غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 20-11-2015, 03:58 PM
صورة رياحين الورد الرمزية
رياحين الورد رياحين الورد غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
Uploadfef5c031fd مطعم الشيطان بقلم قبوة


قصة قصيرة بقلم اخي الحبيب ....


مطعم الشيطان بقلم قبوة





كما لكل حكاية بداية ولكل هداية قصة, ابتدء بسرد حكايه في زمن المرض والآلم وواقع صعب وقبل البدء نذكر حبيب الخلائق محمد عليه افضل الاصلاة والسلام:

تنطلق رحلتنا مع الشاب الملتزم المثقف بفقة الواقع والتعامل مع مصاعب العصر "احمد" احمد شاب يصعب وجوده في هذه الايام ففي وقت كلأ ملتفح بعشيرته او طائفته او حتى افكاره , لكن هو يؤمن الان الاختلاف وجد للتقارب وليس للتباعد ولانغلاق .

شأت الاقدار وان يكون احمد شخص مغترب في بلد اجنبي ,معرضاً للفتن والمحن الضاهر منها والمستتر ,ولان الدراسة تتطلب المجهود الوفير لا بد لنا من السعي من اجلها ,تتوالى الايام وهو في غربته الى ان يأتي ذلك اليوم وهو يوم رجوعه من بلده الى الغربة :

وكعادة بداية كل سنة يقابل احمد صاحب الشقة لتجديد عقد الإيجار ,وفعلاً ذلك ما تم ولكن لان صاحب الشقة نسي ان يأتي بالاوراق لتوقيعها يدفع احمد له إيجارشهرٍ واحد على ان يقدم على جلب الاوراق غداً.

ولكن لاننا بشر نخطئ ونصيب فما الكمال الا لله وحده يرجع صاحب الشقة ليلاً ,مخرجاً و محرجاً لأحمد وسط الجيران متهمأ له بهتك الملكية ,و ان لم ينتهي ليجلبأً له الشرطة (احمد مفكرا: القانون هنا لا ينصف الا الورق و الاثبات وانا اجنبي وتحيز ابناء البلد لبعضهم امرٌ اكيد؟ماذا افعل؟؟؟) مما اضطر احمد استجماع ما بقي له من الكرامة والملابس والوقوف بالطريق حائراً بالوجهة !!!!!!!!!
بعد ان تلقى احمد اكثر حمامٍ برودةً يواجهه قرر ان يستجمع نفسه لينطلق في وجهتٍ غير معلومة!!!,
قبل ان يستوقفه جارٌ له يملك مطعماً قريبأ فستحلفه الا ان ينام هذه الليلة عنده في المطعم فيؤنس عليه الغربة ,وايضا انه في هذا الوقت لن يجد الا الفنادق فيوفر عليه ثمن الليلة .

يوافق احمد على طلبه على ان يبقى لهذه الليلة فقط, فينطلق احمد وجاره عبدالسلام الى المطعم الذي هو ليس ببعيد وما ان وصلا المطعم حتى ادخل عبدالسلام احمد الى غرفة معتمة قليلا فيها سرير وخزانة وقال له : هذه الغرفة لك ازل ما عليك من هموم فالدنية زائلة فجعله فرحة ولا تحزن , سأدعك الان تستريح وان اردتني فستجدني في "مكتب المطعم ".

ينظر احمد الى نفسه مستغربا الحال الذي وصل اليه كيف انه مضطر الى النوم في غرفة صغيرة في مطعم وهو الذي كان المرفه عند اهله الملبية طلباته!! ويستذكر قول الرسول (ص) : (( لا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ), فيستغفر ربه,يضبط منبهه على وقت صلاة الفجر ويقرر ان ينام لينسى الواقع قليلا .

