غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:07 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"









ايفي - سانتياجو: يلتقي منتخبا تشيلي والأرجنتين مساء السبت في مباراة من العيار الثقيل بنهائي كوبا – أمريكا.


ويتطلع أصحاب الضيافة للتتويج لأول مرة باللقب، في حين يسعى الألبيسيليستي بقيادة ليونيل ميسي لإنهاء صيام دام 22 عاماً عن الفوز بالبطولة الأعرق في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية.
وتطمح الأرجنتين إلى إضافة لقب النسخة الحالية إلى خزائنها من أجل معادلة رقم أوروجواي الأكثر تتويجاً بالبطولة بواقع 15 مرة.

وبلغ الفريقان النهائي الذي سيكون الأول بينهما في تاريخ البطولة بسجل خال من الهزائم وحافل بالأهداف في النسخة الحالية.

وأصبح رفع الكأس على الملعب الوطني بمنزلة حلم لجماهير تشيلي، التي تمني النفس بالتتويج ببطولة دولية، ولكن يطاردها شبح الإخفاق في المواجهات الكبرى.

فالخصم هذه المرة ليس سهلاً، ولم يخسر في 24 مباراة جمعته بـ"لاروخا" على مدار تاريخ كوبا - أمريكا.

وتعول الأرجنتين على نجومها لإنهاء عقدة الإخفاقات المستمرة منذ 22 عاماً حين تُوجت بلقب كوبا - أمريكا في 1993 للمرة الرابعة عشرة.

وتمكن الألبيسيليستي في أقل من عام من تجاوز الهزيمة في نهائي مونديال البرازيل أمام ألمانيا، والوصول لنهائي بطولة كبرى.

وعلى الرغم من أن الفوز بمباراة الغد في سانتياجو لن يُنسي راقصي التانجو مرارة الهزيمة في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو، لكنه قد يساعد في تخفيف حدة الألم.

وتمثل الأسلحة الهجومية للمنتخب الأرجنتيني مصدر القلق الأساسي لمدرب تشيلي خورخي سامباولي، الذي حاول تجربة أشكال مختلفة للدفاع من أجل محاولة إيقاف ليونيل ميسي وزملائه.

وتطور أداء الأرجنتين مع توالي المباريات في ظل تألق المهاجم سيرخيو أجويرو ونجم الفريق ليونيل ميسي الذي يسعى لإنهاء موسمه الكبير مع برشلونة بإحراز بطولته الأولى مع منتخب بلاده.

وتعد مشاركة المدافع ازاكييل جاراي محل شك في التشكيلة الأساسية للمدرب خيراردو مارتينو لاستمرار معاناته من آلام في المعدة، التي أبعدته عن مباراة نصف النهائي، ولم تسمح له بالعودة للمران حتى الآن مع الفريق.

وفي حال عدم تعافي جاراي في الوقت المناسب يُتوقع أن يلعب بدلاً منه المخضرم مارتين ديميكليس (34 عاماً) الذي خاض مواجهة نصف النهائي أمام باراجواي.






الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:09 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


سلاح الارجنتين يعود الى بريقه في الوقت المناسب










استعاد المنتخب الأرجنتيني خطورته وقدراته التهديفية العالية واكتسح منتخب باراجواي 6 / 1 في المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2015) لكرة القدم المقامة حاليا في تشيلي.

وبدد المنتخب الأرجنتيني المخاوف والشكوك لدى جماهيره قبل خوض المباراة النهائية للبطولة والتي يلتقي فيها منتخب تشيلي صاحب الأرض يوم السبت المقبل.

وأوضح سيرخيو روميرو حارس مرمى المنتخب الأرجنتيني، بعد مباراة باراجواي الثلاثاء، أن حاجز النحس تحطم ليعود التوفيق إلى زملائه الذين لم يترجموا تفوقهم في المباريات الماضية إلى العدد المناسب من الأهداف.

وكان بإمكان المنتخب الأرجنتيني إنهاء مباراته الأولى في البطولة فائزا على منتخب باراجواي، حيث تقدم الفريق 2 / صفر، ولكن المباراة انتهت بالتعادل 2 / 2 بعدما رد منتخب باراجواي بقوة في الشوط الثاني.

كما فاز المنتخب الأرجنتيني 1 / صفر في كل من المباراتين التاليتين على منتخبي أوروجواي وجامايكا رغم الفرص العديدة التي سنحت له في مباراة جامايكا.

