غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > نقاش و حوار - غرام
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 04-12-2015, 08:58 PM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


احكي وحاكيني

حياك الله يالغالي وبياك ومنور مره ثالثه
هذه المره مشاركتك غير مشاركاتك السابقه
وماتطرق لجميع تساؤلاتي لك ولكن هذا
لايهم

على العموم إثريتنا بمعلوماتك القيمه
ووجهك نظرك احترمها ومنك أستفيد
واتعلم واتثقف

نصيحتك ماخوذة بعين الاعتبار ومشكور
على كل حال .

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 04-12-2015, 10:04 PM
صورة ابو سـعد الرمزية
ابو سـعد ابو سـعد غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )



ولد رفعه
ابوسعد " اشهد بالله انك صادق بخصوص اصحاب العقول المناقش الذي يقلب الحوار الى اتهامات وامور شخصيه بعيده عن صلب الموضوع وعاد يالله ابلش

مابالك يابن الغالية وقعت في الفخ ؟؟؟

رجعنا للمسائل الشخصيه ! ! ! وتشخيص المواضيع هذه أكرها
تكرهها ؟ كان الأولى بك ان تتجنبها فلست مضطرا لايضاح ماثر الام وقد كفاك سيد الامة هذا الامر قال من احق الناس بحسن صحابتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك وفي الرابعة قال ابيك .
اما عن ذكرك مقولة السير ونستون تشرشل عن العرب وطرحها كموضوع للمناقشة فهو موضوع قيم يستحق النقاش بمستوى عالى من الفهم والحذر كونه احد من اساء للعرب شانه شان غيره من رؤساء الدول الاستعماريه قاطبة وكونك تطرقت الى ماثره بشئ من العقلانيه فذلك من العدالة ان يذكر الشخص بما فعل لمجرد الاستشهاد وهذه شيمة الخلق دون استثناء فقد اثنى ديفيد ميليبند وزير الخارجية البريطاني السابق على سعود الفيصل بقوله سعود الفيصل يستطيع أن يحصل على مايريد ، ومنح السعودية قوّة خارجية لايستهانُ بها وقال عنه أحد مستشاري الرئيس الروسي بوتين إن سعود الفيصل يتحدث بوضوحٍ تام يجعل محادثيه في حيرةٍ من أمرهم ، كيف يكون وزير خارجية بهذا الصدق ! وقال عنه ميخائيل غورباتشوف أخر رؤساء الإتحاد السوفيتي لو كان لديّ رجلٌ كـ" سعود الفيصل " ماتفكك الإتحاد السوفيتي وإنتهى. هذا الاستشاد من اعلى مستوى دوله تعد الأكبر عداء للمملكه ولان العقلاء لايقللون من شان خصومهم فقد صرّح سعود الفيصل علنا في احد المؤتمرات الذي يحضرها وفدا إسرائيليا قائلاً لم نأتي للتهريج وتضييع الوقت في الرد عن إمكانية وجود مصافحة أو لقاءٍ خاص بالوفد الإسرائيلي ومع ذلك اكد دون حرج في موقف اخر اما الكونغرس على كلام نتنياهو بالمخاوف ومشاعر القلق نفسها من ايران وبعد وفاته قال موقع "راديوفاردا" الإيراني، أن "سعود الفيصل كان صاحب تأثير قوي في السياسة الخارجية السعودية فلم يعميهم الحقد عن قول الحقيقة من ماثر الرجل وتاثيره .
ولعلي استشهد هنا ببيتين من مساجلة للشيخ تركي ابن حميد من عتيبه والشيخ محمد ابن هادي من قحطان في وقت الحروب بينهم يقول ابن حميد لابن هادي "
انتم كما رجم طويل ومزموم .. وحنا كما نجم الى جاه هله فلم ينتقص من صاحبه او يقلل من قيمته
فرد عليه ابن هادي بقوله "
إن كان تطري النجم فالنجم مفهوم = النجم يدوي والجبل راسي له
فلم ينتقص هو الاخر من صاحبه والكل منهم يفاخر بنفسه دون ازدراء محاوره .
مودتي للجميع


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 06-12-2015, 07:17 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابو سـعد مشاهدة المشاركة

ولد رفعه
ابوسعد " اشهد بالله انك صادق بخصوص اصحاب العقول المناقش الذي يقلب الحوار الى اتهامات وامور شخصيه بعيده عن صلب الموضوع وعاد يالله ابلش

