منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه قرعة متوازنة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

قرعة متوازنة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي












أسفرت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم لموسم 2015 - 2016 والتي أجريت الجمعة في موناكو عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى : أياكس الهولندي- سلتيك الاسكتلندي- فنار بخشة التركي- مولده النرويجي.

المجموعة الثانية : روبن كازان الروسي- ليفربول الإنجليزي- بوردو الفرنسي- سيون السويسري.

المجموعة الثالثة : بروسيا دورتموند الألماني- باوك سالونيكي اليوناني- كراسنودار الروسي- جابالا من أذربيجان.

المجموعة الرابعة : نابولي الإيطالي- بروج البلجيكي- ليجيا وارسو البولندي- ميديتيلاند الدنماركي.

المجموعة الخامسة : فياريال الإسباني- فيكتوريا بلزن التشيكي- رابيد فيينا النمساوي- دينامو مينسك البيلاروسي.

المجموعة السادسة : مارسيليا الفرنسي- سبورتنج براجا البرتغالي- سلوفان ليبريتش التشيكي- جرونينجن الهولندي.

المجموعة السابعة : دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني- لاتسيو الإيطالي- سانت اتيان الفرنسي- روزنبرج النرويجي.

المجموعة الثامنة : سبورتنغ لشبونة البرتغالي- بشكتاش التركي- لوكوموتيف موسكو الروسي- سكيندربيو الألباني.

المجموعة التاسعة : بازل السويسري- فيورنتينا الإيطالي- ليخ بوزنان البولندي- بيلينيسيتش البرتغالي.

المجموعة العاشرة : توتنهام الإنجليزي- أندرلخت البلجيكي- موناكو الفرنسي- كاراباج من أذربيجان.

المجموعة الحادية عشر: شالكه الألماني- أبويل نيقوسيا القبرصي- سبارتا براغ التشيكي- أستيراس تريبوليس اليوناني.

المجموعة الثانية عشر: أتلتيك بلباو الإسباني- الكمار الهولندي- أوغسبورغ الألماني- بارتيزان بلغراد الصربي.


ويشارك في هذا الدور 48 فريقا تأهل منها 16 فريقا مباشرة فيما تأهل 22 فريقا عبر الأدوار التأهيلية والتي اختتمت فعالياتها الخميس بجولة الإياب في الدور الفاصل لتحديد الأندية المتأهلة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

أما الأندية العشرة الأخرى التي تشارك في هذا الدور فهي الأندية التي خسرت في الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وجنبت القرعة الأندية التي تنتمي إلى اتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا في نفس المجموعة كما ضمت كل مجموعة فريقا واحدا فقط من كل من المستويات الأربعة التي قسمت إليها الأندية المشاركة في هذا الدور وذلك قبل إجراء القرعة الجمعة، واعتمد التصنيف في المستويات الأربعة على تصنيف (المعامل) للأندية.

كما جنبت القرعة الفرق الروسية والأوكرانية من الوقوع في مجموعة واحدة سويا وذلك بسبب الوضع السياسي المتوتر بين البلدين.

وتقام مباريات الجولة الأولى من هذا الدور في 17 أيلول/سبتمبر المقبل ثم مباريات الجولتين الثانية والثالثة في الأول و22 من تشرين أول/أكتوبر المقبل على الترتيب ومباريات الجولتين الرابعة والخامسة في الخامس و26 من تشرين ثان/نوفمبر المقبل على الترتيب فيما تختتم فعاليات هذا الدور بالجولة السادسة التي تقام في العاشر من كانون أول/ديسمبر المقبل.

وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم في 18 أيار/مايو 2016 على استاد "سان جاكوب بارك" مدينة بازل السويسرية.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

قرعة الدوري الأوروبي تسعد دورتموند وشالكه وتختبر قوة أوجسبورج

























أسعدت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي أجريت الجمعة في موناكو، فريقا بوروسيا دورتموند وشالكه الألمانيين بعدما جنبتهما الوقوع في مواجهة الفرق الكبيرة خلال منافسات هذا الدور.

ووضعت القرعة فريق دورتموند وصيف البطل في مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2013، على رأس المجموعة الثالثة التي تضم معه كلا من باوك سالونيكي اليوناني وكراسنودار الروسي وجابالا من أذربيجان والذي يشارك في البطولة للمرة الأولى.

