غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 16-11-2015, 02:02 PM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


كلماتي

لا أدافع عن الغرب ولا على ارائهم ولا حتى علماءهم
كذلك نحن العرب ليسوا شعوب ملائكية ولا نخلوا
من الصفات الذميمة التي من ضمنها مانحن فيه
الان من مرض الامه العربيه وحالها الهزيل

لدينا قصور
لدينا عيوب
لدينا ماسي يروح ضحيتها شعوب وامم

ومازلنا نطبل لبعض والحرمات تنتهك ونعيش
على أطلال مجد عربي فائت لن يعود الا بعوده
الاسلام

لكن ماجاوبتي ولا علقتي على موضوع خيانه
شعب صدام له ؟!

احترم وجهة نظرك اختي الكريمه ومعك ان الخيانه
لا تعرف لها وطن ولا قوم ولا حتى ارض لكن المسلم
المؤمن بالله حق إيمانه لايعرف للخيانه طريق وسبيل


.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 16-11-2015, 03:39 PM
صورة ديفان^_^ الرمزية
ديفان^_^ ديفان^_^ غير متصل
مجنونة الحرف
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


لا أدافع عن الغرب ولا على ارائهم ولا حتى علماءهم ...
لهذا السبب دخلت معك في النقاش اخي الكريم فلو كنت من اصحاب التطبيل لما تجادلت معك ابدا...


لدينا قصور
لدينا عيوب
لدينا ماسي يروح ضحيتها شعوب وامم.....

اما كان الاولى بنا ان نجد حلول لهذه المأسي؟؟ فان جادلنا بمشاكل الامة وما وصلت اليه من مستويات متدنيه وبعد ماذا بعد هذا النقاش نحتاج وقفة نحتاج حلول جذرية نحتاج تعاون....
اما عن خيانه شعب فالامر اكبر من النقاش اخي الكريم





&استغفر الله واتوب اليه&

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 16-11-2015, 07:35 PM
خرج ولم يعُد خرج ولم يعُد غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي اجدد سلامي .. والتحية



اخي الكريم،
الاستفاهم عن تشرشل في مشاركتي الاساسية ..
كان من باب الاستقلال والاستخفاف به، .. وليس عن عدم المعرفة

وقد تعلم، ان المؤرخين .. يكتبون التاريخ وفق انتماءاتهم
فكما كان هناك من عظم وفخم تشرشل - كما المس زهوك واعجابك به -
كان هناك كذلك، من قلل من شانه،
وان مجرد كان هو الرمز المتاح لتنسب له ..
الحصة البريطانية – الصغيرة جدا – من انتصار الحلفاء

فعلى سبيل المثال،
كان في المؤرخين كذلك ..
من عظم واشاد بهتلر
الذي ترى انت ان بطلك تشرشل انتصر عليه



لما قرات موضوعك اول مرة
استغربت ان يستشهد شخص بطعن اجنبي فيه
، لان الانطباع عنك انك عربي، .. رغم ان ما هناك ما يجزم ذلك

وقلت في نفسي،
ما يفعل ذلك الا شخص يرغب في الطعن في قومه
لكن .. تقية لنفسه، آثر ايصالها لهم نقلا عن شخص اخر
او ..
شخص يريد ان يؤجج الناس ويؤلبهم على اخر/ اخرين

واكيد هناك احتمالات اخرى، لكن هذول الاقرب .. في ضوء الانطباع العام
.. ، لكني بدات اشك حتى .. في الانطباع العام



طبعا لما قرات تمجيدك بتشرشل .. ودفاعك عنه
واكثر من ذلك ..
استشهادك بافتراءات الصهاينة لاغتصابهم ارض الفلسطينين
وما اخفي عليك ..
اضفت لها الصورة الاكبر .. في استغراب لطالما راودني، ..
في اختيارك ان تنتسب في اسمك هنا لامك وليس لابيك


تبادرتني انطباعات كثيرة،
لعلي .. ما اود الافصاح عنها
لذلك، ..
معذرة، اكتفي بـ هالقدر




، تحياتي






  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 16-11-2015, 08:00 PM
صورة كناريا` الرمزية
كناريا` كناريا` غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )








`


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ولد رفعه مشاهدة المشاركة
نعم . . . واذا تحدثنا عن واقع الديانات السماويه فليس هذا حكراً
على العرب فـ بني اسرائل بعث الله فيهم أنبياء ورسل منهم وهم
ليسوا بعرب

موسى عليه السلام
يعقوب عليه السلام

صحيح هناك خيانات ويجب أن نعترف بذلك ولكن
أنا صراحة لا اللوم من ينفي هذه الصفه عن العرب
لأانها مقززه ومن غير اللائق بنا كعرب أن نعترف بوجودها

اسعدني مرورك

.