مابالك يابن الغالية وقعت في الفخ ؟؟؟

رجعنا للمسائل الشخصيه ! ! ! وتشخيص المواضيع هذه أكرها
تكرهها ؟ كان الأولى بك ان تتجنبها فلست مضطرا لايضاح ماثر الام وقد كفاك سيد الامة هذا الامر قال من احق الناس بحسن صحابتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك وفي الرابعة قال ابيك .
اما عن ذكرك مقولة السير ونستون تشرشل عن العرب وطرحها كموضوع للمناقشة فهو موضوع قيم يستحق النقاش بمستوى عالى من الفهم والحذر كونه احد من اساء للعرب شانه شان غيره من رؤساء الدول الاستعماريه قاطبة وكونك تطرقت الى ماثره بشئ من العقلانيه فذلك من العدالة ان يذكر الشخص بما فعل لمجرد الاستشهاد وهذه شيمة الخلق دون استثناء فقد اثنى ديفيد ميليبند وزير الخارجية البريطاني السابق على سعود الفيصل بقوله سعود الفيصل يستطيع أن يحصل على مايريد ، ومنح السعودية قوّة خارجية لايستهانُ بها وقال عنه أحد مستشاري الرئيس الروسي بوتين إن سعود الفيصل يتحدث بوضوحٍ تام يجعل محادثيه في حيرةٍ من أمرهم ، كيف يكون وزير خارجية بهذا الصدق ! وقال عنه ميخائيل غورباتشوف أخر رؤساء الإتحاد السوفيتي لو كان لديّ رجلٌ كـ" سعود الفيصل " ماتفكك الإتحاد السوفيتي وإنتهى. هذا الاستشاد من اعلى مستوى دوله تعد الأكبر عداء للمملكه ولان العقلاء لايقللون من شان خصومهم فقد صرّح سعود الفيصل علنا في احد المؤتمرات الذي يحضرها وفدا إسرائيليا قائلاً لم نأتي للتهريج وتضييع الوقت في الرد عن إمكانية وجود مصافحة أو لقاءٍ خاص بالوفد الإسرائيلي ومع ذلك اكد دون حرج في موقف اخر اما الكونغرس على كلام نتنياهو بالمخاوف ومشاعر القلق نفسها من ايران وبعد وفاته قال موقع "راديوفاردا" الإيراني، أن "سعود الفيصل كان صاحب تأثير قوي في السياسة الخارجية السعودية فلم يعميهم الحقد عن قول الحقيقة من ماثر الرجل وتاثيره .
ولعلي استشهد هنا ببيتين من مساجلة للشيخ تركي ابن حميد من عتيبه والشيخ محمد ابن هادي من قحطان في وقت الحروب بينهم يقول ابن حميد لابن هادي "
انتم كما رجم طويل ومزموم .. وحنا كما نجم الى جاه هله فلم ينتقص من صاحبه او يقلل من قيمته
فرد عليه ابن هادي بقوله "
إن كان تطري النجم فالنجم مفهوم = النجم يدوي والجبل راسي له
فلم ينتقص هو الاخر من صاحبه والكل منهم يفاخر بنفسه دون ازدراء محاوره .
مودتي للجميع
يابوسعد الله يطول عمرك نبغى الزين ونبحث عن المفيد ونذكر لعل الله ينير
بصيرة من لا يرى وإلا إني ياخوك عارف كل شي والاغلبيه هنا يعرفون
ماذكرته

وغير هذا وذااك لابد من طولة البال والتريث ولو طرنا في عجة كل شخص
كان طبق علينا المثل اللي يقول (( ضيع صديه في عجاجه ))

أما موضوع ماقيل عن العرب فأنت خير من يرى ويحلل مايحدث
بحال العرب اليوم

خيانات شعوب
خيانات حكام
القوي يأكل الضعيف
مؤامرات وأمور خسيسه
قتل
أبتزاز

كل هذا نعيشه اليوم وكل هذا وأعظم من هذا الان تدور أحداثه
ونعيشه بكل لحظه

خاصه في كلا ً من

مصر
اليمن
ليبيا
العراق
سوريا

خير ما استشهد به كلام شيخ قحطان وأحد شيوخ عتيبه ومعروف
قصيدهم واسباب وأحداث القصيد وماحصل بعده من توغل قحطان
في أواسط نجد وكانو مثلاً رائعاً لشهامه والجود والفخر رغم إنهم
تحاربوا وكانوا أعداء لبعض إلا أن العرب اشتهروا في مناقبهم
وعاداتهم وخصلهم لا يقللون من شأن أعداءهم ولا ينقصون
من أفعالهم الطيبه

