منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   أخبار عامة - جرائم - اثارة (https://forums.graaam.com/73/)
-   -   حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف (https://forums.graaam.com/601028.html)

الـ شــــموخي999 12-09-2015 05:42 PM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 
طالب في مداخلة بتغييره.. والقناة استجابت بشكل عاجل



"العمرو" ينتقد وصف "العربيّة" لضحايا الرافعة بـ"القتلى"









http://cdn.sabq.org/files/news-image/454544.png?784773



سمران القثامي- سبق- الطائف:
انتقد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو وصف الشريط الإخباري على قناة "العربيّة" لوفيات سقوط رافعة الحرم المكي مساء أمس بـ"القتلى".
وطالب "العمرو" مذيع قناة "العربيّة" بتغيير وصف "قتلى" بـ"وفيّات"، واستجابت القناة بشكل عاجل، وتم تغيير العبارة إلى "وفيّات".
ونفى "العمرو" في مداخلته مع قناة "العربيّة" سقوط رافعة أخرى في محيط الحرم المكي أو نشوب أي حريق كما تردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي في حينه.
وأشار إلى سقوط أشجار وتكدس كميات من المياه، مؤكداً استنفار رجال الأمن، ومسؤولي كثير من القطاعات للعمل بشكل متكامل.




المصدر : سبق

الـ شــــموخي999 12-09-2015 05:45 PM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 

100 آخرون يعالجون.. وصحة مكة: الوضع بحمد الله مستقر

95 من مصابي حادث رافعة الحرم يغادرون المستشفيات




https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...81ab4ae7ea.jpg




سبق- مكة: أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة أن 95 من مصابي حادث سقوط إحدى الرافعات بالمسجد الحرام بمكة المكرمة خرجوا بفضل الله من المستشفيات بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة، في حين ما زال 110 آخرون يعالجون في مستشفيات العاصمة المقدسة .

وقالت المديرية العامة اليوم إنها جندت 36 فرقة إسعافية وعززت أقسام الطوارئ بالكوادر الطبية والفنية اللازمة، وذلك باستدعاء عدد من الفرق الطبية المساندة من مدينتي جدة والطائف لتقديم الرعاية الطبية الإسعافية للحالات بمستشفى أجياد ومن ثم تحويلها للمستشفيات الأخرى لإكمال علاجها .

وأكدت أن الوضع بحمد الله مستقر خصوصا أن جميع المستشفيات قد تم تجهيزها مسبقا استعدادا لموسم حج هذا العام 1436هـ، وأن التعاون قائم ومستمر بين إدارة الشؤون الصحية بمكة المكرمة والجهات الحكومية الأخرى .

وتعمل لجنة الطوارئ بالعاصمة المقدسة على التنسيق وتقديم الدعم الكامل مع جميع الجهات ذات العلاقة من مستشفيات ومدن طبية، كما قامت إدارة الطوارئ والتنسيق الطبي بالمتابعة والتنسيق مع الجهات الاخرى لتوفير و تجهيز الإسعاف الطائر عند الحاجة إليه .




المصدر

الـ شــــموخي999 12-09-2015 05:49 PM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 

مصداقاً لحديث النبي: غَسِّلوه وَلا تحَنِّطوه.. فَإِنَّه يُبعث يَوْمَ الْقِيَامَةِ ملَبِّياً

مشايخ: محرمو شهداء "رافعة الحرم" يُغَسلون ويكفنون بإحرامهم




https://up.graaam.com/uploads/imag-2016/...e7e561646b.jpg




عبدالحكيم شار - سبق - الرياض: أوضح عدد من المشايخ أن المحرمين من شهداء "رافعة الحرم" يغسلون ويكفّنون في ثياب إحرامهم ولا يطيّبون.

وتعبيراً عن توضيح المشايخ قال أستاذ العقيدة والشريعة بجامعة المجمعة وعضو التوعوية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة الدكتور علي الشبل لـ"سبق": "نحتسب الموتى عند الله شهداء بمشيئته سبحانه وإذنه، ونسأله الله يتقبل الموتى والجرحى عنده في عباده الصالحين، مستدلا بما ثبت عن النبي ï·؛ انه قال: "الهدم شهيد والغريق شهيد والمبطون شهيد والحريق شهيد"، مشيراً بأن هذه الفاجعة - التي نجم عنها بحسب إحصائية أولية 107 حالات وفاة، و238 مصابا - أقضّت مضاجع المسلمين في العالم ولاسيما في بلادنا وفي قيادتها وفي علمائها وفي شعبها بسقوط الرافعة علي جزء من المسعى والمطاف وما نتج عنها من هذه الوفيات والجرحى من هذا الباب أحتسب هؤلاء الموتى عند الله شهداء بمشيئته سبحانه وإذنه ونسأله أن يتقبلهم من عباده الشهداء.

