منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه نتائج مباريات اليوم السبت
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بايرن ميونيخ يسحق بريمن رغم غياب أهم عناصره


























استطاع بايرن ميونخ، متصدر الدوري، أن يُلحق بفيردر بريمن الهزيمة الثانية له في هذا العام، عندما فاز عليه برباعية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب فيسيرشتاديون ضمن الجولة 25 من بطولة الدوري الالماني لكرة القدم.

بايرن ميونخ الذي دخل المباراة منقوصا من الثنائي آريين روبين وفرانك ريبيري مع غياب مانويل نوير للراحة، رفع رصيده من النقاط للنقطة 64 في صدارة البوندسليغا، بينما تجمد رصيد بريمن عند النقطة 33 في المركز التاسع.

أول خمس دقائق من المباراة بدأ بنشوة كبيرة لبريمن، ولكنها أخمدت سريعا من بايرن ميونخ الذي سيّطر على الكرة بالصورة المعتادة وبدأ نقل الكرة يصل إلى مرمى فيردر ولكن من دون خطورة حقيقية.

أول خطورة حقيقة على مرمى بريمن كان من خلال عرضية ممتازة من رافينيا إلى رأس ليفاندوفسكي الذي حوّلها باتجاه المرمى ولكن الحارس فولف تألق وصد الكرة وأخرجها إلى الركنية.

دفاعات بريمن كانت قوية نوعًا ما، ولكن أمام سيطرة بايرن ميونخ وبعد تقدم فريق الشمال إلى الأمام لشن هجمة على مرمى رينا، ولكن دفاعات البافاري حوّلت هجمة أصحاب الأرض إلى مرتدة سريعة لهم، فأدت السرعة البافارية إلى إنفراد توماس مولر بالمرمى ولكن فولف صد الكرة، ثم ارتدت من جديد لمولر الذي وضع الكرة بيساره بصورة ولا أروع في اشباك مُعلنًا عن هدف التقدم لفريقه بالدقيقة 24.

بعد الهدف الأول وعلى عكس المتوقع قلّت معنويات بريمن ولم يتمكنوا من السيطرة على الكرة والتي وصلت في تلك الدقائق إلى 77 % لبايرن ميونخ، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة عزز دافيد ألابا من ركلة حرة مباشرة سددها تجاه المرمى كالعادة وعجز فولف عن اللحاق بها.

الهدف الثاني والذي انتهى به الشوط الأول أحبط كثيرًا بريمن، ولكنه استفاق نوعًا ما بداية من الدقيقة 60 عندما كان على مقربة من تقليص الفارق بتسديدة في ظل تقدم الحارس رينا، ولكن الإسباني تألق وصد الكرة بمهارة شديدة.

بعدها بدقائق بدأت المباراة في التوتر، عندما رفض حكم المباراة احتساب هدفًا لمصلحة بريمن بداعي لمسة اليد، كثرت التدخلات العنيفة والعصبية في المباراة بعد هذا القرار، وفي أكثر من كرة كان الحكم على أعتاب إخراج البطاقة الحمراء.

إلا أن روبرت ليفاندوفسكي قتل المباراة تمامًا بإحرازه هدف المباراة الثالث في الدقيقة 76 بعد انطلاقة من جيروم بواتينج وتمريرة ممتازة لتوماس مولر في المساحة الفارغة أمام المرمى، ليمررها الأخير بذكاء شديد وبعد خروج الحارس فولف من مرماه إلى ليفا الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة برأسه إلى الشباك.

وفي الدقيقة 82 كان الحدث الأبرز في المباراة، عندما سجل فيليب لام قائد بايرن ميونخ والمنتخب الألماني وبطل العالم عودته من جديد إلى الملاعب بعد شفائه من الإصابة، ليدخل المباراة وسط تحية كبيرة من الجمهورة على حساب ماريو جوتسه.

الدقيقة الأخيرة شهدت الهدف الرابع لبايرن ميونخ بعد "وان تو" بين مولر وليفاندوفسكي في ظل دفاعات باهتة جدًا من فيردر بريمن، ليحرز الأخير الهدف الرابع ويطلق حكم المباراة صافرة النهاية مع هذا الهدف ويُعلن الانتصار البافاري برباعية نظيفة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

إسبانيول يفرض تعادلا بطعم الخسارة على أتلتيكو مدريد





























فشل نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، في اقتناص المركز الثالث، عقب تعادله السلبي أمام إسبانيول السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

كشر إسبانيول عن أنيابه الهجومية منذ الدقيقة الأولى من اللقاء، وسط حالة من التوهان الدفاعي من جانب أتلتيكو مدريد.

