منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية لك العهد والعشق والإنتماء .. اوراق ملكيه متنوعه ...
% النووور % ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

**


























**



مسااائكم نووور

أخبار المتصدر في صحافة اليوم الجمعة 1 / رجب ..



****

إدارة الإتحاد تتملص.. ورعاية الشباب تتدخل
كاش «الملكي» يغبن «الجار»



عادل الماس، أحمد الداموك (جدة)
صرفت إدارة النادي الأهلي راتب شهر للاعبين والجهازين الفني والإداري، إلى جانب مكافأة سيدة الأعمال الأهلاوية المضاعفة ثلاث مرات، نظير فوزهم على الاتحاد في الجولة الـ21 من دوري جميل. كما تم صرف راتب لجميع العاملين في النادي من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية للقطاعات السنية كافة، لتؤكد الإدارة أنها تواصل سياستها بتسليم جميع المستحقات أولا بأول، مشيرة إلى أن ذلك يعود إلى حسن التنظيم المالي والإداري.وفي المقابل، انتظر لاعبو الاتحاد أن تفي إدارة ناديهم بالوعد الذي قطعه رئيس النادي إبراهيم البلوي بصرف راتبين بعد الاجتماع الأخير في «جبل علي»، إلا أنهم أصيبوا بخيبة أمل، وطالبوا المدرب بيتوركا بالتدخل ودفع راتب شهر لهم من حسابه الخاص، وما زال اللاعبون ينتظرون وعود رئيس النادي ومدرب الفريق بشأن الحصول على رواتبهم المتأخرة، التي وصلت حتى الآن لستة أشهر، مع دخول شهر أبريل الحالي.على الصعيد ذاته، لم يتسلم العاملون في نادي الاتحاد رواتبهم منذ 11 شهرا، وكان آخر راتب حصلوا عليه من قبل عضو الشرف النادي أنمار الحائلي أواخر العام الميلادي الماضي.من جانبها، طلبت الرئاسة العامة لرعاية الشباب إدارة النادي بتسليم التقرير المالي؛ لمنح المرشحين فرصة الاطلاع على الأوضاع المالية مع فتح باب الترشح لرئاسة النادي الأحد القادم.

8 رحلات جوية وبرية تنتظره
الأهلي يستنفر لاعبيه لأسبوع الحسم





أحمد الداموك (جدة)
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي مساء أمس بحضور رئيس النادي مساعد الزويهري ونائبه عبداالله بترجي، وذلك استعدادا للقاء فريق الفيصلي غدا السبت على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي، واستهل الجهاز الفني بقيادة السويسري جروس تدريباته التي ركز فيها على النواحي التكتيكية بتقسيم عناصر الفريق إلى مجموعتين طبق من خلالها لاعبو الفريق جملة من الجوانب الفنية في الناحيتين الدفاعية والهجومية.
كما تقرر أن يغادر الفريق مساء اليوم إلى الرياض ومن ثم المغادرة برا إلى المجمعة استعدادا للقاء الغد ومن ثم المغادرة للقصيم، والبقاء هناك إلى حين لقاء الرائد الذي يلي لقاء الفيصلي بيومين، إذ سيقيم الفريق معسكرا، الأمر الذي لاقى استحسان اللاعبين والجهاز الفني، وسيعود الفريق (الأربعاء) إلى جدة قادما من القصيم، على أن ينتظم في التدريبات لمدة يوم واحد في جدة ثم الذهاب إلى الأحساء للقاء هجر.وعلى صعيد الإصابات، يواصل المدافعان كامل الموسى ومعتز هوساوي الدوران حول المضمار، وذلك ضمن مراحل العلاج الأخيرة قبل الدخول في التدريبات الجماعية، إذ من الممكن مغادرتهما مع الفريق إلى القصيم، وذلك لاحتمالية الاستعانة بهما في لقاء الرائد ضمن الدور ربع النهائي لكأس الملك.من جهة أخرى، شهد موقع مكاني إقبالا كبيرا خلال الـ٤٨ ساعة الماضية منذ انطلاق بيع تذاكر لقاء الأهلي والهلال في الرابع والعشرين من أبريل الحالي، ومن المتوقع تزايد عدد المبيعات خلال الساعات القادمة إذ مازال الوقت مبكرا على اللقاء.





الادارة صرفت راتب شهر للاعبين قبل الفيصلي .. سيدة الأعمال الأهلاوية تسلم اللاعبين مكافآت الفوز على الاتحاد مضاعفة




جدة- وليد جاد
تسلم لاعبو الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي والأجهزة الفنية والإدارية مكافآت الفوز على فريق الاتحاد مضاعفة لثلاث مرات والتي قدمتها سيدة الأعمال الاهلاوية كما وعدت بذلك مسبقا، حيث قام بتسليم المكافآت للاعبي الفريق عقب مران امس المحامي خالد أبوراشد المستشار القانوني لسيدة الأعمال الأهلاوية.
كما صرفت الادارة الأهلاوية مساءامس راتب شهر للاعبي الفريق الكروي الاول و الكوادر الفنية و الطبية و ذلك لتحفيزهم قبيل مواجهة الفريق المرتقبة غدا امام الفيصلي ضمن الجولة الثانية و العشرين من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين و يطمح الأهلي الى الوصول للنقطة الواحدة و الخمسين و التربع على صدارة دوري عبد اللطيف جميل الذي بات قريبا من الاهلاويين اكثر من ما مضى و على ذات السياق صرفت ادارة النادي راتب شهرين للاعبي مركز الامير عبد الله الفيصل لقطاع الناشئين و الشباب يأتي ذلك بعدما زار نائب الرئيس عبد الله بترجي المركز كما أشارت ( البلاد ) في عددها سابق كذلك تم صرف راتب شهرين . للعاملين في النادى.





الأهلي يلملم أوراقه لشهر الحصاد





يسعى الجهاز الإداري والفني في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى لملمة أوراق الفريق، وتجنب ضغط المباريات خلال الفترة المقبلة من شهر أبريل، بوضع برنامج خاص للفريق الأول يتضمن سير المباريات وتنقلات الفريق للعب مواجهاته خارج أرضه، وتقرير كامل عن الإصابات في الفريق، والتركيز على مواجهات الدوري الذي يقترب من مراحلة الأخيرة.
مرحلة حاسمة
يدخل الفريق مرحلة حاسمة هذا الموسم حين ينافس خلال شهر على عدة بطولات، بالإضافة إلى لعب الفريق عدة مواجهات في فترة قصيرة، وتقرر أن يغادر إلى المجمعة لملاقاة الفيصلي السبت ضمن الجولة الـ22 من منافسات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، عقب ذلك يعسكر في القصيم لملاقاة الرائد الثلاثاء المقبل في ربع نهائي كأس الملك قبل العودة إلى جدة.
تقرير مفصل
طالب المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، السويسري جروس من الجهاز الطبي تقريرا مفصلا عن الإصابات في الفريق، في ظل سعي جروس إلى تنفيذ عملية التدوير لتجنب إرهاق اللاعبين.
ميدانيا، عاود الفريق تدريباته تحضيرا للقاء الفيصلي، حيث تنوعت التدريبات ما بين لياقية وتكتيكية، أعقبها اجتماع الجهاز الفني بالفريق الذي طالب بطي صفحة المواجهات السابقة، والتركيز على مواجهة الفيصلي الهامة في الدوري، الذي شدد على جلب نقاطها الثلاث وعدم التفريط في نقاط المواجهات المقبلة، كما أكد أن جميع المواجهات المقبلة تعتبر مباريات نهائية، وحظيت تحضيرات الفريق بتواجد شرفي كبير.
من جانبه، اقترب المدافع معتز هوساوي من الدخول في التدريبات الجماعية، عقب اكتمال شفائه من الإصابة وانتهائه من برنامجه العلاجي والتأهيلي المعد من قبل الجهاز الطبي في الفريق.





سيدة الاعمال تسلم مكآفات للاعبي الاهلي


تسلم لاعبو الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي والأجهزة الفنية والإدارية مكافآت الفوز على فريق الاتحاد مضاعفة لثلاث مرات , والتي قدمتها سيدة الأعمال الاهلاوية كما وعدت بذلك مسبقا , حيث قام بتسليم المكافآت للاعبي الفريق عقب مران اليوم المحامي خالد أبوراشد المستشار القانوني لسيدة الأعمال الأهلاوية


الاهلي يوقف لاعبه حتى نهاية الموسم

أعلن المشرف العام على الفئات السنية في النادي الأهلي محمد الحارثي عن إيقاف لاعب فئة الناشئين في النادي علي محمد الشيخي حتى نهاية الموسم اثر مابدر منه تجاه حكم مباراة الأهلي والهلال في الدوري الممتاز لدرجة الناشئين ، وأشار الحارثي إلى أنهم في النادي يرفضون أي تصرف خارج عن الروح الرياضية وأن النادي الأهلي دائماً مايغرس في لاعبي الفئات السنية خصيصاً وكافة لاعبيه على وجه العموم مبدأ الروح الرياضية واحترام قرارات الحكام مهما كانت تلك القرارات وهو أساس العمل في النادي ومايبحث عنه كافة رجالاته قبل النجاح وتحقيق الانتصارات داخل أرضية الميدان .
يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم كانت قد أعلنت ايقاف اللاعب علي محمد الشيخي لثلاث مباريات رسمية مع تغريمه مبلغ ( ٢٠،٠٠٠ ألف ريال )


معتز وكامل .. راجعين



سعدي الزهراني - جدة
عاود الملكي تدريباته مساء أمس على ملعبه ليستأنف المنافسة محلياً على لقب دوري جميل الذي يشغل كل اهتمامات الأهلاويين، وذلك عقب الخسارة التي مني بها من العين الاماراتي أمس الأول بهدفين نظيفين ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا.
وقسم الجهاز الفني بقيادة المدرب السويسري كريستيان جروس اللاعبين إلى مجموعتين، ضمت الأولى العناصر التي شاركت بصفة أساسية في اللقاء الخاسر، واكتفت ببعض التدريبات الاسترجاعية قبل السماح لها بالمغادرة، فيما أدى البقية تدريبات فنية وتكتيكية تحضيراً للقاء الفيصلي بعد غد السبت في الجولة الثانية والعشرين من دوري عبداللطيف جميل.
من جانب آخر بدأ المدافعان معتز هوساوي وكامل الموسى ملامسة الكرة بعد أن أجريا تدريبات خفيفة مع الجري حول الملعب وسيكونان جاهزين للقاء هجر الدوري المقبل.
فيما تواجد المدافع الآخر محمد آل فتيل في العيادة عقب الشد الخفيف الذي تعرض له خلال لقاء العين وسيغادر مع البعثة للمجمعة (السبت) لتحديد مدى مشاركته في اللقاء من عدمها.





الأهلي يوقف الشيخي حتى نهاية الموسم.. وسيدة الأعمال تسلم اللاعبين مكافآت الاتحاد مضاعف
ة








هاتريك-جدة أعلن المشرف العام على الفئات السنية في النادي الأهلي محمد الحارثي عن إيقاف لاعب فئة الناشئين في النادي علي محمد الشيخي حتى نهاية الموسم اثر مابدر منه تجاه حكم مباراة الأهلي والهلال في الدوري الممتاز لدرجة الناشئين.
وأشار الحارثي إلى أنهم في النادي يرفضون أي تصرف خارج عن الروح الرياضية وأن النادي الأهلي دائماً مايغرس في لاعبي الفئات السنية خصيصاً وكافة لاعبيه على وجه العموم مبدأ الروح الرياضية واحترام قرارات الحكام مهما كانت تلك القرارات وهو أساس العمل في النادي ومايبحث عنه كافة رجالاته قبل النجاح وتحقيق الانتصارات داخل أرضية الميدان .
يذكر أن لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم كانت قد أعلنت ايقاف اللاعب علي محمد الشيخي لثلاث مباريات رسمية مع تغريمه مبلغ ( ٢٠،٠٠٠ ألف ريال ).
من جهة اخرى تسلم لاعبو الفريق الكروي الأول في النادي الأهلي والأجهزة الفنية والإدارية مكافآت الفوز على فريق الاتحاد مضاعفة لثلاث مرات , والتي قدمتها سيدة الأعمال الاهلاوية كما وعدت بذلك مسبقا , حيث قام بتسليم المكافآت للاعبي الفريق عقب مران اليوم المحامي خالد أبوراشد المستشار القانوني لسيدة الأعمال الأهلاوية.


