غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 14-07-2015, 01:54 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي بالصور .. 7 مواقف رمت المصافحة التقليدية بعرض الحائط


بالصور .. 7 مواقف رمت المصافحة التقليدية بعرض الحائط













نتفاجئ كثيرا بمواقف بعيدة عن الروح الرياضية خلال مباريات كرة القدم، منها ما يحدث لأسباب ساذجة، ومنها ما يحدث على خلفية مواقف سابقة وعداوات يصعب على أطرافها وضعها وراء ظهورهم.

وأصبحت المصافحة التقليدية قبل بدء المباريات سواء على أرض الملعب أو في النفق المؤدي له عرفا تقليديا في عالم الكرة، لكن في حالات نادرة نرى لاعبون يخرجون عن المألوف برفضهم المصافحة.

صحيفة (ماركا) الاسبانية الموالية لريال مدريد أعدت تقريرا عن 7 حالات تعرض فيها عرف المصافحة التقليدية للتجاهل بشكل طريف أو مثير للغضب، نوجزها على النحو التالي:




هليب - فابريغاس: ترك البيلاروسي ألكسندر هليب فريق أرسنال العام 2008 وتوجه إلى برشلونة، كان جناحا مميزا باختراقاته السريعة وصناعته للفرص أمام المرمى، أما سيسك فابريغاس فكان قائدا للفريق اللندني وعنصرا مهما في تشكيلة المدرب أرسين فينغر قبل أن ينتقل هو الآخر لبرشلونة.







لم يحدث أي خلاف علني بين الاثنين في الفترة التي تزاملا خلالها في أرسنال، لذلك صعب على المتابعين تفسير سبب تجاهل هليب لسيسك في مباراة بين البلدين الشهر الماضي.

مد فابريغاس يد المصافحة لهليب الذي تجاهل زميله السابق وتركه محرجا، ربما يعتبر الموقف منافيا للأعراف الأخلاقية، لكنه حول البيلاروسي إلى أسطورة محببة لقلوب جماهير أرسنال التي حقدت على فابريغاس بعد تركه برشلونة وتعاقده مع الجار اللندني تشلسي خلال الصيف الماضي.


نيفيل - شمايكل: من المعروف أن عشق مانشستر يونايتد يجري في عروق قائده السابق غاري نيفيل، لهذا السبب لن يسمح الظهير الأسطوري لأحد أن يهين شعار النادي، ورغم أن نيفيل تزامل سنوات عدة مع الحارس الدنماركي بيتر شمايكل وفازا معا بلقب دوري أبطال أوروبا العام 1999، انهارت علاقة الصداقة بمجرد أن أعلن شمايكل انتقاله إلى "الجار المزعج" مانشستر سيتي العام 2002 بعد فترتين قصيرتين قضاهما مع سبورتنغ لشبونة وأستون فيلا، وفي أول لقاء بين الفريقين رفض نيفيل بوجه عابس وجدي مصافحة شمايكل رغم إصرار الأخير.







لوبيز - إيكاردي: تزوج الأرجنتيني ماكسي لوبيز من معشوقته عارضة الأزياء الأرجنتينية واندا نارا وأنجب منها 3 أطفال، لكنه اكتشف خيانتها مع مواطنه ورفيقه السابق في سمبدوريا الإيطالي، ماورو إيكاردي، طلق لوبيز زوجته التي بدورها تزوجت من المهاجم الحالي لإنتر ميلان، وقبل بدء مباراة بين الفريقين العام الماضي، مد إيكاردي يد المصافحة، إلا أن لوبيز تجاهله والأهم من ذلك أنه بدا وكأنه على وشك إيذائه، ليطلق النقاد على مباراة الفريقين اسم "دربي واندا".





أنتون فرديناند - تيري: انتقل أنتون - الشقيق الأصغر لقلب دفاع منتخب انجلترا سابقا ريو فرديناند - إلى كوينز بارك رينجرز قادما من سندرلاند العام 2011، وبعد أشهر من بدايته مع الفريق، تعرض لإهانة عنصرية من قائد تشلسي جون تيري، الإهانة لم تمر مرور الكرام بالنسبة لفرديناند الذي اشتكى للشرطة بعد انتهاء المباراة، كما أنه رفض مصافحة تيري قبل انطلاق مباراة الفريقين التالية.








بريدج - تيري: لم يشعر تيري بإحراج كبير عندما رفض فرديناند مصافحته، لأنه تعرض للموقف ذاته العام 2010 في مباراة أمام مانشستر سيتي، حيث كشفت الصحافة البريطانية عن علاقة خارج إطار الزواج لتيري مع الرفيقة العاطفية السابقة لزميله السابق في تشيلسي واين بريدج الذي بدوره شعر بالخيانة المزدوجة ليمشي من أمام تيري قبل انطلاق مباراة الفريقين دون أن يعيره اهتماما.









سواريز - إيفرا: تعرض ظهير مانشستر يونايتد السابق باتريس إيفرا لإهانة عنصرية من الأوروغوياني لويس سواريز خلال مباراة امام ليفربول أواخر العام 2011 تقرر على اثرها حرمان الأخير من اللعب 8 مباريات، وعندما تواجه الفريقان مجددا في شباط/ فبراير من العام التالي، كان متوقعا أن يرفض إيفرا مصافحة سواريز، لكن ما حدث كان العكس تماما حيث تجاهل مهاجم برشلونة حاليا عرض إيفرا للمصافحة ليستشيط الفرنسي غضبا.








كيتا - بيبي: قبل انطلاق مباراة ودية بين ريال مدريد الإسباني وروما الإيطالي الصيف الماضي، رمى لاعب الثاني سيدو كيتا بعبوة مياه تجاه لاعب الأول بيبي بعد أن رفض مصافحته أيضا، لاعبو الفريق الملكي لم يفهموا سبب الحركة، لكن الدولي العاجي قال بعد المباراة أنه لا يعتبر إنسانا في عيون بيبي بناء على حادثة سابقة وقعت بين اللاعبين عندما كان كيتا لاعبا في صفوف برشلونة، وقال على حسابه الشخصي بموقع (تويتر): "أولا وصفني بيبي بالقرد في مباراة بين برشلونة وريال مدريد، ثانيا رفضت مصافحته فبصق علي، لذلك رميته بزجاجة مياه.. أعتذر عن تصرفي".








الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1