مشكور على هذه المشاركه القيمه

.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 06-12-2015, 09:15 AM
صورة بدرالتميمي الرمزية
بدرالتميمي بدرالتميمي غير متصل
الرجل الغريب من الزمن الجميل..
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


ْ
اقتباس:
وهو لم يقصد عرب الصحابه والتابعيين وايام الدول الاسلاميه
بل قصد العرب الذي عايشهم وعرفهم مع بدايات القرن 19

لا نروح بعيد نقول تشرشل يهودي او غربي لعين قد يكره
العرب وبذلك جار عليهم بالحكم
اتفق معك...


ولي ملاحظة بسيطه


البعض ينزه التاريخ الاسلامي في القرن الاولى ويرفع به الى عنان السماء

وهذا مو صحيح

فقد حدثت انتهاكات جسيمه.. اليهود والنصارى لايفعلونها...

والبعض الاخر يحط به اسفل سافلين

اذا علينا ان ننظر بواقعيه.. بدون خيال ولا هوووس.... ولا تآثير عاطفي..

البعض للاسف لديه ولاءت قوميه وحزبيه وقبليه ومناطقيه وقرويه وشليله.. ولايقبل رآي الطرف الاخر..



اضرب لك مثال...

من هو رأس الخوارج.. قليل الادب والمرؤوة..

اليس هو ذو الخويصرة التميمي.....

فهل يضر بني تميم هالشئ طبعا لا..


والمثال الاخر

غالبية الخوارج في القرن الاولى.. ماهي قبائلهم ومناطقهم..

اليس الاغلب خرج من نجد الجزيرة والعراق.. فهل هذ يؤثر على السمعة... لتلك المناطق طبعا لا

فالخير موجود.. والشر موجود...


اقتباس:
ماذا قال أبن خلدون عن العرب ؟

( إن العرب لا يتغلبون إلا على البسائط )

(إن العرب لا يحصل لهم الملك
إلا بصيغة دينية أو ولاية أو أثر عظيم من الدين بسبب خلق التوحش
المتأصل فيهم وهم أصعب الأمم انقيادا بعضهم لبعض للغلظة والأنفة
وبعد الهمة والمنافسة في الرئاسة فقلما تجتمع أهوائهم. )

( العرب إذا تغلّبوا على أوطان أسرع إليها الخراب )

وجهة نظر قوية جدا لابن خلدون.. رحمه الله


وهو استدل بما قرأه من التاريخ

مثال على ذلك

بني العباس...


الاوائل من بني العباس.. كانو يظهرون الزهد والعباده والورع والتقوى


وان انشقاقهم عن بني آمية.. لان بني آمية فاسدين... وقد سفكوا الدماء في الحرم المكي والمدينة النبوية

وقتلوا الحسين الخ...

وان هدف خروجنا الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

وقاموا بلبس السواد.. وراياتهم السواد..

وقالوا نحن من يسلم الراية لــــ المسيح عيسى ابن مريم عليه السلام في القدس الشريف


فماذا فعلوا حين ضموا دمشق اليهم


الم يقم عم ابوجعفر المنصور بقتل بني آمية.. وفرش البساط عليهم وقام يتغدى.., والاصوات لها آنين تحت البساط..


.

ام العرب المتآخرين... فتم اختراق بعضهم سياسيا ودينيا وثقافيا واقتصاديا..

والله المستعان






يارب
أنعم على قلوبنا
بأفراح تمنيناهاكثيرا...