الأهلي يقترب من التعاقد مع مدافع الفتح بدر النخلي..!



كتب - أحمد العجلان:
علمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة أن مدافع نادي الفتح بدر النخلي في طريقه للانتقال للنادي الأهلي وذلك بعد دخوله فترة الستة الأشهر الأخيرة من عقده، وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات الأهلاوية مع النخلي تتسارع في طريقها للتوقيع وكشفت المصادر من نادي الفتح أن النادي قد تقدم بعرض للاعب بمبلغ يصل لثلاثة ملايين ريال وبالتالي سيضطر الأهلي لدفع ثلاثة ملايين للفتح في حال تعاقد مع اللاعب كمحترف فضلاً عن المبالغ الذي سيتقاضاها اللاعب.




**











































**

% النووور % ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

**


























**



مسااائكم نوووور



أخبار المتصدر في صحافة اليوم السبت 2 / رجب / 37هــ




****

اللقب يغازل الفريقين.. النقاد لـ«عكاظ»:
يحتاج طولة بال.. أهلي أم هلال




إبراهيم الموسى (الرياض)
قارب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على الوصول إلى محطته الأخيرة بعد أن شهدت جولاته تنافسا كبيرا بين الفرق، ما بين طامحة في المنافسة على البطولة، وأخرى تبحث عن مناطق الدفء، وثالثة تقاتل من أجل البقاء. «عكاظ» فتحت ملف سير بطولة الدوري والفريق الأقرب لتحقيق اللقب بعد انحصاره بين فريقي الأهلي والهلال، فأكد الضيوف صعوبة ترشيح فريق دون آخر، خصوصا أن هناك خمس جولات متبقية ستكون حافلة وربما تتحكم بسير البطولة بين فريقين استحقا الانفراد وبجدارة بالمنافسة، لتوافر عوامل مساعدة أسهمت بإكمالهما مشوار المنافسة.يستهل الحديث المدرب الوطني علي كميخ الذي يؤكد أن الدوري بطبعه لا يناله إلا الفرق صاحبة النفس الطويل والبديل الناجح. وقال: من المعروف أن الدوري يحتاج إلى «طولة بال» وتوفر بدلاء لا يقل مستواهم عن الأساسيين، إضافة إلى قدرة الأجهزة الإدارية والفنية في التعامل مع متطلبات كل جولة، فمتى ما توافرت هذه العوامل أصبح الفريق قريبا من نيل البطولة أو المنافسة وبقوة عليها، ولا تتوافر تلك الصفات إلا في فريقي الأهلي والهلال دون سواهما من الفرق التي افتقدت للأدوات المساعدة لتحقيق اللقب أو المنافسة عليه، بيد أنه يجب الاعتراف بأن الدوري لم يحسم بعد لأحدهما.من جهته، يقول المدرب الوطني خالد العطوي إن الأهلي والهلال يعدان من الفرق المميزة فنيا وهو ما أكده انحصار البطولة عليهما، ولكن ما بقي من جولات فيها من المتغيرات ما قد يسهم بسقوط أحدهما وتعد مفصلية في تحديد هوية البطل التي ستميل للأهلي لو تجاوز أمرين مهمين أولهما تأثير الضغط النفسي على لاعبيه ما يفقدهم نقاطا في متناول اليد، والثاني جرأة الفرق التي تقابله وإرادتها تحقيق الفوز عليه، وهذان العاملان ربما يسقطان الأهلي ويبعدانه عن البطولة إذا لم يتم التعامل معهما من قبل الأجهزة الإدارية والفنية لإعداد اللاعبين نفسيا لتجاوزهما، الهلال الذي ربما لا يعاني لاعبوه من التعامل مع أجواء البطولات وتسيير الأمور لمصلحتهم، كما أن اسم الهلال يضع له هيبة كبيرة أمام الفرق الأقل إمكانات منه، لذا من الصعب أن يسقط الهلال أمامها ورغم ذلك فكل المباريات القادمة تكتسي ثوب الأهمية.ويتوقع المدرب الوطني بندر الأحمدي من جانبه استمرار التنافس بين الأهلي والهلال إلى آخر الجولات مستبعدا أن تحسم المواجهة المباشرة التي تجمعهما في الجولة 24 مسار البطولة. وأضاف: من الصعوبة بمكان تحديد هوية الفريق البطل فكلاهما قادر على تحقيق اللقب وهما يستحقان التتويج. الأهلي يملك الإصرار بجانب الاستقرار على المستوى الفني والإداري والعناصر المؤثرة في صفوفه، والأهم هو تحديد الأولويات في منافسات الفريق التي اتضح أنها تسير للدوري، فيما الهلال فريق يعشق البطولات ولديه الإمكانيات والحضور ويتوافر فيه عنصر البديل القادر على سد كل نقص يطرأ في صفوفه، مؤكدا أن الوقت ما زال مبكرا لتحديد بوصلة الفريق البطل، ورشح المدرب الوطني سلطان خميس وبنسبة كبيرة فوز الفريق الهلالي ببطولة الدوري، قائلا: لا شك أن الجولات السابقة أظهرت الفرق التي تحمل شخصية الفريق البطل من خلال امتلاكها للأدوات المساعدة والعنصر الأجنبي صاحب الأداء الفاعل والمؤثر على عطاء المجموعة، وبصراحة كل ذلك لا أراه متوافرا سوى في فريقي الأهلي والهلال ما حصر اللقب بينهما.وأخيرا يقول الكاتب والناقد الرياضي حمد الدبيخي إن الأهلي والهلال يستحقان ما وصلا إليه قياسا بتميز عطاءاتهما طوال مباريات الموسم، ما مكنهما من الانفراد بالمنافسة على لقب الدوري وسط غياب زخم المنافسة بين الفرق، ليكونا المرشحين لنيل اللقب، وستشهد مواجهاتهما القادمة تنافسا محموما خصوصا أن الأهلي منذ أزمنة وهو بعيد عن اللقب ما جعل تركيزه ينصب في تحقيقه، وينطبق الكلام ذاته على الفريق الهلالي الذي غابت شمسه عن بطولات الدوري وربما يجد لاعبوه الفرصة المواتية لهم لضمه إلى جانب البطولات التي حققوها.

السومة «مجنّنهم»




أحمد الداموك (جدة)
وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى المجمعة أمس، استعدادا لملاقاة فريق الفيصلي مساء اليوم على استاد مدينة الملك سلمان ‏بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، ‏ضمن الجولة الـ22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بعد أن غادرت البعثة على متن طائرة خاصة إلى الرياض عقب حصة التدريب. واستقبل البعثة عدد من محبي النادي الذين حرصوا على تصوير الـ«سيلفي» مع جميع اللاعبين وفي مقدمتهم عمر السومة. وشهدت بعثة الفريق مغادرة جميع اللاعبين باستثناء المصابين كامل الموسى، ومعتز هوساوى اللذين سيواصلان برنامجهما ‏ ‏العلاجي في النادي، ما يؤكد غيابهما عن مباراتي الفريق أمام الفيصلي والرائد على التوالي.من جهة أخرى، يستمر دعم سيدة الأعمال التي كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تكفلها بمكافآت الفريق حتى نهاية الموسم، حيث سيحصل اللاعبون على ثلاثة أضعاف المكافأة المقررة في حال فوزهم مساء اليوم وتخطيهم الفيصلي.

بصاص: هدفنا جميل



محمد النعمي (جدة)
أبدى لاعب وسط الأهلي مصطفى بصاص تفاؤله بالفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث أمام الفيصلي وبالتالي المحافظة على صدارة دوري جميل للمحترفين، لافتاً إلى أن لاعبي الفريق وصلوا إلى مرحلة إدراك ووعي بأهمية الجولات ومضاعفة التركيز في الأيام القادمة والتي تعتبر حاسمة بالنسبة لهم في ظل التقارب النقطي بين الأهلي والهلال، موضحاً أن التدريبات الأخيرة شهدت توجيهات تكتيكية وتصحيحا للأخطاء خلال مواجهة العين آسيوياً من قبل المدرب السويسري جروس لضمان تلافيها في المباريات.وختم بصاص حديثه بقوله «أتمنى دعم ومؤازرة جماهير الأهلي أمام الفيصلي فحضورهم يعد حافزا معنويا في غاية الاهمية».



في سباق الصدارة.. الأهلي يهدد الفيصلي.. والهلال يصطدم بالشباب
الجولة الثانية والعشرون لدوري جميل تختتم بأربع مواجهات


كتب - علي الأحمري || السبت 09/04/2016
تختتم اليوم السبت مباريات الجولة الثانية والعشرين من دوري جميل للمحترفين بإقامة أربع مواجهات هامة وذلك على النحو التالي:
الفيصلي × الأهلي
في المجمعة وعند الساعة 6.55 يحل متصدر الترتيب الأهلي بنقاطه الـ 48 ضيفًا ثقيلًا على الفيصلي تاسع الترتيب بـ26 نقطة في مهمة تحقيق ثلاث نقاط والاستمرار في الصدارة، وسيسعى جروس لتسجيل هدف مبكر يريح لاعبيه نوعًا ما خاصة وهو سيخوض اللقاء بكامل عناصره تقريبا، إذ ينتظر مشاركة عبدالشافي منذ بداية اللقاء، وهو يدرك أن منافسه اشتهر بتنظيمه الدفاعي ويجيد تسجيل المواقف الصعبة، كما حدث في الدور الأول في جدة.
أما الفيصلي فلن يجد مدربه ليفيو خيارًا اليوم غير الدفاع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين والضغط القوي على لاعبي وسط الأهلي ومن ثم اللعب على الهجمات المرتدة بعد أن سجل الفريق هبوطًا ملحوظًا في مستواه خلال اللقاء الأخير، وسيفتقد لخدمات محترفه كامارا للإيقاف.
الهلال × الشباب
على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض وعند التاسعة يستضيف الهلال منافسه الشباب في لقاء يدخله الفريق الأزرق وصيف الترتيب بـ47 نقطة رافعًا شعار تحقيق النقاط الثلاث ولا شيء غير ذلك للاستمرار في مطاردة الأهلي، خاصة ومنافسه يعيش واحدًا من أسوأ مواسمه وفتراته الفنية والبدنية، وينتظر أن يواصل دونيس الاعتماد على الميدا كمهاجم وحيد، فيما يمثل ظهيري الجنب الشهراني والزوري مفتاح الهجمة الزرقاء.
بينما الشباب فهو في المركز الخامس بـ33 نقطة وخسر حتى الآن ثمان مواجهات وهو مرشح لزيادة العدد بدءا من لقاء الليلة الذي سيحاول فيه فتحي الجبال إغلاق مناطقه الخلفية واللعب بحذر شديد مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي سيتولى تنفيذها الثلاثي كاميليو ورافينها وأمامهم بن يطو وحيدًا.
الاتحاد × الخليج
على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة وعند التاسعة مساء يستضيف فريق الاتحاد نظيره الخليج في مواجهة يسعى من خلالها الاتحاد ثالث الترتيب بـ 40 نقطة لتحقيق الانتصار وتجاوز كبوة النتائج غير الجيدة منذ نهاية فترة التوقف ومصالحة جماهيره، حيث يتوقع أن يبادر بيتوركا بالهجوم معتمدًا على الثلاثي ريفاس وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري فيما يتوقع غياب ياسين حمزة للإصابة، وتبقى مشكلة الروماني الفعلية في تنظيم خط الوسط وتأدية الدورين الدفاعي والهجومي بتوازن، إذ لا يقوم لاعبو خط الوسط بمحاولات ناجحة للدفاع عن مرمى عساف القرني مبكرا وبالتالي يقع أحمد عسيري وزياد الصحفي تحت الضغط الفعلي باستمرار.
أما الخليج فهو في المركز السابع بـ 29 نقطة والفريق يعيش استقرارا فنيا وإداريا مكن الفريق من تجاوز تهديدات الهبوط مبكرا، وسيعود للفريق اليوم لاعبيه الأربعة الذين غابوا أمام الهلال للإيقاف، فيما سيغيب أبو بكر سيلا لذات السبب، وينتظر أن يعتمد مدربه جلال قادري اليوم على الدفاع المكثف ومن ثم اللعب على الهجمات المرتدة.
الفتح × النصر
في الأحساء وعند تمام الساعة 6.40 ستدور أحداث مواجهة ترتيبية دورها سيكون مقتصرا على تحديد المراكز في وسط الجدول يستضيف فيها الفتح سادس الترتيب بـ 31 نقطة فريق النصر ثامن الترتيب بـ 28 نقطة، حيث يتوقع أن يخوض الفريقان لقاء مفتوحا بحثا عن النقاط الثلاث، وينتظر أن يمنح مدرب النصر الفرصة للاعبين مثل حسن الراهب ونايف هزازي للمشاركة في اللقاء.
فيما سيخو