وتكرر الأمر في دور الثمانية، حيث أخفق المنتخب الأرجنتيني في هز شباك منافسه الكولومبي لينتهي اللقاء بركلات الترجيح التي حسمت التأهل للمنتخب الأرجنتيني.

وقال ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الأسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني: "علمنا في الوقت المناسب أن تسجيل هدف واحد يمكن تعويضه بسهولة من قبل المنافس. وما حدث أمام باراجواي هو أن الحظ حالفنا".

وأوضح خيراردو مارتينو المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، قبل مباراة فريقه أمام باراجواي: "نواجه بوضوح مشكلة في إنهاء الهجمة، إنها وجه القصور الذي عانينا منه ولكنه أمر يتعلق بالتوفيق وليس أي شيء آخر".

ورغم اعترافه بالمشكلة، نفى مارتينو شعوره بالقلق، مشيرا إلى أنها مسألة وقت فقط خاصة وأن هجوم الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين مثل سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي الإنجليزي) وليونيل ميسي (برشلونة الأسباني) وجونزالو هيجوين (نابولي الإيطالي) وكارلوس تيفيز (يوفنتوس الإيطالي) علما بأن الأخير انضم حديثا إلى بوكا جونيورز الأرجنتيني.

وقال بابلو زاباليتا مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي والمنتخب الأرجنتيني: "سجلنا الأهداف دون عناء وهو ما افتقدناه في المباريات السابقة".

وأوضح أن إظهار القدرات التهديفية للفريق في هذه المباراة سيلعب دورا بارزا في رفع الروح المعنوية والثقة لدى اللاعبين قبل مباراة النهائي أمام تشيلي.

وبدت كلمات زاباليتا بمثابة التهديد لمنتخب تشيلي الذي يقدم أداء جيدا، لكنه يعاني أحيانا من عدم القدرة على ترجمة تفوقه التام إلى ما يناسبه من أهداف في شباك المنافسين.

وذكرت صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية الأربعاء: "سيصل المنتخب الأرجنتيني إلى سانتياجو ولديه القوة والأداء الرائع الذي يجعله المرشح الذي لا يمكن إيقافه حتى على أرض المنافس".

وهتف مشجعو الأرجنتين المتواجدون في تشيلي "تشيلي خائفة" في إشارة إلى الأهداف الستة التي سجلها المنتخب الأرجنتيني في شباك باراجواي قبل خوض النهائي أمام منخب تشيلي.

ولم يهز ميسي الشباك في مباراة باراجواي، ولكنه صنع ثلاثة من هذه الأهداف لزملائه.

وقال ميسي: "سواء كانت الأهداف باسمي أم لا، الشيء الأهم هو أننا حققنا الهدف الأول بالوصول إلى النهائي، لقد وصلنا إلى نهائي كأس العالم والآن وصلنا إلى نهائي كوبا أمريكا، إنني متحمس للغاية ومتلهف على الفوز باللقب".

ويرجح التاريخ كفة المنتخب الأرجنتيني في مواجهة تشيلي، حيث سبق للفريق أن توج بلقب كأس العالم في 1978 و1986 كما أحرز لقب كوبا أمريكا 14 مرة فيما لم يتوج منتخب تشيلي بأي لقب في البطولتين.

ولكن الجيل الحالي لمنتخب تشيلي يرغب في تغيير هذا الواقع وإحراز اللقب الأول لبلاده في كوبا أمريكا.

وقال إيوجينيو مينا مدافع منتخب تشيلي: "لا نشعر بالخوف، سنفعل ما نفعله دائما".

وينتظر أن يكون مينا أحد لاعبي المنتخب الأرجنتيني المكلفين بإيقاف خطورة ميسي وزملائه خافيير باستوري وآنخل دي ماريا وأجويرو.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:15 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


تقرير: ميسي الحقيقي سيظهر في نهائي كوبا اميركا السبت










انهاء 22 عاما من العزلة لن يكون بالأمر الهين على المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم حيث يؤكد مراقبون ان مباراة نهائي كوبا أميركا أمام المضيف تشيلي ستكون مناسبة خاصة جدا للنجم الأول في التانغو ليونيل ميسي والذي يعيش افضل فترات حياته.

وحقق البرغوث قليل الحجم ثلاثية تاريخية ثانية مع فريقه الاسباني برشلونة، وها هو يصل الآن إلى نهائي كوبا أميركا ثاني أهم بطولة بالنسبة لقارة اميركا الجنوبية بعد نهائيات كأس العالم والتي بلغ التانغو ايضا بقيادة ميسي مشهدها الختامي الصيف الماضي في البرازيل.

