منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية 16 منتخباً آسيوياً يستعدون مبكراً لتحقيق حلم أولمبياد ريو 2016
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

16 منتخباً آسيوياً يستعدون مبكراً لتحقيق حلم أولمبياد ريو 2016





نتائج قرعة كأس آسيا 2016 لتحت 23 عاماً




قبل انطلاق منافسات كأس أمم آسيا 2016 لكرة القدم، لتحت 23 عاماً في قطر بأربعة أشهر، بدأت منتخبات الـ 16 في الاستعداد مبكراً لهذه البطولة التي ستكون مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016.

فقد بدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في الاعتماد لأول مرة على نظام تأهل المنتخبات الأولمبية لدورة الأولمبياد الدولي عبر بطولة مجمعة بعكس السنوات الماضية التي كانت تشاهد إقامة تصفيات طويلة للمنتخبات الأولمبية أشبه بتصفيات المنتخبات الأولى لكأس العالم، لتتعامل المنتخبات الأولمبية مع النسخة الثانية من كأس آسيا 2016 بجدية تامة والتي ستقام ما بين فترتي 12-30 يناير المقبل، حيث أقيمت النسخة الأولى 2015، في سلطنة عمان والتي شهدت فوز منتخب العراق بلقبها إلا أنها لم تحظى بالأهمية بسبب عدم ارتباطها بأي تأهل للأولمبياد بعكس النسخة الثانية المقبلة.

سيرصد كووورة أهم الاستعدادات والأخبار لمنتخبات 16 التي تستعد حالياً لكأس آسيا 2016، حيث تنوعت استعدادات المنتخبات الآسيوية ما بين خوضها بطولات إقليمية والاكتفاء بالمباريات الودية والمعسكرات الداخلية، لتكون أخبار تلك المنتخبات على النحو التالي بحسب ترتيب المجموعات في كأس آسيا 2016:

المجموعة الأولى:

قطر: بسبب إقامة كأس آسيا 2016 في أرض قطر، تعامل الاتحاد القطري لكرة القدم مع منتخبه الأولمبي بجدية تامة عبر توفير المباريات الودية داخل قطر وخارجها في الأشهر الماضية، قبل أن يشهد نهاية الشهر الحالي تنظيم قطر النسخة الأولى من منافسات كأس غرب آسيا لتحت 23 عاماً والتي ستكون أهم فرصة لأولمبي قطر في الاستعداد للبطولة الآسيوية.

وأيضاً اصدر الاتحاد القطري قراراً الثلاثاء بإعفاء أندية دوري القطري مؤقتاً من شرط وجوب إشراك لاعب واحد على الأقل تحت سن 23 في القائمة الأساسية (قائمة الـ 11 لاعباً) في مباريات الدوري المحلي، لكي يتم فسح المجال للاعبي الأولمبي تمثيل منتخبهم في كأس غرب آسيا 2016 التي ستختتم في 14 أكتوبر المقبل.

الصين: يواجه مدرب منتخب الصيني الأولمبي فو بو (50 عاماً) ضغوطاً شديدة من الإعلام الصيني بسبب النتائج الغير الجيدة التي يحققها المنتخب الأولمبي في المباريات الودية وتحديداً منذ وقوعه في فخ التعادل مع ضيفه منتخب البحرين بنتيجة 1-1 في اللقاء الودي الذي أقيم في مدينة شنيانغ الصينية في بداية هذا الشهر.

هذا التعادل جعل العديد من وسائل الإعلام الصينية ومن بينها صحيفة "غوانزو دايلي" تطالب بإقالة المدرب والاستعانة بمدرب محلي آخر وهو الصيني غاو هونغبو (49 عاماً) الذي حقق مع منتخب الصين الأول كأس شرق آسيا 2010، إلا أن المدرب فو بو وعد الجميع بتطور منتخبه قبل البطولة الآسيوية عندما أكد للموقع الرياضي الصيني "سبورتس سوهو" بالقول: "من الجيد ظهور السلبيات في المباريات الودية، سيتحسن مستوى اللاعبين في الأيام المقبلة".

