غريب في عالمي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع يمس جوانب اجتماعية أسريّة تحديداً .

الموضوع ليس منقولاً , ولكن من خلال تجاربي وتجارب الغير , وهو (الخلافات الزوجيّة) .

كل إنسان متزوج لابد أن يمرّ بحالات نفسيّة تنعكس على تصرفاته , ليس لها علاقة بزوجته , ويكون في الغالب تأثيرها لفترة محدودة , فإن قابلت الزوجة هذه التصرفات بعقلانية وتحمّلت هذه التصرفات , فسوف يكون هذا دافعاً للزوج لنسيان هذه الحالات وتحسّن وضعه .

ولكن .....
في الغالب هو العكس تماماً , ما إن ينتاب الزوج بعض الحالات النفسية التي لا تمت بصلة لزوجته , نجد أنّ الزوجة تقابل ذلك بردّة فعل تزيد من توتر الزوج , وبالتالي تنشأ الخلافات بينهما ابتداءً بالتلاسن وانتهاءً إمّا بالضرب أو الهجران والغياب عن بعضهما لفترة قد تطول أو تنقص , حسب قوّة العلاقة السابقة بينهما , وكذلك تأثير المحيط الخارجي من الأقارب لكلٍ منهما , والذي قد يكون تأثيراً إيجابياً أوسلبيّاً .

المشكلة تبدأ بالتلاسن , وفي هذه اللحظات يغيب العقل عن التفكير واتخاذ القرار المناسب في إنهاء هذا الموقف , ويُحال الأمر إلى القلب الذي يبدأ بتحريك العواطف , والتأثير على العقل في استحضار كل السلبيات السابقة بين الطرفين , وكل موقف يطول النقاش فيه بتأنيب كل واحدٍ منهما الآخر وتحميله المسئولية في كل ما وقع وسيقع , وهكذا حتى أنّ السبب الرئيسي لبدء المشكلة تمّ نسيانه تماماً , والذي كان من الممكن إنهاء المشكلة من بدايتها .

لماذا تتحوّل الأمور بهذه السرعة ؟
أولاً : من وجهة نظري أنّ السبب الرئيسي هو خوف كل واحدٍ منهما على الآخر .
ثانياً : المكابرة من قبل الزوج في إنهاء الموضوع , والذي يجب أن يقدّم لزوجته توضيحاً بما يضايقه , وعدم الشعور بالإحراج أو النقص في شخصيّته .
ثالثاً : خوف الزوجة بما طرأ على الزوج في تلك اللحظات , وهنا يتشتّت التفكير , ويسيطر عليها الخوف الذي لا تعلم له سبب , فهل هي السبب في ذلك أم هناك أشياءً أخرى .

وأخيراً يمكن تلافي وقوع هذه المشاكل عند تحكيم العقل بين الطرفين , ويجب أن يكون هناك تحاور في وقت الصفاء بينهما , كما يجب أن تبقى هذه الخلافات بين الزوجين داخل أسوار المنزل , وعدم اللجوء للأقارب والمعارف في كل صغيرة وكبيرة مالم يتعدى الأمر إلى أخطاء محرمّة شرعاً , والمثل يقول (لا تنشر غسيلنا عند غيرنا) , فمهما كان , فإنّ هناك من يتربّص ويتحيّن الفرص للسعي بالتفريق بين الزوج وزوجته .

ومع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة , فأرجوا قبول أجمل تحياتي

مختار المريسي ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

شكرا عالمجهود

تحياتي

عنود الريم 1 ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

شكرا على تلخيصك للمشكلة وللحلول ايضا الي عطيتها
انا معك في كل كلمة قلتها وطبعا مافي زوجين مابيمروا بمثل هذي المراحل او الوعكات ان صح التعبير بس. مثل ما اتفضلت انت وقلت انه لازم الواحد ما يخاف من توضيح ضيقته او مشكلته للطرف الثاني ،شخصيا لمن اشوف زوجي بمثل هالوضع اتضايق بس دائما اقوله تبي تتكلم الحين ولا بعدين ،فعلا حسب حجم مشكلته مرات يقول تعالي اقعدي ويبدى يفضفض مرات يقول بعدين ولمن يهدى ييجي منه لحاله ونقعد ندور على حلول
والزوجين الي تلاقيهم عند هفوة صغيرة ينشرو غسيل بعض ويكبرو المشكلة ويدخلو الاهل والجيران بينهم فهدولا انفجرو من كثر الترسبات الي كانت في العلاقة بينهم
دائما اقول ان جلست المصارحة بين الزوجين هي الفلتر الي يصفي العلاقة بينهم ،وهذي طريقتي ووصفتي الي متبعتها للحين ومانقول لا مااقدر واخاف اصارح زوجي بالشي الي يضايقني لا ابدا مافي افضل من هالجلسة بس تكون باحترام وكل واحد يراعي شعور الثاني ،مو نقلبها معركة وتنتهي بالطوارئ
اسفة عالاطالة
وشكرا لطرحك الموضوع

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

ظهور الخلافات وارد في الحياة الأسرية عموما
سواء أكانت في مقتبل تلك الحياة أو في خلال سنوات العمر
ولكن كل مشكلة تحل بالتراضي والتفهم والعقلانية بين الزوجين
ولا يصح أن تخرج بينهما علي قدر المستطاع

الله يبعد الخلافات عن الجميع إن شاء الله

غريب في عالمي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

عزيزي مختار المريسي

أشكر لك مرورك العطر على الموضوع

لك أجمل تحياتي

غريب في عالمي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

عزيزتي عنود الريم 1

ما أضفتيه زاد من تألق الموضوع , والكل يطمح بحياة هادئة ولن يتحقق هذا الهدوء إلا بالتفاهم بين الزوجين

شكراً لمروركِ العطر , أنرتِ متصفحي بتواجدكِ

غريب في عالمي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

عزيزي ابو شروووق

أسعدني مرورك على الموضوع
وتعليقك الرائع

شكراً لك , ولك أجمل تحياتي

معاآند جرووووحه ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

السلااااااام اخوووووي غريب
جيتك مدرعم ع موضوووعك
الله يعطيك العافيه ع هالطرح
واستمر ب ابداعك
تحياتي لك...

غريب في عالمي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

وعليكم السلام

الإبداع هو في تواجدك حبيبي

معاآند جرووووحه

شكراً لك , ولك أجمل تحياتي

Ahmed } ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

موضوع رائع شكرا على جهدك اخي غريب

تقبل تحياتي واحترامي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1