اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 11-04-2015, 09:04 PM
صورة مغربية حتى النخاع الرمزية
مغربية حتى النخاع مغربية حتى النخاع غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي التعادل يحسم ديربي المغرب والنيران الصديقة تحرق الرجاء


السلام عليكم ورحمة الله



حسم التعادل 2-2 الديربي البيضاوي بالدوري المغربي لكرة القدم، والذي حمل هذه المرة رقم 118، بعد فصول مثيرة و مشوقة امتدت لآخر الدقائق والتي عرفت تسجيل هدفين كانا كافيا لاقتسام الغريمين نقاط النزال الأقوى بالمغرب، وليكتب الديربي التعادل رقم 55 عبر تاريخ مواجهات الغريمين.

فأمام أكثر من 50 ألف من مناصري الناديين، حرص الجميع على متابعة ما الذي يمكنه أن يحمله ديربي هذا الموسم و أي وصفات سيقدمها المدربان توساك وروماو للجمهور المغربي.

دخل الرجاء المباراة للمرة الأولى منذ سنوات طويلة وهو يتخلف عن غريمه التقليدي بفارق 12 نقطة كاملة، ومحتلا مرتبة لا تليق به ولا بقيمته التاريخية كواحد من الثالوث القوي للكرة المغربية، رفقة الجيش الملكي و الوداد بطبيعة الحال.

عمد البرتغالي جوزي روماو إلى اعتماد القاعدة الذهبية "فريق ينتصر لا يتغير" لذلك أبقى على الهكل الرسمي الذي أطاح بكيزر شيفز نهاية الأسبوع المنصرم بدوري الأبطال.

عاد الحارس العسكري ليشغل مركزه مرمى الرجاء ووضع روماو أمامه كل من اولحاج وبلمقدم وأناط بجبيرة دورا غريبا عنه بالرواق الأيمن في حين ثبت كروشي يسارا.

وسط ميدان ثلاثي الأبعاد ( بامعمر وكوكو للإرتكاز) وأمامهما مابيدي على أن الهجوم تشكل من الصالحي يسارا والحافيظي يمينا وأوساغونا رأس حربة.

ولأنه لم يكن الطرف المطالب بالإنتصار أكثر من منافسه، فقد أوفى توشاك بنفس تقاليده على مستوى التشكيلة التي أخذت الإنطلاقة بتواجد عقيد حارسا للمرمى ونوصير والكوردي بالأظهرة وبالعمق الدفاعي كرس ثقته برابح والعمراني، على أن متوسط الميدان اعتمد شكلا مقلوبا للذي نهجه الرجاء باعتماد النقاش سقاء وثنائية الكرتي و أصباحي للردع ومثلث إفريقي للمناورة الهجومية ( اونداما و كوني و إيفونا).

وخلافا للتوقعات التي صبت خمنت زحفا أخضر مع الإنطلاقة أولا للثأر من خسارة الذهاب و ثانيا لتصحيح وضع الفريق بترتيب الدوري، فقد مالت الكفة مع البداية للوداد.

وشكلت كرة كوني الثابتة أول إشارات الخطر الودادية قبل أن تحاذي كرته مرمى العسكري بسنتمرات قليلة جدا، ليظهر من خلال بداية المباراة أن الرجاء مضغوط أكثر من اللازم وأنه سيعتمد سلاح المرتدات الخاطفة لقهر منافسه.

وضاعت أخضر الفرص خلال أول ربع ساعة بواسطة إيفونا الذي اعتقد نفسه شاردا ليسدد رأسية ضعيفة تصدى لها الحارس العسكري.

النسور تنتفض

تدريجيا بدأ الرجاء يجد إيقاعه المعهود إذ شكلت الجهة اليسرى التي شغلها اللاعب كروشي و الصالحي منطلقا لكل بناءاته الهجومية .

وبدا و كأن روماو بصدد تنويم منافسه توشاك وهو ما كان يظهر خلال فترة كان يصحو خلالها الرجاء على نحو مثير فارضا ضغطه على دفاع المنافس.

وسنحت للرجاء فرصة رائعة بعد هجمة قادها الحافيظي بحدود الدقيقة 29 إذ توغل بمعترك العمليات ومرر للحافيظي الذي فضل التسديد القوي غير أنه تعرض لمضايقة المدافع رابح لتمر كرته فوق مرمى الحارس عقيد.

انتعاشة الرجاء تواصلت وهذه المرة كروشي يمرر عرضية رائعة باتجاه منطقة العمليات وارتقاء مميز لأوساغونا الذي تفوق بالنزالات الهوائية ومهد لمابيدي الذي تأخر عن اللحاق بها وتسجيل أول هدف.

وتحمل الوداد ضغط الرجاء خلال آخر ربع ساعة من المباراة إذ ظهر النسور الخضر بمظهر المتحكم بزمام الأمور، مع اكتفاء الوداد بهجمات خجولة بواسطة كوني الذي حاول التمرير لزميله إيفونا بحدود الدقيقة 43 داخل معترك عمليات الرجاء ليفطن المدافع أولحاج لكرته و يبعدها خارجا.


العملاق أوساغونا يفعلها و النيرات الصديقة تحرق الرجاء

ولأنها جولة المدربين فقد انتظر الجمهور القياسي الذي تابع المباراة بكثير من الشغف ما يمكن أن يحمله فكر كل من روماو و توشاك لطرد لعنة الأصفار التي أثارت الجمهور وأظهر رفضه لها.

وحملت الدقيقة 47 فرصة سانحة وواعدة للوداد بعد ركنية انبرى لها اللاعب العمراني برأسه وسدد غبر فترتين لتجد الحارس العسكري بالمرصاد قبل أن يصد أوساغونا محاولة أصباحي لإكمال الكرة للمرمى.