سوريا: رغم الظروف الصعبة التي تعانيها البلاد، يتسلح منتخب سوريا الأولمبي بالأمل والطموح من أجل تحقيق حلمه وهو الذهاب إلى أولمبياد ريو 2016، حيث يرغب المنتخب السوري في الاستفادة من كأس غرب آسيا 2016 لتحت 23 عاماً التي ستنطلق في نهاية الشهر الحالي عبر تواجده بالمجموعة الثالثة بجانب منتخبي الإمارات وسلطنة عمان.

الظروف الصعبة التي تواجهها البلاد لم يمنع رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، صلاح رمضان من التفاؤل تجاه مشوار منتخبه الأولمبي في كأس آسيا 2016 عندما صرح عبر الموقع الرسمي للاتحاد السوري للكرة بالقول: "منتخبنا الأولمبي قوي جداً ولا يقل في الإمكانات والمستوى عن أي منتخب آخر، يحمل هذا المنتخب آمال الكرة السورية ومستقبلها من خلال تحقيق إنجاز فريد كالتأهل للأولمبياد".

إيران: أكد مدرب منتخب إيران الأولمبي محمد خاكبور (46 عاماً) للموقع الرياضي الإيراني "ورزش 3" أن كأس غرب آسيا 2016 لتحت 23 عاماً بقطر ستكون آخر فرصة للاعبين الذين يرغبون في ضمان مكانهم بالمنتخب الأولمبي قبل المعترك الآسيوي.

فقد شهدت قائمة المدرب خاكبور لكأس غرب آسيا تواجد اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الإيراني وتحديداً الأندية العملاقة كفرق بيروزي واستقلال ونفط طهران وسيباهان وذوب آهن، ولكن ما عدا حارس المرمى أمير عابدزاده (22 عاماً) الذي لم يجد له فريقاً منذ نهاية عقده مع فريق راه آهن في منتصف 2015، إلا الموقع الإخباري "ورزش 3" أكد أن المدرب يثق بقدرات حارسه لأنه نجح في المحافظة على مستواه.

المجموعة الثانية:

كوريا الشمالية:
بسبب إتباع الدولة سياسة الانعزال عن المجتمع الدولي سياسياً واقتصادياً وإعلامياً، تجد وسائل الإعلام الرياضية في قارة آسيا صعوبة بالغة في إيجاد المعلومات الكافية عن الكرة في كوريا الشمالية، ليكون منتخب كوريا الشمالية الأولمبي منتخباً مجهولاً وغير مفهوم لباقي منتخبات آسيا بغض النظر عن حصده الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية 2014 بانتشيون الكورية الجنوبية.

إلا أن وكالة أنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" ذكرت في وقت سابق أن منتخب الشمال الأولمبي يعاني من مشكلة ضعف الاستقرار بسبب التغير المستمر للمدرب، حيث خاض الألعاب الآسيوية 2014 سبتمبر/ايلول مع المدرب يون جونغ سو (53 عاماً) قبل أن يخوض تصفيات كأس آسيا 2016 مارس/ اذار، مع المدرب را بونغ غي (55 عاماً)، بعكس بقية منتخبات شرق آسيا التي استقرت بمدرب واحد منذ عامين.

تايلاند: يعيش حالياً منتخب تايلاند الأولمبي في أجمل فتراته بعد تحقيقه الميدالية الذهبية في دورة ألعاب منطقة جنوب شرق آسيا 2015، التي أقيمت في سنغافورة بشهر يونيو الماضي، بقيادة المدرب الوطني تشوكيتاوي برومروت (40 عاماً) الذي أصبح مؤهلاً لتدريب منتخب تايلاند الأول في المستقبل القريب.