وبلغ دورتموند دور المجموعات بالفوز 7 / 2 الخميس على ضيفه أود جرينلاند النرويجي في مباراة الإياب بالدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات علما بأن دورتموند فاز 4 / 3 ذهابا في النرويج ليفوز 11 / 5 في مجموع المباراتين.

وقال مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند: "إنها مجموعة مثيرة من وجهة النظر الرياضية، ولكن من ناحية السفر، ستمثل هذه المجموعة بعض المشاكل لنا"، في إشارة إلى طول رحلات السفر إلى روسيا وأذربيجان.

وقال توماس توشيل المدير الفني لدورتموند: "إنها مجموعة مثيرة بالفعل بالنسبة لنا، نتوقع أجواء فريدة في مواجهة باوك وكراسنودار أحد أفضل الفرق الروسية وجابالا الذي تأهل لهذا الدور على حساب باناثينايكوس اليوناني، سنستعد طبقا لهذا ونصبح جاهزين لهذه التحديات".

كما أوقعت القرعة فريق شالكه الفائز في عام 1997 بلقب البطولة بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي) على رأس المجموعة الحادية عشر التي تضم معه أندية أبويل نيقوسيا القبرصي وسبارتا براغ التشيكي وأستيراس اليوناني.

وأعرب أندري برايتنرايتر المدير الفني لشالكه عن سعادته بهذه المجموعة قائلا: "يمكننا الشعور بالارتياح تجاه هذه القرعة وخوض فعاليات البطولة بتفاؤل وثقة هائلين".

وفي المقابل ، أوقعت القرعة فريق أوجسبورج الألماني في اختبار أكثر صعوبة، حيث يخوض فعاليات هذا الدور ضمن المجموعة الثانية عشر التي تضم معه أتلتيك بلباو الأسباني والكمار الهولندي وبارتيزان بلجراد الصربي.

وقال توماس فاينزيرل المدير الفني لفريق أوجسبورج إن فريقه يستطيع تفجير بعض المفاجآت في هذه المسابقة مثلما فعل في الموسم الماضي عندما أنهاه في المركز الخامس بالدوري الألماني (بوندسليجا).

وأوضح: "إنها ثلاثة فرق مثيرة سنواجهها، كما ستكون ثلاث رحلات رائعة لمشجعينا".

وأوقعت القرعة فريق أياكس الهولندي الفائز سابقا بلقب دوري الأبطال على رأس المجموعة الأولى التي تضم معه فرق سلتيك الاسكتلندي وفنار بخشة التركي ومولده النرويجي.

وفي المجموعة الثانية، يلاقي ليفربول الإنجليزي مع روبن كازان الروسي وبوردو الفرنسي وسيون السويسري فيما أوقعت القرعة توتنهام الإنجليزي في المجموعة العاشرة مع أندرلخت البلجيكي وموناكو الفرنسي وكاراباج بطل أذربيجان.

وسبق لتوتنهام أن تغلب على أندرلخت في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1984، حيث فاز وقتها بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1 / 1 في كل من مباراتي الذهاب والإياب.

ومع إقامة نهائي البطولة في بازل، يأمل فريق بازل السويسري في العبور من المجموعة التاسعة التي تضم معه فيورنتينا الإيطالي وليخ بوزنان البولندي وبيلينيسيتش البرتغالي.

وأوقعت القرعة فريق دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني وصيف بطل النسخة الماضية في المجموعة السابعة التي تضم معه فرق لاتسيو الإيطالي وسانت اتيان الفرنسي وروزنبرج النرويجي.

ويخوض نابولي الإيطالي فعاليات هذا الدور ضمن المجموعة الرابعة التي تضم بروج البلجيكي وليجيا وارسو البولندي وميديتيلاند الدنماركي فيما يخوض مارسيليا الفرنسي هذا الدور ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا سبورتنج براجا البرتغالي وسلوفان ليبريتش التشيكي وجرونينجن الهولندي.

وفي باقي فعاليات هذا الدور، يلتقي فياريال الأسباني مع فيكتوريا بلزن التشيكي ورابيد فيينا النمساوي ودينامو مينسك البيلاروسي في المجموعة الخامسة وسبورتنج لشبونة البرتغالي مع بشكتاش التركي وسبارتاك موسكو الروسي وسكيندربيو الألباني في المجموعة الثامنة.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1