منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه برشلونة بطل الليغا بـ 10 لاعبين واتلتيكو جاءوا للمشاهدة
@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

ميسي مارس هوايته وقاد برشلونة للتتويج بالليغا بعشرة لاعبين، وأتلتيكو يكتفي بمشاهدة المباراة

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

انتهت مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة بفوز البلوغرانا على مضيفهم في الفيسنتي كالديرون بنتيجة 1-0، ليصبح الفريق الكتالوني بطلا لمسابقة الدوري الإسباني لموسم 2014-2015، في حين أن ريال مدريد هو الوصيف، وأتلتيكو مدريد في المركز الثالث وتجمد رصيده عند 89 نقطة.

وطوال اللقاء رأينا برشلونة يلعب ب 10 لاعبين حيث أن بيدرو اكتفى بقطع الكرة من البلوغرانا وإعطائها للروخي بلانكوس، نعم هو مرر كرة الهدف

الغالي لكن في النهاية لم يقدم شيئا يذكر وأهدر فرصة سهلة للغاية.

وكذلك لم يقدم أتلتيكو مدريد طوال اللقاء سوى لمحات فهم لم يحضروا اللقاء لمنافسة برشلونة فلا ناقة لهم في الليغا هذا الموسم، فقط 20 دقيقة من اللعب لصالح أتلتيكو من دون خطورة حقيقية هددت مرمى برافو المتميز في حين أن 70 دقيقة من لعب برشلونة "القديم" والإستحواذ على الكرة والتيكي تاكا في النهاية حقق الفريق الكتالوني المراد وحصلوا على الليغا في مدريد.
استحوذ برشلونة على الكرة بنسبة 76.6% تلك النسبة تحكي كل شئ، نعم في الماضي كانت من دون فاعلية، وأتلتيكو حققوا الليغا في الموسم الماضي بنسبة أقل ربما لكن الوضع مختلف تماما، أتلتيكو اكتفوا بالمشاهدة والعنف وضرب ميسي من دون تقديم شئ يذكر سوى في أول 14 دقيقة في اللقاء و6 دقائق في بداية الشوط الأول، ودقائق قليلة لا تحصى بعد مشاركة ماندزوكيتش لكن من شاهد اللقاء وحتى بمشاركة بيدرو، كان يعلم جيدا أن ميسي سيظهر أو أن البلوغرانا سيفوزون عاجلا أم آجلا.

بدأ برشلونة اللقاء إعتمادا على أحد نجوم المباراة داني ألفيش، وسيطروا على الكرة سريعا بعد احتواء انتفاضة أتلتيكو مدريد، ومرروا تمريراتهم الأرضية القصيرة المتميزة، في مقابل أن أتلتيكو حاولوا اختراق جبهة ألبا وربما نجحوا بعض الشئ، وحال بينهم وبين المرمى أنها مباراة تحصيل حاصل بالنسبة إليهم.

لكن ما بدا واضحا انه لم يكن هناك أية نقاط ضعف طوال اللقاء لبرشلونة، لقد كانوا ضيفا ثقيل الظل على فيسنتي كالديرون جاءوا لإقتناص اللقب والعودة للإقليم، تمريرات دقيقة، وتسديدات على المرمى بدقة، وانطلاقات الفريق كان متميزة، في حين يؤخذ عليهم التسرع الشديد أمام المرمى وضعف انسجام بيدرو.

على الجانب الآخر، وربما نضع في عين الإعتبار أن لاعبي أتلتيكو مدريد افتقروا للدافع، فاستهتروا أمام المرمى، وعنفهم الشديد خصوصا مع ميسي، وبالطبع خسارة الكرة بسهولة، واعطاء فرصة لبرشلونة بالحصول على كرات ثابتة من على حافة منطقة الجزاء.

وأيضا يحسب لهم أنهم خلقوا عددا كبيرا من الفرص على الرغم من نسبة الإستحواذ القليلة للغاية التى بلغت 23% لكن من دون استثمار واضح فلم يحضر إلى الكالديرون سوى كلا من غريزمان وأوبلاك.

والآن إلى أسباب فوز برشلونة ولماذا لعبوا ب 10 لاعبين

1- الإصرار

الإصرار على الفوز بالليغا كان طريق برشلونة للفوز بمباراة الليلة مهما انت الظروف المتمثلة في غياب لويس سواريز وعنف المنافس، لكنهم استطاعوا

أن يفرضوا شخصيتهم وقادهم البرغوث لاقتناص اللقب كما اعتاد ان يفعل دوما.

2-بيدرو الحاضر الغائب

حضر إلى اللقاء والجميع اكد أنها فرصة له لإثبات ذاته، لكنه لم يكن نسجما مع ميسي ونيمار فقام إنيستا بدور سواريز عوضا عن ذلك، في حين أنه رر كرة وحيدة تحسب له هي كرة الهدف لكن في المجمل كان من ضمن أسوأ لاعبي لمباراة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

3-حينما هدأ لاعبو برشلونة سجلوا!

التسرع كان يقود خط البلوغرانا الأمامي لضعف التركيز أمام المرمى والبحث ن الحلول السهلة مثل ركلات الجزاء، لكنهم حصلوا على أفضل من ذلك وهدف

أكثر من رائع حينما لعبوا بهدوء أمام مرمى أتلتيكو فسجلوا هدفهم الأغلى ذا الموسم.

4-الإستحواذ الإيجابي

أن تستحوذ بنسبة 77% أمر رائع لكنه أروع إن سجلت، هدف برشلونة الأكبر كان لفوز بالليغا وليس تقديم مباراة كبيرة وتسجيل أهدافا كثيرة وكل تلك

الأمور لذلك اكتفوا بالهدف غياب سواريز أقلقهم لكن ميسي كان موجود.

5- إنعدام الهدف لدى الخصم

في المقابل الخصم كان يلعب بإستسلام، لم يقاتلوا للفوز هم في المركز لثالث، والمباراة تحصيل حاصل بالنسبة إليهم، عكس برشلونة، إنعدام الهدف

والدافع جعل الخصم صيدا سهلا في مصيدة ميسي.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

6-غياب الهداف

ميزة أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي، كانت في تواجد كوستا الذي يخطف أو خلق مساحة في دفاعات الخصم بقوته ومشاحناته المفيدة، اليوم بدا الروخي لانكوس مفتقرين حقا لكوستا، توريس كان نائما طوال اللقاء وأردا كان قطا ليفا لم يزأر كما اعتاد في الماضي.

في النهاية، استحق برشلونة التتويج كبطلا لليغا، البطل هو من يفوز تحت أي رف أيا كان، غياب أحد عناصر الهجوم، خارج الأرض، كل تلك الأمور لا تهم لبطل هذا ما يجعلهم متصدرين جدول الترتيب، كان موسما ممتعا ولنتمنى أن يكون القادم أفضل .

خُزآمى ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

مبآرك

من جد وجد

يسلمو

كناريا` ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©







`


مبروك للبرشا
مباره رائعه كانت
يعطيك العافيه


















انا لستُ مِثَالية، أنا دائماً نفسي |♠️🍂



@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

منورين الف شكر ومبروك للبرشا

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1