غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات الاسرة > صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 03-12-2015, 02:01 PM
صورة الهنوف .. الرمزية
الهنوف .. الهنوف .. غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
B6 السكر وليس الملح السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم


~ ~ ~ ~

بعد سنوات طويلة من اتهام الملح بأنه السبب الرئيس لارتفاع ضغط الدم بين الناس، وجهت مجلة طبية أمريكية أصابع الاتهام إلى السكر، معتبرة أنه المتهم الرئيسي، مع المحافظة على كون الملح أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع ضغط الدم.



فقد كشفت دراسة، نشرتها المجلة الأميركية لأمراض القلب (The American Journal of Cardiology)، أن السكر وليس الملح، يُعد السبب الرئيس في ارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية والنوبات القلبية، فضلاً عن الأمراض الأخرى المرتبطة بالشرايين والقلب.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الدراسة، التي اعدها فريق من العلماء والباحثين من نيويورك وكانساس، قولهم إن السكر يمثل خطورة أكبر من الملح على الصحة العامة للإنسان؛ وهو عكس ماكان شائعاً لسنوات، حيث عزا الأطباء اسباب الإصابة بالسكتات الدماغية لحوالي ثلاثة ملايين حالة وفاة سنوياً حول العالم إلى الملح.



وأُجريت الدراسة على ( 8670) شخصاً بالغاً في فرنسا، حيث كشفت النتائج عدم وجود أية صلة بين الملح وارتفاع ضغط الدم، وأن تأثير السكر على ارتفاع ضغط الدم و ما ينجم عنه من امراض و مضاعفات أكبر بكثير من تأثير الملح، بل ان تأثير الملح بهذا الخصوص مبالغ فيه، إذا ما قورن بتأثير السكر.

وأضافت الدراسة، أن مستويات السكر تؤثر على منطقة رئيسية في الدماغ، والتي تتسبب في تسريع معدلات ضربات القلب، وارتفاع ضغط الدم .

وناشد الدكتور "جيمس دونيكونتونيو"، أحد الأشخاص الذين أعدوا الدراسة،حكومة الولايات المتحدة من أجل العمل بشكل جاد وصارم على خفض نسب استخدام السكر في الأغذية خاصة الجاهزة منها؛ لاجل الحد من المضاعفات التي يسببها ارتفاع ضغط الدم.



ويعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم، أو "القاتل الصامت" حوالي 20 % من سكان العالم و يقتل نحو 9 ملايين من البشر في كل عام بمضاعفاته التي تتعدى إلى الجلطات و النوبات القلبية و السكتات الدماغية و الامراض المرتبطة بضغط الدم بصفة عامة ...

~ ~ ~ ~

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 05-12-2015, 01:31 PM
صورة naduur الرمزية
naduur naduur غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: السكر وليس الملح السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم



اللهم أشفي جميع مرضى المسلمين يااارب .
شكراً على هذة المعلومة القيمة .


الرد باقتباس
إضافة رد

السكر وليس الملح السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم

الوسوم
لارتفاع , الآلي , الحل , الرويشد , السبت , السكر , وليس
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
فوائد مذهلة يُقدّمها الملح لجمالك ! Sinyowrh Sarah عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 10 23-10-2017 01:13 PM
الملح .... فعلا اسميه الذهب الابيض ...لجمال الانثى .. ana rooh صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 3 06-02-2016 05:40 PM
علاج مرض السكري بالأعشاب الطبيعية محبة القلب صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 1 10-09-2015 03:32 AM

الساعة الآن +3: 05:14 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1