منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة أمام بايرن ميونيخ وريال مدريد يواجه يوفنتوس في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري





مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري الأبطال














































أسفرت قرعة الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين برشلونة وبايرن ميونيخ .. بينما سيتواجه في اللقاء الثاني كلا من حامل اللقب ريال مدريد ويوفنتوس وذلك في القرعة التي أجريت بمدينة نيون السويسرية.

وتلعب مباراة الذهاب على ملعب الفريق الذي تم اختياره اولاً. وستقام مباراة الذهاب يومي 5 و 6 من شهر مايو - ايار القادم بينما سيكون موعد مباراة الاياب بتاريخ 12 و 13 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية من البطولة يوم 6 يونيو المقبل على الملعب الأوليمبي ببرلين في ألمانيا.. وقد أسفرت القرعة عن أن الفريق الفائز من المباراة الثانية سيكون مستضيف النهائي.

وكانت فرق برشلونة وريال مدريد الإسبانيان وبايرن ميونيخ الألماني ويوفنتوس الإيطالي قد تأهلت لنصف نهائي البطولة .

وتأهل برشلونة الأسباني حامل اللقب إثر فوزه على باريس سان جيرمان ذهابا 3-1 وإيابا 2-0 .. بينما تأهل البايرن بعدما إستطاع التعويض في لقاء العودة بسحق بورتو 6-1 بعدما خسر الذهاب 3-1.

وفي المقابل فقد تأهل يوفنتوس على حساب موناكو بالفوز 1-0 في الذهاب والتعادل بدون أهداف في الإياب وصعد رالي مدريد بصعوبة بعد مواجهتين عنيفتين أمام أتلتيكو مدريد وتعادل في الذهاب بدون أهداف وفاز بهدف نظيف في الإياب.







الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

انشيلوتي يراهن على تحقيق الحلم امام يوفنتوس










أنشيلوتي





أعرب الإيطالي كارلو انشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني عن ثقته الكبيرة في قدرة فريقه على تخطي يوفنتوس الإيطالي والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، مشيرًا إلى أنه لديه حلم وسيبذل قصارى جهده لتحقيقه.

وقال أنشيلوتي في تصريحات عقب قرعة دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم الجمعة:" يوفنتوس لديه تاريخ حافل في المربع الذهبي من البطولة، كما أنه لديه موسم رائع، وحسم لقب الدوري الإيطالي، لهذا المواجهة لن تكون سهلة".

وأضاف:" علينا مواجهة يوفنتوس كما لعبنا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وبنفس القوة والرغبة، خضنا مواجهات قوية الموسم الماضي في هذه الأدوار، أتمنى أن يستمر المنوال هذا الموسم أمام السيدة العجوز".

وأضاف أن فريقه ما زال يحلم بخوض نهائي آخر بعد نهائي العام الماضي "ولذلك علينا أن نقدم أفضل صورة لنا مثل تلك التي ظهرت أمام أتلتيكو (مدريد في ربع النهائي) بنفس الحماس والرغبة. نتمتع بثقة كبيرة".


يذكر أن ريال مدريد وقع أمام يوفنتوس، وبرشلونة أمام بايرن ميونيخ الألماني في القرعة التي أقيمت ظهر اليوم الجمعة في مدينة " نيون" السويسرية.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مدير الكرة في بايرن ميونيخ يتحدى برشلونة


















أعرب ، ماتياس سامر مدير الكرة بنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، عن سعادته بقرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي أوقعت فريقه في مواجهة نادي برشلونة الإسباني .

ووصف زامر اللقاء بالأمر الذي يُعطي لكرة القدم جمالاً آخر وقال :" أعتقد أنَّه ليس هُناك أجمل في كرة القدم من مثل هذه المواجهات الكبيرة ".

قبل أن يُعلن عن التحدي لبرشلونة وقال :" بعض الأمور المقدرة يجب أن تواجهها ، وأن تعرف أنَّها ستحدد مصير ، اليوم أنا متحمس جداً لهذه القرعة ولتحدي نادي برشلونة ".

ليختتم بإعطاء توقعاته حول المتأهل بين الفريقين بالقول :" من الصعب جداً إطلاق التوقعات ، نسبة العبور للدور النهائي يتقاسمها الفريقين من وجهة نظري ".

وكان برشلونة الأسباني تأهل لنصف النهائي إثر فوزه على باريس سان جيرمان ذهابا 3-1 وإيابا 2-0 .. بينما تأهل البايرن بعدما إستطاع التعويض في لقاء العودة بسحق بورتو 6-1 بعدما خسر الذهاب 3-1 .

ويلتقي الفريقان ذهاباً في السادس من مايو المقبل على ملعب الكامب نو على أن يلتقيا إياباً في الأليانز أرينا في الثاني عشر من الشهر ذاته .