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 06-12-2015, 10:02 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


الاخ بدر التميمي

أحسنت واصبت الكلام . . التاريخ الاسلامي مليئ بالاعمال القبيحه
والتي الاسلام بريئ منها

العرب تاريخهم قديم ولا ننكر فيه بطولات نفتخر بها ولكن مع هذا
فيه أحداث تاريخيه مخزيه جداً

أخي الفاضل مشاركتك جداً قيمه واضافاتك مهمه كشف لنا وقائع
أليمه وأحداث لا يمكن تجاهلها تضاف الى تاريخ العرب

هناك من يظن إننا نتحامل على العرب
أو نحاول تشويه التاريخ العربي
أو نسيئ لأنفسنا بتأجيج اراء جيل اليوم

فـ أقول لهؤلاء الاحبه لابد أن نكون واقعيين جداً بحيث لا ننزه
أنفسنا ونصف عروبتنا بأننا القوم المنزهيين عن الاخطأ ونحن
الان نعيش في قمة وفي وسط الانحطاط الفكري والعقائدي
والمذهبي والديني وحتى الاخلاقي المتمثل مايحصل في البلاد
العربيه المذكور من أنتهاكات وتجاوزات يندى لها الجبين
ويأتي هناك شخص ويتبجل بالعروبه ويتحدث عن الاخاء
وعن الشهامه وعن القييم وعن الجيره والعرف والاتفاقيات
السياسيه العربيه و ( يتناسوون ) الخيانات العظمى التي ينتهكها
حتى الساعه بعض الزعماء العرب ضد شعوبهم وضد دينهم
وضد عروبتهم وضد قيمهم الاصيله وأكبر مثال على ذلك ثلاث
دول ( اليمن - العراق - سوريا )

قبل اسبوع ( الحكومه ) العراقيه تفتح الحدود مع المجوس الايراني
وتدخل الاف الايرانيين بدون تفييز وبدون تأشيرات دخول من أجل
زياره كربلاء والحسن والحسين وأصبحت العراق دوله محتله من قبل
ايران والسبب ( الخيانه )

سوريا - نفس الحال ماهي بعيده عن العراق الحكومه تفتح مطاراتها
وحودها لأستقبال الروس والايرانيين والافغان وجميع روافض العالم
من أجل قتل وتهجير الشعب السوري اليست هذه ( خيانه ) ؟

باليمن - الحوثيين وعلي صالح يبيع اليمن للمجوس الايراني ويدمرون
البنيه التحتيه لليمن ناهيكم عن القتل والتهجير لأبناء اليمن ومحاوله
تغيير المذهب والهويه اليمنيه


بالتوفيق لك أخي بدر

.



تعديل فـارس; بتاريخ 06-12-2015 الساعة 10:08 AM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 19-12-2015, 11:44 AM
صورة <---عزوز---< الرمزية
<---عزوز---< <---عزوز---< غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )



وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أخي العزيز
ورداً على ما ذكرت :
فلو مات العرب كما يقول لمات معهم الوفاء كما ستموت معهم الخيانة أيضاً
فالمفاهيم الأخلاقية في العالم الغربي مجردة من روح الفضيلة أو الرذيلة
وتحمل روح المصلحة أولا و أخيراً
أما العرب و إن كان بعضهم نسي معنى كلمة أخلاق و البعض تناسى و القلة متمسكة بها
إلا أنهم على الأقل يعون معنى الوفاء و معنى الخيانة المجردة من أي إعتبارات أخرى

وشكراً


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 18-04-2016, 08:44 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عبدالعَزيز آلشمري مشاهدة المشاركة

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أخي العزيز
ورداً على ما ذكرت :
فلو مات العرب كما يقول لمات معهم الوفاء كما ستموت معهم الخيانة أيضاً
فالمفاهيم الأخلاقية في العالم الغربي مجردة من روح الفضيلة أو الرذيلة
وتحمل روح المصلحة أولا و أخيراً
أما العرب و إن كان بعضهم نسي معنى كلمة أخلاق و البعض تناسى و القلة متمسكة بها
إلا أنهم على الأقل يعون معنى الوفاء و معنى الخيانة المجردة من أي إعتبارات أخرى

وشكراً
أخي عبدالعزيز

ما أمتدح أخلاق الغرب مثل مافهمت ومثل مافهم البعض
بهذا الموضوع

الذي أقصده إن ماقاله ذلك الوزير بخصوص بعض العرب
كان قريب جداً من الواقع خاصه الواقع الحالي وما نراه
من خيانات

موفق أخوي

.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 20-04-2016, 10:42 AM
صورة روح تتنفـــس ..~ الرمزية
روح تتنفـــس ..~ روح تتنفـــس ..~ غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