وبعد ان غط في نوم عميق استيقظ مفزوعا على اصوات قادمة من قاعة المطعم !!بستغراب يراقب ساعته !! بقي ساعة للاذان !! هل المطعم ما يزال مفتوحا !! يقرر احمد ان يستكشف الموضوع فينهض بفضول وحيرة , فيجد ان القاعة ممتلئة بأشخاص من مختلف الاعمار من هم من حديثي السن ومن هم في العقد الرابع من العمر , يسأل شخصا بجانبه ماذا تلعبون ؟؟؟ مجيبا: الورق, اتنظم لنا؟ :لا شكرا ,الاصوات تتعالى وترتفع اربعةالاف بل خمسة الاف ,لاتكذب ,لا تسرق ,يكفيك تلاعبا بنا , انما هي ساحة للحرب ينتظر احدهم الاخر لقتله ما هذا ؟ كيف وصل الحال بهم هكذا ؟ ما اوصلهم الى هذه المعصية اليس مسلمين اليس عرب ؟؟؟ يلفت نظره شاب شديد حمرة الوجه لولا انه في مقتبل العمر لقلنا انه يحمل هم الدنيا بما فيها على عاتقه بل ان هم تحرير الاقصى على عاتقل لماذا يسعون لهاذا الشقاء الأجل ورق!!! حولو هم حياتهم الى ورق ملون !! نسيو ان الدنيا لم ولن يملكها بشر ,اهكذا يخططون لحل مشاكلنا المستعصية ونعم الاستعداد.

يستنفر الشاب لنظرات احمد التي اطالت التحديق عفويا, لينهظ الشاب مجادلا و متهجما على احمد : لما تنظر الي!!!! الا تعجبك اشكالنا !!! الكبر لله ,هي واجهني رجلا لرجل "محاولا الاعتداء عليه بالضرب ", مجيبا احمد عليه بكل ادب : اني اعتذر لك انا والله ما قصدت شيء ولئن ضربتني فلن ارد عليك فليس بيننا اي مشكلة ولكن كل ما في الامر رأيتك متوترا شاحبا متقاطرا العرق منك فستغربت!! ما يجعل شاب في مثل عمرك يحمل كل هذا الهم واني اعتذر لك ان اسئت (الشاب مخاطبا نفسه :ما ذنب هذا الشاب ان اغضب عليه فليس هو من سلبني اموالي بل سوء حظي اليوم) احمد مقاطعا افكاره :ما اسمك ايها الشاب؟؟؟

انا!! انا اسمي العارف بالله ,أحمد:ما شاء الله اسم جميل من سماك اياه !!!والدك!! ,نعم,من اين انت ؟؟ انا من .....

أحمد: لقد زرت بلدك من قبل انه فعلا جميل .شكرا, ولكنك لم تقل لي؟؟؟ ما الذي دعاك الى القدوم هنا وان مظهرك يوحي أنك صغير بالعمر هل ما زلت طالبا ؟؟؟ نعم اني ادرس في كلية الطب وانا بالسنة الثالثة ,أحمد : ان شاء الله انك سوف توفق بدراستك , شكرا ولكن على اي حال لا اظن اني سأكمل , ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟

في الحقيقة انني لم يعد معي مال فقد انفقت قسطي الجامعي و مصروفي الشهري على هذه الالعاب وأرجوك ان تعذرني على تهجمي عليك فقد كدت ان اخسر كل ما معي ولم اجد طريقة كي اتهرب بما بقي معي الا هذه.

لا عليك يا اخي اني اعذرك ولكن انك بفعلتك لست تضر احدا غير نفسك !!! فأنت اولا تضيع مجهودك الدراسي سدى و ثانيا انك تخون ثقت اهلك بك فهم استأمنوك على ثمرة جهودهم و تعبهم واعطوك ما كانو يحتاجونه في امور اخرى ؟؟

لقد صدقت في قولك ولكني لا استطيع ان اتركه فقد ادمنته فكلما احصل على اي مال قدماي تقوداني الى هنا.