22 عاما من الجفاف، يبدو أنها ستمطر بعدما اثبت ميسي أخيرا أنه مع الأرجنتين على ذات مستوى الذي يظهر فيه مع ناديه برشلونة.

وأزدهرت عطاءات ميسي في قيادة الأرجنتين إلى الفوز 6-1 على الباراجواي في الدور قبل النهائي الثلاثاء الماضي، مما دفع الجميع للاقتناع بأن المشهد النهائي سيكون بقبضة الهداف التاريخي للبرسا ولا محالة.

ميسي لم يسجل ولكن ساهم في 3 أهداف في نصف النهائي وهو ينتظر هذه الفرصة الثانية لتعويض ما فاته في نهائي كأس العالم في البرازيل العام الماضي أمام ألمانيا عندما مني ورفاقه بالخسارة في الشوط الإضافي صفر-1.

وقال اللاعب الذي بلغ الثامنة والعشرين من عمره خلال البطولة: "طبعا نريد الفوز بهذا اللقب نحن متفائلون جدا".

ولم تفز الارجنتين بكأس كبيرة منذ العام 1993 وتحديدا عندما قادها المهاجم الملهم باتيستوتا للتتويج بكوبا أمريكا.

ومعلوم أن الأرجنتين خسرت نهائي 2007 أمام البرازيل في فنزويلا، وخرجت في العام 2011 من الدور ربع النهائي على أرضها أمام الأوروغواي.

المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي سيحصل على لقبه رقم 15 في كوبا أمريكا إذا فاز السبت على تشيلي ليتعادل مع الأوروغواي كأكثر منتخبين حققا النجاح في تاريخ البطولة.

وفاز ميسي بكل لقب ممكن مع برشلونة ولكن لا شيء مع منتخب الأرجنتين الاول، مع ضرورة التذكير بفوزه بذهبية دورة الألعاب الصيفية في بكين 2008 مع المنتخب الأولمبي.

وسيساعد الفوز بلقب كوبا اميركا ميسي كثيرا لاستعادة عرشه كأفضل لاعب في العالم بعد ان توج بالكرة الذهبية 4 مرات سابقة، علما بأن فوزه بالثلاثية التاريخية مع برشلونة قد يكون كافيا أيضا لهزيمة غريمه المباشر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يفز هذا الموسم سوى بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا.

وقال ميسي: "أريد حقا الفوز بشيء مع المنتخب الوطني"، غير أنه منذ شارك مع رجال التانغو في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا، لم ينجح في تحقيق أي لقب كبير فكان الخذلان الكبير في مونديال جنوب افريقيا 2010 ونهاية محزنة العام الماضي على ملعب الماراكانا الشهير في البرازيل.

لم يكن لديك ميسي بداية جيدة في بطولة كوبا أمريكا لهذا العام، لكنها تحسنت. لعب بشكل جيد في فوز ربع النهائي على كولومبيا، وكان أفضل في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، على الرغم من أنه لم يسجل. وجاء هدفه الوحيد من ركلة جزاء في المباراة الافتتاحية.

وقال مدرب الأرجنتين جيراردو مارتينو: "ميسي قد يكون منقذنا في المباراة النهائية، نأمل أن يحدث".





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:17 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


تسجيل الأهداف .. قضية تشغل الجميع في كوبا امريكا










أيهما أهم دورا؟ المغني المنفرد الذي يتراجع لمساعدة الجوقة، أم الصوت الثاني الذي يتحمل دور تنفيذ اللحن.

الأمر قد لا يكون شائعا في عالم الموسيقى، لكن العروض القائمة في كوبا أمريكا تقول إن الأمر قد يحدث في عالم كرة القدم إذا ما كان رهنا بظروف خططية إجبارية، وانعكس بالفعل على قائمة هدافي البطولة.

ففنان مثل ليونيل ميسي أدهش المتابعين لا بأهدافه، إذ لم يسجل في خمس مباريات سوى هدفا واحدا ومن ركلة جزاء، وإنما بإصراره الكبير على ترك مساحة التألق إلى زملائه في الأوركسترا.

ومن أجل بلوغ النهائي على سبيل المثال، منح ميسي ثلاث تمريرات حاسمة انتهت بثلاثة من الأهداف الستة التي تغلب بها المنتخب الأرجنتيني 6-1 على باراغواي.