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ممثل بايرن: المربع الذهبي لأبطال أوروبا الأقوى في التاريخ














قال لاعب كرة القدم الألماني السابق بول برايتنر، ممثل بايرن ميونخ في قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي أجريت اليوم في مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، إن مباريات قبل نهائي البطولة الحالية "هي الأفضل في التاريخ".

وقال برايتنر بعدما أسفرت القرعة عن مواجهة برشلونة مع بايرن، ويوفنتوس مع ريال مدريد حامل اللقب "إنها أفضل مباريات نصف نهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا".

وبسؤاله عن مواجهة برشلونة مع بايرن ميونخ اعتبر برايتنر أن الفريقين عليها تقديم مستوى عال خلال لقائي الذهاب والعودة "لهزيمة الآخر".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بارزالي محذراً ريال مدريد: سنلعب بلا خوف








اندريا بارزالي




أكد اللاعب اندريا بارزالي مدافع يوفنتوس والمنتخب الايطالي ان ناديه سيواجه ريال مدريد الاسباني حامل لقب دوري الأبطال في نصف النهائي البطولة بلا خوف بالرغم من قوتهم محذراً الريال ان المواجهة ستختلف تماماً عن العام الماضي.

وكان الفريقان قد التقى سوياً العام الماضي في دور المجموعات وفاز العملاق الاسباني في مدريد 2-1 وتعادلا سوياً في ايطاليا 2-2.

وقال بارزالي في تصريحات تلفزيونية لشبكة سكاي سبورت " انه تحدي كبير ، في هذه الادوار تزاداد صعوبة اي مواجهة بصرف النظر عن الاسماء لاحساسك ان قد تغادر البطولة قبل محطة النهاية ".

وأضاف بارزالي " ريال مدريد هو المرشح الاوفر حظاً دون شك ، انهم يملكون نجوماً وظواهر كروية في كل المراكز ولكننا سنلعب دون خوف وهدفنا هو التأهل ولن نكتفي بالوصول إلى المربع الذهبي وعليهم الحذر فالمواجهة مختلفة تماماً عن العام الماضي ".

وعن اقامة النهائي في ملعب برلين الذي يحمل ذكريات طيبة لبرازلي الذي توج هناك بطلاً للعالم عام 2006 قال المدافع " برلين جلبت لي الحظ مرة وحققت هناك لقباً لا يُنسى فمن يدري ربما يتكرر الامر ، ولكني الان افكر فقط في نصف النهائي ولا اشغل بالي باي شيء اخر ".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بيرنات لاعب بايرن: سنواجه افضل هجوم في اوروبا


















أكد لاعب كرة القدم الأسباني خوان بيرنات نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني اليوم الجمعة أن فريقه سيواجه أحد أفضل الفرق الأوروبية على مستوى الهجوم عندما يلتقي برشلونة الأسباني في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأسفرت القرعة التي أجريت اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في مدينة نيون السويسرية عن وقوع برشلونة في مواجهة بايرن ميونيخ ويوفنتوس الإيطالي في مواجهة ريال مدريد الأسباني في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقال بيرنات "القرعة رائعة. سنلتقي فريقا عظيما لديه أحد أفضل خطوط الهجوم في القارة الأوروبية".

وأضاف "ورغم هذا ، نثق كثيرا بأنفسنا بعد الفوز الساحق 6/1 في مباراة الإياب على بورتو البرتغالي بدور الثمانية للبطولة. سنبذل كل ما بوسعنا من أجل خوض نهائي دوري الأبطال في برلين".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ثقة هاينكس تختلف كليا عن تواضع غوارديولا أمام برشلونة








يوب هاينكس



أسفرت قرعة الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عن مباراة قوية لفريق بايرن ميونخ، متصدر الدوري الالماني، في مواجهة برشلونة، متصدر الدوري الاسباني الحالي، في تكرار للمباراة التي جمعت بينهما في نفس الدور في 2013، وفي مباراة ستكون صعبة للغاية على مدرب البافاري الحالي وأسطورة التدريب في البرسا بيب غوارديولا.

لا أحد يستطيع أن ينسى مباراتي 2013، عندما تعملق البافاري بقيادة أسطورته يوب هاينكس في الأليانز آرينا برباعية تاريخية، قبل أن ينتصر من جديد بثلاثية في الكامب نو وبعدها يذهب إلى ويمبلي ويحقق اللقب الخامس على حساب غريمه الألماني بوروسيا دورتموند.

وبعد مرور عامين، هل بايرن ميونخ مختلف الآن عن السابق؟، بالتأكيد الإجابة نعم، مختلف من كل الاتجاهات، إداريًا وفنيا، من ناحية اللاعبين ومن ناحية الإصابات، والأهم من ناحية الثقة التي تبدلت كثيرًا بمرور أكثر من 600 يوم.