ما قلنا شي بكفي فخر ان الاسلام من عند العرب هذا اللي قصدتو

ليش ما نعترف بوجودها كعرب ما احنا بنشوف بعينا الخونه ..
ما لازم ننكر هالشي
اما عن راي تشرتشل فهذا قال وجمع العرب اما احنا بنقول الخيانه فكل مكان عربي او غير عربي


















انا لستُ مِثَالية، أنا دائماً نفسي |♠️🍂





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 17-11-2015, 06:37 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها كلماتي مشاهدة المشاركة
لا أدافع عن الغرب ولا على ارائهم ولا حتى علماءهم ...
لهذا السبب دخلت معك في النقاش اخي الكريم فلو كنت من اصحاب التطبيل لما تجادلت معك ابدا...


لدينا قصور
لدينا عيوب
لدينا ماسي يروح ضحيتها شعوب وامم.....

اما كان الاولى بنا ان نجد حلول لهذه المأسي؟؟ فان جادلنا بمشاكل الامة وما وصلت اليه من مستويات متدنيه وبعد ماذا بعد هذا النقاش نحتاج وقفة نحتاج حلول جذرية نحتاج تعاون....
اما عن خيانه شعب فالامر اكبر من النقاش اخي الكريم


&استغفر الله واتوب اليه&
نعم من الاولى . . ومن ضمن هذه الاولويات أن نعرف حقايقنا كعرب
أن نعرف تاريخنا أن نعرف السلبيات القاتله التي دمرت الشعوب
ومن ضمنها وعلى راسها شعبك شعب العراق العظيم الذي وصلى
الى ماوصل إليه اليوم من تفكك وأصبح دويلات واحزاب طائفيه
وعرقيه ومذهبيه بسبب الخيانه

سعيد بمشاركتك ومقدر وضعك ولكن حبيت كان منك اعطائنا
لمسات بسيطه وسريعه عن تلك الخيانات وأنتي على قدر كبير
من معرفة صياغه ذلك

بارك الله فيك

.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 17-11-2015, 07:04 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: اجدد سلامي .. والتحية


[quote]
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها إحكي وحاكيني مشاهدة المشاركة
[font="traditional arabic"][size="5"][color="navy"][right][indent]
اخي الكريم،
الاستفاهم عن تشرشل في مشاركتي الاساسية ..
كان من باب الاستقلال والاستخفاف به، .. وليس عن عدم المعرفة
اهلاً وسهلاً بك مرة ثانيه منور عزيزي
لا أعلم ماتخفيه الصدور حقيقه ولكن الان اتضحت لي الرؤيا


اقتباس:
وقد تعلم، ان المؤرخين .. يكتبون التاريخ وفق انتماءاتهم
فكما كان هناك من عظم وفخم تشرشل - كما المس زهوك واعجابك به -
كان هناك كذلك، من قلل من شانه،
وان مجرد كان هو الرمز المتاح لتنسب له ..
الحصة البريطانية – الصغيرة جدا – من انتصار الحلفاء
المسأله ماهي زهو وأعجاب مني بقدر ماهي حقيقه نعيشها بالوطن
العربي وكأن تشرشل موجود وكلامه الذي وصف به العرب نعيشه الان
هنا أخي الفاضل هو سر الاعجاب بصميم الكلام رغم إنه أليم وموجع
ولايتقبله كل عربي أصيل إلا إننا مع الاسف نعيشه حقيقه وليس تهمه