ياسر النهدي - سليمان مخاشن - جدة || السبت 09/04/2016
وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى المجمعة مساء أمس قادمًا من الرياض التي طار إليها في وقت سابق أمس، وذلك استعدادًا لملاقاة فريق الفيصلي مساء اليوم ضمن الجولة الـ٢٢ من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث استقبلته جماهير الفريق بحفاوة بالغة.
وكان الفريق الأهلاوي أدى تدريباته أمس على ملعبه في النادي قبل المغادرة، فيما تأكد غياب المدافع الدولي معتز هوساوي عن اللقاء، والذي سيمتد لمباراة الرائد المقررة يوم الثلاثاء المقبل بكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، حيث استبعده المدرب جروس نظرًا لعدم اكتمال جاهزيته من الإصابة، فيما غادر جميع اللاعبين الآخرين استعدادًا للمباراتين.
يشار إلى أن الفريق الأهلاوي سيعود إلى الرياض بعد لقاء الفيصلي لإقامة معسكر قصير استعدادًا لملاقاة الرائد بالقصيم في كأس الملك، قبل العودة لـ»العروس»، وذلك تجنبًا لإرهاق اللاعبين.



الملكي يصل المجمعة ومشجع يتكفل بحافلات لنقل الجماهير من الرياض والشرقية



وليد جاد – جدة
وصلت بعثة الفريق الاهلاوي مساء الامس الى محافظة المجمعة و ذلك لمواجهة فريق الفيصلي مساء اليوم على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية ضمن الجولة الثانية و العشرين من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين بعد ان اختتم الفريق الاهلاوي تمارينه على ملعب الامير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي من جانب آخر وضح جليا على لاعبي الفريق الاهلاوي المعنويات المرتفعة بعد ان صرفت لهم ادارة ناديهم الاهلي راتب شهر بالاضافة لتسلمهم لمكافآة الفوز على الاتحاد و ايضا المكافآت المضاعفة التي وعدوا بها في حال حصولهم على الثلاث نقاط في مباراة اليوم بعد ان اعلنت عنها سيدة الاعمال في وقت سابق ، و على الصعيد الجماهيري تكفل مشجع اهلاوي بحافلات لنقل الجماهير من المنطقة الشرقية و من العاصمة الرياض و ذلك ان تكفل بقيمة الحافلات و قيمة الإعاشة و التذاكر ، من جانبه شكرت الجماهير الاهلاوية سيدة الاعمال على دعمها السخي للاعبي الفيق و حرصها على كل ثلاث نقاط في الدوري و ذلك بتقديم ما تستطيع القيام به ماديا و ايضا قدمت الجماهير شكرها لإدارة النادي و ذلك لتوقيت صرفها للرواتب و ذلك لتحفيز اللاعبين و تقديم المستوى المأمول منهم و الظفر بنقاط اللقاء ، و فنيا ستكون الاسماء الأساسية في الفريق هي سلاح كريستيان جروس مدرب الفريق الاهلاوي و على ذات السياق بات في حكم المؤكد مشاركة مدافع الفريق محمد ال فتيل بديلا لزميله المصاب معتز هوساوي


المقهوي : الفيصلي صعب المراس على ملعبه




جدة – أحمد إلياس
وصف اللاعب حسين المقهوي محور ارتكاز فريق الأهلي الأول لكرة القدم مواجهتهم أمام فريق الفيصلي ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين على ملعب إستاد مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بمحافظة المجمعة الأصعب على الفريق خلال الفترة الحالية رغم النتائج المميزة التي يقدمها الفريق وقال المقهوي ” المباراة مهمة لفريقنا وكل ما نتمناه هو أن نكون مركزين في المباراة ونطبق كل ما يطلبه منا المدرب واعتماد الانضباط التكتيكي في الملعب وهذا ما سيجعل الفريق يعود إلى جدة بنقاط المباراة الثلاث التي تؤمن لنا الصدارة ومن الضروري أن نجتاز مباراة اليوم بانتصار ” وتابع ” الفيصلي صاحب الأرض فريق صعب وبعد خسارته الكبيرة بالجولة الماضية امام الرائد تجعله يريد ان يستعيد ثقته من امام فريق قوي ومبارياته أمام الفرق الكبار على ملعبه خير شاهد فقد استطاع أن يسجل نتائج جيدة ومن الصعوبة أن تسجل انتصار عليه في ملعبه وهو فريق جيد وصعب المراس لذلك نحن ذاهبون إلى المجمعة على أن المباراة نهائي وإن شاء الله نعود بنقاط الثلاث “وأضاف المقهوي ” نحتاج وقفة جماهيرنا في المنطقة الوسطى وهي جماهير كبيرة وستدعمنا في هذه المباراة والمباريات المقبلة وأعتقد أن فريقنا كبير ولديه أسماء كبيرة وقادر على تحقيق النقاط الثلاث إن شاء الله ” .


في ممتاز الشباب: الأهلي يبحث عن الدوري بالعربي والنصر يصطدم بالاتحاد



جدة- عبدالعزيز عركوك
تقام عصر اليوم السبت مباريات الجولة العشرين ضمن الدوري الممتاز لفئة الشباب بإقامة خمسة مباريات على النحو التالي:
العربي+ الأهلي
يحل الأهلي ضيفا ثقيلا على العربي في المباراة التي ستقام في تمام الساعة ٣:٥٥ م على ملعب نادي العربي حيث يدخل الأهلي المباراة في المركز الأول برصيد ٤٨ نقطة وبفارق ٤ نقاط عن الوصيف ويبحث عن توسيع الفارق بينه ومنافسيه لتعزيز الصدارة فيما يأتي أصحاب الأرض في المركز الأخير برصيد ٨ نقاط.
النصر + الاتحاد
يستضيف النصر على ملعبه الاتحاد في أقوى مواجهات الجولة في الرياض عند الساعة ٣:٤٥م كون النصر يحتل وصافة الدوري برصيد ٤٤ نقطة ويبحث عن جمع أكبر عدد من النقاط للاقتراب من الصدارة على أمل تعثر المتصدر فريق الأهلي فيما يدخل الاتحاد المباراة في المركز السادس ب ٢٨ نقطة.
الهلال +الرائد
وعلى ملعب نادي الهلال بمدينة الرياض يستضيف أصحاب الأرض فريق الرائد عند الساعة ٣:٤٥ م في مواجهة يدخل فيها الهلال في المركز الثالث برصيد ٤٠ نقطة ويأتي الرائد ثامنا ب ٢٥ نقطة
القادسية + الشباب
وفي المنطقة الشرقية يواجه القادسية على ملعب ناديه فريق الشباب عند الساعة ٣:٣٠ م في مباراة يدخل فيها بنو قادس في المركز الحادي عشر ب ١٥ نقطة ويأتي الشباب رابعا ب ٣١ نقطة
الاتفاق + هجر
يلتقي فريقي الاتفاق وهجر في الدمام على ملعب نادي الاتفاق في تمام الساعة ٣:٣٠ م حيث يأتي أصحاب الأرض في المركز العاشر ب ١٥ نقطة ويأمل في تحقيق الفوز والنقاط الثلاثة للهروب من الهبوط بعد تساوي النقاط بينه وفريق القادسية بينما يحل هجر في المركز السابع والمناطق الدافئة برصيد ٢٧ نقطة.

طاقم روسي يقود مواجهة الأهلي والفيصلي




جدة- البلاد
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيين طاقم حكام روسي لإدارة مباراة الفيصلي والأهلي. غدا ويتكون الطاقم من :
ساحة: اليكسي ايسكوف.
مساعد1: ايجور ديميشكو.
مساعد2: فاليري دانشينكو.