وحول الصلاة عليهم وتكفينهم أوضح "الشبل": " أما يتعلق بالصلاة عليهم فأنه بإجماع المسلمين يصلي علي موتاهم " مستدركا: لكن بقي مسألة التكفين؛ فإن كان هؤلاء الموتى قد حلّوا من إحرامهم بأن طافوا وسعوا وقصّروا، فإنهم يعاملون معاملة غير المحرمين فيغسلون ويكفّنون بالكفن المعتاد لموتى المسلمين.

وتابع: "أما اذا كان هؤلاء ما زالوا محرمين، أو منهم ما زال علي إحرامه فإنه يغسل ويكفّن في ثياب إحرامه ولا يطيّب، ولا يغطّي رأس الرجل وإنما يصلي عليه وهو مكفن بثياب إحرامه بالإزار والرداء من غير أن يغطّي رأسه ولا وجهه علي ما جاء في صحيح مسلم: " ولا تخمّروا رأسه ولا وجهه " فقد ثبت في الحديث أن رجلا وقصته راحلته في يوم عرفة فاندق عنقه فسأل عنه النبي ï·؛ فقال: "غَسِّلوه، وَكَفِّنوه فِي ثَوْبَيْنِ، وَلا تحَنِّطوه، وَلا تمسوه طيباً، ولاً تخمّروا رأسه، وفي رواية لمسلم ولا وجهه، فَإِنَّه يبعث يَوْمَ الْقِيَامَةِ ملَبِّياً".

أما الموتى من النساء فأضاف "الشبيلي": "يغسلن ويكفّن في الثياب المعروفة لتكفين الموتى حتي ولو كنّ محرمات، مبينا: " الا أن المحرمة فأنها لا تحنِّط بالطيب ولا يوضع الطيب في مغابنها، لأنها ما زالت علي إحرامها" وسأل الشيخ الشبيلي الله "أن يعافي الجرحى وأن يمكنهم من أداء النسك، ونعزي أهليهم وذويهم كما نعزي حكومتنا التي ما فتئت في مستطاعها وجهدها في خدمة وفد الرحمن، وما هذه المشاريع إلا من هذا الباب والله أعلم".

وبدروه قال الدكتور سعد عبدالله السبر دكتور في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء جامعة الإمام: "يصلى على أموات الحرم ويغسلون ويكفنون، إلا المحرم منهم يغسل ويكفن في إحرامه ولا يغطى رأس الرجال منهم ويصلون عليهم بصفهم خلف بعض الرجال، يقف الإمام عند صدرهم والمرأة عند وسطها سواء مجتمعين أو متفرقين وهم شهداء عند الله"

واستدرك "السبر": "لكن لا بد يغسلون ويكفنون فهم شهداء هدم أحكامهم غير أحكام شهيد المعركة والله أعلم "، مشيراً إلى أن "النبي صلي الله عليه وسلم أمر بغسل المحرم وتكفينه بقوله "غسلوه وكفنونه في إحرامه ولا تخمروا وجهه".




المصدر

"عطر المساء" 12-09-2015 10:58 PM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 


السلام عليكم


انا لله وانا اليه راجعوون

الله يرحم من مات ويصبر اهلهم

ويشفى المصابين منهم


يعطيك العافية الشمووخي

عزتيــــــلھ « 13-09-2015 02:59 AM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 
السلام عليكم

مساء الخير


لاحول ولا قوة الا بالله

انا لله وانا اليه راجعون

ان شاء الله شهداء والله يرحمهم ويغفر لهم

ويصبر اهاليهم ويقوم المصابين بالسلامه

سبحاااان الله قدر الله وماشاء فعل صلوا الجمعه مافيهم شي

ولما جاء المغرب طاحت عليهم الله يرحمهم


يعطيك الف عااااافيه شموووخي
:msn2: :msn2:

"عطر المساء" 13-09-2015 05:27 AM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 

قال "زيارتي لتفقد ما حدث وكيف نعيد التأهيل مرة أخرى؟"



الملك سلمان: سنحقق في أسباب سقوط الرافعة وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين



http://cdn.sabq.org/files/news-image/454746.jpg?785128

عبدالله البرقاوي- سبق، واس- مكة المكرمة:
تفقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مساء اليوم، المسجد الحرام بمكة المكرمة، عقب سقوط إحدى الرافعات على جزء منه، وما نتج منه من وفيات وإصابات. وقال الملك سلمان- حفظه الله-: سنحقق في أسباب سقوط الرافعة وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين.


وكان في استقبال خادم الحرمين الشريفين فور وصوله المسجد الحرام الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وعدد من كبار المسؤولين.

وشاهد خادم الحرمين الشريفين الرافعة التي سقطت ومكان سقوطها، مناقشًا مسببات الحادث وآثارها في المسجد الحرام.

وقال خادم الحرمين الشريفين في تصريح عقب تفقده المسجد الحرام: زيارتي اليوم لتفقد ما حدث وكيف نعيد التأهيل مرة أخرى، وسنحقق في الأسباب وبعدها سنعلن النتائج للمواطنين.