وقال نجم برشلونة عقب مباراة الدور قبل النهائي في كونسيبسيون إن: "المهم هو قيادة هذا المنتخب إلى أعلى مكانة ممكنة .. لا يهم من يسجل الأهداف"، ما يوحي بأنه سعيد بالدور الذي يشغله حاليا.

وتحولت المسؤولية الأولى عن الغناء في المنتخب الأرجنتيني الآن إلى أسماء مثل سرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا وغونزالو هيغواين وخافيير باستوري بل وماركوس روخو.

وبعد إقامة 24 من إجمالي 26 مباراة في البطولة التي تنتهي السبت، سجلت إلى الآن 57 هدفا، بزيادة ثلاثة أهداف عن إجمالي ما سجل في كل البطولة الماضية، التي استضافتها الأرجنتين عام 2011.

وبهدف وحيد أيضا يبرز نجوم آخرون إلى جانب ميسي، ينظر إليهم على أنهم قادة اللعب في منتخباتهم، مثل نيمار في البرازيل وأليكسيس سانشيز في تشيلي ونيلسون أيدو فالديز في باراغواي وكلاوديو بيزارو في بيرو.

وإلى حد كبير تشرح طرق اللعب الخططية المتبعة منذ دور المجموعات من جانب أغلب المنتخبات الاثني عشر، بملء نصف الملعب لكسب معركة الاستحواذ وإرهاب المنافسين باسم كبير في المقدمة وشن الهجمات من العمق، السبب وراء عدم حصول المهاجمين على فرص للتسجيل أكثر من بقية زملائهم.

وقبل مباراتين على النهاية، تضم قائمة المسجلين 22 مهاجما و13 لاعبا من الوسط والدفاع.

وفي حالة المهاجمين تضم القائمة عددا كبير من الاحتياطيين الذين نالوا فرصتهم في ظل جدول لعب منهك في كوبا أمريكا، خاصة أن البطولة جاءت بعد موسم شاق في أوروبا.

وفي منافسة قارية اجتمعت فيها كل هذه الأسماء العالمية الشهيرة بأمريكا الجنوبية، على نحو لم تعرفه البطولة من قبل على مدار تاريخها الممتد على مدار 99 عاما، يلفت الانتباه الرصيد الصفري الذي خرجت بها أسماء معروفة مثل كارلوس تيفيز وإدينسون كافاني وراداميل فالكاو وجيمس رودريغيز وجاكسون مارتينيز وكارلوس باكا وروكي سانتا كروز.

وودع روبينيو، الذي كان الهداف الأول لنسخة 2007 في فنزويلا، البطولة الحالية مع البرازيل من دور الثمانية في نفس اليوم الذي سجل فيه هدفه الوحيد، كما سجل قبلها بأيام مواطنه روبرتو فيرمينيو، الذي علقت عليه آمال عريضة قبل البطولة، هدفه الوحيد هو الآخر.

في المقابل كان المهاجم التشيلي إدواردو عند حسن الظن وتصدر قائمة هدافي البطولة بأربعة أهداف، وعلى بعد هدف يلاحقه سرخيو أجويرو ولوكاس باريوس وباولو جيريرو وأرتورو فيدال، لاعب الوسط الذي تصدر جدول الهدافين أغلب فترات البطولة.

ولاحت فرصة التسجيل كذلك للاعب وسط من ذوي النزعة الهجومية مثل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا والتشيلي تشارلز أرانجيز والبيرواني كريستيان كويبا، ومدافعين مثل خيسون موريو وتياجو سيلفا وخوسيه ماريا جوتييريز وغاري ميدل ورونالد رالديس.

حقيقة أكدتها بطولة كوبا أمريكا، ليس المهم حجم دورك في الغناء، المهم ألا تصدر النشاز، وأفضل من يتحدث عن ذلك ميدل ورالديس اللذين سجلا أيضا في شباكهما.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:19 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


الارجنتين .. ماكينة اهداف تعمل بطاقات المهاجمين










مع بدء العد التنازلي لنهائي كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) في مواجهة البلد المضيفة تشيلي يوم الأحد المقبل، هناك حالة من الثقة ظهرت حديثا في المهاجمين الموهوبين للفريق الارجنتينى.

فريق التانغو الذي يضم خط هجومه الأساسي ليونيل ميسي وانخيل دي ماريا وسيرجيو أغويرو، مع جلوس لاعبين أمثال كارلوس تيفيز وغونزالو هيغواين على مقاعد البدلاء، يبدو وأنه لا يعاني من أي مشكلة في تسجيل الأهداف.