***






































**

% النووور % ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

**


























**



مسائكم نوووور




***




اخبار المتصدر في صحافة اليوم الأحد 3 / 7



**


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي







**






































**

% النووور % ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

**


























**




صباااحكم نووووور



أخبااار المتصدر في صحافة اليووم الثلاثاء 5 / 7





النصر يريد التعويض على حساب العروبة
الاتحاد في مهمة حزم .. والأهلي ناوي العزم



إبراهيم الموسى (الرياض)
تنطلق مساء اليوم منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين والتي ينتظر أن تأهل الأربعة الكبار لتكون الجماهير على موعد مع مواجهات من العيار الثقيل في الدور نصف النهائي للمسابقة ما لم تكن لمفاجآت خروج المغلوب كلمة في ذلك، ففي القصيم يستضيف فريق الرائد متصدر الدوري فريق الأهلي، ، وبأمل مداواة جراحهما وإعلان عودتهما يستضيف الاتحاد والنصر ضيفيهما الحزم والعروبة. تميل كفة المقابلة التي تجمع فريق الرائد بضيفه الملكي فريق الأهلي المنتشي بانفراده بصدارة الدوري السعودي صوب الفريق الضيف وسط معنويات متدنية من لاعبي الرائد وانشغالهم بمصيرهم في الدوري الذي بات كابوسا يطاردهم وهم يحتلون المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد 19 نقطة ما سيجعل تركيزهم مع مدربهم الصربي اليتش منصبا على البحث عن النجاة من شبح الهبوط، ما سيجبره على إشراك عدد من الوجوه البديلة للمحافظة على قائمته الرئيسية لباقي استحقاقات الدوري وقد وصل فريق الرائد لهذه المرحلة بتخطيه فريقي الفيحاء والشباب.فيما سيبحث السويسري جروس مع لاعبيه عن الانتصار للانتقال للمرحلة القادمة في طريقه لتحقيق كأس البطولة ويرجح أن يستمر على طريقته التدويرية للمحافظة على لاعبيه بعد أن وصل لهذا الدور على حساب فريقي الطائي وضمك.ويأمل فريق الاتحاد بتجاوز ضيفه فريق الحزم حين يلاقيه في منازلة تميل كفتها ورقيا لأبناء العميد الذين سيسعون لاستثمار عوامل تفوقهم من أجل تحسين نتائجهم وتخطي ضيفهم للدور القادم بعد أن تجاوزوا فريقي الرياض والوحدة وتدل المؤشرات على انتقال العميد للدور نصف النهائي على حساب ضيفه وسيبذل الروماني بيتوركا قصارى جهده من أجل عودة الاتحاد لجادة المستويات والنتائج الجيدة التي تأملها جماهيره الطامحة بالخروج من الموسم ببطولة. و يرى المدرب الاتحادي مع لاعبيه أن هذه المقابلة فرصة سانحة لهم للانتقال للدور القادم، بعد أن نجحوا في استعادة توازنهم في الدوري على حساب فريق الخليج 4/1 ليتمسكوا بمرتبتهم الثالثة، ما يعني أنه سيرفع شعار الفوز من خلال اتباعه لطريقة 4/2/2/2 لاجئا لمحاصرة لاعبي منازله داخل قواعدهم وتكثيف الضغط الهجومي عليهم منوعا من هجمات فريقه مركزا على الأطراف والتسديد من خارج المنطقة لفك شفرة منازله الدفاعية المتوقعة.بينما يخوض لاعبو فريق الحزم اللقاء بمعنويات متدنية بخسارتهم في دوري الدرجة الأولى على يد فريق الاتفاق بثلاثية نظيفة رمتهم بالمرتبة الـ13 برصيد 29 نقطة، ويدرك مدرب الفريق فارق الإمكانات التي تفصل فريقه عن مستضيفه ما يعني لجوءه لطريقة دفاعية مع الاعتماد على الغارات المرتدة التي قد تمنحه الأفضلية أو جر منافسه للأوقات الإضافية ومن ثم الاحتكام للضربات الترجيحية.

وفي الدور ذاته يقام لقاء يجمع فريق النصر الباحث عن نفسه في هذه البطولة وضيفه فريق العروبة والتي تميل كفة التفوق فيه للفريق النصراوي الذي يتفوق على ضيفه سواء على مستوى العناصر والحضور الفني أم خبرة هذه المنازلات وإصرار لاعبيه على إرضاء جماهيرهم بآخر بطولات الموسم على رغم مرورهم بمرحلة عدم اتزان، ولكن من يدري فقد يفعلها أبناء حلوة الجوف ويقلبون الطاولة في وجه العالمي ومن داخل دياره.يدخل لاعبو النصر المنازلة بعد تجاوزهم لفريقي الدرعية والشعلة قبل أن يسقط في دوري جميل الذي يحل فيه ثامنا على يد فريق الفتح، وسيرفع مدرب الفرقة النصراوية الإسباني راؤول كانيدا شعار الفوز وإبطال مخططات أبناء حلوة الجوف الرامية لإسقاط فريقه والإعلان عن تأهل العالمي للدور نصف النهائي للمسابقة متخذا شعار احترام المنافس وعدم الاستهانة بإمكاناته سلاحا لتحقيق مراده مستثمرا خوض لاعبيه للقاء على أرضهم وبين جماهيرهم الساعي لمصالحتهم، وينتظر أن يطالب لاعبيه بالضغط الهجومي على مستضيفهم مع تنويع الغارات الهجومية لفك شفرة منازله الدفاعية المتوقعة مع تنبيه لاعبيه لمغبة التهاون بمنازلهم وبهجماته المرتدة التي قد تكلفهم توديع البطولة على يده مع الاعتماد على التسديد من خارج المنطقة في محاولة للوصول إلى شباك ضيفه.

جروس للاعبين: فكروا بكل مباراة على حدة




أحمد الداموك (جدة)
طالب مدرب الأهلي جروس، اللاعبين بالتفكير في كل مباراة على حدة والفصل بين مسابقات الموسم، وقال: «بطولة كأس الملك لا تقل أهمية عن بطولة الدوري والفوز فيها مطلوب». مشددا على دخول لقاء الرائد اليوم بقوة وبنفس رغبة الفوز التي ظهرت في الفريق في آخر مواجهاته.وميدانيا، اكتفى جروس بمناورة قصيرة طبق فيها بعض الجمل الفنية على كامل الملعب للاطمئنان على جاهزية اللاعبين الذين سيدخلون اللقاء، حيث سيدخل جروس اللقاء بتشكيل ممزوجا بين الصفين الأساسي والاحتياط.من جهة أخرى، قامت إدارة الرائد بطرح تذاكر اللقاء عبر منافذ البيع المقررة مسبقا على أن يستمر البيع عبر بوابات ملعب المباراة، مشيرة إلى أنه تم تحديد أسعار التذاكر على النحو التالي٣٠٠ ريال للمنصة الرئيسية، ٣٠ ريالا للدرجة الأولى، ٢٠ ريالا للدرجة الثانية) .




الأهلي يختتم تحضيراته للرائد.. وتركيز على البدلاء
الفريق يعود إلى جدة بعد المباراة بطائرة خاصة


ياسر النهدي - جدة
الثلاثاء 12/04/2016
اختتم فريق الأهلي تدريباته مساء أمس استعدادًا لملاقاة الرائد مساء اليوم ضمن دور الـ٨ من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث أدى اللاعبون تدريباتهم على ملعب المباراة في القصيم، وركز المدرب السويسري جروس على بعض الأسماء البديلة لإراحة عدة لاعبين أساسيين خوفًا عليهم من الإرهاق، إذ يسعى إلى ادخارهم للمباراة المقبلة يوم السبت المقبل أمام هجر في الأحساء ضمن الجولة الـ٢٣ من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
فيما وضع في الحسبان بعض الأسماء الأساسية للاستفادة منها خلال المباراة للبحث عن التأهل لدور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما سيعود الفريق إلى جدة عبر طائرة خاصة لتجهيز اللاعبين قبل العودة لمنافسات الدوري مطلع الأسبوع المقبل، حيث يرى الأهلاويون أنَّ لقب الدوري بات وشيكًا ويحتاج للتعامل الخاص في الـ٤ مباريات المقبلة من عمر المسابقة للظفر بالبطولة التي طال انتظارها.



الملكي في مرحلة حسم .. وقطف الثمار اقترب



جدة- أحمد إلياس
يدخل فريق الأهلي الأول لكرة القدم مرحلة ( الحسم ) في مشواره هذا الموسم لقطف ثمار عمل كبير استمر لمواسم عديدة تحت رعاية وقيادة الرمز الكبير والأب الروحي للأهلاويين الأمير خالد بن عبدالله قلب الأهلي النابض وداعم الأول للنادي وراسم خارطة طريقة واستراتيجياته ، اقترب الفريق الكروي من قطف ثمار أهم منجز في تاريخ الاهلي الحديث لقب بطولة الدوري التي غاب عنها لسنوات طويلة إلا إن موسم (٢٠١٦م) بدأت ملامحه تظهر وإن لم تحسم وبقيت من الجولات بدوري المحترفين أربعة حاسمة فاصلة ليست في مسيرة الأهلي هذا الموسم إنما في تاريخ نادي عريق يعيش في السبعينيات من عمره الكبير فالجماهير الأهلاوية وبعد صبر طويل وسنوات عجاف ودعم متواصل للسنوات عاشت فيها الامل والاحباطات اصبحت تعيش تفاؤلاً خلال هذه الفترة لم تعيشه في ثلاثين عاماً ماضية وهي ترى فريقها اقترب من ملامسة أغلى وأهم بطولة تحلم بها اجيال ولن تستطيع تحمل إي إخفاق لو قدر وتعطل الفريق في القادم من مباريات والتي ينتظر أن يبدأ جولات الحسم السبت المقبل بمواجهة هجر ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين على ملعب إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمحافظة الاحساء
ويؤكد النقاد والمحللين أن الاستقرار الفني الذي يعيشه الأهلي منذ الموسم الماضي هو من عكس المستويات والقوة والهوية الفنية للفريق داخل الملعب بالإضافة لسياسة التدوير التي انتهجها الجهاز الفني في بطولة الدوري المحلي وبطولة دوري أبطال آسيا ووضح مدى تركيز الملكيين على دوري عبداللطيف جميل لإرضاء الملايين من عشاقهم ويبدوا أن السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق الأول يسير في الطريق الصحيح واقترب من خط اسمه في السجل التاريخي للنادي الاهلي فيما لو تمكن من خطف الدوري وترسيخ صورته في اعين وقلوب الأهلاويين .


طائرة خاصة تنقل البعثة الى جدة .. الأهلي يختتم استعداده للرائد



القصيم- البلاد
اختتم الفريق الأهلاوي تحضيراته لمواجهة الرائد اليوم في ربع النهائي من بطولة كأس الملك. وخاض مرانه تحت قيادة المدرب كريستيان جروس والذي ركز على الجوانب الفنية والتكتيكية ، وفرض المدرب السرية على مران الفريق.
ومن جانبها قررت إدارة النادي الأهلي توفير طائرة خاصة تقل الفريق من القصيم إلى جدة عقب مباراة الرائد وذلك لتجنب اصابة اللاعبين بالإرهاق قبل المباراة المقبلة امام هجر والتي ستقام السبت المقبل في الجولة 23 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين والتي ستقام في الاحساء.
وكان الأهلي قد تمكن من الفوز في الجولة الماضية من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين على الفيصلي بهدفين مقابل هدف سجلهما عمر السومة.





المجانين يغزون موقع مكاني




غزت جماهير النادي الأهلي الموقع المخصص لبيع تذاكر مواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام نظيره الهلال ضمن منافسات الجولة الـ24 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بكثافة، حيث بلغ عدد التذاكر المشتراة حتى السادسة مساء أمس 10732 تذكرة، وتبقى على إغلاق البيع 12 يوما، ويأتي التوجه الجماهيري لحجز مقاعدهم مبكرا لرغبتهم في دعم الفريق خلال المواجهة المهمة، ولا سيما أنها تعد مفصلية في مسيرة الفريقين نحو الظفر باللقب.
مشاركة البدلاء
واصل لاعبو الفريق الأول تدريباتهم في مقر إقامة الفريق في مدينة بريدة، استعدادا لمواجهة الرائد اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، فيما لم يكشف مدرب الفريق السويسري جروس عن العناصر التي سيخوض بها المواجهة، ويتوقع أن يعود إلى التدوير، ومشاركة بعض اللاعبين في الفريق كمهند عسيري ووليد باخشوين، وبعض اللاعبين الذين سبقت لهم المشاركة في اللقاء السابق أمام الفيصلي، من أجل عمل توليفة وتوازن في الفريق، واجتمع جروس باللاعبين مجددا قبل التدريبات التي يجريها اللاعبون على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، وشدد على أهمية المرحلة المقبلة.
تخطيط وأهداف
أجمع الأهلاويون على أن الإدارة نجحت في التعامل منذ فترة التوقف الماضية، واتخذت من الصمت شعارا لها، وعملت بعيدا عن الضجيج، بوضع إستراتيجية وأهداف تسعى إلى تحقيقها في هذا الموسم، متفقين على أهمية المرحلة المقبلة وصعوبتها في مواجهات الفريق ما بين منافسات الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا، والتي تتطلب التركيز والالتفاف وإبعاد اللاعبين عن أي ضغوطات، وحشد الأهلاويون كامل طاقاتهم لمواجهة المرحلة المقبلة بنوع من التركيز للوصول إلى الهدف المنشود، وما يتمناه جميع الأهلاويين، وهو تحقيق بطولة الدوري.


