غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 17-02-2016, 09:03 AM
توت الهلالية توت الهلالية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي من الصحف ليومي الثلاثاء والاربعاء 7-8/ 5 /1437هـ








كما فعل مع أبويل .. قد يغير مجرى الهلال بعد أن انكشف
دونيس .. بالشجاعة والذكاء يُهزم


جهاد يزاحم إدواردو على الكرة خلال نزال التعاون والهلال. تصوير: مشعل القدير ـ "الاقتصادية"

خالد القحطاني من الرياض

لم يتوقع أشد المتشائمين من مشجعي الأزرق العاصمي أن الهلال المتصدر والمنافس الأول على أغلب بطولات الموسم الحالي سيتأثر بفترة التوقف الثالثة التي امتدت إلى أكثر من 20 يوما، ما أثر سلبيا، وأدى إلى هبوط مستواه.

وظهرت معاناة الهلال تحت قيادة المدرب اليوناني دونيس، بعد أن عانى الأمرين مع الأندية الصغيرة قبل الكبيرة، فانتصر عليها بصعوبة بالغة أمام النهضة، النجوم، والرائد بفارق هدف، ونجا من كماشة الفتح بعد أن تعادل معه 3/3، إلا أنه سقط في فخ التعاون فخسر منه بهدف.

لقاء التعاون الذي خسره الهلال، كان بمثابة المجهر للعيوب الفنية المتراكمة في الكتيبة الزرقاء، بعد أن قرأ المدرب البرتغالي جوميز الهلال بشكل دقيق، كما صرح بذلك مساعده في المؤتمر الصحافي عقب المباراة وضرب الدفاعات الزرقاء بكرات طويلة أكدت أن وجود ثلاثة مدافعين في عمق الملعب لا يجدي نفعا، ففي كرة القدم الشجاعة تغلب الكثرة، خصوصا إذا اختلطت بنوع من الدهاء.

هبوط المستوى لا يعتبر أمرا جديدا على دونيس الذي يحمل في سجله سيرة تدريبية كبيرة على مستوى أكبر بطولات القارة الأوروبية، فالمدرب اليوناني الذي حصل على الدوري القبرصي 2013 مر بهبوط شنيع في المستوى كلفه الكثير، عندما خسر فريقه أبويل من أمام نادي بوردو الفرنسي في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي 2/1 وتكررت الخسارة في المباراة التي تليها أمام فرانكفورت الألماني بثلاثية نظيفة.

المدرب اليوناني تدارك موقفه وغير طريقة وأسلوب لعبه من 4-3-3 إلى 4-2-3-1 في خطوة فنية غيرت مجرى موسمه الذي كان سيختم بما لا يرغب فيه، الأمر الذي ينتظره الهلاليون منه في نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي، ولا سيما أن طريقة لعبه أصبحت شبه مكشوفة أمام الأندية المنافسة، وهو الأمر الذي جعله يستقبل الخسارة الثالثة من أصحاب المراكز الثلاثة.

وعلى الصعيد ذاته، يتذكر الهلاليون جيدا التغيير الفني الذي أجراه دونيس في الخريطة الزرقاء في وقت حضوره مع الثلث الأخير من الموسم الماضي حينما لعب بطريقة جديدة، اعتمد بها على ثلاثة قلوب دفاع جعلت الهلال يقدم أجمل المستويات الفنية داخل الملعب، ولكن ما يعاب عليه هو عدم تغييره لطريقته في جميع المباريات، باستثناء لقاء التعاون في الدور الأول من الدوري وانتصر فيها 3/1، قبل أن يعود إلى طريقته ويخسر ثلاثة مباريات أمام الأهلي، الاتحاد، والتعاون، فيما انتصر في 13 لقاء وتعادل في واحدة.