فهمت علي ؟


اقتباس:
فعلى سبيل المثال،
كان في المؤرخين كذلك ..
من عظم واشاد بهتلر
الذي ترى انت ان بطلك تشرشل انتصر عليه
وهل لديك شكوك في بطولته ؟
رغم أنه أنتصر على النازيه ؟
نحن هنا لا نتحدث عن دينه ولا على جنسيته ولا على محبته للعربي
لا ابداً نتحدث عن نظره وعن تاريخ وعن أحداث ووقائع وعن فراسه
وعن نتائج عاشها أجدانا بالامس ونحن الان نعيش جزء من أطرافها




اقتباس:
لما قرات موضوعك اول مرة
استغربت ان يستشهد شخص بطعن اجنبي فيه
، لان الانطباع عنك انك عربي، .. رغم ان ما هناك ما يجزم ذلك

وقلت في نفسي،
ما يفعل ذلك الا شخص يرغب في الطعن في قومه
لكن .. تقية لنفسه، آثر ايصالها لهم نقلا عن شخص اخر
او ..
شخص يريد ان يؤجج الناس ويؤلبهم على اخر/ اخرين

واكيد هناك احتمالات اخرى، لكن هذول الاقرب .. في ضوء الانطباع العام
.. ، لكني بدات اشك حتى .. في الانطباع العام

الدخول في النوايا أمر صعب جداً ولكن لا يحق أن توجه اصابع الاتهام
لي قبل ماتفهم المقصد من الموضوع ودوافعه

مسألة التأجيج أنا ضدها ولكن مع مسألة التصحيح والاعتراف
بالاخطأ ودراسه الحقائق حتى ولو كانت نتائجها أليمه وصعب
علينا الاعتراف بها ولكن انت من يؤجج الموضوع بتغير مساره
من موضوع عام لنقاش الى موضوع خاص لنقاش أسباب ذكر
كتابه اسم أمي بلقبي

أخي الحبيب . . أنا وأنت مسلمين وعرب نخاف على عروبتنا
وعلى أوطاننا ولايمكن أن نرضى بالتقليل من شأن تلك الاوطان
حتى ولو كانت هناك سلبيات كبيره

حبيت اذكرك أن من شيم العرب ومن شيم أجدادك إنهم يعترفون
ويقيمون ويحترمون أخصامهم وأعدائهم ويشيدون بهم بدون بخس
لحقهم أو التقليل من شانهم . . . هذه من شيم العرب ناهيك عن تحليل
منطقي لسياسي عاش فتره زمنيه من الصراع العربي والعالمي

اقتباس:
طبعا لما قرات تمجيدك بتشرشل .. ودفاعك عنه
واكثر من ذلك ..
استشهادك بافتراءات الصهاينة لاغتصابهم ارض الفلسطينين
وما اخفي عليك ..
اضفت لها الصورة الاكبر .. في استغراب لطالما راودني، ..
في اختيارك ان تنتسب في اسمك هنا لامك وليس لابيك
رجعنا للمسائل الشخصيه ! ! ! وتشخيص المواضيع هذه
أكرها وأتمنى أن نبتعد عن توجيه الاتهام لكاتب الموضوع
وننسى الموضوع بذاته

لكن نزولاً عن رغبتك وحتى أريحك نفسيتك في معرفة ونقاش
أسم والدتي وكيف إني مجدتها وزعمك تهميش والدي راح أذكر لك
الاسباب مع إنه لا دخل لك في ذلك ولكن كرماً وتفضل مني لك


أولاً لا تنسى إن الانسان يوم القيامه يدعى بأسم أمه هذا ما أعرفه والله أعلم
ثانياً ذكرت اسم والدتي هنا لتمجيد والاعتزاز والفخر بها
ثالثاً يافاهم هذا لا يقلل من شأن والدي ولا يعتبر تهميش
بحقه
رابعاً هذه اللقاب ورموز تكتب هنا لا يعرف معناها إلا صاحبها
كما اسمك لا أعرف وش مقصوده ولا اريد أن أعرف لأن هذه
مسئله شخصيه لا دخل لي فيها
خامساً هل تعلم إن هناك شيوخ قبايل بنجد والحجاز وجنوب المملكه
يلقبون بأسماء أناثي ( ابن دلمه . أبن بتلاء . بن فاطمه . . . الخ )