أبوراشد: العشق قرب الداعمة من القلعة




أثمر النقاش الذي دار بين المستشار القانوني خالد أبوراشد وموكلته سيدة الأعمال الأهلاوية عن دعم كبير أنعش النادي الأهلي، واتضحت آثاره الإيجابية بقوة على نتائج الفريق في الفترة الأخيرة. الحكاية بدأت على طاولة عمل دار فيه نقاش بين المحامي وموكلته عن الأهلي، حيث وجد أبوراشد بأنها عاشقة للكيان منذ طفولتها، وتتابع أدق تفاصيل النادي بكل شغف وحب رغم أنها من خارج الوسط الرياضي.
ومن هنا كان النادي محظوظا بسيدة داعمة للفريق واللاعبين، تقدم مكافآت مجزية جدا لهم عن طريق محاميها الذي يقوم بالتنسيق بينها وبين إدارة النادي.
جاء أول الدعم من سيدة الأعمال لناديها المفضل بدءا من فوز الفريق على الوحدة حيث قدمت بعد نهاية المباراة مكافآت مضاعفة لثلاث مرات بشكل فوري، تلاها مكافآت مضاعفة لثلاث مرات بعد فوز الأهلي على الشباب والقادسية والاتحاد والفيصلي تسدد من قبلها أولا بأول.
هي ليست عضوة شرف لكنها سيدة محبة للكيان وتشاهد مبارياته وتتابع أخباره منذ طفولتها، ولم يتم الإعلان عن اسمها نزولا عند رغبتها لأنها تسعى للعمل بصمت وهدوء بعيدا عن أي ضوضاء.
تأثير إيجابي
يقول المستشار القانوني خالد أبوراشد إن الأهلي يحظى بالتفافة كاملة بدءا من الرمز الأهلاوي الكبير الأمير خالد بن عبدالله، ثم أعضاء الشرف من رجال ونساء، والدور الذي تقوم به إدارة النادي برئاسة مساعد الزويهري ونائبه بترجي، وعودة طارق كيال، ووقفة جماهيره العريضة التي تؤازر الفريق في الملعب في كل مبارياته، لافتا إلى أن هذه الالتفافة بإذن الله ستسهم في أن يواصل الأهلي انتصاراته لتحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل للمحترفين هذا الموسم، مؤكدا أن دعم موكلته له تأثير إيجابي كبير على اللاعبين الذين يسعون لإسعاد الرمز والشرفيين والإدارة والجماهير وكل الداعمين والداعمات لهذا الكيان العريق.


كيال: لن أعلق؟




سعدي الزهراني | جدة
رفض طارق كيال المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي التعليق حول موضوع مصطفى بصاص والمدرب السويسري جروس، الذي انفعل الأخير عقب خروجه من أرضية ملعب المجمعة أثناء مواجهة العنابي أول أمس، حيث اكتفى المشرف برد مقتضب (ليس لدي تعليق).


المحياني أخمدها



سعدي الزهراني | جدة
نجح موسى المحياني مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي بـ(احتواء) أزمة الخلاف بين الدولي مصطفى بصاص والمدرب السويسري كريستيان جروس بعد أن ذهب اللاعب بصاص برفقة المحياني الى جروس وقدم اعتذارا رسميا للمدرب وهو ما قبله فوراً (الأصلع)، فيما وعد بصاص المدرب والمحياني بعدم تكرار ذلك وبرر اللاعب لجروس أنه كان حريصا على تقديم كل ما لديه خلال مواجهة الفيصلي.
يذكر أن موسى المحياني يلاقي احتراما وحبا وتقديرا كبيرا من قبل نجوم الملكي، كما أنهم يشيدون بوقفته الدائمة مع اللاعبين، والذي كان آخرهم المحترف اليوناني فيتفا الذي أشاد بالمدير الخلوق موسى المحياني، وشكره على اهتمامه به شخصياً، حيث يمتاز المحياني بالهدوء التام وعدم حبه للظهور الاعلامي والعمل بصمت.



مجانين الأهلي بسعادة: وقت الجد.. نجومنا قربوا الغالي من اليد



سعدي الزهراني | جدة
الفوز على الفيصلي وسقوط الهلال عزز آمالها
هنأت الجماهير الاهلاوية الفريق على انفراده بالصدارة واقترابه أكثر من إحراز اللقب العصي بتحقيق الفوز في اللقاء الصعب على الفيصلي، الذي ترافق مع تعثر المنافس الهلال بالتعادل مع الشباب، وأكدت أن الفريق يسير بشكل ممتاز في الدوري حتى الآن وإن الحصول على الدوري بات في متناول اليد حيث يكفيه الفوز في اللقاءين المقبلين لتحقيق الحلم الاهلاوي الغائب من 34 عاما، وأجمعت الجماهير على الإشادة بمستوى الفريق من خلال الهدوء الذي أبداه في أرضية الملعب وعدم الاستعجال وبرودة الأعصاب التي كفلت النجاح ميدانيا. مايسترو الفريق والقائد تيسير الجاسم، نال الإشادة الأكبر مع الشاب محمد ال فتيل، في المقابل قدرت الجماهير غضب اللاعب مصطفى بصاص، من خروجه ولم عتبره تجاوزا بل حماسة.
وأكدت الجماهير الاهلاوية أن القادم اصعب على الفريق حيث ينتظره لقاء مهم ضد هجر يجب عليه تسجيل عدد كبير من الاهداف لتخطي الهلال في عدد الاهداف ويليه النهائي كما اطلقت عليه الجماهير الاهلاوية ضد الهلال حيث في حالة الفوز سيتوج الفريق بطلًا رسميًا لدوري عبداللطيف جميل وتحقيق الحلم الغائب.
(النادي) رصدت آراء الجماهير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) والمنتديات الرسمية :
//
تيسير مالك تفسير
لقي قائد الفريق تيسير الجاسم نصيب الأسد من الإشادة من قبل الجماهير الأهلاوية ورشحته لنجومية المباراة من خلال تدخلاته السليمة، وقيادته للفريق بعد أن ظهر بروح عالية جدا في المباراة بفضل تحركاته وتمريراته السليمة، وايضا في مشاركته في الهدف الاول من خلال (الاسيست) مع السومة الذ انفرد على إثره السومة بالنجعي وكسر العقدة الفيصلاوية التي حرمته مرارا من التسجيل، وكذلك بتسديداته القوية على المرمى وتوجيهاته للاعبين، وذكر عدد من الحماهير أنه حان الاعتذار للمايسترو بعد أن قسى عليه الجمهور في مباريات الدور الاول بعدم تقديم المستوى المأمول واعترافه بذلك الأن أنه استطاع الرد في الملعب . الٓ فتيل مدافع المستقبل
اثبت الشاب محمد الٓ فتيل، للجماهير أن لاخوف على الدفاعات الاهلاوية لسنوات عديدة، بعد مواصلة تألقه في لقاء الفيصلي واثبت أنه مشروع مدافع المستقبل وقد شكرت الجماهير ال فتيل على مستوياته المميزة في المباريات وتعويضه غياب زميله معتز هوساوي، وبينت أنه يمتاز بمواصفات عديدة أهمها تسليم الكرة بشكل سليم مع ثقة عالية وإجادته إرسال الكرات الطويلة للمهاجمين بالاضافة الى تغطيته الجيدة في الخلف وتشكيله ثنائيا رائعا مع وزير الدفاع اسامة هوساوي .
عذرك مقبول يابصاص
قبلت الجماهير الاهلاوية عذر لاعب الفريق مصطفى بصاص، بعد أن تقدم به الى مدرب الفريق كريستيان جروس والمشرف على الفريق طارق كيال، عقب المباراة مباشرة مبررا تصرفه بأنه يريد تقديم المزيد للفريق، خاصة أن الفرصة كأنت سأنحة له لتقديم مستوى أكبر وذكرت الجماهير أن على بصاص احترام قرارت المدرب وعدم الاعتراض مع الاشادة بالحرص على المشاركة واللعب مع الفريق.
//
المجانين: خلك كذا ياسومة
العقيد يرد: نحتاج وقفتكم أعد عدد من الجماهير الاهلاوية أن عمر السومة هداف من طراز نادر، يقتنص الفرص ومع عودته استطاع هز شباك الفيصلي ويتمنون إحرازه للقب هداف الدوري وهو ى الآن متفوقا على الفنزويلي ريفاس، وحيت السومة على روحة العالية اثناء المباراة واصراره على التسجيل بعد عدة محاولات سواءً من داخل الصندوق او خارجه.
من جهته وجّه نجم الأهلي وهداف دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السوري عمر السومة، رسالة لجماهير ناديه الأهلي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي " سناب شات " ، ظهر من خلاله متحدثاً بمقطع فيديو قال به : " مبروك ياملوك الفوز مابقى إلا القليل، إن شاء الله تكمل معنا ونفرح ونتوج بإذن الله " ، كما كتب السومة إيضاً تعليقاً على ذات الفيديو بـ: وقفتكم معنا المرحلة الجاية مهمة كثيراً حتى بالتمارين.
كيال للجماهير: خلكم معانا
هنأ طارق كيال المشرف العام على كرة القدم بالفريق الأول للنادي الأهلي جماهير ناديه الفوز على الفيصلي ووجه رسالة لجماهير ناديه بأن القادم أهم، وأنهم الداعم الأساسي لهم ، حيث قال : " ‏الحمد لله .. مبروك للجماهير الاهلاوية الفوز.. المباريات القادمة اصعب نسأل الله التوفيق والعون فيها ، ‏جمهورنا الغالي : وعدناكم بالعمل وعدم التخاذل..القادم اهم بكثير..وأنتم الداعم الاساسي لنا .. اللاعبون يستمدون القوة منكم .. 4 جولات نريدكم معنا ".


بترجي لـ(النادي): فضوها سيرة .. بصاص اعتذر



سعدي الزهراني | جدة
أكد عبدالله بترجي نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي أن التصرف الذي بدر من الدولي مصطفى بصاص خلال تغييره في مواجهة الفيصلي أول أمس فهم بصورة خاطئة من بعض الجماهير والنشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، حيث لم يكن غاضباً بسبب التغيير بل لأنه غير راضٍ عن أدائه داخل المستطيل الأخضر في مواجهة العنابي.
وذلك خلال حديثه الذي خص به (النادي) قائلاً: كان هناك حديث جانبي جمعني مع الاخ العزيز مساعد الزويهري رئيس مجلس الإدارة ومصطفى بصاص عقب نهاية المباراة حيث قدم الأخير اعتذاره على ما بدر منه.
وأضاف: بصاص أكد لي شخصياً أن غضبه جاء نتيجة على عدم رضاه حول مستواه في المواجهة، كونه كان حريصا على البقاء لتقديم المزيد من الجهد وتحقيق النتيجة الإيجابية مع زملائه اللاعبين داخل أرضية الملعب.
وزاد: كان يعتقد بصاص أن جروس أخرجه لتدني مستواه أمام العنابي ومن هذا القبيل، لكن الحقيقة أن السويسري كريستيان كانت له نظرة فنية وتكتيكا معينا اضطر خلالهما لأجل أن يخرج بصاص ويدخل بدلاً منه اسلام سراج.
وأشار بترجي أن الدولي الخلوق مصطفى بصاص ابن من أبناء النادي الأهلي وسنقف بجواره واللاعب وعدنا قبل فترة بأنه سيظهر بشكل مغاير وبأداء فني مميز خلال المرحلة المقبلة وهاهو يوفي بوعده للجميع.
وعن مغادرة بعثة الفريق الأول لكرة القدم من المجمعة إلى القصيم (براً) قال: أردنا أن نصل إلى القصيم قبل مباراة الرائد بيومين وذلك لعدم إرهاق الفريق على أن يعود بطائرة خاصة إلى جدة.
وحول حسم بطولة دوري جميل للمحترفين أكد عبدالله بترجي أن المنافسة على اللقب بيننا وبين أشقائنا في نادي الهلال لا زالت متاحة ونحن في الملكي لن ننظر إلى أحد بل لحسم نتائج مواجهاتنا الدورية الأربع المتبقية وحينها لكل حادث حديث، الآن نركز على الرائد وبعدها نفتح صفحة هجر في الدوري.
واختتم بترجي حديثه موجهاً المباركة للأمير خالد بن عبدالله عقب تحقيق فئة الشباب بالنادي الأهلي دوري الشباب وأن ذلك ثمرة جهد الاكاديمية ومتابعة (أبو فيصل) لها وكذلك للمشرف على الفئات السنية محمد الحارثي وأيضاً الاخ محمد العسيري ومجهوداتهم الكبيرة للحصول على البطولة.