إلا أن المدرب برومروت طلب من الإعلام التايلاندي عدم تضخيم هذا الانجاز والذي سيتسبب في إدخال لاعبيه ضغطاً نفسياً قبل البطولة الآسيوية، حيث قال لصحيفة "دايلي نيوز" التايلاندية: "كأس آسيا تختلف كلياً عن ألعاب جنوب شرق آسيا، فهي تحتاج للكثير من الأمور، من أهمها تعاون الأندية التايلاندية مع المنتخب الأولمبي في استدعاء اللاعبين".

اليابان: في مفاوضات مكثفة استمرت لأكثر من تسعة أشهر، نجح الاتحاد الياباني لكرة القدم في إقناع فريقي ريد بول سالسبورغ النمساوي ويونغ بويز السويسري بالتخلي عن لاعبيها اليابانيين للمشاركة في كأس آسيا 2016 لتحت 23 عاماً التي لا تندرج تحت قانون (يوم الفيفا) الذي يلزم الأندية ترك لاعبيها.

بفضل نجاح تلك المفاوضات سيكون منتخب اليابان الأولمبي قادراً على استعانة المهاجم تاكومي مينامينو (20 عاماً) من سالسبورغ النمساوي، والمهاجم الآخر يويا كوبو (21 عاماً) من بويز السويسري، للبطولة الآسيوية ولكن في المقابل لم تنجح مفاوضات الاتحاد الياباني مع فريق بروسيا دورتموند الالماني من أجل الاستعانة بلاعب الوسط ميتسورو ماروكا (19 عاماً) بسبب تمسك الفريق الألماني باللاعب الذي لا يزال يلعب في فريق الرديف.

السعودية: ذكرت صحيفة "الرياض" السعودية الأربعاء أن فريق اتحاد جدة السعودي رفض انضمام لاعبيها الثلاث وهم أحمد الناظري وعبدالرحمن الغامدي ورياض البراهيم للمنتخب السعودي الأولمبي الذي يستعد لخوض منافسات كأس غرب آسيا بقطر بسبب عدم إدراج البطولة ضمن أيام الفيفا.

ويحاول المنتخب السعودي الاستفادة من كأس غرب آسيا قبل خوضه المنافسات الآسيوية، حيث يأمل في التأهل إلى الأولمبياد الدولية بعد غياب دام 18 عاماً وتحديداً منذ أولمبياد أتلانتا الأمريكية 1996.

المجموعة الثالثة:

اليمن: بسبب الظروف الأمنية في البلاد، أقام منتخب اليمن الأولمبي معسكره التدريب بالعاصمة القطرية الدوحة منذ منتصف هذا الشهر من أجل الاستعداد لبطولة غرب آسيا وأيضاً لبطولة آسيا.

أصبحت دولة قطر مقراً دائماً لمنتخب اليمن الأولمبي وللمنتخبات اليمنية بشكل عام منذ بداية هذا العام بسبب الظروف الأمنية في البلاد، حيث تنظم قطر مباريات منتخب اليمن الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

أوزباكستان:
أعلن مدرب منتخب أوزباكستان الأولمبي فيكتور دياليلوف (63 عاماً) الأربعاء عن موعد الإعلان عن القائمة الرسمية للاعبين الذين سيمثلون أولمبي أوزباكستان في كأس آسيا 2016 والذي سيكون في 2 أكتوبر المقبل.

حيث أوضح المدرب عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأوزباكي أن المنتخب الأولمبي سيخوض عدة معسكرات مكثفة قبل البطولة الآسيوية أولها في العاصمة طشقند من 9 إلى 13 أكتوبر، ثم في مدينة دبي الإماراتية من 2 إلى 28 ديسمبر/كانون الاول المقبل.

العراق: ذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم، أن منتخبه الأولمبي سيقيم معسكرين تدريبين في الفترة المقبل من أجل الاستعداد لكأس آسيا، حيث سينطلق المعسكر الأول في شهر أكتوبر المقبل داخل العراق، على أن يقام المعسكر الثاني في شهر يناير المقبل في مدينة دبي الإماراتية.