إعلاميان مخالفان.. سيعاقبان

محمد سعدالله من الرياض

دون مراقبا مباراتي النصر والأهلي في الرياض، والتعاون والهلال في بريدة ضمن الجولة الـ 17 من دوري عبداللطيف جميل تقريريهما عن أحداث اللقاءين المثيرين بعد نهايتيهما، وتضمنا محاولة الاشتباك والتلفظ بين حسين عبدالغني لاعب النصر وأسامة هوساوي لاعب الأهلي، في ممر غرف اللاعبين ومنطقة المكزون، وكذلك المهاجم ناصر الشمراني الذي سحب جوال خالد المحيميد إداري التعاون وسلمه للجهاز الإداري لنادي الهلال بعد أن صوره "سناب" لمركز الإعلام في نادي التعاون.

وسلمت إدارة مراقبة المباريات برابطة دوري المحترفين التقريرين للجنة المسابقات ولجنة الانضباط المعنية بهذا الأمر، حيث ينتظر أن تصدر عقوبات بحقهما أن وجد ما ينص على صراحة المخالفة، وبالتالي غيابهما عن نهائي كأس ولي العهد بين الأهلي والهلال الجمعة المقبل على ستاد الملك فهد الدولي.

يُذكر أن المادة 104 من لائحة الانضباط تتخذ قراراتها على كل ما تنص عليه تقارير الحكام، تقارير الحكام المساعدين، تقارير مراقبي المباريات ومقيمي الحكام، الإقرارات المقدمة من الأطراف والشهود، الأدلة المادية، آراء الخبراء وتسجيلات الفيديو.

على صعيد آخر، تتأهب رابطة دوري المحترفين في اجتماعها المقبل، لإصدار عقوبات بحق إعلاميين ارتكبا مخالفات مع لاعبين من الأهلي والهلال ضمن الجولة 17 من دوري عبداللطيف جميل، حيث تتدرج عقوبات الرابطة من الإنذار والايقاف عن الحضور لتغطية المباريات من مباراة إلى أكثر، وقد تصل إلى سحب البطاقة نهائياً وعدم قدرته على الحضور في حال كانت المخالفات تستوجب ذلك.




لعاب الاتحاد والتعاون يسيل بعد تعثر الهلال والأهلي
البطل .. لم ينضج

فارس المحيميد من الرياض

في خضم المنافسة على تحقيق لقب الدوري في مختلف الدوريات على مستوى العالم، يكون البطل حاضرا بقوة كبيرة في جولات الحسم الأخيرة، ومع توالي الجولات تكون أهمية المباريات أكبر لديه، ما يجعله يبذل كل ما يملك.

في دوري عبد اللطيف جميل الموسم الحالي المتنافسان على اللقب عكسا كل المفاهيم، كانت بدايتهما قوية وتوالت حينها الانتصارات من مباراة لأخرى، لكن مع بداية الدور الثاني بدأ الهلال والأهلي فقدان النقاط بشكل غريب، متصدر جدول الترتيب الهلال خسر من الفتح والتعاون وفاز بينهما أمام الرائد بشق الأنفس وبهدف في آخر الدقائق، وتراجع أداء الفريق بشكل عام، ما جعل أنصار الفريق يفقدون الثقة في جهازهم الفني، بعد أن فقد الفريق نقاطا في متناول اليد بسبب سوء الخيارات الفنية ودخوله المباريات بطريقة غريبة. الأهلي هو الآخر فشل في تحقيق الفوز أمام الخليج على أرضه وبين جماهيره ثم تعادل في المباراة الأخرى أمام النصر، حيث فرط في تسلم راية الصدارة من الهلال، ليفشل كل فريق في استغلال تعثر الفريق الآخر، ما جعل المنافسين الآخرين يقتربون أكثر، حيث بات الاتحاد ومن بعده التعاون قاب قوسين أو أدنى من الدخول في التنافس المحموم على الصدارة، وكأن البطل لم ينضج بعد.

يقول المدرب الوطني فهد الشمري عن التراجع الفني للفريقين: "التفريط بالنقاط من الهلال والأهلي غير مبرر لأن الأداء بدأ بالانخفاض بشكل تدريجي، وهذا يخالف القواعد الكروية لمن أراد أن يحقق بطولة تعد تحت دائرة بطولات النفس الطويل، في بعض الأحيان يكون هناك تراجع في الأداء بسبب أن الإرهاق قد أصاب اللاعبين، لكن الهلال والأهلي من الناحية المنطقية لم يواجها ضغوط المباريات التي تأتي في نهاية الموسم، معدل المباريات ما زال طبيعيا لدى اللاعبين والحديث عن هذا الجانب يجانبه الصواب".