**






































**

% النووور % ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

**


























**



صباااحكم نوووور وصدارة



اخبار المتصدرفي صحافة اليوم الأحد 10 / 7




الأهلي يتغلب على هجر ويقترب من الحصاد
«الهوامير» يرتفعون بالمؤشر



تحليل: إبراهيم الموسى
واصل فريق الأهلي تربعه على عرش صدارة الدوري السعودي بانتصاره الصعب على مضيفه فريق هجر بهدف يتيم في المقابلة التي لعبت بينهما أمس (السبت) على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، في إطار منافسات الجولة 23 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، ليرفع الملكي رصيده إلى 54 نقطة محافظا على فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن وصيفه الهلال. أحرز عمر السومة هدف المقابلة الوحيد عبر ضربة جزاء (د:86)، فيما تأكدت مغادرة فريق هجر دوري الأضواء بتجمد رصيده على تسع نقاط. لم يكن أمام الفريق المضيف ما يخشاه فلعب بأريحية أبطل بها خطورة المتصدر، الذي غابت الحلول لدى لاعبيه أمام الطريقة المحكمة التي اتبعها فريق هجر. ومع مرور الدقائق فرض الملكي هيمنته وسطوته على مجريات المقابلة، لتلوح للاعبيه عدة فرص ضاعت أمام استعجالهم في اللمسة الأخيرة. ومع الاندفاع الأهلاوي كاد راشد الرهيب يمنح المضيف التقدم مستثمرا خطأ المسيليم، بيد أن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الأيمن الأهلاوي. شعر جروس بصعوبة الموقف فزج بتبديلات متتالية بحثا عن الخروج من مأزق الشيخ الذي تحقق لفريقه عبر جزائية محتسبة للبديل سلمان المؤشر، انبرى لتنفيذها الهداف عمر السومة بنجاح (د:86)، ليتنفس المجانين الصعداء بهذا التقدم الصعب الذي منحهم أهم ثلاث نقاط لهم في المسابقة.وفي مقابلة الخبر المقامة على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية أمس، واصل فريق الفيصلي رحلة السقوط ليخرج خاسرا من أمام مضيفه فريق الخليج 2/1. سجل للخليج هتان باهبري (د:24) وإبراهيم الزواهرة (د:90+6)، وسجل للفيصلي بالبوا عبر ضربة جزاء (د:90+2). شهدت المنازلة إبعاد لاعب الخليج بوبا بالبطاقة الثانية (د:47)، ليصل رصيد الخليج إلى 32 نقطة محافظا بها على المرتبة السابعة، في مقابل محافظة الفيصلي على مركزه التاسع ببقاء رصيده على (26) نقطة.

سيدة الأعمال تتعهد بمضاعفة المكافآت 12 مرة


أحمد الداموك (جدة)
تعهدت سيدة الأعمال الداعمة للفريق الأهلاوي بمضاعفة المكافآت للفريق الأول في حال الفوز على الهلال في اللقاء الذي يجمع الفريقين مساء الأحد القادم ضمن الجولة 24 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة، وذلك حسب ما ذكره أمين المجلس التنفيذي لهيئة أعضاء الشرف بالنادي المحامي خالد أبو راشد، بأن سيدة الأعمال تكفلت بمضاعفة مكافآت الفريق لـ«12» مرة في حال تحقيق الفريق الانتصار على الهلال في الجولة القادمة.يذكر أن الفريق الأهلاوي يحتل صدارة ترتيب دوري عبداللطيف جميل برصيد ٥٤ نقطة، وفي حال انتصاره في المباراة القادمة أمام منافسه الهلال يكون قد حسم اللقب، عدا ذلك يؤجل الحسم.



الزويهري: الفرح سيكتمل بهمة نجوم القلعة


ياسر النهدي - جدة || الأحد 17/04/2016
بارك رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري للجماهير الأهلاوية وعشاق النادي الفوز على هجر بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس السبت على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء ضمن الجولة الـ٢٣ من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وأشار إلى أن الفرح سيكتمل بهمة نجوم الفريق ودعم الأوفياء للنادي.
وقال: الخطوة القادمة من عمر الدوري الأهم للفريق لتحقيق ما تصبو إليه الإدارة والجهازان الفني والإداري واللاعبون وكل عاشق للأهلي نحو اللقب بإذن الله.

تيسير يحتفي بالأهلاويين


ياسر النهدي - سليمان مخاشن - جدة || الأحد 17/04/2016
أقام قائد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تيسير الجاسم مأدبة عشاء بعد نهاية مباراة فريقه مع هجر ضمن الجولة الـ٢٣ من دوري عبد اللطيف جميل والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي بالأحساء.
وشهدت المأدبة حضور رئيس النادي السابق الأمير فهد بن خالد وإدارة الأهلي الحالية برئاسة مساعد الزويهري ونائبه عبدالله بترجي والجهازان الفني والإداري وزملائه اللاعبين.

بترجي: الدوري لم يحسم بعد

سليمان مخاشن - جدة || الأحد 17/04/2016
أكد عبدالله بترجي نائب رئيس النادي الأهلي عدم اقتراب فريقه من حسم لقب بطولة الدوري، وقال في تصريح خاص لـ «المدينة» لا نستطيع الحكم باقتراب الاهلي من اللقب، والدليل مباراتنا مع هجر والتي حققنا نقاطها من ركلة جزاء في الوقت الأخير.
وأضاف: لا بد أن نلعب بحماس ونجهز الفريق أفضل تجهيز حتى آخر رمق من الدوري، ولا شيء مضمون إلا بحصد نقاط جميع المباريات المتبقية، وأن التنافس على أشده بيننا وبين الهلال الذي يعتبر فريقا كبيرا ويجب أن نحترمه.
وعن مباراة فريقه مع هجر قال البترجي لم نقدم المستوى المأمول، لكن حققنا الأهم وهو حصد النقاط الثلاث، وننتظر دعم جماهيرنا الوفية أمام الهلال.


فهد بن خالد يدعم الأهلي بالاحساء



جدة – أحمد إلياس
تقدم الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي السابق حضور مباراة فريق الأهلي الأول لكرة القدم أمام هجر وذلك لدعم اللاعبين معنوياً قبل انطلاقة المواجهة التي كانت صعبة على الفريق الاهلاوي والذي تجاوزها بصعوبة بالغة وحسمها بركلة جزاء تصدى لها اللاعب السوري عمر السومه مهاجم الفريق وهداف الدوري مع الدقيقة (٨٤) ويصبح الفارق بين الملكي ومنافسة على الدوري فريق الهلال ثلاث نقاط .

الجماهير تطالب كيال بتجهيز اللاعبين قبل موقعة الجوهرة أمام الهلال



جدة – أحمد إلياس
طالبت جماهير النادي الاهلي الإدارة المشرفة على فريق كرة القدم الأول والممثل في طارق كيال التركيز على تجهيز الفريق لمباراة الهلال الفاصلة في مسيرة الدوري الاحد المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ( الجوهرة المشعة ) بمحافظة جدة وأكدت في صفحات التواصل الاجتماعي أن ما حدث للاعبين لحظة تسديد ركلة الجزاء من اللاعب عمر السومه نجم الفريقفي المباراة التي جمعتهم مع هجر ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين وعلى ملعب إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمحافظة الاحساء في لقطة شاهدها الجميع يوضح مدى الشد العصبي الذي يعيشه اللاعبين مع اقتراب لحظة الحسم على بطولة الدوري بالإضافة لاستعجال اللاعبين في مجريات المباراة خاصة في ظل عدم التسجيل حتى الدقيقة (٨٤) من عمر اللقاء وهذا يحتاج من إدارة الكرة وقفه مع اللاعبين قبل النهائي المبكر على بطولة الدوري أمام الهلال بالجولة المقبلة والحاسمة.





السومه يقترب من صدارة هدافي دوري جميل للعام الثاني



جدة – أحمد إلياس
ادخل الهدف الذي سجله اللاعب عمر السومه مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم أمام هجر امس ضمن منافسات الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وعلى ملعب إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمحافظة الاحساء صاحبه في كتاب تاريخ هدافين الدوري السعودي يحيث يعتبر هداف الدوري اول هداف في التاريخ يسجل (٢٠) هدف في موسمين متتالية وبذلك يضرب ابن دير الزور السورية كل الارقام فالسومه مرشح وبقوة للحصول على هداف الدوري هذا الموسم ليكون الثاني له على التوالي رغم منافسة مهاجم الاتحاد الفنزولي فارياس له إلا أن السومه الذي ظهر بموسم (٢٠١٤) مع الاهلي وجاء يطل ليغلب الكل بحصوله على الهداف ودخوله قائمة العشرين هدف لموسمين متتالية وينتطر تتويج فريقه هذا الموسم ببطولة الدىري ويكون بذلك دخل تاريخ منافسات هدافين الدوري وتاريخ النادي الأهلي الذي ينتظر لقب غاب عن خزانته لثلاثة عقود.

جروس : اضطررت لاشراك المؤشر وتوقعت التسجيل من كرة ثابتة



متابعة – وليد جاد
أكد مدرب الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي كريستيان جروس من خلال المؤتمر الذي عقده عقب مباراة فريقه امام مضيفه هجر في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الامير عبد الله بن جلوي بمدينة الاحساء ضمن الجولة الثالثة والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين والذي انتهى اهلاويا بهدف مقابل لا شيء سجله عمر السومة محترف الفريق السوري أن مواجهة فريه كانت صعبة بسبب الضغوط النفسية على اللاعبين و أيضا سوء أرضية ملعب اللقاء و عن الفرص المهدرة قال السويسري : أضاعنا عدد من الفرص السانحة للتسجيل و توقعت أن نسجل من كرة ثابتة فيما تحدث السويسري عن مباراة فريقه الدورية أمام الهلال يوم الأحد المقبل على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ( الجوهرة ) ضمن الجولة الرابعة و العشرين من دوري عبد اللطيف جميل السعودي التي ستكون مباراة مفصلية سيتحدد فيها هوية بطل الدوري بنسبة تسعين بالمائة قال : تفكيرنا الحالي منصب على مباراة الهلال يوم الأحد و فريقي مكتمل العناصر و بدون إيقافات أو إصابات و عن مباراة فريقه أمام فريق الجيش القطري في دور المجموعات الاسيوية قال : سنذهب للفوز بالتأكيد و ستكون مباراة الهلال بعدها و تحدث المدير الفني للفريق الاهلاوي جروس عن الامور الفنية العناصرية بفريقه في مباراة الامس و خصوصا عن محترف الفريق إيوانيس فيتفازيديس ( يوناني ) قال : قررت بدء المباراة بوجوده في التشكيلة الاساسية و ذلك لعدم المجازفة بإشراك سلمان المؤشر و ذلك تجنبا للبطاقة الصفراء التي كادت أن تمنعه عن مواجهة الهلال الدورية و لكني في نهاية الامر كنت مضطرا لإشراكه.