ومع ذلك عانى المنتخب الأرجنتيني في مواجهة كولومبيا في دور الثمانية لكوبا أمريكا، حيث أهدر الفريق العديد والعديد من الأهداف المحققة ولم يحسم التأهل سوى من خلال ركلات الجزاء الترجيحية، كما أن الفريق عانى في سبيل إحراز الأهداف في المراحل الأولى من البطولة، حيث سجل اربعة أهداف في أول أربع مباريات، ولكن الفريق تخطى كل أزماته في مواجهة باراجواي بالمربع الذهبي، حيث اكتسح خصمه 6 - 1 ليحصل على جرعة قوية من الثقة جاءت في وقتها قبل موقعة تشيلي.

وقال الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو: "ماكينة الأهداف انطلقت".

وقبل مواجهة باراجواي في المربع الذهبي اعترف خيراردو مارتينو المدير الفني للأرجنتين بوجود مشكلة في هز شباك الخصم، لكنه كان واثقا من أن رجاله يقومون بواجباتهم على أكمل وجه على جميع الأصعدة الأخرى.

وكانت إحصائيات ميسي مع برشلونة واغويرو مع مانشستر سيتي وتيفيز مع يوفنتوس وهيغواين مع نابولي، تشير إلى امتلاك هؤلاء مميزات استثنائية وقدرة كبيرة على تسجيل الأهداف، لكنهم لم ينقلون إمكانياتهم إلى المنتخب الوطني، ولكن مارتينو كان واثقا من أنها مسألة وقت قبل أن ينجح نجومه في الوصول إلى الذروة مع المنتخب الوطني.

وأوضح المدافع بابلو زاباليتا: "لقد سجلنا الأهداف بسهولة، لقد كنا غاية في الفعالية، وهو الشيء الذي افتقدناه في المباريات الأولى، كنا نتحلى بالثقة، كنا ندرك قدرات مهاجمينا، إنهم ضمن أفضل لاعبي العالم".

والفعالية التى تم العثور عليها من جانب المنتخب الأرجنتيني تشكل خطرا رهيبا على منتخب تشيلي، الذي عانى مع تسجيل الأهداف كما أنه تعرض لمشاكل على مستوى خط دفاعه.

وقالت صحيفة (لا ناسيون): "المنتخب الوطني الأرجنتيني سيصل إلى سانتياجو بخبراته السابقة وأدائه الحالي من أجل ضمان أن تظل مكانته كمرشح للقب قائمة حتى في مواجهة أصحاب الأرض".

وانشدت الجماهير الأرجنتينية قائلة: "تشيلي مرعوبة"، قبل مواجهة أصحاب الأرض في النهائي.

وأي فريق سينال منه الرعب إذا واجه خصما سجل ستة أهداف في المربع الذهبي، خاصة وأن النجم الأول للتانغو ليونيل ميسي لم يسجل أي أهداف.

وظهر قائد منتخب الارجنتين بشكل مؤثر جدا وصنع عدة تمريرات حاسمة لزملائه، لكنه يظل عاجزا عن التسجيل لبلاده في الأدوار الاقصائية بالبطولات الكبرى.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:21 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


حكم كولومبي يدير نهائي كوبا أمريكا










بات من المقرر أن يدير الكولومبي ويلمار رولدان المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم بين تشيلي صاحبة والأرجنتين، المزمع إقامتها السبت المقبل في استاد سانتياجو الوطني.

بينما سيدير البوليفي راؤول أوروسكو الصافرة التحكيمية لمباراة تحديد المركز الثالث بين منتخبي بيرو وباراجواي والتي ستقام في مدينة كونسيبسيون.

وسيعاون رولدان كلا من اليكساندر جوثمان، كمساعد أول، وكريتسيان دي لا كروز كمساعد ثاني، بينما سيكون الفنزويلي خوسيه أرجوتي حكما رابعا.

يذكر أن الحكم الكولومبي (رولدان) أدار مباراتين في دور المجموعات بالبطولة بين كلا من منتخبي الأرجنتين وباراجواي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) وبين منتخبي بيرو وبوليفيا والتي انتهت بفوز الأول بنتيحة (3-1).

جدير بالذكر أن الأرجنتين كانت قد أطاحت بأحلام المنتخب الكولومبي الذي ودع البطولة على يديها في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي بدون أهداف.