أنطوان جريزمان حاول الرد على سيطرة أصحاب الأرض في الدقيقة 8، بعدما وصلت إليه الكرة على الجانب الأيمن ليقوم بمراوغة الفارو جونزاليس، ولكن الأخير يقوم بعرقلته ليحصل على البطاقة الصفراء.

استعاد أتلتيكو مدريد توازنه سريعاً، ليشكل فاعلية هجومية متواصلة على مرمى إسبانيول خلال الربع ساعة الأولى.

أهدر فرناندو توريس فرصة إحراز هدف التقدم في الدقيقة 10، بعد أن سدد رأسية خاطفة من داخل منطقة الجزاء، ولكن يتصدى لها فرانسيسكو كاسيا بأطراف أصابعه.

يخطف أنطوان جريزمان الأنظار في الدقيقة 22، بعدما استخلص الكرة بوسط الملعب بطريقة فنية اعتمد فيها على سرعته ومهارته، ليصنع هجمة مرتدة خطيرة على مرمى إسبانيول، ولكنه يسدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

هدوء نسبي بنهاية الشوط الأول من كلا الفريقين، لم تحركه سوى البطاقة الحمراء تجاه جواو ميراندا لاعب أتلتيكو مدريد، بعد تدخله العنيف تجاه أبرهام جونزاليس، ليطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

لم يستغل نادي إسبانيول حالة النقص العددي لنادي أتلتيكو مدريد في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، في ظل التنظيم التكتيكي من الضيوف.

ظهرت معاناة أتلتيكو مدريد على الجانب الهجومي بسبب طرد ميراندا حتى الدقيقة 70، فلم يستطع الفريق القيام بهجمة واحدة منظمة، وتم اللجوء إلى الكرات الثابتة من أجل تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى إسبانيول.

يتصدى فرانسيسكو كاسيا لأخطر فرصة لصالح أتلتيكو مدريد في الدقيقة 77، بعدما انفرد راؤول جارسيا بالمرمى، ليخرج الكرة ضربة ركنية.

حاولت كتيبة دييجو سيميوني إحراز هدف التقدم من أجل اقتناص المركز الثالث من نظيره فالنسيا، ولكن دون أي جدوى في ظل 14 تسديدة على المرمى في مقابل 6 تسديدات من جانب إسبانيول، ليطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط الثاني والمباراة بتعادل الفريقين سلبياً.

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى 56 نقطة بالمركز الرابع، بينما ارتفع رصيد إسبانيول إلى 33 نقطة بالمركز التاسع مؤقتاً.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أرسنال يواصل صحوته المحلية بثلاثية في ويست هام






























أقتنص نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، ثلاث نقاط ثمينة، بعدما تخطى بسهولة ضيفه ويستهام بثلاثية نظيفة في إطار الجولة 29 من الدوري الإنجليزي على ملعب "الإمارات" السبت.

أحرز ثلاثية أرسنال، أوليفر جيرو، أرون رامزي وماتيو فيلاميني، في الدقائق، 45،81،و84، ليرتفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ويستهام عند 39 نقطة في المركز العاشر في ترتيب جدول " البرييمرليج".

خاض أرسنال المباراة بطريقة 4-2-3-1، معتمدًا على جيرو في الأمام ومن خلفه الثلاثي، سانشيز و أوزيل ووالكوت، وهي نفس الخطة التي بدأ بها ويستهام المواجهة، معتمدًا على ساخو في الأمام وخلفه الثلاثي جارفيس ولولان وداونينج.

حاول أرسنال تكثيف هجومه منذ اللحظات الأولى على أمل إحراز الهدف المبكر، وأخذ أوزيل دور المحرك الرئيس في الجانرز بمساعدة التحركات السريعة لسانشيز ووالكوت وتمركز جيرو في العمق، بينما ظهرت الجدية الكبير في أداء الضيوف الذي تكتل في وسط ملعبه وحاول عدم الاعتماد على التراجع الدفاعي.