وعبر خادم الحرمين الشريفين عن العزاء لذوي الشهداء، سائلاً الله لهم المغفرة والرحمة، وللمصابين الشفاء العاجل.

وأكد خادم الحرمين الشريفين أن هذه الدولة في خدمة البيتين الحرمين الشريفين ويشرف ملكها أنه خادم الحرمين الشريفين وهذا منذ عهد الملك عبدالعزيز إلى اليوم والحمد لله مكة تهمنا قبل أي مكان في الدنيا، هي والمدينة المنورة.

عقب ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين إلى مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة حيث اطمأن على صحة المصابين من عدة جنسيات شملت الجنسية الإيرانية والتركية والأفغانية والمصرية والباكستانية، مستمعًا إلى حالاتهم الصحية والعلاجية موجهًا بتقديم كل خدمات الرعاية والعناية لهم، سائلاً الله لهم الشفاء العاجل.








(بسمة الأمل) 13-09-2015 05:57 AM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 
إنالله وإنا إليه راجعون من عرفت السالفه ضاق صدري

حزنت عليهم كثير اللهم أرحمهم وأغفرلهم وصبر أهلهم وثبتهم على مصابهم

يعطيك العافيك ياالغلا ..

ودي ..

منهو بعدك مهم 13-09-2015 07:42 PM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 
لا حول ولا قوة الا بالله العليء العظيم
انا لله وانا إليه راجعون
الله يرحمهم ويصبر أهلهم ..

الـ شــــموخي999 13-09-2015 08:40 PM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 
تمهيداً لرفعها لمقام خادم الحرمين الشريفين.. وتوقعات بإعلان النتائج قريباً



قبل قليل.. أمير مكة يرفع نتائج تحقيقات حادثة رافعة الحرم إلى "ولي العهد"











http://cdn.sabq.org/files/news-image/454978.jpg?785458



عبد الله الراجحي, عبدالله البرقاوي-سبق:
أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة -قبل قليل- عن رفع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، نتائج تحقيقات حادثة سقوط رافعة المسجد الحرام إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تمهيداً لرفعها إلى مقام خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.


وكانت لجنة التحقيق قد أنهت أعمالها في وقت مبكّر من صباح اليوم الأحد، فيما أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- خلال تفقده لموقع الحادثة أمس أن النتائج سيتم إعلانها للجميع بعد انتهاء التحقيقات.

يشار إلى أن اللجنة التي شُكلت جاءت برئاسة المستشار والمشرف العام على وكالة الإمارة للتنمية الدكتور هشام الفالح، ومشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بناء على توجيه المقام السامي بالتحقيق في الحادثة والرفع بالنتائج بشكل عاجل.


الـ شــــموخي999 13-09-2015 08:43 PM

رد: حادثة سقوط رافعة داخل الحرم الشريف
 
خلال تفقده مصابي رافعة الحرم بمستشفى النور



"السديس": لا مجال للمزايدين على خدمة المملكة للحرمين وقاصديهما




http://cdn.sabq.org/files/news-image/454980.jpg?785461


عدسة: جهاد العتيبي







غزوان الحسن، هادي العصيمي - سبق - بعثة المشاعر المقدسة:
قال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ عبد الرحمن السديس إنه لا مجال لكل مزايد أو من أراد أن يشيع الشائعات المغرضة ضد خدمة المملكة العربية السعودية للحرمين الشريفين وقاصديهما.


وأضاف الشيخ السديس خلال تفقده مصابي رافعة الحرم اليوم في مستشفى النور أن المتأمل لطبيعة الأحداث والكوارث والأزمات يجد أنها أولا بقضاء الله وقدره ونحن مؤمنون بالقضاء والقدر ثم إن الأسباب الطبيعية من الرياح والعواصف والأمطار أدت لحصول هذا الحادث.

وبين أن جميع الجهات شاركت في إنهاء هذا الحدث بسرعة لافتا إلى أن زيارة خادم الحرمين للمصابين واطمئنانه عليهم يعكس مدى اهتمام قادة هذه البلاد بضيوف الرحمن، وأن خادم الحرمين طمأن المصابين بأنهم سوف يكملون أداء مناسكهم.

رافق السديس خلال الجولة نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام ووكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات مشهور المنعمي ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية الدكتور مسفر عسيري ومدير العلاقات العامة في المسجد الحرام عبد الحفيظ بن بريك الثبيتي.



https://up.graaam.com/img/dffdde5cc61...7429cb4c36.jpg


https://up.graaam.com/img/e15da57917b...a1392a7ef1.jpg


https://up.graaam.com/img/befda9ef947...80da2be37b.jpg



https://up.graaam.com/img/c99d22b9f01...df1a12a03e.jpg




https://up.graaam.com/img/d6e5b373b26...3b21406d78.jpg



الساعة الآن +3: 06:03 PM.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1