على الجانب الآخر، سيعاون البوليفي أوروسكو كلا من المساعدين خابيير بوستيوس وخوان بابلو مونتانياس، بينما سيقوم الأوراجوائي أندريس كونئا بمهمة الحكم الرابع.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:27 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


مدرب تشيلي يبحث عن التوليفة الدفاعية لايقاف ميسي في النهائي




















لم يصل مدرب منتخب تشيلي، الأرجنتيني خورخي سامباولي، للشكل الدفاعي الأمثل في بطولة كوبا أمريكا 2015 لكرة القدم حتى الآن، ولايزال يبحث عن أفضل البدائل من أجل تحجيم المد الهجومي لمنتخب الأرجنتين خلال المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا السبت المقبل.

واعتمد سامباولي خلال الأربع مباريات السابقة على 4 تشكيلات مختلفة في الخط الخلفي ويبدو أنه سيعتمد على تشكيل خامس جديد من أجل إيقاف خطورة الثلاثي الهجومي لمنتخب الأرجنتين المتمثل في ليونيل ميسي، سرخيو أجويرو وأنخل دي ماريا.

ولم يشارك سوى لاعبين اثنين فقط في تشكيلة المنتخب التشيلي بجميع المباريات وهما الجناح الأيمن ماوريسيو إيسلا والظهير الأيمن جاري ميديل، ويبدو أنهما في طريقهما لحجز مكان في التشكيلة الاساسية للمباراة النهائية أيضا.

ومن الممكن أن يعول سامباولي على خدمات اللاعب فرانسيسكو سيلفا في مركز قبل الدفاع، على الرغم من عدم مشاركته في أي مباراة في البطولة حتى الآن ولتقديمه موسما باهتا مع كلوب بروج البلجيكي، لتعويض غياب اللاعب جونزالو خارا الموقوف من قبل اتحاد (كونميبول)، إثر تصرفه الخادش للحياء تجاه لاعب المنتخب الأوروجوائي إدينسون كافاني في مباراة دور الثمانية والتي انتهت بفوز منتخب تشيلي بهدف نظيف.

تجدر الإشارة إلى أن المدرب سامباولي قام بإشراك اللاعب خوسيه روخاس في مباراة الدور قبل النهائي أمام المنتخب البيرواني والتي انتهت لمصلحة منتخب تشيلي بنتيجة 2-1، ولكنه وجد معاناة كبيرة في إيقاف خطورة مهاجم الخصم، المخضرم باولو جيريرو.

ولكن يبدو أن المركز الذي يسبب الصداع الأكبر في رأس المدرب الأرجنتيني هو الظهير الأيسر والذي شارك فيه ثلاثة لاعبين حتى الآن وهم: أوخينيو مينا، ميكو ألبورنوز وجان بوسيجور.

وكان مينا اللاعب الأساسي في هذا المركز في تشكيلة المدرب الأرجنتيني خلال مباريات كأس العالم التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي، ولكن لاعب نادي كروزيرو البرازيلي لم يقنع المدرب بشكل كبير آنذاك.

بينما شارك ألبورنوز كأساسي في مباراة نصف النهائي ضد منتخب بيرو ولكنه لم يستطع ضبط أعصابه وارتكب اخطاء عديدة مما دفع المدرب لاستبداله بين شوطي المباراة.

ولهذا، سيجد الارجنتيني سامباولي نفسه أمام خيار التعويل على خدمات مينا أو إعطاء فرصة جديدة لبوسيجور والذي يقدم مستويات طيبة على المستوى الدفاعي، وذلك للتصدي لميسي الذي يفضل التواجد في هذه المنطقة خلال أوقات كثيرة من المباريات، وهو العقل المدبر للهجوم الأرجنتيني.

ويمكن لسامبولي أن يعتمد على رسم تكتيكي متغير وهو الذي قام بتنفيذه أمام المنتخب الإسباني في مرحلة المجموعات لكأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي والتي أجهز فيها على أحلام المنتخب الإسباني وهزمه بهدفين للاشيء.

ويعتمد هذا الرسم التكتيكي على ثلاثي محور دفاعي (أوخينيو مينا، جاري ميديل وفرانسيسكو سيلفا)، جناحي دفاع (جان بوسيجور وماوريسيو إيسلا)، متوسطي ميدان (شارليز أرانجيز ومارسيلو دياز)، متوسط ميدان متقدم (أرتورو فيدال) ومهاجمين (إدواردو فارجاس و أليكسيس سانشيز).





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:30 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


ميسي يجد انييستا جديد في الارجنتين!
