أسم والدتي شرف لي أن أكتبه واذكره أمام العامه وهذا يرفع من شأني
ولا يقلل منه. . . رحم الله امريئ عرف قدر نفسه

فهمت الان ؟


حكاية افتراءات اليهود لأغتصاب اسرائيل مع الاسف
إن معلوماتك غير صحيحه مع أحترامي لك لأن هناك
من العرب باعوا اراضييهم وبيوتهم لليهود وهذا الكلام
حقيقه وأهل الشان اللي هم الفلسطينيين معترفين بذلك
فعلى اي اساس أفتريت بارك الله فيك ؟

المسأله الاخرى لا تنسى واعلم ياعزيزي إن أرض فلسطين
أرضاً لليهود من قبل الاسلام بالاضافه للعرب يعني لهم جزء من الاراضي
في فلسطيين كما في اليمن وإلا لك أعتراض في هذا ؟


السؤال الكبير


أنت ليه تدور وتحوم حول شرشل وتنسى صلب الموضوع
الخيانه العربيه ؟

حدثني عن هذا الموضوع وانسى موضوع الاعجاب والتمجيد
والفخر بتشرشل وعطني رأيك بموضوع الخيانه العربيه

راح نعتبر إن فكرته وتحليله خطأ لكن السؤال لك لولا الخيانه
العربيه هل وضعنا كعرب الحالي يبقى ماهو عليه الان ؟

هنا لب الموضوع وفكرته



اقتباس:
تبادرتني انطباعات كثيرة،
لعلي .. ما اود الافصاح عنها
لذلك، ..
معذرة، اكتفي بـ هالقدر

ماقصرت الله يجزاك خير طالما إنك وصل بك الامر الى اسم أمي
وتفسيره وتأويله بمزاجك هههههههههههه يالله ماعليه يبقى الموضوع
لنقاش العام بعيد عن تحوير النقاش الى توجيه الاتهام لي وتغيير مسار
الموضوع الى التقليل من الشأن وما الى ذلك


حياك الله

.


تعديل فـارس; بتاريخ 17-11-2015 الساعة 08:38 AM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 17-11-2015, 07:11 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عايشه جكر للبشر مشاهدة المشاركة
ما قلنا شي بكفي فخر ان الاسلام من عند العرب هذا اللي قصدتو

ليش ما نعترف بوجودها كعرب ما احنا بنشوف بعينا الخونه ..
ما لازم ننكر هالشي
اما عن راي تشرتشل فهذا قال وجمع العرب اما احنا بنقول الخيانه فكل مكان عربي او غير عربي
بارك الله فيك . . .وصلت فكرتك

.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 29-11-2015, 01:26 AM
صورة روزاليـ الرمزية
روزاليـ روزاليـ غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


هناك اتفاق بين حديثي وحديثك عن وجود التخوين ولنقول عدم الثقة ،
فلا يمكنني ان اقول خيانة وانا اطلاعي بسيط،
ونتفق على تقدم المصلحة الوطنية عن القومية اليوم
وأظنها بفعل تراكمات ،التخلي وعدم الاتفاق والتقسيمات العربية
الداخلية ، والاتجاهات السياسية المختلفة والاقطاب الجاذبة
لكل طرف كلٍ على مصلحة او حاجة والمجمل ضعف،
العودة البسيطة بالزمن تثبت أن محاولة
تقديم القومية ، ثمنها غالي جداً ، ولا يوجد كبش فداء لهذا الثمن
يستطيع احد نعيه بعد تضحيته.

الجامعة العربية وميثاقها ديكور سياسي ومنصة شجب
ودوار القضية الضائعة
حال العرب يوم مشتعل من شرقه لشماله لجنوبه
ووكل مراكز القوى بالعالم تتناطح على أرضه
والخيانة هنا لا أدري كيف تصاغ ؟ خيانة حاكم لشعب ام شعب لحاكم ام
دول لبعضها ولا تنتهي القائمة.
المهم أن الجميع يتحدث بمفهوم المصلحة الوطنية ..
نرجعها لعدم الثقة للتخوين لا يهم.