في المباريات الثلاث الماضية التي خسر منها الهلال والأهلي نقاطا عديدة، بلغت خمس نقاط عند الهلال وأربع للأهلي خلال ثلاث مباريات، هذا الأمر أحدث غضبا من أنصار الفريقين على الجهازين الفني بقيادة اليوناني دونيس والسويسري جروس، حيث كان لهما النصيب الأكبر من تحميل المسؤولية، عن ذلك يعلق الشمري: "الأخطاء الفنية التي وقع فيها المدربان تعد مؤثرة في مسار الفريق في بطولة الدوري، وبالذات أن التدخلات من دونيس وجروس دائما ما تكون متأخرة، ما يقلل من تأثيرها، لذلك فإنهما يتحملان جزءا كبيرا من المسؤولية لسوء تعاملهما مع المباريات، دونيس لديه قناعات غريبة وهناك تدوير بين اللاعبين يفتقد للرؤية الفنية الواضحة، فيما جروس يتأخر بشكل كبير في إجراء التغييرات، ما يضع فريقه في موقف صعب".

في المقابل، دخل الاتحاد والتعاون منافسين على الصدارة بجانب الهلال والأهلي، بعد التعثرات والتحولات التي حدثت في الجولات الثلاث الماضية، وبالذات الاتحاد الذي اقترب من الصدارة أكثر من أي وقت مضى، ولم يبق له سوى تعثر الهلال والأهلي في مباراة واحدة فيما لو حقق الفوز في مباراته، يقول الشمري: "الاتحاد اقترب من الصدارة دون أن يدخل نفسه في ضغوط مع جماهيره، يحقق الانتصارات بهدوء فيما منافسوه يفرطون بالنقاط أمام فرق أقل من الجانب الفني في موقف غريب للغاية، لذلك إذا وصل إلى الصدارة سيتشبث بها حتى نهاية الدوري لأنها فرصة لا تعوض بأي ثمن".




تأجيل الانتخابات .. وابن مساعد: رغبتي غير مقبولة
بعد عيد .. إدارة مؤقتة لـ «السعودي»



الرئيس العام خلال افتتاح ملتقى تحسين بيئة الملاعب في الرياض.

نايف الثقيل من الرياض

كشف الأمير عبدالله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب أنه يرغب في أن ينهي الاتحاد السعودي لكرة القدم فترته مع نهاية الموسم الحالي حتى يتسنى لإدارة جديدة تولي زمام الأمور مع بداية الموسم المقبل وقال: "يعلم الجميع أن إدارة اتحاد القدم منتخبة وفترتها تنتهي منتصف الموسم المقبل تقريبا ولكن لا أخفيكم أن رغبتي في أن تنتهي فترته مع نهاية الموسم، ولكن بحسب ما أعرف أن هذه الرغبة ليس لها قبول لدى أعضائه وهذا من حقهم".

وزاد "من الملاحظات العديدة التي دونتها رعاية الشباب وتعمل على تعديلها هي نهاية فترات إدارات بعض الأندية في منتصف الموسم، وكذلك عقود اللاعبين لذلك يفضل أن تكون مع نهايته أي في يونيو".

وأكد أن هناك اقتراحا بتأجيل انتخابات اتحاد القدم إلى نهاية الموسم المقبل على أن تستلم إدارة مؤقتة زمام الأمور من إدارته الحالية لتسير أعماله حتى ذلك الوقت، مشيرا إلى أن الصورة ستتضح بشكل كامل خلال الفترة المقبلة.