علماً أن منتخب العراق الأولمبي لن يشارك في كأس غرب آسيا بقطر مثل بقية جيرانه العرب الذين يعتبرونها الاستعداد الأخير للبطولة الآسيوية.

كوريا الجنوبية: ذكر مدرب منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي شين تاي يونغ (44 عاماً) لوكالة أنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن منتخبه سيستفيد من المباراتين الوديتين التي سيخوضها في يومي 9 و12 أكتوبر/ تشرين الاول المقبل أمام منتخب أستراليا الأولمبي مرتين، حيث سيقيم منتخبه الأولمبي بجانب أولمبي أستراليا معسكراً تدريبياً في كوريا الجنوبية.

وأوضح المدرب للوكالة الكورية أن امتلاك أولمبي أستراليا لأكثر من لاعب يحترف بقارة أوروبا سيساعد لاعبيه على الاستفادة من خبرة لاعبي أستراليا قبل البطولة الآسيوية.

المجموعة الرابعة:

أستراليا: أعلن المدرب أوريليو فيدمار (48 عاماً) قائمة منتخب أستراليا الأولمبي التي ستدخل معسكر كوريا الجنوبية في شهر أكتوبر المقبل ومواجهة أصحاب الأرض مرتين في يومي 9 و12 من الشهر المقبل.

فقد شهدت القائمة وجود أكثر من لاعب يحترف بقارة أوروبا والبالغ عددهم 13 لاعباً يتقدمهم لاعب وسط فريق لاتسيو الإيطالي كريس إيكونوميديس (20 عاماً).

الإمارات: سيغادر منتخب الإمارات الأولمبي بقيادة مدربه الوطني عبدالله مسفر الاثنين 28 سبتمبر/ايلول من دبي إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل المشاركة في كأس غرب آسيا.

وقد استدعاء المدرب لبطولة غرب آسيا بعض اللاعبين الذين سبق لهم خوض تصفيات كأس آسيا (مارس/ اذار الماضي) كالمهاجم سيف راشد ناصر، ولاعب الوسط خلفان مبارك الرزي.

فيتنام: أكد نائب رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم دوان نغوين دوك (56 عاماً) لصحيفة "توي تري نيوز" الفيتنامية أن اتحاده يدعم بقاء المدرب الياباني توشيا ميورا (52 عاماً) مدرباً لمنتخب فيتنام الأول والأولمبي، بغض النظر عن تلقيه الانتقادات من جماهير ووسائل إعلام فيتنامية بسبب التكتيك البطيء الذي ينتهجه المدرب مع المنتخبات الفيتنامية التي اعتادت في السنوات الماضية على السرعة في الهجمات المعاكسة.

وأوضح النائب دوان للصحيفة بالقول: "أعلم بأن الجميع غاضب من نهجه التكتيكي الذي يشبه نهج الكرة اليابانية وهو البطء في بناء الهجمة، ولكن لا يزال يحقق نتائج إيجابية، وحتى الآن نجح في تطوير اللاعبين الشبان".

الأردن: بدأ منتخب الأردن منذ وقت سابق في الاستعداد لكأس غرب آسيا والتي ستكون أكبر اختبار قبل خوضه المنافسات الآسيوية بقيادة مدربه المحلي جمال أبوعابد.

سيتواجد منتخب الأردن بكأس غرب آسيا في المجموعة الأولى بجانب منتخبات فلسطين واليمن وأخيراً أصحاب الأرض منتخب قطر.





كدوو الرياض في حضوركك يختلف معنى الحكي ..!



,


السلام عليكم ورحمه الله

بالتووفيق لمنتخباتنا وإن شاءالله يقدمون مستويات طيبه ومشرفه . .


يعطيك العافيه شمووخي











abdul202 عضو موقوف من الإداره

شكرا لك وجزاك الله كل خير

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1