وربما ما يمكن أن يصف الاختلاف بين البايرن هو تصريحات كلا المدربين (هاينكس وغوارديولا) بعدما أسقطتهم القرعة مع برشلونة، حيث اتسمت تصريحات الأول بالثقة في النفس، بينما الثاني فاكتفى بالتأكيد أنه ليس الطرف الأفضل في المباراة.

هاينكس بعدما علم أنه سيلتقي ببرشلونة علّق بقوله: "أعرف برشلونة كما أعرف بايرن ميونخ، برشلونة بالنسبة لي كتاب مفتوح"، وكان هذا الرد أيضًا على سؤال أحد الصحفيين إذا ما سيستعين بغوارديولا لمساعدته أمام الفريق الكتلاني.

فيما جاءت تصريحات غوارديولا الجمعة: "برشلونة هو الطرف الأقوى حاليًا، سأحتاج إلى الفريق بالكامل لنتمكن من عبوره والوصول إلى النهائي".

ليطرح هذا الأمر تساؤلًا هامًا، هل بايرن ميونخ مع غوارديولا أصبح أقل من هاينكس؟، أم أن بيب مدرب واقعي ويحترم خصومه ولا يريد أن يتحدث بثقة مبالغ فيها؟، أرض الملعب في 5 ايار/مايو المقبل هي من ستكشف هذا الأمر.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مواجهة الأشقاء تتكرر من جديد في بايرن ميونخ










ليست هي المرة الأولى في بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني الحالي، التي يلتقي فيها شقيقان كمتنافسان في مباراة، فمن قبل التقى جيروم بواتينج بأخيه كيفن برينس بواتينج في مباراة البافاري أمام شالكه في منافسات البوندسليغا، والآن يلتقي تياغو ألكنتارا، بأخيه رافينيا ألكنتارا لاعب برشلونة، متصدر الدوري الاسباني، ولكن بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ألكنتارا هو أكثر اللاعبين على الإطلاق من ناحية الضغوطات في هذه المباراة، فهو يعود إلى فريقه السابق الذي قرر بيعه للبايرن استجابة لطلب غوارديولا، ويلتقي بأكثر اللاعبين تأثيرًا فيه، على حد وصفه من قبل، تشافي هيرنانديز، والذي أعرب كثيرًا عن رغبته في أن يكون مثله، بل وارتدى نفس رقمه ولكن في بايرن ميونخ.

ليس هذا فحسب، بل إن تياغو يضرب موعدًا مع أخيه رافينيا، مما يجعل بينهما مواجهة خاصة جدًا، لا تقل ندية أو إثارة عن مواجهة الأخوين بواتينج من قبل.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

حلم الكلاسيكو يطل برأسه من جديد في نهائي الأبطال
















رغم سيطرتهما لفترات طويلة على ساحة كرة القدم الأوروبية وتعدد المواجهات بينهما خاصة في السنوات الأخيرة ، ظلت المواجهة بين قطبي كرة القدم الأسبانية ريال مدريد وبرشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا حلما لم يتحقق حتى الآن.

والتقى الفريقان أكثر من مرة في دوري الأبطال خاصة في السنوات القليلة الماضية كما بلغ كل منهما نهائي البطولة مرارا لكن القدر لم يمنحهما الفرصة للاصطدام في نهائي دوري الأبطال ليحرم نهائي هذه البطولة من أبرز كلاسيكو على وجه الأرض.

ومع إجراء قرعة الدور قبل النهائي للبطولة اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية ، تجددت فرصة الكلاسيكو في نهائي البطولة المقرر بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

وبمجرد إجراء القرعة اليوم ، تبادر إلى الأذهان إمكانية حدوث هذه المواجهة رغم صعوبة الاختبار الذي يواجهه كل من الفريقين في المربع الذهبي ولاسيما برشلونة الذي سيخوض تحديا صعبا جديدا أمام بايرن ميونيخ الألماني فيما يلتقي الريال فريق يوفنتوس الإيطالي صاحب الدفاع القوي.

ويبرز الريال وبرشلونة ضمن الأندية صاحبة أكبر شعبية على مستوى العالم كما يضم كل من الفريقين مجموعة من أبرز النجوم في عالم الساحرة المستديرة وتمثل المواجهة بينهما قمة الإثارة الكروية خاصة إذا كانت في نهائي أقوى بطولة قارية للأندية على مستوى العالم.

وسبق للريال وبرشلونة أن التقيا ثلاث مرات في المربع الذهبي لدوري الأبطال إضافة لمرة واحدة في الدور الثاني للبطولة ولم يلتقيا في النهائي ولكن الفرصة كانت سانحة أمامهما أكثر من مرة سابقة للالتقاء في النهائي بعد وصولهما إلى المربع الذهبي للبطولة ولكن الحظ لم يحالف أحدهما وقتها.