وشدد خلال افتتاحه ملتقى فريق عمل تحسين بيئة الملاعب أمس، على أهمية العمل لتحسين بيئة الملاعب وتغيير واقعها، وقال "حان الوقت لإيجاد تجربة سعودية في تشجيع الجماهير على حضور المباريات في رحلة يمضي فيها الشباب أكبر قدر من الوقت في الملاعب وليس حضور المباريات فقط، بتهيئة بيئتها والاستمتاع بمرافقها وبرامجها المصاحبة، من الأهمية أن يجد حاضروها الراحة والترفيه، والتسوق، والتنزه".

وأوضح أن الرئاسة تعمل على دراسة واقع الملاعب والتعرف على آراء مرتاديها لوضع الخطة المناسبة لتطويرها واستكمال جوانب النقص فيها. وأشار إلى أن الملتقى بما يحمله من محاور وأهداف سيخرج بنتائج مثمرة تعزز عمل هذه اللجنة التي ستسهم في تغيير بيئة الملاعب وتحسينها وتغيير واقعها والاستفادة من مرافقها بالصورة الملائمة لطموحات المستفيدين سواء الجماهير أو الأندية أو الشركات المستثمرة وبما يحقق الرقي للمسابقات الرياضية. وبين أن الدراسات الخاصة بملعب الأمير عبدالله الفيصل وبعد معاينة اللجنة المشكلة من عدة جهات قد رفعت للمجلس الاقتصادي الأعلى، مؤكدا احتياجه إلى زيادة عدد المخارج ضماناً للسلامة في حال الطوارئ بعد زيادة المدرجات، مبينا أن ما تحقق من منشآت للأندية يدعو للفخر، مشيرا إلى أن هناك مشاريع تحت التنفيذ وأخرى ستوقع عقودها، وأن تأخر بعضها يكون من المقاولين.

وأوضح أن بيع التذاكر إلكترونيا في كل الملاعب يعد من المستحيلات في الوقت الراهن لأن إمكاناتها لا تساعد، وتحتاج للتهيئة بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين واتحاد كرة القدم، مقترحا استبدالها بتسويق التذاكر الموسمية حتى تنتهي الإصلاحات فيها، مبينا أن الأرضية الصناعية التي اعتمدتها الرئاسة في مشاريعها الأخيرة تعد نموذجية ويعمل بها في عدد من بلاد العالم ولا يوجد منها أخطار على اللاعبين مثل الأرضيات السابقة التي كانت موجودة.

ووجه الأمير عبدالله بن مساعد رسالة للأندية بوجود تبذير كبير في الكهرباء، وعليها ترشيد استهلاكها، وقال "بعض الأندية تشغل كشافات الملعب قبل التدريب بساعة وتغلقها بعده بفترة طويلة، وهذا فيه إهدار لموارد الدولة التي تتحمل تكاليفها".




اتفق مع ابن مساعد .. إلا أنه أكد أن "السعودي" هو من يقرر
عيد: يريدونني أن أخترق الأنظمة .. حيروني

نايف الثقيل من الرياض

أكد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أن المطالبة بإنهاء فترة إدارته قبل موعدها بستة أشهر أمر يثير حيرته، وقال: "يحيرني كثيرا أن نتحدث عن أنظمة وقوانين والبعض يحاول أن نخترق النظام الذي يعطي الاتحاد السعودي صلاحية الاستمرار حتى أربعة أعوام".

وزاد: "خضنا انتخابات كانت مثار إعجاب الجميع وأفرزت عن تسلمنا إدارة الاتحاد السعودي، ونحن ملتزمون بإكمال مدتنا الرئاسية حتى نهايتها، ولن تقدم الانتخابات قانونا، واستمرارنا مطلب حتمي".

وعن رؤية الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب عن تفضيله عدم اتخاذ اتحاد القدم قرارات مصيرية في الفترة الأخيرة من مدة رئاسته قال: "لا أعتقد أن هناك قرارات كبيرة أو مصيرية سنتخذها، سيستمر عملنا كما هو، وهناك استراتيجيات طويلة الأمد متفق عليها من الجميع ومقرة من لجنة الاستراتيجيات، أتفق مع الأمير عبد الله بن مساعد في بعض وجهات النظر ولكن في النهاية هناك مجلس إدارة للاتحاد السعودي وهو الذي يقرر".