التفوق الهجومي كان لصالح الجانرز، وشكل أوزيل وسانشيز وتشامبرز خطورة كبيرة، وأنقذ حارس ويستهام هجمة خطيرة في الدقيقة 15، قبل أن يرد عليه أوسبينا حارس أرسنال بإنقاذ رائع في الدقيقة 21 بتسديدة من نولان.

وواصل الجانرز هجومه الكاسح، وحاول تنويع الأسلوب الهجومي بالتسديدات البعيدة، والاختراق من العمق إلا أن تألق حارس ويستهام وتنظيم دفاعه عطل هذه المنظومة الهجومية، قبل أن ينجح جيرو أخيرًا في إحراز هدف السبق لأرسنال في الدقيقة الأولى من الوقت بدلاً من الضائع في الشوط الأول من تسديدة من داخل منطقة الجزاء مستغلاً تمريرة رامسي، لتنتهي الفترة الأولى بهذه النتيجة.

لم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني حيث واصل ويستهام هجومه المرتد على استحياء عن طريق ساخو وجارفيس، بينما أستمر أرسنال في إضاعة الفرص السهلة عن طريق أوزيل وسانشيز وجيرو.

سعى أرسنال لتعزيز النتيجة فأشرك، ويلبيك وكازورلا وفيلاميني مكان سانشيز ووالكوت وأوزيل، بينما دخل مورجان امالفيتانو مكان جارفيس في ويستهام.

أستطاع أرسنال أن يضيف الثاني عن طريق رامسي، من لعبة جماعية رائعة مع جيرو، قبل أن يسدد الأول بمهارة في شباك ويستهام ، لتصبح النتيجة 2-0 للجانرز في الدقيقة 81.

أستسلم الفريق الضيف للأمر الواقع وأعتمد على التكتل الدفاعي والإنقضاض بالهجمات المرتدة، قبل أن ينجح البديل فيلاميني أن يحرز الهدف الثالث من تسديدة سهلة من داخل منطقة الجزاء، بعد لعبة جماعية رائعة في الدقيقة 84.

حاول ويستهام أن يحفظ ماء الوجه، وسعى لإحراز الهدف الشرفي، لكن بدون جدوى في ظل الضغط الهجومي الكبير لأرسنال، لتنتهي المواجهة بفوز الجانرز بثلاثية نظيفة.

مغربية حتى النخاع ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

مشكووووورة على الطرح
يعطييك العافية

ننتظر جدييدك

تحياتي










مَغربــية..نفسِي عزيزة عليــآ ، مغْربــية ..عايقة ماشِــي نيــآ

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بنفيكا يتمسك بقمة الدوري بالفوز على براغا










واصل بنفيكا المضي قدما نحو الاحتفاظ بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه سبورنغ براغا بهدفين دون في الجولة 25 على ملعب النور.

جاء الهدفان من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء، حيث افتح التسجيل البرازيلي جوناس في الدقيقة 21، وضاعف النتيجة البرتغالي إليسيو في الدقيقة 76.

واقتنص "النسور" النقطة 65 بالصدارة بفارق سبع نقاط مؤقتا عن الوصيف بورتو، أما براغا فيظل بالمركز الرابع بـ46 نقطة.

ويستضيف بورتو فريق أروكا الاحد على أمل تقليص الفارق لأربع نقاط مجددا.








مغربية حتى النخاع

الله يعافيج ويسلمج ^^

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كالياري يسقط في فخ إيمبولي ويقبل بالتعادل















أخفق نادي كالياري الإيطالي لكرة القدم، في تحقيق انتصاره الأول في المسابقة بعد غياب آكثر من شهر ونصف بعدما فرط في تقدمه بهدف نظيف أمام ضيفه إمبولي، ليسقط في فخ التعادل 1-1 في الوقت القاتل.

وفشل كالياري في الحفاظ على تقدمه بهدف لاعبه جواو بيدرو جالفاو في الدقيقة 20، بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني عن طريق ماتياس فيتشينو.

وواصل كالياري غيابه عن نغمة الانتصارات منذ فوزه 2-1 على ضيفه ساسولو في 24 كانون ثان/يناير الماضي في المرحلة العشرين من المسابقة.