بداية,
يعطيك العافية اخي الكريم,
لاصدقك القول,
م بهمني رأي تشرشل فينا كـ عرب نهائي,
هو له وجهة نظره وافكاره اللي تؤيد فكرته,
وكل شخص له رأيه بـ فئة معينة,
ماني مستعد اسمع رأي شخص غربي عن المجتمع كـ كل
ف مجتمعي, لان تعامله معهم رح يقتصر على مجال معين
م رح تكون فكرته منصفة ف كل الحالات,
و فالنهاية كلن يرى الناس بعين طبعه < هاد رأيي

حتى بالنسبة لـ الخيانات العربية,
الصالح موجود ف كل بلد وكمان الطالح موجود,
وفي ناس فعلاً خانت بلدانهاا < سواء رؤساء او مواطنين

اقتباس:
حكاية افتراءات اليهود لأغتصاب اسرائيل مع الاسف
إن معلوماتك غير صحيحه مع أحترامي لك لأن هناك
من العرب باعوا اراضييهم وبيوتهم لليهود وهذا الكلام
حقيقه وأهل الشان اللي هم الفلسطينيين معترفين بذلك
فعلى اي اساس أفتريت بارك الله فيك ؟
هاد التعليق هو اللي دفعني اشارك,
صحيح كلامك, في ناس باعت اراضيهاا لـ اليهود
وكلامك حقيقة, بسس
ارد عليك بكلامك اخي الكريم

اقتباس:
الدخول في النوايا أمر صعب جداً ولكن لا يحق أن توجه اصابع الاتهام
لي قبل ماتفهم المقصد من الموضوع ودوافعه
انت بنفسك طلبت نتعمق ف فهم الموضوع,
ف بالتالي يفترض انك تتعمق ف فهم الدوافع والظروف
اللي خلتهم يبيعو,
ع الاقل م عملو شي من تحت الطاولة
وكان بيعهم ع المشكوف ..!



اقتباس:
المسأله الاخرى لا تنسى واعلم ياعزيزي إن أرض فلسطين
أرضاً لليهود من قبل الاسلام بالاضافه للعرب يعني لهم جزء من الاراضي
في فلسطيين كما في اليمن وإلا لك أعتراض في هذا ؟
الاخ احكي وحاكيني رده كان شافي ف هالنقطة,
لكن,
افهم من كلامك,
انك بتأيد وجود دولة يهودية بجانب دولة فلسطينية
لان اليهود الهم حق ف فلسطين من قبلناا ..!!!

واعذرني لو فهمت قصدك غلط,
ف النهاية اناا سألت لاعرف ..!






كل الاحترام,

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 21-04-2016, 08:01 AM
فـارس فـارس غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها روح تتنفـــس ..~ مشاهدة المشاركة
بداية,
يعطيك العافية اخي الكريم,
لاصدقك القول,
م بهمني رأي تشرشل فينا كـ عرب نهائي,
هو له وجهة نظره وافكاره اللي تؤيد فكرته,
وكل شخص له رأيه بـ فئة معينة,
ماني مستعد اسمع رأي شخص غربي عن المجتمع كـ كل
ف مجتمعي, لان تعامله معهم رح يقتصر على مجال معين
م رح تكون فكرته منصفة ف كل الحالات,
و فالنهاية كلن يرى الناس بعين طبعه < هاد رأيي

حتى بالنسبة لـ الخيانات العربية,
الصالح موجود ف كل بلد وكمان الطالح موجود,
وفي ناس فعلاً خانت بلدانهاا < سواء رؤساء او مواطنين



هاد التعليق هو اللي دفعني اشارك,
صحيح كلامك, في ناس باعت اراضيهاا لـ اليهود
وكلامك حقيقة, بسس
ارد عليك بكلامك اخي الكريم



انت بنفسك طلبت نتعمق ف فهم الموضوع,
ف بالتالي يفترض انك تتعمق ف فهم الدوافع والظروف
اللي خلتهم يبيعو,
ع الاقل م عملو شي من تحت الطاولة
وكان بيعهم ع المشكوف ..!





الاخ احكي وحاكيني رده كان شافي ف هالنقطة,
لكن,
افهم من كلامك,
انك بتأيد وجود دولة يهودية بجانب دولة فلسطينية
لان اليهود الهم حق ف فلسطين من قبلناا ..!!!

واعذرني لو فهمت قصدك غلط,
ف النهاية اناا سألت لاعرف ..!