ورفض عيد التعليق على حديث سلمان القريني عضو إدارة اتحاد القدم في إحدى القنوات الرياضية وقال: "لا أريد التعليق والزميل القريني تحدث بأشياء فإن أصاب أو أخطأ، فالأمر يعود عليه، أهيب بزملائي في الإدارة ألا يتحدثوا عن مشاكل الاتحاد السعودي في الإعلام، وأعتقد أننا لدينا الكفاءة لإدارته، واتخاذ القرارات وألا يكون الحديث فيه إساءة أو تجريح لأحد".

وتمنى عيد لخالد البابطين رئيس لجنة الانضباط المقال التوفيق في ما ينوي القيام به وقال: "هذا شأن يخصه وأبواب اتحاد القدم مفتوحة للجميع للداخل والخارج، وأيضا أبواب الاتحاد الدولي "فيفا" مشرعة وما يهمنا هي سمعة الكرة السعودية وتحقيق أهدافها السامية".




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 17-02-2016, 09:06 AM
توت الهلالية توت الهلالية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي من الصحف ليومي الثلاثاء والاربعاء 7-8/ 5 /1437هـ








عمر المهنا: حكم نهائي كأس ولي العهد "مفاجأة"



(الرياض- mbc.net)

أكد عمر المهنا رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر تصريحات صحافية، بأن إدارة نهائي كأس ولي العهد بين فريقي الهلال والأهلي ستنسد لطاقم تحكيم محلي.

ونقلت صحيفة (الشرق الأوسط) عن عمر المهنا، قوله: "حكم الساحة قد يكون مفاجاة.. ونحن لم نخبره حتى اللحظة بتكليفه حتى لا يتسرب القرار التي قد تهدده بالتعرض إلى الضغوط."

فيما ورد عبر (الرياضية) تحديد موعد الكشف عن هوية الطاقم التحكيمي للنهائي يوم غدٍ الاربعاء وفقاً لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا، وقال المهنا بأن الحكم المحلي هو من سيدير النهائي الذي سيجري على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وسيحظى برعاية الأمير محمد بن نايف، مؤكداً تلقيهم طلبات طرفي النهائي لإسناد المباراة لحكم اجنبي.

وأضاف: "ليس للأندية الحق في تحديد حكام نهائيي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين؛ لأنهما من مسؤوليات الاتحاد السعودي لكرة القدم. وأكد رئيس لجنة الحكام بأنهم يجرون المفاضلة بين خمس حكام مرشحين لإدارة تلك القمة."




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 17-02-2016, 09:07 AM
توت الهلالية توت الهلالية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي من الصحف ليومي الثلاثاء والاربعاء 7-8/ 5 /1437هـ






الهلال غرينتش



خالد الباتلي

كلنا يعرف أن العالم كله يضبط أوقاته على توقيت غرينتش.

ومن يريد ضبط أوقات فرحه الآن، فليضبطها على توقيت الهلال!

نعم، الهلال يجبر كل مكان أن يضبط زمان الفرح عليه، ومن زمانه غير الهلال ستتداخل خطوط الطول عليه مع دوائر العرض فيغيب عنه كل شيء.

شئنا أم أبينا الهلال هو تمام الفرح، وعلى مواعيده تضبط الحياة، وعلى غيره من الأندية مراعاة الفوارق. كلا، وصلاة الغائب على فرح سيطول انتظاره لهم من دون الهلال!

الهلال يا سادة ليس مجرد كيان يصنع لاعبين ومدربين ورؤساء وإداريين وإعلامين، بل تعداه إلى صناعة مدن تزدان عندما تتوشح بالشال الأزرق على كتفيها، وإلى صناعة لحظة تاريخية وأرقام لا تغادر الذاكرة، من منا سينسى الرقم (119)، الذي فيه قال الهلال للزمن قف، لا يزال للمجد حكاية «يجحفلها» كبير ورث المجد عن كبير قبله.

عظمة الهلال في معرفته للوقت يختاره بعناية، يعرف متى يغيب ويعرف متى يحضر.

