذهب اليه من غير دعوة, تمهل في صداقتك معه حتى لو كان يبدو لك انه الصديق المثالي لأن الصداقة تحتاج الى عمل كثير.



الكرامة أولاً ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

نزين نحن كإناث ما نقدر نخرج
و إذا على المدرسة فما عندي صديقات عندي زميلات
بس أنا و بنات عمي نمشي مع بعض نوكل مع بعض في الفسحة و نسولف و كلنا أحس نفس الشخصيات
يعني ما أعرف كيف ما نحب نصادق من خارج العيلة !!
و لا احنا ما نعرف نصادق و لا كيف الله أعلم
يعني الحمدلله عندي علاقات ودية مع زميلات و أحبهن كأخوات و نضحك و نسولف بس في أمور سطحية
يعني ما أحس عندي شخص كأمين لأسراري و كصديق حقيقي
و بصورة عامة أنا غالباً ما أتكلم مع غريب غير إذا هو بدأ يعني بس تكون البداية من قبل الطرف الثاني و عادي أتجاوب و أضحك معها و نتعرف
بس كمبادرة ما دائماً أحب أبادر
و أحسني أحب أسمع أكثر مما أتكلم .. يعني هي تسولف و أنا أبتسم و أضحك و أتجاوب
.


بس الحمدلله أحسني سعيدة و مكتفية ببنات عمي و أخواني لأنا فاهمين شخصيات بعضنا البعض و عاادي تقولي أي شئ قدامهم تراهم من العائلة و ترتاااحي راحة ما بعدها راحة طبعاً أخصها لبنات عمي أكثر من أخواني الأولاد

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1