ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

قواعد التعامل مع البوفيه المفتوح

إتيكيت الطعام والمائدة

هنا الأمر يختلف تماماً عن إعداد المائدة أو تناول الأطعمة المختلفة
وهي تساؤلات بسيطة لكنها ضمن قواعد فن الإتيكيت الرئيسية.

هل ُطلب منك إحدى المرات تمرير المملحة
هل من المسموح أن تطلب أنت شيء غير موجود علي المائدة من المضيف أو المضيفة
هل من اللائق أن تأخذ ما تبقي من أطعمة
وهل من حقك رفض ما لا ترغب فيه من الطعام؟

هذه الأسئلة لا تقل في أهميتها عن كيفية ترتيب أدوات المائدة بحيث تصبح مائدتك أنيقة
أو عن كيفية تناول الأطعمة
فينبغي أن تحرص علي أن تكون تصرفاتك جذابة مثل شكل مائدتك وأطعمتك.

عندما يطلب منك أحد تمرير المملحة
لا مانع علي الإطلاق من القيام بذلك
لكن الشيء الذي يلازم الملح هو الفلفل ماذا عنه؟
لا توجد قواعد بعينها تحكم التصرف في هذا الموقف
لكن عليك الاكتفاء بتمرير الملح.

عندما تطلب شيء غير موجود علي المائدة
مثل الكاتشب أو المستردة
لا توجد مشكلة في طلبهما ولفت نظر المضيفة بكل تأدب لهما
لكن من غير المسموح علي الإطلاق أن تطلب أطباقاً أو أصنافاً من الطعام غير موجودة
وإنما أشياء بسيطة فقط.

عندما تتبقى الأطعمة
وهذا ينطبق فقط إذا كنت مدعو إلي تناول الطعام في مكان عام وليس في منزل صديق، ويجوز أن تأخذ ما تبقي من أطعمة في حالة رغبتك في ذلك والحالة الثانية إذا كانت كمية الطعام كبيرة ولا تستطيع الانتهاء منها في المطعم.

رفض ما لا ترغب فيه من الطعام

بين الأصدقاء
لا مانع من الرفض بتأدب
وليس لزاماً عليك أن تبدي أسباب عدم رغبتك
أو إذا اضطرك الموقف فمن المجاملة أن تأخذ من كل طبق مقدم لك القليل من الأصناف المختلفة
حتى لا تشعر بما لا ترغب فيه أو لا تستحسنه.

والرفض ضرورة مع إبداء السبب
إذا كنت تعاني من حساسية أو أية أسباب مرضية أخرى
بدون لفت أنظار جميع الحاضرين إليك
عليك بالهمس في أذن المضيفة.

في مطعم خارجي
والذي يقدم لك الطعام هنا الجرسون (النادل) شخص غريب عليك
فسيكون التصرف بالرفض أسهل بكثير من الأصدقاء ويكون بتأدب بالغ أيضاً.

البوفيه المفتوح
أسهل بكثير من الأصدقاء والمطعم
حيث تتاح لك حرية الاختيار بدون تدخل من أحد

عنود الريم 1 ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

شكرا على الطرح فعلا لكل شيء أدب وفن تعامل
يعطيك العافية على مواضيعك القيمة

الــغديــر ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

موضوع راقي جدا في تعامل

دوم مميز ابو شروق في اطروحاتك


يمال السعاده والجنه


دمت بخير

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

التعامل بالأدب والأصول شئ جميل
أسعدني مرورك



ابو شروووق

^Njmah^ ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

جميل الموضوع ...

أنا لا ألتزم بإتكيت المائده نهائيا ...
مع اني أحيانا بكون مدعوه بأكبر وأفخم الأماكن
بآكل براحتي .. بأدب وذوق طبعا .. بس من اختياري أنا
أحيانا بكون الوضع ملفت خاصة مع الضيوف غير العرب
بس بكون مبسوطه إني أعبر عن اختلافي ما دام مهذب

وعلى رأي المثل " خالف تعرف" ... ههههههه


جمال الحنان ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

هههههه مشكلتي يا ابو شروق اني بدويه هههههه

عندنا مافي كل بيدك ولا انقلع ما نبغاء الدلع ههههههههه


ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

كلك ذووق وصباحك سعادة



ابو شروووق

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

الكتير منا يخالف هذه القواعد
أنا عن نفسي أحب أكل براحتي ..

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

أنا أحب آكل بيدي وأكل علي راحتي وما أرتبط بهذه الأمور
لكن أحيانا الأمور قد تضطرك لتقبل هذا الوضع
صباحك ورد


ابو شروووق

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1