منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة قوات 20 دولة تصل للمشاركة في "رعد الشمال" خلال ساعات.. التمرين الأكبر بالمنطقة
"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



مدفعية ومشاة ودفاع جوي وقوات بحرية في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى

قوات 20 دولة تصل للمشاركة في "رعد الشمال" خلال ساعات.. التمرين الأكبر بالمنطقة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



تشهد المملكة العربية السعودية، خلال الساعات القليلة القادمة، وصول القوات المشاركة في التمرين العسكري الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة "رعد الشمال"؛
ففي مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن (شمال المملكة)، سيتم تنفيذ هذا التمرين الذي يعد المناورة العسكرية الأكبر من حيث عدد الدول؛ إذ تُشارك فيه 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات "درع الجزيرة" وهذه الدول هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت، والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا، وموريشيوس، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

ويشكل "رعد الشمال"، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات؛ فضلاً عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية، والدبابات، والمشاة، ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية؛ في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.

يمثل تمرين "رعد الشمال" رسالة واضحة إلى أن المملكة وأشقاءها وإخوانها وأصدقاءها من الدول المشاركة تقف صفاً واحداً لمواجهة جميع التحديات والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى التأكيد على العديد من الأهداف التي تصب جميعها في دائرة الجاهزية التامة، والحفاظ على أمن وسلم المنطقة والعالم.

ويرى المحللون أن تمرين "رعد الشمال" يؤكد أن قيادات الدول المشاركة، تتفق تماماً مع رؤية المملكة العربية السعودية في ضرورة حماية السلام وتحقيق الاستقرار في المنطقة.




# No OnE # ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

الله يعز الصفوف وينصر السنه ..

لي ملاحظة على الشعار ووجود طائره السوخوي الروسيه فيه !

يبدو ان مصمم الشعار أحمق أو أحمق !

شكرا لك أختاه


"عطر المساء" ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©



استعداداً للمشاركة في مناورات "رعد الشمال"

بالصور.. وصول القوات القطرية والسودانية والعمانية لحفر الباطن



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تصوير: عبدالله النحيط: وصلت اليوم القوات القطرية والسودانية والعمانيةإلى حفر الباطن شمال السعودية؛ للمشاركة في مناورات رعد الشمال، التي تستمر ثلاثة أسابيع، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، إضافة إلىقوات درع الجزيرة.

وكانت القوات الباكستانية والكويتية المشاركة في المناورات قد وصلت سابقاً إلى مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، وسبقتها القوات المصرية والعمانية.

وأكد قائد القوة القطرية المشاركة، الرائد ركن راشد صالح الهاجري، أهمية التمرين، وقال: "نحن بحاجة للتعاون بين الدول الشقيقة والصديقة في عمليات التنسيق والربط وتوحيد المفاهيم". مشدداً على أن المناورات "تتصدى لأي تحديات قد تواجهها المنطقة".

وأضاف الهاجري بأن "مشاركة بلاده ستكون بقطاعات مختلفة في التمارين الميدانية، إضافة إلى مراكز القيادة والتعبوية منها". مؤكداً أنها "ستكون من القوات البرية والجوية التابعة للقوات المسلحة القطرية".

وسيتم خلال المناورات محاكاة "لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة بها". وتضم قائمة الدول المشاركة في المناورات كلاً من (السعودية والإمارات والأردن والبحرين والسنغال والسودان والكويت والمالديف والمغرب وباكستان وتشاد وتونس وجزر القمر وجيبوتي وسلطنة عمان وقطر وماليزيا ومصر وموريتانيا وموريشيوس)،إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي ۱


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي ۲


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي ۳


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي
۸
۱٥

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


دلووووعه وبس ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

ربي يحفظ جنود عمان


ويحفظ بلاد المسلمين



يعطيش العافيه 🤓


حفيدالاشرااف ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

ربنا يوفقهم يارب



بس اظن ان مشاركه مصر صوريه ..بمعنى اى معارك قادمه سوف لا تددخلل فيها الا عند التهديد المباشر لاى دوله عربيه ....

~:استثنائية:~ ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

الله يحفظنا ياارب
لا حوول ولا قوة الا بالله

آلعشق ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

عز يمال العز

الله يعز الاسلام والمسلمين

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1