رد فعل الرجاء لم يتأخر إذ رد بنفس الطريقة بالدقيقة 49 بواسطة اللاعب الصالحي الذي حاول مغالطة الحارس عقيد من ركنية، فطن لها الأخير بذكاء شديد.

بعدها بدقيقتين عاد أوساغونا ليهدد مرمى الوداد برأسية خطيرة قبل أن يتعرض لمضايقة الحارس عقيد و تغادر الكرة خارجا.

وتأكيدا لسيطرته الكبيرة على المباراة، توج الرجاء مجهوداته بهدف رائع بعد هجمة قادها كروشي من الجهة اليسرى ليمرر باتجاه أوساغونا العملاق المرتقي فوق الجميع والذي سدد برأسه بعدما غالط الحارس عقيد مانحا النسور هدف السبق.

روماو عمد هنا إلى سحب اللاعب الحافيظي الذي بذل مجهودا وافرا، و أقحم مكانه عقال لربح نزالا خط الوسط وهو ما رد عليه توشاك بإقحام رشيد حسني وذلك لرفع مؤشر التمريرات بالعمق لمهاجمي الفريق الذين دخلوا عزلة كبيرة.

و خلافا لما ظل البعض يتوقعه من كون الزحف الوداد سيجتاح مرمى الرجاء، امتص الأخير ضغط منافسه الذي اعتمد كرات سريعة عبر الأجنحة و التي ستثمر إحداها هدف التعادل بحدود الدقيقة 75 بنيران صديقة بعد تقدم اللاعب إيفونا و تمريره باتجاه المعترك و خطأ لمدافع الرجاء بلمقدم الذي حاول إبعاد الكرة ليودعها بالخطأ بمرمى فريقه.

بعدها بدقيقة واحد كاد الوداد يضيف هدفا ثانيا بعد تسديدة قوية للاعب كوني والحارس العسكري يبعد الكرة بصعوبة.

الدقائق الأخيرة من المباراة حملت فصولا مثيرة ومشوقة وسيناريو غير متوقع، إذ نجح الوداد في تسجيل هدفه الثاني بعد هجمة تدرس قادها إيفونا والذي مرر باتجاه الواعد المترجي المنطلق بقوة ليوقع الأخير الهدف الثاني للحمر بالدقيقة 90.

وفي الوقت الذي كان الجمهور الوداد يحتفل بالهدف الثاني، رد الرجاء جاء قاسيا بتوقيع الهدف الثاني وهدف التعادل بالدقيقة 91 بواسطة صلاح الدين عقال، أمام حالة الدهشة و الذهول الكبيرين لأنصار و لاعبي الوداد الذين فرطوا في مكسب كان سيقودهم رأسا صوب حيازة درع الدوري وبنسبة كبيرة جدا.

الوداد حافظ على صدارته لترتيب الدوري المغربي عقب هذا التعادل وهو العاشر له هذا الموسم و رفع رصيده من النقاط ل 46 نقطة، وليقطع بالتالي خطوة رائدة باتجاه الظفر بلقب الدوري المغربي.

في حين تعادل الرجاء السابع هذا الموسم أضاف لرصيده نقطة واحدة ليصبح مجموع نقاطه هو 34 نقطة بالصف الثامن وأضاع بالتالي فرصة سانحة لتقليص الفارق وإنعاش حظوظ المنافسة على الدرع ولو أن المردود الفني للاعبيه تحسن بشكل كبير مقارنة مع المواجهات السابقة بالدوري.










مَغربــية..نفسِي عزيزة عليــآ ، مغْربــية ..عايقة ماشِــي نيــآ



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 13-04-2015, 02:48 PM
raad12 raad12 غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: التعادل يحسم ديربي المغرب والنيران الصديقة تحرق الرجاء


يعطيك الف عافيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 13-04-2015, 04:33 PM
صورة @yazeed@ الرمزية
@yazeed@ @yazeed@ غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: التعادل يحسم ديربي المغرب والنيران الصديقة تحرق الرجاء


اخ اخ يالقهررررررررر شجعت الرجاء كان ودي يفوز خخخخ

ديما رجاا معوضين ههه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 13-04-2015, 04:35 PM
صورة مغربية حتى النخاع الرمزية
مغربية حتى النخاع مغربية حتى النخاع غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: التعادل يحسم ديربي المغرب والنيران الصديقة تحرق الرجاء


الله يعافيك رعد

يزييد يا الرجااوي ترااكم محظووظيين بس
وكاانت الودااد اللي بتفووز هههههههههه
وبتعرف ليه بعديين

منووور










مَغربــية..نفسِي عزيزة عليــآ ، مغْربــية ..عايقة ماشِــي نيــآ



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 14-04-2015, 06:46 PM
صورة كدوو الرياض الرمزية
كدوو الرياض كدوو الرياض غير متصل
في حضوركك يختلف معنى الحكي ..!
 
الافتراضي رد: التعادل يحسم ديربي المغرب والنيران الصديقة تحرق الرجاء




,


وعليكم السلام والرحمه

نيران صديقه تحرق وشلون بآخر الدقايق
معووضين وإن شاءالله الدوري مايضيع

يعطيك العافيه ونورتي


.. ..









  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 14-04-2015, 11:39 PM
صورة مغربية حتى النخاع الرمزية
مغربية حتى النخاع مغربية حتى النخاع غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: التعادل يحسم ديربي المغرب والنيران الصديقة تحرق الرجاء


ان شااء الله البطوولة وداادية

الله يعاافييك والنوور نوورك

يشرفني مروورك

تسسلميين










مَغربــية..نفسِي عزيزة عليــآ ، مغْربــية ..عايقة ماشِــي نيــآ



موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1