مدرب الهلال اليوناني جورجيوس دونيس جاء للهلال لأنه يرى أنه المدينة الفاضلة القادرة على إعادة أمجاد شيوخه سقراط وأفلاطون، جاء ليصنع به الحضارة الزرقاء التي موجها هادر وسماؤها صافية ملبدة بالبطولات، الزمن اليوناني مع الهلال مختلف، فيه الدقيقة والثانية لها ألف حساب وحساب!

لذا أصبح المشجع الهلالي لا يهتم بالزمن كم مضى منه، لأنه على يقين أنه على موعد لا يخلف مع الفرح والبطولة.

أصعب شيء أن تكذب كذبة وتصدقها أنت قبل كل أحد!

والأصعب أن تجبر مشجعيك عليها ليكذبوا بدل الكذبة عشرة وألف!

هكذا هم بعض منافسي الهلال، يكذبون الواحدة تلو الأخرى، يتقولون عليه يكيدون له يتآمرون عليه زوراً وبهتاناً، ويأتي صدق الهلال وبياضه وتوقيته المناسب ليعيدهم لمكانهم الطبيعي حيث لا شيء يملكونه ولا شيء سينالونه.

ولأنهم بلا صدق، صار صدق الهلال هو رايتهم في هزيمة منافسيهم الآخرين، وهم يمدحون الهلال يعرف كل هلالي أن مدحهم كذب خارج الزمن النقي الهلالي.

الهلال بدأ مشواره الجديد مع السوبر اللندني، وفيه نطقت «البغ بن» أزرق الهلال، وتوشحت عين لندن بالأزرق لتضبط لندن وضواحيها أوقاتهم على هلالنا الأجمل.

ومع نادي «الوحدة» سيبدأ مشواره نحو الدوري، وكأننا بالدوري يقول: «ما عدت أطيق صبراً عنك، كفاني احتلال الآخرين الغاشم، تعال أنت لتحتلني وأسلمك كل شيء، لا يليق بي سواك زماناً ومكاناً، اختر الزمن الذي تريد والمكان الذي تحب واجعلني منصتك، وأنت للمنصات سيد وفارس».

ومع لخويا القطري هناك حكاية جديدة مع آسيا، تلك القارة الصفراء التي سنجعلها تستسلم لنا وتعتذر عن كل شيء، وسنأخذ كأسها ولن نقبل اعتذارها! وسنذهب إلى بطولة العالم في اليابان ليس بحثاً عن العالمية، ولكن ليضبط العالم ساعته من جديد بحسب توقيت الهلال!



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 17-02-2016, 09:09 AM
توت الهلالية توت الهلالية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي من الصحف ليومي الثلاثاء والاربعاء 7-8/ 5 /1437هـ







الـ 3!



عادل التويجري


اقترب النهائي!

ومرر اتحاد الكرة ما يريد!

عناد!

الحكم (محلي) يعود وسط (ضغوطات)!

لماذا (المغامرة)!

اتحاد الكرة!

(يدعم) الحكم المحلي!

أم يدعم (نفسه)!

أم يلعب بـ (قنبلة موقوتة)!

حسابات (معقدة)!

لن تحل مشاركة حكم في (مباراة)!

هاورد ويب (صامت)!

فهل ثمة ضغط عليه!

المهنا كالعادة!

تصاريح (مستنسخة)!

هي كذلك منذ 6 مواسم!

من شوه (كرة القدم) هو (اتحاد) الكرة!

ومن (ورّط) اتحاد الكرة (لجانه)!

عضو (الطبخ) يتشدق بالحديث عن (المنظومة)!

ويستثني منها طبعا (مجلس إدارة الاتحاد)!

يعني كل المنظومة (غلط)!

إلا (رأسها)!

كل الحكام (فاشلون) إلا رئيس لجنة الحكام!

من يعرف اتحاد الحركة لا يستغرب ذلك!

لطالما (لعب) على (المتناقضات)!

لطالما (رحل) معاركه و(نقلها) لأماكن أخرى!

وقضيتنا مع التحكيم (قديمة)!

تحديدا منذ الـ (4x4)!