ما الذي اتى بك هنا من الاساس ؟؟؟ في الحقيقة ان قصتي وما فيها اني شاب كان طموحه دراسة الطب لمساعدة الناس ولم أوفق ان ادرس الطب في بلدي فقررت التغرب لتحقيق حلمي ولكن مع الوقت اصبحت اشعر في الوحدة ,فنصف الساعة التي اتحدث فيها مع اهلي لا تكفي فيوم احادثهم وعشرة لا فالمسافة تفرقنا وتفرق افكارنا فلم اعد أشعر بحنية امي ولا بتفهم اخوتي لي حتى ابي اصبح لا يسألني الا عن حالي ودراستي ومالي فلا احد يسألني اين تقضي وقتك من هم اصدقائك اين تخرج اصبحت احس بالاهمال .
احمد :ولكن الم تجد اصدقاء ,نعم هذه الخطوة التي بدأت بها ولكنك تعرف اننا بشكل عام من بلاد محافظة واسرتي ايضا ملتزمة فلم اعتد بحياتي ان ارافق الفتيات فقررت ان ابحث عن شباب مثلي يفهمني ويماشي افكاري ويراعي معي هموم الغربة ,ولم البث الكثير حتى وجدت هذا المطعم وتعرفت على مالكه عبدالسلام فهو شاب محترم الملفظ يوجب الناس وبعد فترة قرر عبدالسلام ان يجعل لي خصما على الطعام فأصبحت من مرتادي المطعم وتعرفت على كل هذه الاشخاص فهم عرب مثل مثلهم فلم اظن اني سيصيبني الاذى منهم ,
قليلا قليلا اصبحت اراهم وهم يلعبون ,فقررت ان اشاركهم فعلموني فغدوت من رواد اللعب لا يبدأ اللعب بدوني ,يوم اربح وثلاثة اخسر فكنت في كل مرة احتاج مالا اكثر فلم يعد يكفيني مصروفي الشهري ولا ما كنت ادخره فأصبحت انفق من مال القسط الجامعي واصبحت اطلب من والدي ضعف ما كنت انفق , ولا اعلم هل بداء يشك بي ام لا ؟؟؟ واعذرني قد اطلت عليك ولكن انت اول شخص ارتاح له في الغربة و اول شخص احكي له قصتي .

شكرا يا احمد على استأماني على ما في قلبك ,ولكنك انت المخطئ فأنت لم تحسن اختيار الاصدقاء والمعارف وانت المخطئ بعدم قولك لأهلك مشكلتك من الاساس ومشكلتك هذه فهم يبقون اهلك وانصحك ان تأخذ استراحة من هذه الحياة وتخبر اهلك بما حصل معك ,اعلم انك سوف توبخ ولكن لن يلبثوا حتى يتفهمو ويستوعبو مشكلتك فهم جنة الحياة التي تعطينا الامل بمستقبل افضل فأنهم على قيد الحياة فغتنم الفرصة وكن في قلوبهم ولا تكن تحت اقدام الاخرين (احس احمد بتأثير الكلمات على فؤاد عارف ورأى الدمع في عينه ولكنه علم انه لن ينطلق بمشاعرة في هذا المكان فقال له: هي بنا نذهب من هنا فليس لنا مجلس في مطعم الشيطان)





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 20-11-2015, 10:38 PM
صورة غــيّــم • الرمزية
غــيّــم • غــيّــم • غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: مطعم الشيطان بقلم قبوة


ججممييللهه القصصهه




تحكي زمنناا مع اصدقاء السوء بالفعل


الرد باقتباس
إضافة رد

مطعم الشيطان بقلم قبوة

الوسوم
مطعم , الشيطان , بقلم , قبوة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
جعلت مني شيطان فجعلتها بركه من الدماء / بقلمي Angel sinless روايات - طويلة 59 03-03-2019 02:00 PM
حبال الشيطان لا تفوتكم القصه ريم$ قصص - قصيرة 8 30-08-2015 06:49 AM
سعودية تروي تعلقها بعبدة الشيطان وحبها للظلام وعدم الاغتسال لأشهر @yazeed@ أخبار عامة - جرائم - اثارة 34 31-05-2015 12:46 PM
إن النفس لأمارة بالسوء مشاعردافئه مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 3 22-03-2015 05:46 PM

الساعة الآن +3: 05:32 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1