منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه حلم الكلاسيكو يطل برأسه من جديد في نهائي دوري الأبطال
@yazeed@ عضو موقوف من الإداره



رغم سيطرتهما لفترات طويلة على ساحة كرة القدم الأوروبية وتعدد المواجهات بينهما خاصة في السنوات الأخيرة ، ظلت المواجهة بين قطبي كرة القدم الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا حلماً لم يتحقق حتى الآن.
والتقى الفريقان أكثر من مرة في دوري الأبطال خاصة في السنوات القليلة الماضية كما بلغ كل منهما نهائي البطولة مرارا لكن القدر لم يمنحهما الفرصة للاصطدام في نهائي دوري الأبطال ليحرم نهائي هذه البطولة من أبرز كلاسيكو على وجه الأرض.

ومع إجراء قرعة الدور قبل النهائي للبطولة اليوم في مقر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بمدينة نيون السويسرية ، تجددت فرصة الكلاسيكو في نهائي البطولة المقرر بالعاصمة الألمانية برلين في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

وبمجرد إجراء القرعة اليوم ، تبادر إلى الأذهان إمكانية حدوث هذه المواجهة رغم صعوبة الاختبار الذي يواجهه كل من الفريقين في المربع الذهبي ولاسيما برشلونة الذي سيخوض تحديا صعبا جديدا أمام بايرن ميونيخ الألماني فيما يلتقي الريال فريق يوفنتوس الإيطالي صاحب الدفاع القوي.

ويبرز الريال وبرشلونة ضمن الأندية صاحبة أكبر شعبية على مستوى العالم كما يضم كل من الفريقين مجموعة من أبرز النجوم في عالم الساحرة المستديرة وتمثل المواجهة بينهما قمة الإثارة الكروية خاصة إذا كانت في نهائي أقوى بطولة قارية للأندية على مستوى العالم.

وسبق للريال وبرشلونة أن التقيا ثلاث مرات في المربع الذهبي لدوري الأبطال إضافة لمرة واحدة في الدور الثاني للبطولة ولم يلتقيا في النهائي ولكن الفرصة كانت سانحة أمامهما أكثر من مرة سابقة للالتقاء في النهائي بعد وصولهما إلى المربع الذهبي للبطولة ولكن الحظ لم يحالف أحدهما وقتها.

وكانت أول مواجهة بين الريال وبرشلونة في دوري الأبطال خلال المربع الذهبي للبطولة بموسم 1959/1960 ليكون الكلاسيكو الأول بينهما بدوري الأبطال حيث فاز الريال 3/1 في كل من مباراتي الذهاب والإياب وتأهل بالفوز 6/2 في مجموع المباراتين.

وفي الموسم التالي مباشرة ، التقى الفريقان في الدور الثاني للبطولة وتعادلا 2/2 في مدريد ذهابا وفاز برشلونة 2/1 على ملعبه إيابا ليتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة لتكون أول فشل للريال في الأدوار الفاصلة للبطولة حيث أحرز الفريق اللقب في أول خمس بطولات لدوري الأبطال من 1956 إلى 1960 .

وكانت الفرصة سانحة في موسم 1999/2000 ليبلغ الفريقان النهائي سويا وفاز الريال بالفعل على بايرن ميونيخ الألماني 3/2 في مجموع المباراتين فيما أطاح بلنسية الأسباني ببرشلونة من المربع الذهبي بالفوز عليه 4/1 ذهابا و5/3 في مجموع المباراتين قبل أن يسقط أمام الريال صفر/3 في نهائي البطولة.

وشهد موسم 2001/2002 أول مواجهة بين الريال وبرشلونة في المربع الذهبي لدوري الأبطال بنظامها الحالي وفاز الريال بقيادة المدرب فيسنتي دل بوسكي ونجومه الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيجو والأسباني راؤول جونزاليس 2/صفر ذهابا في برشلونة ثم تعادل الفريقان 1/1 إيابا في مدريد ليتأهل الريال إلى النهائي الذي تغلب فيه على باير ليفركوزن الألماني 2/1 .

وتكرر هذا بشكل عكسي في المربع الذهبي للبطولة موسم 2010/2011 حيث التقى الفريقان مجددا وكان برشلونة بقيادة المدرب جوسيب جوارديولا والريال بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ولكن الفوز كان من نصيب برشلونة في هذه المرة حيث تغلب على الريال 2/صفر في عقر داره ذهابا ثم تعادل الفريقان 1/1 في مباراة الإياب ببرشلونة ليتأهل برشلونة إلى النهائي ويتوج باللقب اثر تغلبه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 3/1 .

وفي موسم 2011/2012 ، حرم تشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني قطبي الكرة الأسبانية من بلوغ النهائي حيث ضرب تشيلسي بالكثير من التوقعات عرض الحائط وبلغ النهائي بالتغلب على برشلونة 3/2 في مجموع مباراتي المربع الذهبي بينهما فيما تغلب بايرن على الريال بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3/3 في مجموع المباراتين بنفس الدور.

وفي موسم 2012/2013 ، تكرر هذا وخرج الريال وبرشلونة في مواجهة الصحوة الألمانية حيث خسر برشلونة صفر/3 على ملعبه أمام بايرن ميونيخ الذي فاز 4/صفر على ملعبه ليتأهل بفوز كاسح 7/صفر على برشلونة في مجموع المباراتين فيما فاز بوروسيا دورتموند الألماني 4/1 على الريال ذهابا و4/3 في مجموع المباراتين ليكون أول نهائي ألماني خالص لدوري الأبطال قبل أن يحسم بايرن النهائي 2/1 لصالحه.

كناريا` ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©







`


يسلمووووووو ^^

ويعطيك العافيه ع المتابعه


















انا لستُ مِثَالية، أنا دائماً نفسي |♠️🍂



تمنــيتك ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

احمم ارجح السبب ان برشلونه كانت اول بطوله له اعتقد بعام 1992

بعكس الريال كانت اول بطوله له عام 1951 .

تعليق محايد هههه

يعطيك العافيه يالغالى .

الوافـــي" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

امنية اي مشجع كورة قدم ان يرى الريال والبرشا
على نهائي دوري الابطال برغم من صعوبة الموقف
لان البايرن واليوفي تقريباً حسما الكالتشيو والبوندز
ف راح الضغط عندهم يكون اقل من الريال والبرشا
اللذان يتسارعان على بطولة الليغا
ان شاءالله نشووف النهائي الحلم ويكون البطل الريال :)

يعطيك العافيه يزيد ع التغطيه
تحياتي لك

خُزآمى ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

مشكلة بآيرن من جآنب وبرشآ من جآنب

مش عآرفة أشجع مين ؟؟

المهم وآحد منهم يآخد اللقب

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

تعليقات رائعة يحفظكم ربي انا توقعها البرشا والريال اقرب للنهائي

منورين

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1