يبدو ان ليونيل ميسي، قد وجد شريكه المثالي مع منتخب الارجنتين، الذي يسعى لخوض المباراة النهائية امام تشيلي في بطولة كوبا امريكا 2015 لكرة القدم السبت المقبل.

وحيت صحيفة "أولي" الارجنتينية، الشراكة الممتازة التي جمعت ميسي مع زميله في التانغو خافيير باستوري، حيث اكدت الصحيفة ان ميسي وجد اخيرا الشريك المناسب.

ويبدو ان ميسي تمكن من اسكات منتقديه بعد التناغم الكبير مع باستوري في مباراة التانغو الاخيرة امام باراجواي، والتي انتهت بفوز ساحق للارجنتين بنتيجة 6-1، حيث ان هذا التناغم ليس بالجديد على البرغوث، لانه كان دائما على تناغم مع انييستا في برشلونة الاسباني، ودائما من كان انييستا وميسي يسببان الارهاق لاي دفاع في العالم بكثرة تحركاتهما وتمريراتهما البينية القاتلة.

وبعد انفجار باستوري في بطولة كوبا، وايجاد ميسي شريكه المثالي، يجب على مدرب التانغو تاتا مارتينو ان يعيد الامور الى نصابها ويستغل تناغم ميسي وباستوري جيدا في المباراة النهائية.

ولعب لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، دورا كبيرا في اعادة الحياة الى اللاعب باستوري، حيث تمكن صانع اللعب الموسم الماضي من تسجيل 6 اهداف وتمرير 19 هدفا حاسما، وايضا يعتبره تاتا عنصرا اساسيا في الارجنتين.

فهل بالفعل وجد ميسي اخيرا، انييستا جديد في الارجنتين؟.




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:34 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


برافو: لن نراقب ميسي بطريقة رجل لرجل














قال كلاوديو برافو حارس وقائد تشيلي الخميس، إن فريقه لن يراقب الارجنتيني ليونيل ميسي بطريقة رجل لرجل في نهائي كأس كوبا امريكا 2015 لكرة القدم، لكنه سيركز على مواصلة اللعب بطريقته التي تعتمد على التمرير السريع.

ويعرف برافو منافسه الارجنتيني جيدا بعد أن لعبا سويا الموسم الماضي في برشلونة ويعلم أن إيقافه سيكون صعبا السبت.

وقال برافو في مؤتمر صحفي: "الأمر ليس سهلا بالنظر إلى إمكانات ليونيل، إذا نظرت إلى ما فعله في مسيرته فهو رائع، لكننا لن نستخدم الرقابة رجل لرجل لمدة 90 دقيقة من المباراة".

وأضاف: "هو لا يلعب بمفرده، يجب أن نقلق من الارجنتين كفريق وليس فقط ليونيل".

والسبت سيواجه برافو زميلا آخر من الارجنتين يلعب معه في برشلونة هو خافيير ماسكيرانو.

وقال مازحا: "إنها ميزة أن تواجه زميلين في فريقك، أتمنى ألا يلعبا كما يفعلان مع النادي".

وأضاف: "خافيير قلب (الارجنتين) التي تملك فريقا رائعا، ليس فقط ليونيل وخافيير، فهي تملك العديد من اللاعبين الرائعين".

ويأمل برافو أن يصبح أول قائد لمنتخب تشيلي يحمل كأس البطولة في حين تسعى الارجنتين للقبها رقم 15 لتعادل الرقم القياسي لاوروجواي.





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 04-07-2015, 01:36 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: صدام ناري بين تشيلي والأرجنتين في نهائي "كوبا - أمريكا"


حقائق وارقام مهمة عن موقعة الأرجنتين وتشيلي في نهائي كوبا أمريكا

























تخوض الأرجنتين نهائي كأس كوبا أمريكا لكرة القدم وهي تسعى للتتويج بعد 22 عاما من البعد عن الألقاب الكبرى بينما تتطلع تشيلي البلد المضيف لإنهاء قرن من سوء الحظ بنيل اللقب للمرة الأولى.

ويتبارى البلدان الجاران في الاستاد الوطني بسانتياغو في مواجهة كبرى ستجدد تاريخا من المواجهات المشهودة.

وكلاهما من المؤسسين الأربعة لبطولة أمريكا الجنوبية مثلما أطلق عليها حين انطلقت في 1916، وسحقت الأرجنتين تشيلي 6-1 في تلك البطولة الافتتاحية لتؤسس لقرن من الآلام التشيلية.

