غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كوووره عالميه
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 15-12-2015, 12:04 PM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي مونديال الاندية.. خالي من العرب للمرة الاولى


مونديال الاندية.. خالي من العرب للمرة الاولى















تشهد النسخة الـ12 من بطولة كأس العالم للأندية ،التى تستضيفها اليابان خلال الفترة من 10 إلى 20 ديسمبر الحالي بمشاركة 7 أندية (برشلونة الإسباني، وجوانزو الصيني، وأوكلاند سيتى النيوزيلندي، ومازيمبي الكونجولي، وكلوب أمريكا المكسيكي، وريفربليت الأرجنتيني، وسانفريس هيروشيما الياباني)، غياب الاندية العربية عن البطولة لأول مرة.

وشهدت الـ 11 نسخة السابقة من مونديال الاندية مشاركة "11" فريق عربي: "الأهلي المصري، الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني من المغرب، الترجي والنجم الساحلي من تونس، النصر والاتحاد من السعودية، والسد القطري، الوحدة والأهلي من الإمارات، ووفاق سطيف الجزائري".

ويعتبر الرجاء البيضاوي المغربي صاحب أكبر انجاز بالبطولة، حيث حقق الميدالية الفضية بعد خسارته امام بايرن ميونيخ الالماني في نهائي البطولة 2013، محققا المركز الثاني للعرب لاول مرة منذ انطلاق البطولة عام 2000 متفوقا على انجاز الاهلي المصري الذي سبق ان حقق المركز الثالث والميدالية البرونزية عام 2006.

وكان الاهلي، صاحب انجاز اكثر الفرق العربية مشاركة في البطولة 5 مرات في نسخ 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، قد تغلب على كلوب أمريكا المكسيكي 2/1 في مباراة تحديد المركز الثالث عام 2006، بينما كانت الميدالية البرونزية الثانية من نصيب السد القطري في نسخة 2011، بعدما تغلب على كاشيوا ريسول الياباني بركلات الترجيح.

والتقت الفرق العربية ببعضها في 3 مواجهات سابقة كانت المواجهة الأولى بين الرجاء البيضاوي المغربي والنصر السعودي فى النسخة الأولى عام 2000 وفاز النصر على الرجاء بنتيجة 4/3، فيما كانت المواجهة الثانية في عام 2005 وجمعت بين فريقي الاتحاد السعودي والأهلي المصري وفاز الاتحاد بهدف أحرزه اللاعب محمد نور، أما المواجهة الثالثة والأخيرة كانت عام 2011 وجمعت بين فريقي السد القطري والترجي التونسي، وانتهت بفوز السد بنتيجة 2/1.

وحققت الفرق العربية 13 فوزا طيلة تاريخها في البطولة اخره فوز وفاق سطيف الجزائري فى النسخة الماضية على ويسترن الأسترالي ، بينما يملك الأهلي المصري أكبر عدد من الخسارات وخسر 7 مبارايات واستقبل رقماً قياسياً في الأهداف (15 هدف).

ويعتبر محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي المعتزل، هداف العرب الاول في البطولة برصيد (4 أهداف وهو ثاني هدافي المسابقة على مدار تاريخها خلف الأرجنتيني ليونيل ميسى، مهاجم برشلونة الإسباني، وسيزار ديلجادو لاعب مونتيرى المكسيكى "5" أهداف.

وعلى الرغم من غياب الأندية العربية عن المشاركة في البطولة الحالية لاول مرة منذ عام 2000، إلا أن إقامة هذه البطولة يعيد للذاكرة مشاركات الفرق العربية من القارتين الآسيوية والإفريقية خلال الأعوام الماضية، وسنستعرض فيما يلي هذه المشاركات:


في البطولة الاولى عام 2000 بالبرازيل

كان النصر الممثل الآسيوي الى جانب الرجاء المغربي ممثل افريقيا ليحل الاول في المركز الثالث برصيد 3 نقاط والرجاء بقي متذيلاً للمجموعة من دون رصيد، حيث احتل الصدارة وقتها كورينثيانز صاحب اللقب وريال مدريد الاسباني بسبع نقاط.


وفي النسخة الثانية للبطولة عام 2005 باليابان

فاز الاتحاد السعودي على الاهلي المصري في الدور الاول بهدف نظيف سجله محمد نور، وفي النصف النهائي خسر الاتحاد امام ساو باولو البرازيلي الذي احرز لقب النسخة، وخسر الفريق السعودي امام ديبورتيفو الكوستاريكي ليحل رابعاً في نسخة 2005، في حين حل الاهلي سادساً بخسارته امام سيدني الاسترالي 2-1.