لاعبو الاهلي يحتفلون بالفوز الصعب

متابعة – وليد جاد
احتفل لاعبو الاهلي في غرفة الملابس بملعب الامير عبد الله بن جلوي بمدينة الاحساء و ذلك بعد ان اطلق حكم المباراة الكرواتي صافرة نهاية لقاء الفريق امام مضيفه فريق هجر بالفوز في المباراة الصعبة التي خاضها الفريق والتي انتهت بفوز اهلاوي بهدف سجله محترف الفريق عمر السومة عبر ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة و الثمانين من عمر الشوط الثاني ، هذا و قد أشادت الجماهير بروح اللاعبين التي وضحت للعيان في المباراة و على الرغبة القوية من اللاعبين على تحقيق الانتصار و تحقيق لقب دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين الذي بات قريبا من القلعة الخضراء و قد التقط اللاعبين صورة ( سيلفي ) في غرفة الملابس جمعت كل اللاعبين و بعض العاملين بالفريق الاول و قد ظهرت مظاهر الفرح على محيّا اللاعبين و الروح الاخوية التي تجمعهم وروح الفريق الواحد.

الملكي مايقوى الهجر..باقي تكة



هاتريك-الاحساء
استعاد الاهلي فارق النقاط الثلاث مع الهلال عقب فوزه على هجر بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما على استاد الامير عبدالله بن جلوي ضمن منافسات المرحلة 23 من دوري جميل للمحترفين.
سجل عمر السومة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة والثمانين من ركلة جزاء، ليرتفع رصيد الاهلي الى 54 نقطة في حين بقي هجر في المركز الاخير وتأكد هبوطه رسمياً الى دوري الدرجة الاولى.
وفي مباراة ثانية فاز الخليج على الفيصلي بهدفين لواحد. سجل هدفا الخليج هتان باهبري في الدقيقة 24 والرواهرة في الدقيقة 96 في حين سجل هدف الفيصلي بالبوا من ركلة جزاء في الدقيقة 92.
ورفع الخليج رصيده الى 32 نقطة في المركز السابع في حين بقي الفيصلي تاسعا برصيد 26 نقطة.









**








































**

% النووور % ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

**



























مسااائكم نووور



مانشيت الصفحة الاولى للصحف الرياضيه ليوم الاربـــعـــاء ( رجـــــ 13 ـــــب )1437هـ







اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي





اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي













































**

% النووور % ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

**


























صباااحكم نووور


اخبااار المتصدر في صحافة اليوم الخميس 14 /7


.... الحلم باات قريباااا يااارب أجعله حقيقه ...


الأهلي يعود من استراحة الجيش ويفتح ملف الهلال



«عكاظ» (جدة)
منح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم السويسري كريستيان جروس لاعبي الفريق إجازة مساء أمس (الأربعاء)، وذلك عقب لقاء الفريق بالجيش القطري ضمن دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للنسخة الحالية، على أن يعاود الفريق تدريباته مساء اليوم (الخميس)، وذلك استعدادا للقاء الأحد القادم، حيث يستضيف الأهلي فريق الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة)، ضمن الجولة الرابعة والعشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي. من جهة أخرى، أجرى اللاعبون الذين لم يتواجدوا مع الفريق في مهمته الآسيوية في قطر بسبب الإيقافات والإصابات، تدريبات مكثفة في النادي، وذلك بالدوران حول المضمار وبعض التدريبات بالكرة، وذلك في محاولة لتجهيزهم لمباراة الكلاسيكو القادمة أمام الهلال وأبرزهم «وليد باخشوين ومصطفى بصاص وفهد حمد وعبدالله المعيوف وعبدالله المطيري وماجد كنبه وريان الموسى».

الأبطال حلوا ضيوفًا على«عكاظ» .. وأكدوا: القادم أجمل
«شباب الأهلي»: الرمز وراء إنجازات «الملكي»




أحمد الداموك (جدة)
استقبل القسم الرياضي في صحيفة «عكاظ» ، أعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبي فريق كرة القدم لدرجة الشباب بالنادي الأهلي في مقر المؤسسة، وذلك بعد تتويجهم بلقب بطولة الدوري الممتاز لدرجة الشباب هذا الموسم.وهنأ الزملاء في القسم الأبطال باللقب، مؤكدا أن ما تحقق جاء بتوفيق الله، وتتويجا لجهودهم وإصرارهم على التفوق، متمنيا رؤية هذا الجيل يساهم وبشكل كبير في تقديم المستويات المميزة للكرة السعودية في المستقبل. وكان فريق كرة القدم لدرجة الشباب قد حسم أمر بطولة الدوري الممتاز قبل نهاية الدوري بجولتين، وذلك عندما حقق الفوز أمام العربي بستة أهداف دون مقابل، رافعا رصيده من النقاط إلى 51 نقطة في صدارة الترتيب العام مع تبقي لقاءين للفريق الأول أمام القادسية وانتصر فيه لاحقا بهدفين نظيفين، والثاني أمام الاتفاق يقام بعد غدٍ (السبت) في آخر جولة بالمسابقة. من جهته، أكد مدير الفريق قاسم الطيب أن هذا الإنجاز يقف خلفه رجال ضحوا بالمال والوقت لتقديم جيل مميز يعود بالنفع للكرة السعودية على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز، ومحمد الحارثي مشرف الفئات السنية، ومدير مركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الفئات السنية محمد عسيري، فهم الذين أسسوا قواعد العمل والنجاح في الفئات السنية بإنشاء أكاديمية النادي الأهلي ومركز الأمير عبدالله الفيصل لقطاع الناشئين والشباب والأولمبي. وأضاف: «دعم واهتمام الأمير خالد بن عبدالله بالفئات السنية لم يكن وليد اللحظة بل امتد من سنوات طويلة إيمانا منه أن صناعة اللاعبين وفق أسس ومعايير احترافية بحتة تبدأ منذ الصغر». وتحدث المدافع محمد بصاص قائلا: «أهنئ الأهلاويين جميعا على ما تحقق وفي مقدمتهم الرمز الأمير خالد بن عبدالله، وأتقدم بالشكر الجزيل لأعضاء مجلس إدارة النادي ومنسوبي مركز الأمير عبدالله الفيصل على ما قدموه طيلة الموسم لنا كفريق وتوجيهاتهم لنا قبل كل لقاء أثمرت عن تحقيق البطولة». فيما أوضح هداف الفريق منصور المولد أن الانضباط والروح والإصرار الذي كان عليه اللاعبون طوال مشوارهم في هذه البطولة كان له دور كبير أيضا في تحقيق البطولة. من ناحيته، شدد اللاعب ناصر الدعجاني على أن المنافسة لم تكن سهلة ولكن ثقتهم في أنفسهم وفي الجهاز الفني والإداري وعزمهم على تحقيق اللقب كان له الدور الأكبر في حسم اللقب لمصلحتهم، مؤكدا أن الفريق قدم مستويات فنية

عالية طوال منافسات البطولة.وقال عبدالرحمن غريب: إن تكاتف الجميع مع بعض شكل فريقا أدهش الجميع بمستوياته الرائعة وسيكون مستقبلا داعما كبيرا للفريق الأول وللكرة السعودية. متأملا أن يستمر عطاء زملائه اللاعبين في السنوات القادمة ليؤكدوا أحقيتهم بالوصول للفريق الأول. وذكر عبدالله حسون المدافع الأيمن أن الفريق قدم مستويات مميزة امتدادا لما كانت تقدمه نفس هذه الأسماء في درجة الناشئين، مؤكدا أن صعود الكثير من اللاعبين سويا إلى درجة الشباب سهل من مهمة الجهاز الفني في عمله حيث التناغم أصبح مميزا بينهم كلاعبين أكثر، والحمد لله أن توجوا مجهودهم ببطولة غالية على قلوبهم كلاعبين. الجدير بالذكر، أن الفريق الأهلاوي لدرجة الشباب خاض ٢١ مباراة انتصر في ١٧ مباراة، وتعادل في ثلاث، وخسر واحدة، ليصبح في رصيده ٥٤ نقطة ويتبقى له مباراة وحيدة أمام الاتفاق بعد غد (السبت).

عبدالعال: العبوا لأجل المجانين واحذروا الفرصتين




أحمد الداموك (جدة)
أكد رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في وقت سابق وعضو شرفه الحالي عبدالعزيز عبدالعال في حديثه عن وضع الأهلي الحالي واقترابه من الحصول على بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي، أن فريق النادي الأهلي الحالي يملك كل مقومات البطل، من إدارة شابة وطموحة وجهاز فني كبير وصاحب خبرة في أوروبا ولاعبين يعدون الأفضل والأميز على مستوى دورينا.وأضاف عبدالعال: «أن على الجهاز الإداري بالفريق خلال اليومين القادمين إبعاد الفريق عن الضغوطات وتهيئة الأجواء المناسبة وتفادي الأخطاء التي ارتكبتها الإدارات السابقة في مثل هذه الأمور ومحاولة إيصال الفكرة للاعبين بعدم التفكير في الدخول بفرصتين وأن يستشعروا أهمية اللقاء وانتظار الجماهير الطويل لهذه البطولة التي لم تنصف الأهلي وغابت عنه مواسم طويلة». وأضاف عبدالعال: «إن الأهلي يملك لاعبين مميزين كثر وبإمكان المدرب إشراك فريق في كل مباراة وهذا ما جعل من دكة الأهلي قوية، وأصبحت لا تفرق بين الأساسي والبديل، وهذه مقومات أي فريق يبحث عن بطولة النفس الطويل». مؤكدا أن هؤلاء اللاعبين متى ما حضروا في أي مباراة بكامل جاهزيتهم فلن يقف أي فريق أمامهم.واختتم عبدالعال حديثه: «إنه يمني النفس أن يرى جماهير الأهلي العاشقة سعيدة الأحد القادم وذلك لأنها تستحق ذلك، وعلى اللاعبين أن يتفانوا ليقدموا بطولة الدوري كهدية لهذه الجماهير الوفية التي عودتهم دائما على الوقوف خلف الفريق في السراء والضراء».

الأهلي يخطف مدافع الرائد

أحمد الداموك (جدة)
أشارت أنباء عن اتفاق تم بين إدارة النادي الأهلي مع نظيرتها في نادي الرائد على انتقال كابتن شباب الرائد ولاعب المنتخب السعودي لدرجة الشباب المدافع فهد الحربي إلى النادي الأهلي مقابل ثلاثة ملايين ريال تسلم على دفعتين. وسيكون التوقيع عن طريق وكيل أعمال اللاعب علي الرماح خلال الساعات المقبلة وإعلان كافة تفاصيل الصفقة.