وفي 36 مواجهة بينهما بعدها لم تحقق تشيلي إلا فوزا وحيدا وكان في تصفيات كأس العالم بسانتياغو عام 2008، ولم يسبق لتشيلي هزيمة الأرجنتين في 24 مواجهة بكوبا أمريكا.

وللأرجنتين 14 لقبا في كوبا أمريكا ومن شأن فوزها غدا السبت معادلة الرقم القياسي للألقاب مع أوروغواي وهي أنجح الفرق في تاريخ البطولة.

واحتلت تشيلي التي شاركت في البطولة 36 مرة مركز الوصافة أربع مرات.

وبالنسبة لنجم الأرجنتين ليونيل ميسي ستكون هذه فرصته الذهبية لتحقيق إنجاز مع منتخب بلاده مثلما يفعل في برشلونة، والإنجاز الوحيد لميسي مع الأرجنتين كان لقب كأس العالم تحت 20 عاما والميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية.

أما بالنسبة للأرجنتين فتلك فرصة لتعويض الهزيمة في نهائي كأس العالم العام الماضي أمام ألمانيا والخسارة مرتين متتاليتين في نهائي كوبا أمريكا أمام البرازيل في 204 و2007.

وقال جيرالدو مارتينو مدرب الأرجنتين بعد الانتصار الساحق 6-1 على باراغواي في قبل النهائي: "خلال أقل من عام سيخوض هؤلاء اللاعبون مباراة نهائية للمرة الثانية في بطولة كبرى، ليست هذه ككأس العالم لكنها ثاني أهم بطولة بالنسبة لنا في هذا الجانب من العالم".

والأرجنتين في كامل قوتها بينما لا تزال تشيلي تبحث عن بديل للمدافع غونزالو خارا الذي تسبب اعتداؤه المخجل على إدينسون كافاني لاعب أوروجواي في إيقافه.

ولعب خوسيه روخاس بدلا من خارا في قبل النهائي أمام بيرو حين انتصرت تشيلي 2-1 لكنه لم يبد مقنعا جدا للمدرب خورخي سامباولي.

والمواجهة ستجمع أكثر فرق البطولة تهديفا إذ سجلت تشيلي 13 هدفا مقابل 10 للأرجنتين.

وسجل ميسي هدف وحيد، حتى الآن لكنه لو تألق مثلما فعل أمام باراغواي فلن يقلق عدم التهديف مدربه.

وقال مارتينو: "إذا مرر ثلاث كرات حاسمة للتهديف وسجلنا منها فهذا جيد، لا يحتاج لأن يصبح هداف الفريق لكي يشعر بالسعادة".

وفيما يلي حقائق عن المباراة.

- التقى الفريقان 24 مرة في هذه البطولة التي عرفت باسم بطولة أمريكا الجنوبية حتى 1975 ولم تتعرض الأرجنتين لأي خسارة أمام تشيلي فانتصرت 18 مرة وتعادلت في ست.

- خسرت الأرجنتين مرة واحدة في مباراة رسمية أمام تشيلي وكانت في تصفيات كأس العالم في سانتياغو في أكتوبر/ تشرين الأول 2008.

- وبسبب تلك الهزيمة خسر ألفيو باسيلي منصبه كمدرب للأرجنتين وخلفه دييغو مارادونا.

- لكن باسيلي كان آخر مدرب أحرز للأرجنتين لقبا حين قاد تشكيلة على رأسها الهداف غابرييل باتيسوتا للتتويج مرتين متتاليتين في كوبا أمريكا 1991 بتشيلي و1993 بالإكوادور.

- والتقى الفريقان في 1991 وفازت الأرجنتين 1-صفر وتعادلتا بدون أهداف في دور المجموعات الثاني حين تغلبت على البرازيل وكولومبيا.

- والمرة السابقة الوحيدة التي التقيتا فيها في مباراة يمكن وصفها بالنهائية كانت في تشيلي عام 1955 حين فازت الأرجنتين بهدف نظيف بينما كانت تشيلي تحتاج للتعادل فقط لتتفوق بفارق الأهداف.

- وشهدت تلك المباراة المأساة الكبرى في تاريخ كرة القدم التشيلية حين سحق حتى الموت ما لا يقل عن نصف دستة من الأشخاص في واقعة تدافع من أجل الحصول على تذاكر قبل ساعات قليلة من ركلة البداية.

- وأكبر انتصار للأرجنتين على تشيلي كان في البطولة الأولى عام 1916 بواقع 6-1 في بوينس أيرس و6-2 في ليما عام 1957 ثم 6-1 في بوينس أيرس عام 1959.





الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1