فمن الذي (أصر) على حضور الحكم المحلي!

رئيس لجنة الحكام!

رئيس الدائرة!

رئيس الاتحاد!

سألوا الفشّار من الذي أصر!

استلقى على ظهره ثم كح وعطس وشهق وقال الـ (3)!





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 17-02-2016, 09:11 AM
توت الهلالية توت الهلالية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي من الصحف ليومي الثلاثاء والاربعاء 7-8/ 5 /1437هـ






رغم الصدارة .. الهلال وأكثر من خسارة !!



ناصر الجديع

رغم أن نتيجة التعادل بين النصر والأهلي أنقذت الهلال من خسارة صدارة الدوري بعد سقوطه المستحق من التعاون، إلا أن الهلال خسر أمام التعاون ما هو أخطر من النتيجة والنقاط وصدارة الدوري، إذ خسر ثقة محبيه وعشاقه به كفريق قادر بهذه العناصر وبهذا المدرب على أن يحقق طموحاتهم الكبيرة هذا الموسم، فالهلال الذي عاد إلى محبيه بعد فترة التوقف الأخيرة بشكل متذبذب ومخيف ومقلق، عجز حتى البارحة عن طمأنة جماهيره، بل وكأن الأمر يزداد سوءًا مع مرور الوقت، في مرحلة حرجة وحاسمة من الموسم، يُفترض أن يكون الفريق قد وصل فيها إلى قمة أدائه وعطائه!.

لا أدري من خذل من البارحة؟! هل خذل لاعبو الهلال مدربهم اليوناني دونيس بأخطائهم الفردية الغريبة وروحهم الغائبة؟! أم أن الإغريقي العنيد هو من خذل لاعبيه والمدافعين عنه، وبدا كمن فقد القدرة على السيطرة، وأثبت تورطه وعجزه عن توظيف عناصر الفريق بشكل صحيح ومتقن؟! والأكيد أن كلاً من دونيس واللاعبين قد خذل جمهور الهلال وعشاقه!.

دونيس الذي ظهر البارحة حملاً وديعاً أمام نظيره البرتغالي القدير قوميز واصل اختياراته واختراعاته وقراراته الغريبة التي كان آخرها بالأمس إعادة سعود كريري للمحور، وهو الذي سبق أن قال أن عمر اللاعب لم يعد يساعده للعب في هذا المركز، وأهم من ذلك إصراره على إبقاء الشلهوب لجانبه وهو اللاعب الأقدر حالياً على تنظيم وسط الملعب الهلالي ولعب الكرة السهلة، إضافة لإبعاده المتألق في المباراة الماضية نواف العابد لحساب المنقطع سالم الدوسري الذي زج به كأساسي في واحدة من أصعب مباريات الدوري بعيداً عن مبدأ العودة بالتدرج الذي أظهر دونيس تمسكه به دائماً، إضافة إلى افتقاده البارحة للجرأة في إجراء تغييرات مبكرة توحي بأنه يبحث عن الفوز وليس فقط التعديل!.

أما لاعبو الهلال فلا يمكن أن تبرر لهم تخبطات دونيس وحساباته الغريبة ما قدموه البارحة من مستوى مخجل، خصوصاً في الشوط الأول الذي أجمع الكثيرون على أنه الشوط الهلالي الأسوأ هذا الموسم، ولا يمكن لأي تكتيك أو تخبط تدريبي أن يبرر تلك الأخطاء البدائية التي وقع بها لاعبو الهلال، وذلك الارتباك الغريب، والعجز عن مجرد مجاراة لاعبي التعاون في التمرير والتحرك والقتالية، وبات واضحاً أن الهلال يعاني من وجود عدد كبير من اللاعبين الذين يحتاجون لمن يخبرهم ويفهمهم بأن النجومية هي فيما يقدمه اللاعب من عطاءات وتضحيات، وليست في الشهرة والجماهيرية، ولا في مقدمات العقود العالية والرواتب الضخمة، وليست لمن يملك أكبر عدد من المتابعين والأتباع في (تويتر) و (انستجرام)، يحتاجون لمن يذكرهم أن الهلال واسم الهلال هو من صنع لهم كل هذا، وهو من قدم لهم كل هذا، ويحتاجون لمن يسألهم: ماذا قدمتم للهلال وعشاق الهلال مقابل كل هذا؟!.