وفي نسخة 2006 باليابان

كان الاهلي المصري بطل دوري ابطال افريقيا هو الممثل العربي الوحيد، اذ تمكن من بلوغ النصف النهائي من المنافسة بفوزه في الدور الأول على اوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين لصفر احرزهما فلافيو وابوتريكة قبل الخسارة في نصف النهائي امام انترناشيونال البرازيلي 2-1، وعوض الاهلي بالفوز على كلوب اميركا وتحقيق المركز الثالث.


وفي نسخة 2007 باليابان

شارك النجم الرياضي الساحلي كممثل العرب الوحيد وبلغ نصف النهائي بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي قبل خسارته امام بوكا جونيورز الارجنتيني وكذلك امام اوراوا الياباني ليحل رابعاً.


وفي نسخة 2008 باليابان

عاد الاهلي من جديد للبطولة لكنه خسر امام باتشوكا المكسيكي (2-4)، قبل خسارته أمام أديلايد الأسترالي بهدف نظيف، ليحتل المركز السادس.


وفي نسخة 2009 بالامارات

استضافت الامارات العربية المتحدة نسخة 2009، وكان الاهلي الاماراتي الممثل الوحيد للعرب لكنه خسر امام اوكلاند سيتي النيوزيلندي بثنائية في الدور الاول.


وفي نسخة 2010 بالامارات

وفي الامارات ايضا نسخة 2010 شارك الوحدة وفاز على جنوب هيكاري في الدور الاول قبل خسارته امام سيونجنام الكوري الجنوبي ليحل الوحدة سادساً في البطولة بخسارته في ركلات الترجيح امام باتشوكا المكسيكي 2-4 .


وفي نسخة 2011 باليابان

شارك السد القطري بطل دوري ابطال اسيا والترجي التونسي بطل افريقيا، والتقيا في الدور الثاني ليتمكن الفريق القطري من بلوغ النصف النهائي بفوزه على نظيره التونسي 2-1، قبل خسسارته امام برشلونة الاسباني الا ان الفريق القطري حقق انجاز بحلوله ثالثاً عقب فوزه على كاشيو ريسول الياباني بركلات الترجيح 5-3 .


وفي نسخة 2012 باليابان

عاد الاهلي المصري للمشاركة في البطولة وبلغ نصف النهائي بفوزه على سانفريس هيروشيما بطل الدوري الياباني 2-1، قبل ان يخسر امام كورينثيانز بهدف نظيف.


وفي نسخة 2013 بالمغرب

حلق الرجاء الرياضي المغربي مستضيف البطولة في سماء البطولة محقا المركز الثاني بعد فوزه على اوكلاند سيتي 2-1، وتخطي عقبة مونتيري المكسيكي وكذلك اتلتيكو مينيرو البرازيلي وبعدها خسر امام بايرن مكتفيا بالمركز الثاني.


وفي نسخة 2014 بالمغرب

شارك المغرب التطواني لاول مرة في البطولة الا انه خسر امام اوكلاند في الدور الاول ليكمل وفاق سطيف الجزائري "بل افريقيا" المهمة ويخسر مجددا امام اوكلاند سيتي لكنه فاز على ويسترن سيدني الاسترالي واكتفى بالمركز الخامس.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 15-12-2015, 07:01 PM
صورة كناريا` الرمزية
كناريا` كناريا` غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: مونديال الاندية.. خالي من العرب للمرة الاولى








`


تسلمي

ويعطيك العافيه


















انا لستُ مِثَالية، أنا دائماً نفسي |♠️🍂





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 19-12-2015, 12:23 PM
صورة مختار المريسي الرمزية
مختار المريسي مختار المريسي غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: مونديال الاندية.. خالي من العرب للمرة الاولى


شكرا عالصورة والمعلومة

تحياتي

الرد باقتباس
إضافة رد

مونديال الاندية.. خالي من العرب للمرة الاولى

الوسوم
للمرة , مونديال , الاولى , الاندية.. , العرب , دامي
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
السيرة النبوية 1 اميرة مصرية تعشق الكعبة حياة - صفات - أخلاق - أقوال - رسول الأمة 5 07-01-2016 11:22 PM
تاريخ التبادل الثقافي والحضاري بين الهند والعرب slaf elaf مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 1 13-11-2015 05:25 AM
نسبة العرب من المسلمين آيـة مواضيع عامة - غرام 6 22-08-2015 11:36 PM
"أوباما": لا "نووي إيراني".. وسنساند العرب ونحميهم لو قاتلوا "بشار"! "عطر المساء" أخبار عامة - جرائم - اثارة 10 26-04-2015 08:28 AM

الساعة الآن +3: 04:00 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1