وتواصلت معاناة كالياري بتلك النتيجة في صراعه للهروب من شبح الهبوط للدرجة الثانية، بعدما بات رصيده 21 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، فيما رفع إمبولي رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثالث عشر، ليحافظ على موقعه في المنطقة الدافئة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

فاليكانو يستعيد توازنه بفوز صعب على غرناطة











استعاد فريق رايو فاليكانو اتزانه مجددا عقب خسارته المذلة 1/ 6 أمام برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي، في المرحلة الماضية، بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه غرناطة إلى فوز 2/ 1 السبت، ضمن منافسات الليغا.

وتقدم غرناطة بهدف مباغت ومبكر عن طريق لاعبه جون كوردوبا في الدقيقة الثامنة، قبل أن ينتفض فاليكانو في الشوط الثاني، بعدما سجل ألبرتو بورينو هدفين في الدقيقتين 65 و76، فيما تكفل البديل أدريان ايمباربا بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وارتفع رصيد فاليكانو بهذا الفوز إلى 32 نقطة ليرتقي إلى المركز الحادي عشر مؤقتا، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 22 نقطة ليظل في المركز قبل الأخير ويتأزم موقفه بشدة في صراعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الثانية.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مانشستر سيتي يقدم الدوري لتشيلسي بعد خسارته أمام بيرنلي

































تعرض فريق مانشستر سيتي الانجليزي، للخسارة الخامسة له هذا الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز، على يد بيرنلي بهدف نظيف مساء السبت، على ملعب "تيرف مور" في الجولة 29 من البريميرليج، وهي الخسارة الأولى للسيتيزنز امام بيرنلي "المتواضع"، منذ اكثر من 40 عاما وبالتحديد منذ عام 1974.

سجل الاسكنلندي جورج بويد هدف الفوز الرائع لبيرنلي في الدقيقة (61) من تسديدة صاروخية قادت فريقه للفوز بالنقاط الثلاث لينعش أماله في البقاء بالدوري الممتاز، حيث رفع رصيده الى (25 نقطة) ليتقدم للمركز الثامن عشر على حساب كوينز بارك رينجرز، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 58 نقطة في المركز الثاني وبفارق نقطة عن ارسنال الثالث (57 نقطة)، ووسع السيتي الفارق مع تشيلسي المتصدر الى 5 نقاط، ويتبقى للبلوز مباراتين.

وبعد هذه الخسارة والاداء المتواضع، أصبح حامل اللقب مانشستر سيتي في موقف لا يحسد عليه في المنافسة على الالقاب المحلية والاوروبية حيث صار المركز الثاني مهددا من ارسنال اقرب ملاحقيه، بينما سيواجه برشلونة في "كامب نو" الاربعاء المقبل في اياب دور ال16 بعد الخسارة (1-2) في مباراة الذهاب.

لعب التشيلي مانويل بليغريني، مدرب السيتيزن، بطريقة (4-4-2) معتمدا على سيرجيو اغويرو وايدين دجيكو في الهجوم مع مساندة من لاعبي الوسط دافيد سيلفا وفرناندينيو ويايا توريه ونافاس، في المقابل لعب الانجليزي شين ديتش، مدرب بيرنلي، بنفس طريقة ضيفه حامل اللقب معتمدا على داني إنغز وسام فوكس في الهجوم مع تقدم ديفيد جونز وآشلي بارنز وجورج بويد وسكوت ارفليد.

جاء الشوط الأول أقل من المستوى ، وكانت بداية المباراة هادئة للغاية من الفريقين ، وتمركز اللعب خلال اول 25 دقيقة في منتصف الملعب، وكان اداء الفريقين أشبه بتقسيمة في احد التدريبات غابت عنها الاثارة والفاعلية، وباستثناء بعض المحاولات الفردية كان الشوط الأول مملا للغاية من الجانبين، ولم يظهر الفارق بين فريق حاملا للقب وفريق صاعد من دوري الدرجة الاولى او البريمييرشيب.

كانت اول فرصة باللقاء بالدقيقة (6) عبر تسديدة من نافاس تصدى لها ببراعة توم هيتون ، حارس مرمى بيرنلي، تبعها فيرناندينيو بمحاولة ابعدها الدفاع (9) ، ورد أصحاب الأرض برأسية من بن ميي مرت فوق العارضة (12)، وحاول دجيكو اللجوء للتسديدات بعيدة المدى الا انها جاءت عشوائية وبعيدة عن المرمى (25 و29) ، بينما تصدى حارس بيرنلي لتسديدة من اغويرو (30) ، قبل ان يتصدى جو هارت بدوره لتسديدة من سكوت ارفيلد ،لاعب بيرنلي، في الدقيقة (31).