جروس يريح لاعبيه قبل الكلاسيكو وبصاص وهوساوي في العيادة




جدة – وليد جاد
منح مدرب الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي كريستيان جروس لاعبي فريقه راحة لمدة يوم واحد عقب المجهود الذهني و البدني الكبير الذي قدمه اللاعبون في اخر أربعة أيام خاض فيها الفريق مباراتين كانت إحدهما في دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين عندما واجه فريق هجر ضمن الجولة الثالثة و العشرين من دوري عبد اللطيف جميل و تغلب عليه بهدف وحيد سجله مهاجم الفريق المحترف عمر السومة ( سوري ) في مباراة عززت صدارة الفريق في دوري عبد اللطيف جميل السعودي بأربع و خمسين نقطة في مقدمة الترتيب و قوة حظوظه في كسب لقب دوري عبد اللطيف جميل منافسة مع منافسه الأوحد فريق الهلال الذي يركض خلف الاهلي محاولا الإيقاع به و خطف مركزه ، و في المباراة الأخرى خاضها الفريق أمام فريق الجيش القطري ضمن مباريات دور المجموعات الاسيوية كسبها الفريق برباعية مقابل هدف وحيد في مباراة رفع من خلالها الفريق رصيده النقطي الى ست نقاط في المركز الثالث و رمى بفوزه فريق ناساف كارشي الاوزبكي في قاع الترتيب في المركز الرابع ( الاخير ) و قوّى الفريق اماله في التأهل لدور الستة عشر من بطولة دوري ابطال اسيا في نسخته الحالية و سيعاود الفريق تمارينه مساء اليوم تحضيرا لمواجهة الهلال ضمن الجولة الرابعة و العشرين من دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين عندما يلاقيه على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة ( الجوهرة ) يوم الأحد القادم في مباراة حسم لقب الدوري الذي يصارع الفريقين من اجل الظفر به ، من جانبه تواجد لاعبا الفريق الاهلاوي المصابين معتز هوساوي و مصطفى بصاص اللذان أصيبا مؤخرا بإصابآت طفيفة لن تؤثر على مشاركتهم في مباراة الكلاسيكو بين فريقهم الملكي عندما يواجه الزعيم حيث سيعودان في تدريبات مساء اليوم حسب ما أعلن عنه من قبل الجهاز الطبي بالنادي الأهلي ، و جماهيريا تواجد عدد كبير من الجماهير الاهلاوية في متجر النادي الاهلي الواقع في شمال مدينة جدة و ذلك من اجل إقتناء القميص الخاص بالفريق الكروي الاول بناديهم و خصوصا ذو اللون ( التفاحي ) تأتي هذه الخطوة الجماهيرية بعدما طلب أحد الجماهير الاهلاوية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر من نائب رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي عبد الله بترجي بعمل تخفيض على الطقم التفاحي و ما كان من البترجي الا ان يوافق على طلب المشجع بقوله : ( أبشروا ) ، يأتي ذلك من اجل توحيد لون المدرج بالطقم المذكور لزيادة جمالية مدرج الاهلي في مباراة يوم الاحد امام الهلال التي ستشهد زحفا جماهيريا كبيرا من الجانب الاهلاوي و على ذات السياق شهدت قاعة النادي الاهلي تواجد فريق المدرج الملكي مع عدد من اعضاء رابطة مشجعي الاهلي اجتماعا بين المنظومتين من أجل وضع النقط على الحروف و الخروج بأجمل صورة لمدرج خط النار في مباراة الكلاسيكو حيث سيشهد المدرج الاهلاوي عددا من الفعاليات الجماهيرية التي تتميز بها الجماهير الاهلاوية دائما و أبدا.






الاصلع يدرس لموشي في الدوحة



جدة – أحمد إلياس
فاجأ السويسري كريستيان جروس مدرب فريق الأهلي الاول لكرة القدم نظيره في الجانب الآخر الفرنسي صبري لموشي مدرب فريق الجيش القطري تاذي انتصر في جميع مبارياته الاربعة الماضية وذلك من خلال خطة فنية محكمة واللعب بالصف الثاني المطعم بلاعبين اساسيين في مراكز مهمة في المباراة التي جمعتهم على ملعب إستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا بالدوحة ضمن الجولة الخامسة في المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا ليعيد الفريق آماله في التأهل بعد سلسلة هزائم في الجولات الثلاث الماضية حيث خسر من ناساف كارشي الارزبكي والعين الإماراتي ذاهباً وإياباً وظهر الفريق امس بأدائه المعروف ولعب جروس بتشكيل مكون من باسم عطاالله في حراسة المرمى ومعهز هوساوي ومحمد آل فتيل وأمير كردي ومحمد عبدالشافي في الدفاع وتيسير الجاسم وفيتفا وماركينهو وصالح العمري وإسلام سراج في وسط الملعب ومهند عسيري في الهجوم وسجل الأهلي برباعية على أرض لمنافس ليعلن حضوره القوي بالبطولة من الدوحة .





الأهلي يكثف علاج المصابين ويطالب لاعبيه بالتركيز





اجتمع الجهازان الفني والإداري للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي مع لاعبي الفريق عقب مباراة الجيش القطري في دوري أبطال آسيا، وشددا على ضرورة التركيز لمواجهة الهلال الأحد المقبل في الجولة الـ23 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والابتعاد عن أي ضغوطات قبل موعد المباراة، بينما طالب المدرب جروس بالعمل الجاد.
علاج المصابين
من جهته، واصل الجهاز الطبي متابعته لبعض الكدمات البسيطة التي تعرض لها بعض اللاعبين في مباراة الجيش من أجل تجهيزهم، واطمأن على إصابة المدافع معتز هوساوي الذي تعرض لشد بسيط، بدوره، واصل اللاعب مصطفى بصاص علاجه في العيادة الطبية ويتوقع أن يكون جاهزا قبل مباراة الهلال.
وكان اللاعبون تواجدوا في التدريبات، حيث أخضعهم جروس لتدريبات لياقية واستشفائية واسترجاعية.
تثبيت
بدورها، قررت إدارة النادي تثبيت أسعار تذاكر الدرجة الموحدة بنفس سعرها السابق "45 ريالا" وعدم رفعها، وذلك تقديرا لجماهير النادي.
من جهتها، قامت رابطة جماهير الأهلي رسميا بتأجيل عمل "التيفو" إلى مباراة الفتح في حالة فوز الأهلي بلقب الدوري، ورغم إلغاء فكرة التيفو إلا أن الرابطة أعلنت أنها ستقوم بإظهار المدرج الأهلاوي بشكل رائع ولافت بداية من توزيع الرولات الخضراء والبيضاء والمقدر عددها بـ60 ألف رول مطابق لمواصفات السلامة تم استجلابها من الصين، كما سيتم وضع أعلام كبيرة بعدد 125 علما خلف المرمى، أما في الواجهة فستكون الأعلام على الطريقة اللاتينية، وتحديدا كما في الدوري الأرجنتيني.





العطالله يشارك لأول مرة




سعدي الزهراني - جدة
زج السويسري كريستيان جروس بحارس المرمى باسم العطالله في التشكيل الاساسي لأول مرة منذ بداية الموسم وذلك لإراحة الحارس الاساسي ياسر المسيليم ولإصابة الحارس الآخر عبدالله المعيوف، وكان آخر لقاء رسمي للحارس باسم العطالله ضد الاهلي العام الماضي ابان مشاركته مع التعاون بنظام الإعارة يذكر ان العطالله قد غاب بسبب الاصابات في هذا الموسم.


معتز جاهز للهلال



سعدي الزهراني | جدة
حرص مدرب الأهلي السويسري كريستيان جروس على تجهيز اللاعبين معتز هوساوي ومحمد عبد الشافي في لقاء الجيش القطري للقاء الحسم في الدوري ضد الهلال الأحد المقبل بعد الغياب الطويل عن المشاركة بسبب الإصابة ويرغب جروس في وصول اللاعبين إلى الجاهزية الكاملة قبل موقعة الأحد المقبل، خاصة في ظل ابتعادهم عن المباريات خلال الشهر الماضي.
الجدير بالذكر أن الاهلي أعلن يوم أمس سلامة معتز هوساوي من الاصابة التي تعرض لها .
وأكد بأن اللاعب سيتواجد في تمارين الفريق الجماعية غدا.


عسيري: الفوز حافز للدوري



عبدالرحمن الغامدي | جدة
بارك مهاجم النادي الأهلي مهند عسيري لجمهور ومحبي فريقه الانتصار الكبير على الجيش برباعية مقابل هدف، وقال: نحمد الله على كل حال والنتيجة ممتازة والأهلي كيان كبير ومنافس في كل البطولات وفوزنا امام الجيش يثبت بأنه لا فرق بين اللاعبين الاساسيين والاحتياط وكلنا بنفس الكفاءة، وجاهزون لخدمة الاهلي.
وأضاف: تفكيرنا الآن في مباراة الهلال بجدة الأحد القادم، والفوز على الجيش حفزنا وأعطانا دفعة معنوية كبيرة.



الأهلي يكسر النحس القطري



سعدي الزهراني | جدة
استطاع الاهلي كسر النحس الملازم للفريق منذ سنوات عديدة بعدم الفوز على الأندية القطرية في الدوحة بعد ان تغلب على الجيش القطرية برباعية مقابل هدف وكانت البداية عام 2008م عندما خسر بهدف وفي عام 2010م خسر من الغرافة في الدوحة بهدفين لثلاثة، اما في عام 2012م فخسر بهدف وحيد ضد لخويا، وتعادل بهدفين لمثلهما في الدوحة وكان ذلك في العام 2013م مع نادي الجيش ليختتم بالفوز آخر مواجهاته مع الأندية القطرية مساء امس برباعية.






لرغبته العمل في الأهلي
استقالة طارق كيال من رئاسة لجنة التراخيص




الجزيرة - إبراهيم بكري:
أكد مدير إدارة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين السعودي عبدالعزيز الحميدي لـ(الجزيرة): تلقينا استفسارات بشأن عمل رئيس لجنة التراخيص الأستاذ / طارق كيال في الأهلي، ونود في إدارة التراخيص في الرابطة التوضيح للوسط الرياضي عن الإجراءات المتبعة في هذا الجانب.
وبين الحميدي بأن جميع العاملين في إدارة التراخيص ولجنة التراخيص والأندية وقعوا إقرار عدم الإفصاح عن سرية المعلومات التي اطلعوا عليها الخاصة بالأندية ماليا أو بشأن العقود مع المدربين أو اللاعبين المحترفين، مؤكدا أن أي شخص يفصح عن أسرار العمل أو يستغلها لمصلحة نادي معين أو أي جهة سوف يتعرض للمسائلة القانونية.
وأكد الحميدي حرص إدارة التراخيص على عدم تضارب المصالح أو استغلال السلطة ولذلك تم الرفع للمعنيين بالرابطة والاتحاد السعودي بهذا الخصوص، حيث إن الأستاذ طارق كيال كان قد تقدم باعتذاره عن الاستمرار في العمل كرئيس اللجنة قبل التحاقه بعمله الحالي بنادي الأهلي، وسيتم الإعلان بعد نهاية الموسم الرياضي الحالي بعد أخذ موافقة الاتحادين السعودي والآسيوي، حيث إن عمل اللجنة يبدأ عادة مع بداية شهر اغسطس.
وبين الحميدي أن الأستاذ طارق كيال من الكفاءات الإدارية السعودية المميزة والتي أكن لها كل التقدير والاحترام وتعلمت منه الشي الكثير في المجال الرياضي وأنه يتمنى التوفيق له في جميع المجالات.



طاقم تحكيم ألماني لقيادة قمة الاهلي و الهلال !





عون الدوسري - البلد
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالإتحاد العربي السعودي لكرة القدم أسماء حكام مباراة قمة الدوري السعودي بين المتصدر "الاهلي" و مطارده المباشر "الهلال" و التي ستلعب يوم الأحد القادم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" ، و أسندت اللجنة قيادة المباراة للحكم الألماني فريدريش فيليكس و مساعديه مارك ديتش و ستيفان نيكو ، و الدولي السعودي خالد الطريس حكما رابعا ، و سيقيم الحكام في اللقاء الدولي السابق محمد حامد .




... الحلم يقترب ....
















































**

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1