استغرب لما هذا الانفعال ناحية كلمة "عرب خونة"
للجميع الحق بالستنكار لأن الجميع خأئن دار من يدور في هده الكرة
لكن ما ضاع لأحد في العالم الى الان مثلما ضاع للعرب بتاريخم
وذلك كله بالتخوين ، لا احد يثق بأحد والتغيير بموقفه اسهل
من الثبات ،

على كلٍ اللهم سلم فقط أقولها للجميع
ومناقشة حال العرب كحالهم لا يضفي لخير.



اعتذر عن تأخر الرد وعدم ارفاق الاقتباس .


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 29-11-2015, 06:48 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روزاليـ مشاهدة المشاركة
هناك اتفاق بين حديثي وحديثك عن وجود التخوين ولنقول عدم الثقة ،
فلا يمكنني ان اقول خيانة وانا اطلاعي بسيط،
ونتفق على تقدم المصلحة الوطنية عن القومية اليوم
وأظنها بفعل تراكمات ،التخلي وعدم الاتفاق والتقسيمات العربية
الداخلية ، والاتجاهات السياسية المختلفة والاقطاب الجاذبة
لكل طرف كلٍ على مصلحة او حاجة والمجمل ضعف،
العودة البسيطة بالزمن تثبت أن محاولة
تقديم القومية ، ثمنها غالي جداً ، ولا يوجد كبش فداء لهذا الثمن
يستطيع احد نعيه بعد تضحيته.

الجامعة العربية وميثاقها ديكور سياسي ومنصة شجب
ودوار القضية الضائعة
حال العرب يوم مشتعل من شرقه لشماله لجنوبه
ووكل مراكز القوى بالعالم تتناطح على أرضه
والخيانة هنا لا أدري كيف تصاغ ؟ خيانة حاكم لشعب ام شعب لحاكم ام
دول لبعضها ولا تنتهي القائمة.
المهم أن الجميع يتحدث بمفهوم المصلحة الوطنية ..
نرجعها لعدم الثقة للتخوين لا يهم.

استغرب لما هذا الانفعال ناحية كلمة "عرب خونة"
للجميع الحق بالستنكار لأن الجميع خأئن دار من يدور في هده الكرة
لكن ما ضاع لأحد في العالم الى الان مثلما ضاع للعرب بتاريخم
وذلك كله بالتخوين ، لا احد يثق بأحد والتغيير بموقفه اسهل
من الثبات ،

على كلٍ اللهم سلم فقط أقولها للجميع
ومناقشة حال العرب كحالهم لا يضفي لخير.



اعتذر عن تأخر الرد وعدم ارفاق الاقتباس .
كلامك منطقي وواقعي ولمستي الجرح العطيب الذي ينزف
من مئات السنين ألا وهو كيف نحدد الخائن ؟
هل هو الحاكم ؟
أو الشعب ؟
الوضع الراهن جدا مؤلم وجداً خطير وصعب أن نتنبأ عن مايحدث
بكره أو بعده
بخصوص الجامعة العربية كلام وأتفاقيات على ورق اذا جاء الجد
وجدنا الكثيرون يصدون ويتحججون ويهربون من وعودهم أصبح
على قولة المثل العشبي ( كلاً يسحب الجمر حول قريصه ) المصلحه
الان فوق كل اعتبار وفوق كل قوميه وعربيه وحتى أسلاميه سواء
حاكم أو محكوم

ولكن الله بيزينها ان شاء الله وينصر الدين واهله ويحفظ بلادنا
العربيه من كل مكروه

أسعدني تواجدك مرة أخرى ولا حصل إلا كل خير أختي
الكريمه

.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 04-12-2015, 07:12 PM
خرج ولم يعُد خرج ولم يعُد غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي اسلم .. وامسي




الاخ الكريم/ ولد رفعه، حفظك الله لها وحفظها لك،
اللي يدعوني للعودة لموضوعك،
وجود مغالطات كبيرة .. يجب ان يصحح مفهومها للقراء


فـ ..
انت تردد حجج ومزاعم وتبريرات واهية ..
لمن جاء بقوة السلاح واغتصب واحتل
ارض مَن مُذ وجدوا في الدنيا من اجيال تعاقبت ..
وهم يعرفون فلسطين ارض ووطن لهم
حيث تقول : "اليهود في فلسطين قبل الاسلام وقبل العرب"