وحاول فيرناندينيو الختراق من العمق والتسديد الا أن تسديدته ابدعها التكتل الدفاعي لاصحاب الارض(33) ، بينما مرت تسديدة اغويرو فوق العارضة بعد متابعته لمحاولة دجيكو في اختراق دفاع بيرنلي (34)، وتواصل الاداء الممل من الجانبين حتى اطلق اندريه مارينر، حكم المباراة، صافرة انتهاء الشوط الاول السلبي لعبا ونتيجة.

وفي الشوط الثاني،تمكن فوكس من اختراق دفاع الضيوف الا ان كومباني ابعد الكرة ليمنع فرصة خطيرة عن اصحاب الارض (49)، ورد اغويرو بتمريرة سحرية لزميله المنطلق داسيلفا انفرد على اثرها بمرمى بيرنلي الا انه سددها برعونة في يد هيتون حارس اصحاب الارض (51)، فيما مرت تسديدة اغويرو، من تمريرة زابالايتا، بجوار القائم (53).

حاول اصحاب الارض الضغط على الضيوف، وفي احدى الفرص مرر فوكس رأسية لزميله جورج بويد الذي سددها قوية مرت بجوار القائم الايمن لحارس بيرنلي (56)، وبعدها تمكن بويد من تسجيل هدفا رائعا لأصحاب الأرض، بعد كرة ثابتة ابعدها كومباني برأسه لتصل الى بويد الذي سددها صاروخية مرت على يسار جو هارت لتسكن شباك مانشستر سيتي في الدقيقة (61).

دفع بليغريني بالبديل الايفواري ويلفريد بوني على حساب الغير موفق دجيكو في الدقيقة (63)، وهو وقت متأخر بالنسبة لمدرب السيتي لاجراء تبديلات، وبعدها غابت الفاعلية عن محاولات الضيوف الهجومية ، وحاول توريه التسديد بكرة قوية ابعدها دفاع اصحاب الارض (73)، تبعها بوني بتسديدة انقذها حارس بيرنلي (76)، ثم اغويرو برأسية مرت فوق العارضة (80).

دفع بليغريني باخر اوراقه امام بيرنلي حيث اشرك ستيفان بوفيتيتش وفرانك لامبارد على حساب دافيد سيلفا ويايا توريه، في المقابل شارك المدافع ستيفن وارد على حساب المهاجم فوكس لتأمين تقدم أصحاب الارض ، وطالب زابالايتا بضربة جزاء الا ان الحكم طالب باستئناف اللعب ، ومرت الدقائق الاخيرة دون اي فاعلية من مانشستر سيتي لينتهي اللقاء بخسارة مفاجئة لحامل اللقب امام فريق بيرنلي بهدف نظيف.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بوروسيا دورتموند يتعثر مجددا بتعادل مخيب أمام كولن



























واصل نادي بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، تحقيق نتائجه المخيبة للآمال لجماهيره، بعدما تعادل سلبياً للمرة الثانية على التوالي أمام نظيره كولن السبت، ضمن منافسات بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

بداية حماسية من كلا الفريقين منذ الدقائق الأولى من الشوط الأول، شهدت إهدار الفريقين لثلاث فرص أمام المرمى في أربع دقائق.

حالة من التوهان الدفاعي تصيب لاعبي دورتموند أمام هجوم كولن، ليرتكب الدفاع هفوتين أمام منطقة الجزاء، ولكنهما تمران بسلام على مرمى رومان فايدنفلر.

دانت السيطرة لأصحاب الأرض والجمهور حتى الدقيقة 20، وسط اعتماد الضيوف على الهجمات المرتدة وأخطاء الدفاع.

انخفضت وتيرة اللعب وسط أداء سلبي وممل بعض الشيء من كلا الفريقين حتى الدقيقة 30.

لم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد، ليطلق حكم اللقاء صافرته بانتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

أهدر ديفيرسون بروم سيلفا فرصة إحراز الهدف الأول لنادي كولن في الدقيقة 51، بعدما وصلت إليه الكرة أمام المرمى، وسط غياب دفاعي فادح من لاعبي دورتموند، ولكنه يسدد الكرة أعلى العارضة.