أخيراً لا يمكن لي كمحب لكرة القدم الجميلة أن أبخس حق التعاون، الذي ظهر البارحة نداً للهلال، بل وتفوق عليه في فترات كثيرة من المباراة، وحقق الفوز بجدارة واستحقاق، بقيادة مدربه القدير قوميز، ونجومه الذين أثبتوا أن كرة القدم لا تعترف بالأسماء، ولا تخضع إلا لمن يقاتل ويناضل ويقدم لها كل ما يملك من روح وعطاء، والحقيقة أن التعاون واصل بالأمس تأكيده بأن ما يقدمه من عطاءات ومستويات هذا الموسم ليس مجرد فورة أو حماس، بل نتاج عمل إداري وفني متقن، وبإمكانات مالية بسيطة ومحرجة للأندية الكبيرة، وأثبت للمرة الألف أن الفكر في كرة القدم يأتي أولاً وثانياً وعاشراً!.



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 17-02-2016, 09:15 AM
توت الهلالية توت الهلالية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي من الصحف ليومي الثلاثاء والاربعاء 7-8/ 5 /1437هـ







الملكي يبدأ تحضيراته للنهائي



هلالكم: محمد آل جمعان

اكمل الفريق الأول بنادي الهلال مساء أمس الثلاثاء تدريباته اليوميه وذلك بعد خسارته من فريق التعاون قبل أمس في الجولة 17 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، حيث أداء اللاعبين المشاركين في المباراة تدريبات استرجاعيه في حين اكمل باقي اللاعبين تدريباتهم الاعتياديه حيث ركز من خلالها مدرب الفريق السيد دونيس على الجوانب التكتكيه والبدنيه وسط مشاركة من العائدين من الاصابه محمد البريك وعبدالعزيز الدوسري في حين شهد المران غياب اللاعب التون الميدا وذلك لإكمال البرنامج التأهيلي، وسوف يكمل الفريق تدريباته اليوم في تمام الساعة 1 ظهرا وذلك استعدادا لنهائي كأس ولي العهد يوم الجمعه، ومن المقرر أن يقدم مدرب الفريق السيد دونيس المؤتمر الصحفي للنهائي عصر يوم الخميس بمقر النادي.




أولمبي الملكي يواصل تحضيراته لمواجهة الرائد



هلالكم: عبدالله عسيري

واصل لاعبو فريق أولمبي الهلال عصر اليوم الثلاثاء استعدادتهم التحضيرية لمواجهة فريق أولمبي “الرائد” عصر يوم بعد غد الخميس، وقد طبق السيد «سيبريا» في المران تدريبات على كيفية بناء الهجمة من العمق والأطراف، وشهدت التدريبات مشاركة حارس المرمى «سلطان الشمري» بعد إراحته عن مران يوم أمس الاثنين، ولم يتمكن «عبدالمجيد السواط» من المشاركة في التدريبات بسبب شعوره بآلام في الكتف، فيما واصل الثنائي «عبدالله العمار» و«نواف الزعاقي» برامجهم التأهيلية.
هذا وستغادر بعثة فريق أولمبي الهلال مساء غدًا الأربعاء إلى بريدة، بعد مرانه الأخير الذي سيقام عصرًا، وذلك لخوض لقاء أمام أولمبي فريق الرائد، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ضمن لقاءات الجولة الـ13 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد.





  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 17-02-2016, 09:23 AM
توت الهلالية توت الهلالية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اخبار الزعيم الملكي من الصحف ليومي الثلاثاء والاربعاء 7-8/ 5 /1437هـ





انتهت أخبار الزعيم الملكي لهذا اليوم





[YOUTUBE]LahFLQVTc84[/YOUTUBE]

الاهي اي عشق هذا الذي ملأني لهذا الكيان


يالله يارب وفق الهلال الغالي فوق كل أرض وتحت كل سماء


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1