وكانت أول مواجهة بين الريال وبرشلونة في دوري الأبطال خلال المربع الذهبي للبطولة بموسم 1959/1960 ليكون الكلاسيكو الأول بينهما بدوري الأبطال حيث فاز الريال 3/1 في كل من مباراتي الذهاب والإياب وتأهل بالفوز 6/2 في مجموع المباراتين.

وفي الموسم التالي مباشرة ، التقى الفريقان في الدور الثاني للبطولة وتعادلا 2/2 في مدريد ذهابا وفاز برشلونة 2/1 على ملعبه إيابا ليتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة لتكون أول فشل للريال في الأدوار الفاصلة للبطولة حيث أحرز الفريق اللقب في أول خمس بطولات لدوري الأبطال من 1956 إلى 1960 .

وكانت الفرصة سانحة في موسم 1999/2000 ليبلغ الفريقان النهائي سويا وفاز الريال بالفعل على بايرن ميونيخ الألماني 3/2 في مجموع المباراتين فيما أطاح بلنسية الأسباني ببرشلونة من المربع الذهبي بالفوز عليه 4/1 ذهابا و5/3 في مجموع المباراتين قبل أن يسقط أمام الريال صفر/3 في نهائي البطولة.

وشهد موسم 2001/2002 أول مواجهة بين الريال وبرشلونة في المربع الذهبي لدوري الأبطال بنظامها الحالي وفاز الريال بقيادة المدرب فيسنتي دل بوسكي ونجومه الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيجو والأسباني راؤول جونزاليس 2/صفر ذهابا في برشلونة ثم تعادل الفريقان 1/1 إيابا في مدريد ليتأهل الريال إلى النهائي الذي تغلب فيه على باير ليفركوزن الألماني 2/1 .

وتكرر هذا بشكل عكسي في المربع الذهبي للبطولة موسم 2010/2011 حيث التقى الفريقان مجددا وكان برشلونة بقيادة المدرب جوسيب جوارديولا والريال بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ولكن الفوز كان من نصيب برشلونة في هذه المرة حيث تغلب على الريال 2/صفر في عقر داره ذهابا ثم تعادل الفريقان 1/1 في مباراة الإياب ببرشلونة ليتأهل برشلونة إلى النهائي ويتوج باللقب اثر تغلبه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3/1 .

وفي موسم 2011/2012 ، حرم تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني قطبي الكرة الأسبانية من بلوغ النهائي حيث ضرب تشيلسي بالكثير من التوقعات عرض الحائط وبلغ النهائي بالتغلب على برشلونة 3/2 في مجموع مباراتي المربع الذهبي بينهما فيما تغلب بايرن على الريال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3/3 في مجموع المباراتين بنفس الدور.

وفي موسم 2012/2013 ، تكرر هذا وخرج الريال وبرشلونة في مواجهة الصحوة الألمانية حيث خسر برشلونة صفر/3 على ملعبه أمام بايرن ميونيخ الذي فاز 4/صفر على ملعبه ليتأهل بفوز كاسح 7/صفر على برشلونة في مجموع المباراتين فيما فاز بوروسيا دورتموند الألماني 4/1 على الريال ذهابا و4/3 في مجموع المباراتين ليكون أول نهائي ألماني خالص لدوري الأبطال قبل أن يحسم بايرن النهائي 2/1 لصالحه.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بيكنباور: برشلونة يملك حظوظاً أكبر من بايرن ميونيخ














فرانز بيكنباور





قال الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ فرانز بيكنباور اليوم إن برشلونة هو الأوفر حظا للفوز خلال مباراة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن هذا لا يعني أن الفريق الألماني ليست له فرص كذلك.

وأوضح بكنباور "اعتقد أن برشلونة هو أقوى فرق البطولة"، مضيفا "لذا أرى أن البرسا هو المرشح الأفضل، لكن البايرن له حظوظ هو الآخر".

وأعرب القيصر عن اعتقاده بأن العملاق البافاري سيكون بحاجة لليلتين مشابهتين لإياب دور ربع النهائي أمام بورتو البرتغالي، والتي انتهت لصالح بايرن 6-1.

كانت قرعة دور نصف نهائي الشامبيونز ليج التي أجريت اليوم الجمعة قد أوقعت بايرن ميونخ وبرشلونة في مواجهة ساخنة تحمل طابعا ثأريا، حيث سبق للبايرن التغلب على البرسا 4-0 و3-0 ذهابا وإيابا على الترتيب في نفس الدور من نسخة 2012/2013.

بالمثل، يواجه ريال مدريد الإسباني منافسه يوفنتوس الإيطالي باعتبارها طرفي مباراة نصف النهائي الأخرى في الشامبيونز ليج.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1