غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات الاسرة > صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 21-11-2015, 07:47 PM
"أبو العتاهيه" "أبو العتاهيه" غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
Awt20 مقالة: الأطباق الشهية في الإقلاع عن السيجارة الخبيثة


مقالة: الأطباق الشهية في الإقلاع عن السيجارة الخبيثة
صبحكم الله بالخير والرضا والنعيم
التدخين من أسوأ العادات والسلوكيات التي تعدم البلوف وجيربكس الجسم وتهلكه عندها يطفح الريديتر و"تكلج" الفرامل وتتحطم الأذرعة وهو كما يسمى الموت البطيء، ويتمنى بعضهم لو أن يترك هذه الآفة ولكن أكثرهم يفشلون.
الإقلاع عن التدخين تحدياً صعباً ومباراة من العيار الثقيل تتطلب عزيمة قوية وصبراً طويلاً وجلداً شديداً على تحمل عواقب هذا التحدي السليم ولن تدوم هذه الأعراض شهراً على أكثر الأحوال حتى يشعر بعدها المدمن براحة جسدية ونفسية وعقليه.
ولعل هذه المقالة سوف تصدم كثيراً من المدمنين للسجائر من أن هناك بعض الأطعمة لها دور في مساعدة المدمن على الإقلاع عن هذه الآفة والإنتصار على الأقل بنتيجة نظيفة، أيها المدخنون يا أهل الإدمان سلام الله عليكم ورحمة منه وبركاته إنني بصدد أن أسدل لكم معروفاً لا أعوز عليه مقابل سوى الدعاء لي بالرحمة والمغفرة،
وقبل أن أعرضها عليكم سأعطيكم بعض النصائح والمواعظ التي تدمع العيون وتقرع القلوب.
هذه المباراة أحتاج منكم عزيمة ورغبة والتزام وإقدام وجهد وجلد، لماذا الإقلاع عن التدخين يكون صعباً ومراً؟! لأنّ النيكوتين يا أحفادي الموجود داخل السجائر هو من المواد التي تسبب الإدمان إلى حد كبير جداً، فهو ابن اللعينة يبعث بعقلك ويهيج الجسم على طلب المزيد من السجائر، وأنت في إبّان التحدي تشعر بالضجر والصداع والرغبة الشديدة في التدخين فلا تقلق فإن الأمة قاطبة أجمعت على أن النعيم لا يدرك بالنعيم على نحو ما يقول الإمام إبراهيم الحربي رحمه الله، ولا يستطاع النعيم براحة الجسم فلا بد من تحمل هذه العواقب والمصائب حتى يرتاح الجسم ويسلم من عقوبة الله في الدنيا والآخرة يقول أعز من قائل{ولا تلقوا بإيديكم إلى التهلكة وأحسنوا إن الله يحب المحسنين}.
فإليكم يا أحفادي هذه الأطعمة لتأخذ بيدكم وتساعدكم في الإنتصار في هذه الملحمة الخطيرة والمصارعة المهيبة والمعركة المريعة.
- الحليب ومنتجات الألبان عامة، فيكون شربك للسيجارة بعدها لا طعم لها ولا رغبة فيها لأن الحليب يجعل السيجارة لها طعم مر وغير سار ويساعد بإذن الله على إزالة إدمان النيكوتين تدريجياً، في المقابل ابتعد عن مصاحبة رفقاء السوء وهم الكحول والكافيين واللحوم الحمراء لأنّ لهم تأثير في انتكاستك.
- الخضروات فهي أيضاً تعطي الطعم المر مثل الحليب فخذ مثلاً: الكرفس والبروكلي والجزر والخيار . يقول بعض الخبراء "أن تناول الكثير من هذه الخضروات يمكن أن يقلل من شدة الإعتماد على النيكوتين" أنتهى كلامهم. كما يجب عليك أن تبتعد عن بعض الخضار الحلوة، مثل: الفول والذرة؛ لأن الجلوكوز فيها يحفز وينشط قرية الدماغ المسؤولة عن المتعة والإرتياح.
- الجينسنغ، هذه العشبة تمنع من إطلاق سراح السجين(الإرهابي) المدعو " النيكوتين" من الناقل العصبي الدوبامين، وهذه العشبة لا يجوز أن تستخدم كل يوم ولكن في الشهر ٣-٤ مرات، كما ينصح الخبراء.
- عصير البرتقال، هو من الفواكه الحمضية الطبيعية فيوجد فيه مركبات تساعد على ضرب الإرهابي المدعو "النيكوتين" ضرباً مبرحاً تقضي عليه. فتناوله مرتين في اليوم أو كل أخوته(الليمون) و(الرمان) الغنية بفيتامين c.
- الملح، عند حاجتك ورغبتك في التدخين تناول شيء مالحاً أو إلعق القليل من الملح، فهو يقلل رغبتك بمضاجعة السيجارة، فهو لك وجاء.
وينصحك الخبراء باستبدال الإرهابي المدعو "النيكوتين" بالمسالم المدعو "اللدائن" التي تحتوي على" النيكوين "أو مادة "اللوبيلين" المشابهة للنيكوتين في المفعول ولكنه مسالم لا يعتدي على أحد، أو استبدالهما بمسحضر على هيئة لبان صنعته شركة أدوية كندية يسمى "النيكوريت" وهو يحتوي على نسبة من النيكوتين. وخير من هذه كلها "السواك" فهو مطهرة للفم ومرضاة للرب.
- اشرب الماء بكثرة خاصة في الخمسة الأيام الأولى فتناول ثلاثة لتر (١٥ كوباً) يومياً للتخلص من السموم التي انتشرت في الجسم.
قبل أن أختم مارسوا الرياضة والمشي تحديداً وتنفسوا بعمق في الهواء الطلق وقولوا: ياارب، نسألك المعونة والإغاثة والرحمة والمغفرة.

ختاماً أيها المدخنون الله عز وجل حرم عليكم شرب السيجارة فلا تعصوه وتبيعوا دينكم بثمن بخس، شافنا الله وإياكم وعافنا وعافاكم ورحم الله ميتنا وميتكم.

بقلم/ رامي المالكي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 30-11-2015, 05:54 AM
صورة بدر) الرمزية
بدر) بدر) غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: مقالة: الأطباق الشهية في الإقلاع عن السيجارة الخبيثة


اقتباس:
وخير من هذه كلها "السواك" فهو مطهرة للفم ومرضاة للرب.
يارب .. موضوع مفيد وهام
جزاك الله خير وبارك الله فيك


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 05-12-2015, 01:39 PM
صورة naduur الرمزية
naduur naduur غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: مقالة: الأطباق الشهية في الإقلاع عن السيجارة الخبيثة



موضوع مفيد وشيق .. اسأل الله ان يكون في ميزان حسناتك


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 05-12-2015, 01:41 PM
صورة كناريا` الرمزية
كناريا` كناريا` غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مقالة: الأطباق الشهية في الإقلاع عن السيجارة الخبيثة








`


ابو العتاهيه

‎متصفح هام

‎معلومات جديدة

‎تفيد من يتابعها

‎تحيااتى


















انا لستُ مِثَالية، أنا دائماً نفسي |♠️🍂





الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1