غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 31-12-2015, 11:27 AM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
✿ إدارة الإقسام ✿
 
الافتراضي من حدائق الذوق في المحادثة


من حدائق الذوق في المحادثة

1- وزع نظراتك على المستمعين ولا تخص أحدا بذلك
ولا تسرع في كلامك حتى يفهم ذلك وكرر ما إحتاج إلى التكرار
ولا تتصيد أخطاء محدثك وانظر إلى أجمل مافيه وتفهم حالة المتحدث إليه
الزمانيه والمكانيه والنفسيه
فإن كان مشغولا أو مريضا أو غضبان فأوجز في كلامك .

2- من اللباقه في الحديث أن تنوع في حديثك بين الأخبار
والسؤال وذكر شيء عنك وسؤال الآخر عن شيء يتعلق به دون أن يكون شخصيا خالصا .

3- لا تشعر بالقلق في إبداء عدم علمك بأحد المواضيع أو عند قولك لا أعلم
فالأمر يسير وهو مجدر محادثه وليست منافسه على كرسي رئاسه .

4- لا تكن ثرثارا فتسقط هيبتك وأغلق فمك قبل أن يغلق الناس آذانهم
وأفتح أذنك عندما يفتح الناس أفواههم للحديث
كالدواء قليله ينفع وكثيره يضر على قول المثل :-
(( إذا قل الخطاب كثر الصواب )) .

5- إذا ذكر أحد المتحدثين قصة فلا تسبقه غلى ذكر نهايتها
فتربكه وتفسد عليه متعة حديثه وأظهر إعجابك بها وإن كنت قد سمعتها .

6- من جمال الشخصيه أن يتقن المتحدث لغة العيون
وأن يكون قادرا على التواصل المعبر بالعينين
فالتواصل البصري من أهم مهارات الذكاء الإجتماعي
وأفضل تواصل للعينين ما يتم بطريقه ودوده لا حدة ولا صرامه
مبتعدا بين الفينه والفينه عن مرمى بصر محدثك أو النظر إلى كتافه .

7- كن طبيعيا ولا تتصنع في الحديث
فقد قال رسول الله محمدصلى الله عليه وسلم :
( هلك المتنطعون ) .

8- كلما كان صوتك هادئا رقيقا قريبا من القلوب وحديثك خفيفا على الأسماع
ومهما إحتدت المناقشه فعليك ألا ترفع صوتك
لأن الصوت العالي لا يفرض رأيا ولا يقنع أحدا وهذه العاده
السيئه في المحادثات والحوارات قد يلجا إليها بعض الناس .

9- لا تتحدث مع شخصين في وقت واحد كأن تبدأ الحديث مع أحدهما
ثم تتركه وتتحدث مع الآخر قبل أن تنهي حديثك مع الأول .

10- إذا أخطأ شخص في أسلوب التعبير أثناء الحديث معك
فمن غير المرغوب فيه أن تصحح له خطأه أمام الحاضرين .

11- من الذوق الا تلقن الآخرين كيف يشعرون أو كيف يحسون
بل تكون كلماتك معبره عن شخصك لا أن تضعها موضع اليقين
مثال أن تقول
( طعم العصير لا يعجبني ... ولا تقول طعم العصير سيء

12- لا تستظرف وتروي نكتا تهاجم فئه أو جنسه أو دينا معينا

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 31-12-2015, 10:43 PM
صورة ورقه شجر الرمزية
ورقه شجر ورقه شجر غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


شكرا على الموضوع
الله يعطيك العافيه
تحياتى وتقديرى

احترامى..ورقه شجر

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 03-01-2016, 08:03 AM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
✿ إدارة الإقسام ✿
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


أسعدني حضورك الغالي



ابو شرووووق

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 07-01-2016, 12:44 AM
غدو الطموحة غدو الطموحة غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


شكرا على الموضع أبو شروق

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 07-01-2016, 07:35 AM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
✿ إدارة الإقسام ✿
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


أسعدني مرورك الغالي



ابو شروووق

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 07-01-2016, 07:37 AM
صورة يتيم حظ الرمزية
يتيم حظ يتيم حظ غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


ربي يعطيك العااافيه اخي..منك نستفيد...شكرااأاااا.

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 07-01-2016, 09:48 AM
صورة مختار المريسي الرمزية
مختار المريسي مختار المريسي غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


مشكوووور تسلم الأيادي

تحياتي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 07-01-2016, 11:16 AM
alfalah5 alfalah5 غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 10-01-2016, 02:04 AM
عود المبخر عود المبخر غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


مشكووووووووور عالموضوع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 10-01-2016, 08:43 AM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
✿ إدارة الإقسام ✿
 
الافتراضي رد: من حدائق الذوق في المحادثة


ان شاء الله الكل يستفيد وينتبه لمثل هذه الأمور



ابو شروووق

الرد باقتباس
إضافة رد

من حدائق الذوق في المحادثة

الوسوم
المحادثة , الذوق , حدائق
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حدائق منزلية مختار المريسي ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 8 19-11-2017 02:43 AM
احداث اليمن السعيد عاصفة الحزم واعادة الامل تحديث مستمر بدرالتميمي أخبار عامة - جرائم - اثارة 437 26-08-2016 10:54 PM
ديكورات حدائق مختار المريسي ديكور - أثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 5 03-07-2015 05:51 PM
الذوق ولد أمه مواضيع عامة - غرام 6 14-02-2015 03:33 PM

الساعة الآن +3: 02:28 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1