والسؤال اللي يطرح نفسه في حال قبول هالفرضية، هو ..
هل بيض البشرة الشقر زرق العيون،
اشكال الـ"نتن ياهووو" وطابور الحكام والحكومات الصهيونية ..
اللي تعاقبت على فلسطين المحتل،
وجاؤوا – ولازالوا يهجروا يوميا –
من اوربا الشرقية ومقاطعات الاتحاد السوفيتي السابق
هم اليهود نفسهم، او حتى سلالتهم،
اللي تقول كانوا بفلسطين قبل الاسلام والعرب ؟؟


وقبل التعليق ردا على السؤال المطروح،
يجب ان تعلم اخي الكريم،
اولا .. ان الدين اليهودي، بطبعه، دين عنصري
بمعنى، انه ليس لشخص من اي عرق من اعراق البشر ..
ان يختار ان يدخل في الديانة اليهودية
ان لم يكن اصله يرجع ليعقوب عليه السلام
وذلك من منطلق ايمانهم بانهم "شعب" الله المختار
فلا يمكن ان تنتساب لهذا الشعب – وديانته الخاصة به –
ان لم تكن اصلا من نفس نسله وسلالته

يعني هم يعتقدوف ان الله اصطفاهم،
واصطفى لهم هذا الدين خاص لهم دون سواهم

ومرجعية النسب عند اليهود ليست، كالمعهود والمتعارف عليه،
.. من ان تكون من صلب الرجل
وانما عندهم، هي من صلب المراة، .. من صلب الام
وهذا احد اسباب تناقص اليهود الحقيقيين عبر التاريخ
ويقدر عددهم حاليا في العالم بقرابة 2 مليون فقط
(وان كان في الـ 80 الميلادية حرف الصهاينة منهم ..
هذا الحكم في معتقدهم الديني لاغراض سياسية وتوسعية،
فاصبح ممكن تكون يهودي لمجرد كون احد ابويك يهود)

وللمعلومية، في تعاليم هؤلاء اليهود الاصليين،
يؤمنوا بانه ما يجب ان يكون لليهود كيان وطني ودولة
، لذلك هم ضد وجود شئ اسمه اسرائيل ..
حيث يعتبر وجودها متعارض مع الديانة اليهودية


لكن، ..
يوجد كذلك اليوم في العالم قرابة 18 مليون محسوبين على اليهودية
هدول ليسوا من سلالة يعقوب عليه السلام
هدول يرجعوا لشعب لم يكن له دين
– منبوذين، .. وعلى الارجح من الغجر –
كانوا يسكنوا منطقة القوقاز ويعروفوا بالـ"اشكناتز"
في فترة من التاريخ، ولتضيق المسلمين والنصارى عليهم،
قرروا ان يهاجروا لشرق اوروبا
ونكاية في المسلمين والنصارى، انتسبوا للديانة اليهودية

هؤلاء اصبحوا معروفين لاحقا، ..
ولتميزهم عن اليهود الحقيقيين، باليهود الاشكناتز
وهم من ابتدع الصهيونية، .. وهم خلف قيام دولة لليهود
وهم السواد الاعظم للمتواجدين الان في فلسطين المحتلة
.. لا علاقة لهم البتة بمن تعتقد انت بانهم يهود فلسطين الاصليين

وحتى اقلية اليهود الاصليين الموجدين في ظل الاحتلال الصهيوني لفلسطين
فهم من في عداد اليهود الافارقة السمر .. المهاجرين من اثيوبيا وما حولها
.. ، وهؤلاء .. من سخرية قدرهم على انهم يهود اصليين ..
لكن يعاملهم اشكناتز الصهاينة في فلسطين .. درجة ثانية وبعنصرية


وكما قد تعلم اخي الكريم،
فان اخر تواجد لليهود بفلسطين تاريخيا قبل الزمن المعاصر
كان لمن هاجر بهم موسى عليه السلام من مصر هربا من فرعون
بمعنى انهم جاؤوا دخلاء على العرب في فلسطين .. ولم يكونوا صلا فيها