لم يقدم لاعبو دورتموند الفاعلية الهجومية المنتظرة طوال الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، في ظل أفضلية واضحة من الضيوف.

حاول مارسيل شميلزر التسديد من خارج منطقة الجزاء، كمحاولة لفك ترسانة الدفاع الناجحة التي شكلتها كتيبة بيتر ستوجر.

يفاجأ ماركو ريوس، حارس نادي كولن بتسديدة من لمسة واحدة من داخل منطقة الجزاء، بعدما وصلت إليه الكرة عن طريق الخطأ من الدفاع، ولكن يتصدى لها الأخير ويخرجها ضربة ركنية.

حاول أوباميانج خداع حكم اللقاء في الدقيقة 71، بعدما استخدم يديه لإدخال الكرة بالمرمى، ولكن يشاهده الحكم ليقوم بإنذاره.

بلغت نسبة استحواذ دورتموند بنهاية المباراة لـ 65% في مقابل 35% لصالح كولن، ولكنه لم تكن ذا جدوى، لتنتهي بعد ذلك المباراة بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد دورتموند لـ 30 نقطة بالمركز العاشر، بينما ارتفع رصيد كولن إلى 29 نقطة بالمركز الثاني عشر.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ميسي يقود برشلونة لعبور محطة إيبار بأقل مجهود قبل مواجهة مانشستر سيتي



























قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه للفوز على مضيفه إيبار بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "إيبوروا مونسيبال" الذي يتسع لخمسة آلاف متفرج، السبت ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل ميسي هدفي البارسا في الدقيقتين 31 من ركلة جزاء و55، لينفرد بصدارة "هدافي الليغا" برصيد 32 هدفاً ويرفع رصيد فريقه إلى 65 نقطة يوسع بها الفارق مع غريمه ريال مدريد إلى أربع نقاط وذلك قبل مباراة الفريق الملكي أمام ليفانتي غداً بنفس الجولة، بينما واصل فريق إيبار مسلسل هزائمه للمباراة الثامنة على التوالي ليتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الرابع عشر.

أجرى لويس إنريكي عدة تعديلات على التشكيلة الأساسية بسبب الإيقافات أو إراحة لاعبيه قبل الكلاسيكو الأسبوع المقبل، حيث أشرك مارتن مونتويا وأدريانو ومارك بارترا وسيرجي روبرتو ورافينيا ألكانتارا منذ البداية بينما احتفظ بالثلاثي الهجومي ميسي ونيمار ولويس سواريز.

كاد البارسا أن يهز شباك منافسه المتواضع في الثواني الأولى، إلا أن ضربة رأس إيفان راكيتيتش اصطدمت بجسد مدافع إيبار قبل أن تهز الشباك .. الفرص كانت قليلة للغاية ولكن الفريق الكتالوني حقق ما أراد بأقل مجهود، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة اصطدام الكرة بيد المدافع بورخا إيكيزا، سددها ميسي بقوة في الزاوية اليسرى.

وصل استحواذ الفريق الكتالوني على الكرة إلى 72%، لكن دون جدوى أو محاولات عديدة على المرمى، وكان ميسي نقطة الفاعلية الوحيدة في صفوف البلوجرانا، حيث مرر كرة بينية لينفرد نيمار لكنه سدد في جسد الحارس، بعدها يحصل برشلونة على ركلة ركنية وضعها ميسي برأسه في الزاوية اليمنى، وفشل مدافع إيبار في تشتيتها لتسكن الشباك.

تخلى إيبار عن حذره الدفاعي بعد الهدف الثاني، وتحرك للهجوم، وسدد أكثر من كرة على مرمى كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة عبر لاعبيه مانو وخافيير لارا وساؤول بيريخون، وجون إيراساتي، كما حرمت العارضة المهاجم الإيطالي فيديريكو بيوفاكاري الذي حل بديلاً في الشوط الثاني من هز شباك برشلونة.

لم يستغل إنريكي كل أوراقه الرابحة على مقاعد البدلاء، حيث اكتفى بتغييرين فقط أشرك شابي هرنانديز الذي احتفل بخوض مباراته رقم 750 مع البارسا مكان إيفان راكيتيتش، ثم خرج نيمار ليشارك مكانه بيدرو رودريجيز الذي كاد يسجل هدفاً ثالثاً، إلا أن تسديدته أخرجها حارس إيبار جايمي إلى ركنية.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1