كل الاحترام,
حياك الله أختي
واشكرك على االتوضيح والسؤال

الاجابه

لا أؤيد بطبيعة الحال قيام دولة اليهود أو سيطرتهم
على فلسطين لأن جميع العرب متفقين أتفاق تام
إن ارض فلسطين عربية وسوف تظل عربيه الى
قيام الساعة

أختي الفاضله

تاريخ فلسطين تاريخ قدسي مدون في التوراة والانجيل
وهي ارض الرسالات والانبياء والارض المباركه وتعاقب
عليها الكثير من الدول اليهوديه والعربيه

هؤلاء الانبياء بعثوا لأهل فلسطين

وسيدنا يحيى عليه السلام ولد فيها

وسيدنا زكريا عليه السلام ولد فيها

وسيدنا يعقوب عليه السلام ولد فيها

وسيدنا يوسف عليه السلام ولد فيها

وسيدنا ابراهيم عليه السلام سكن فيها

وسيدنا لوط عليه السلام سكن فيها

وسيدنا موسى عليه السلام دفن فيها

ونبي الله يوشع بن نون كان فيها ودفن فيها

وسيدنا اسحق عليه السلام ولد ودفن فيها


وهؤلاء الانبياء ارسلو جميعاً لبني اسرائيل
في ارض فلسطين وليسوا (( عرب )) (( والله أعلم في هذه المعلومه بالذات
لكن على حسب فهمي ))


والمسلمين يؤمنون بهؤلاء الانبياء إيمان تام
وغير قابل لشك

وهذا دليل قاطع إن ارض فلسطين أرضاً لليهود
قبل الميلاد

ومعروف أن اول من استوطن في فلسطين هم
الكنعانيون ثم أتى بعدهم بني اسرائيل

وعلى هذا الاساس أقول إن اليهود لهم أرض
ونصيب من فلسطين ولكن ضد قيام دوله
اسرائيل بالبته

واضح أختي الكريمه ؟

بالتوفيق

.


تعديل فـارس; بتاريخ 21-04-2016 الساعة 08:08 AM.
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 21-04-2016, 05:22 PM
صورة روح تتنفـــس ..~ الرمزية
روح تتنفـــس ..~ روح تتنفـــس ..~ غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )


اقتباس:
وهؤلاء الانبياء ارسلو جميعاً لبني اسرائيل
في ارض فلسطين وليسوا (( عرب )) (( والله أعلم في هذه المعلومه بالذات
لكن على حسب فهمي ))
سيدناا يعقوب هو وأبناؤه الأسباط الاثنا عشر استقرو في فلسطين
ومن ذرية الأسباط يتكون نسب بني إسرائيل,
من المعلوم أن إسرائيل هو
يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم الخليل عليهم السلام


غير هيك النقطة الجوهرية ذكرهاا الاخ احكي وحاكيني,
هل فعلاً يهود اليوم
بيرجع نسبهم لسيدناا يعقوب لحتى يكون الهم حـق .؟؟


اقتباس:
ومعروف أن اول من استوطن في فلسطين هم
الكنعانيون ثم أتى بعدهم بني اسرائيل
والكنعانيون كانوا عرب ع فكرة,
اليهود الاصليين اللي كانو بفلسطين ابناء سيدناا يعقوب
طلعو منهاا وراحو ع مصر ف عهد سيدناا يوسف
وما رجعو ع فلسطين تاني
الا بعهد سيدناا موسى





مدري كأنوو خرجناا عن النطاق الاصلي لـ الموضوع,
كل الاحترام,

موضوع مغلق

ماذا قال عن العرب تشرشل ؟ ( بقلمي )

الوسوم
ماذا , العرب , تشرشل , بقلمي
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
السيرة النبوية 1 اميرة مصرية تعشق الكعبة حياة - صفات - أخلاق - أقوال - رسول الأمة 5 07-01-2016 11:22 PM
اعشقك يانبض قلبى (بقلمى) مصريه وأفتخر خواطر - نثر - عذب الكلام 12 14-10-2015 03:11 AM
بلاد العرب أوطاني YasminHabouchi منقولات أدبية 5 19-05-2015 04:10 AM
من انت (بقلمي) خالدالامل خواطر - نثر - عذب الكلام 13 29-04-2015 09:39 AM
"أوباما": لا "نووي إيراني".. وسنساند العرب ونحميهم لو قاتلوا "بشار"! "عطر المساء" أخبار عامة - جرائم - اثارة 10 26-04-2015 08:28 AM

الساعة الآن +3: 04:54 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1