الحقيقة الثابتة هي ..
ان ما كان يعرف قديما بالهلال الخصيب
واصبح لاحقا دويلات .. كانت فلسطين احدها
سكنته عدة شعوب واعراق كان العرب احدها واكثرها تعدادا
وانصهرت هذه الشعوب ببعض وتوحدت دياناتها ..
مع ظهور وانتشار الديانتين المسيحية والاسلامية
بما فيه من كان متواجدا بها من اليهود
، ومن باقي على يهوديته اصبحوا في عداد الاقليات بالمنطقة وبفلسطين


اسمح لي اخي الكريم،
لكني ما اراها الا من السذاجة والاستخفاف بالعقول وبجاحة المغالطة للحقيقة ..
في قبول ادعاءات فئة منبوذة اصلا بالبلاد القادمة منها،
نهيا عن انه مطعون اصلا في انتسابهم لليهودية،
من ان لهم ادنى علاقة، نهيا عن حق، بفلسطين




اما عن بيع الفلسطينين لممتلاكاتهم، ..
فهل يعقل اخي الكريم في الظروف الطبيعية ..
ان يبيع الشخص ارضه وبيته،
وهو يعلم ان الاحتلال لن يسمح له ان يشتري بيت اخر بعد ان يبيع،
فيختار ان يصبح وعياله مشردين في الشوارع !!؟ ..
وان كان الاصح لوصف ما سيؤول اليه وضعه وحاله
ان سيصبح مشرد ومهجر بلا وطن !!

أي عقل واي منطق هذا .. اللي يصدق او يقبل ..
بان مثل هالتحايل واستغلال الظروف القهرية والقصرية
للاستشهاد والاستدلال بها على ان ما يتم من بيع الفلسطينين لمتلاكاتهم
تعتبر حالات بيع طبيعية نزيهه .. وطوعية وارادية !!؟

ياولد رفعه، ايام حرب غزو الكويت،
لما صدام كان يرسل كل ليله صاروخ عالرياض
الرياض صارت بالليل مدينة اشباح لان اهلها هربوا من بيوتهم ..
خوفا من ان يسقط هالصروخ اليتيم على رؤوسهم

فما بالك بمن قضى عمره وحياته وهو تحت تنكيل وقهر الاحتلال

كون من باع مضطر هربا من ويلات احتلال اجرامي وحشي،
باع لان ما عاد ياتمن على نفسه واهله ..
وضيق عليه في رزقه .. وعموم عيشه
هذا يعتبر بيعه بيع قهري واجباري .. لا طوعي وارادي،
يعتبر بيع .. تحت تهديد السلاح


اخي الكريم، ..
لازم نستعمل عقولنا ولا نكون ببغاوات مجرد تردد ما تسمع








اذا تقبل النصيحة،
اثري اولا ثقافتك وخليفتك بتأريخ وفكر قومك ..
قبل ان تتطلع على تأريخ وفكر غيرك عنك .. وخاصة عدوك
.. ، بالتوفيق


واكيد ..
اختلاف الراي لا يفسد للود قضية
، تحياتي







تعديل خرج ولم يعُد; بتاريخ 04-12-2015 الساعة 07:24 PM.
موضوع مغلق

ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )

الوسوم
ماذا , العرب , تشرشل , بقلمي
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
السيرة النبوية 1 اميرة مصرية تعشق الكعبة حياة - صفات - أخلاق - أقوال - رسول الأمة 5 07-01-2016 11:22 PM
اعشقك يانبض قلبى (بقلمى) مصريه وأفتخر خواطر - نثر - عذب الكلام 12 14-10-2015 03:11 AM
بلاد العرب أوطاني YasminHabouchi منقولات أدبية 5 19-05-2015 04:10 AM
من انت (بقلمي) خالدالامل خواطر - نثر - عذب الكلام 13 29-04-2015 09:39 AM
"أوباما": لا "نووي إيراني".. وسنساند العرب ونحميهم لو قاتلوا "بشار"! "عطر المساء" أخبار عامة - جرائم - اثارة 10 26-04-2015 08:28 AM

الساعة الآن +3: 02:29 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1