منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية الريان يتوج بطلاً لدوري نجوم قطر
@yazeed@ عضو موقوف من الإداره




واصل الريان صناعة التاريخ في الدوري القطري لكرة القدم هذا الموسم وتوج الفريق عن جدارة بلقب المسابقة اثر فوزه الكاسح 5 / صفر على مضيفه الوكرة اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل الخريطيات مع العربي 1 / 1 .
وحسم الريان (الرهيب) اللقب لصالحه قبل المراحل الخمس الأخيرة من المسابقة حيث رفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق 21 نقطة أمام الجيش صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على مسيمير في مباراة أخرى بنفس المرحلة غدا الأحد.

وبغض النظر عن نتيجة مباراة الغد ، لن يستطيع الجيش اللحاق برصيد الريان ليستعيد الرهيب لقب المسابقة بعد غياب دام لأكثر من عقدين حيث كان آخر لقب للريان في المسابقة بموسم 1994 / 1995 .

وأحكم الريان قبضته على الصدارة منذ بداية الموسم الذي شهد عودة الفريق إلى دوري الأضواء بعد موسم واحد في دوري الدرجة الثانية.

وأحرز الريان اليوم لقبه الثامن في تاريخ مسابقة الدوري القطري لينفرد بالمركز الثاني في السجل الذهبي للبطولة حيث يتفوق عليه منافسه التقليدي العنيد السد والذي توج باللقب 13 مرة مقابل سبع مرات لكل من الغرافة والعربي وأربعة ألقاب لفريق لخويا وثلاثة ألقاب لفريق نادي قطر ولقبين للوكرة.

ولم يكن الريان يتمنى أجواء أفضل للتتويج من الفوز على مضيفه الوكرة بخماسية نظيفة افتتحها البرازيلي رودريجو تاباتا في الدقيقة 36 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف سيباستيان سوريا وسيرخيو جارسيا وكو ميونج جين وفيكتور كاسيريس الأهداف الأربعة الأخرى في الدقيقة 46 و57 و66 و71 .

جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين ولم تمر سوى تسع دقائق حيث كشر الريان عن أنيابه الهجومية عندما توغل الأسباني سيرجيو جارسيا من الجهة اليسرى ثم مرر كرة عرضية في اتجاه رودريجو تباتا داخل المنطقة غير ان راسية هذا الأخير تصدى لها حارس الوكرة بصعوبة بالغة.

وتتوالت فرص ومحاولات الريان بواسطة سيبستيان سوريا وحامد اسماعيل الذي لم يكن محظوظا عند الدقيقة 15 بعد ان لامست كرته العارضة .

ولم يكن رودريجو تباتا اوفر حظا في الدقيقة 17 عندما استقبل كرة في العمق بطريقة فنية رائعة ثم سدد بقوة غير ان الدفاع حول وجهة الكرة التي كانت في طريقها إلى الشباك.

ظهرت بعدها أفضلية الريان سواء من حيث الإستحواذ او الهجمات الخطيرة مما اجبر لاعبي الوكرة إلى اعتماد اسلوب دفاعي واضح في محاولة لامتصاص حماس لاعبي الريان.

ولكن الوكرة لم يصمد كثيرا خاصة حسن ادريس حارس المرمى الذي اخطأ في الدقيقة 36 عندما حاول صد كرة جارسيا لتنفلت الكرة من بين يديه ليتابعها رودريجو تباتا داخل المرمى.

ومع تغيير النتيجة شعر لاعبو الوكرة بالخطر واصبحوا مضطرين للخروج من مناطقهم من اجل التعديل وضغط الفريق عن طريق ثنائي الهجوم سيبستيان ساشا وعبد الرحمن محمد ولكن ذلك التقدم جاء على حساب الواجبات الدفاعية وترك المساحات للخلف مما ساعد سيبستيان سوريا على اضافة الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع من هذا الشوط اثر تلقيه لكرة عرضية من زميله سيرجيو جارسيا.

وفي الشوط الثاني لم تختلف الامور كثيرا عن الشوط الاول حيث تابع الريان سيطرته وجاءته فرصة قتل المباراة بشكل كامل في الدقيقة 50 من خلال هجمة قادها سيرجيو جارسيا قبل ان يمرر لزميله رودريجو تباتا الذي راوغ الحارس حسن ادريس وسدد نحو الشباك غير ان المدافع العراقي علي رحيمة تمكن من تشتيت الكرة في الأمتار الاخيرة .

وحملت الدقيقة 57 الهدف الثالث للريان بواسطة الإسباني سيرجيو جارسيا اثر تبادل الكرة بينه وبين سيبستيان سوريا وبلمسة ذكية داخل منطقة الجزاء وضع الكرة في الزواية البعيدة عن حارس الوكرة لتتحول بعدها المباراة إلى مباراة استعراضية خاصة بعد ان تأثر لاعبو الوكرة معنويا وفقدوا التركيز ليأتي الهدف الرابع في الدقيقة 66 بواسطة الكوري كو ميونج جين من تسديدة قوية استقرت في الشباك.

لم يهدأ لاعبو الريان وتباعوا سعيهم نحو اضافة اهداف اخرى وهو ما تحقق ليأتي الهدف الخامس في الدقيقة 71 بواسطة فيكتور كاسيرس مستفيدا من خطأ دفاعي في التغطية.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد ليطق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا تتويج الريان بطلا للدوري القطري.

وفي المباراة الثانية، فشل العربي في الحفاظ على تقدمه امام الخريطيات وتعادل معه 1 / .1
وتقدم العربي بهدف سجله باولو سيرجيو باولينيو في الدقيقة العاشرة قبل أن يتعادل الخريطيات عن طريق اسيار ديا في الدقيقة .55

وشهدت المباراة طرد عادل لامي لاعب العربي في الدقيقة .79
ورفع العربي رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس كما رفع الخريطيات رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر.


اميرة الروز ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

الف مبرووووووووك لهم
يعطيك العافيه على الخبريه


@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

العميدة منورة فديتك

النايفة.. ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مبروك لهم عقبال الأههلي.

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

منوووووووووووووووووووووورة

كدوو الرياض في حضوركك يختلف معنى الحكي ..!



,


السلام عليكم ورحمه الله

ألف مبرووك للريان يستاهل
يعطيك العافيه أخوي . .









@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

شكرا لمرورك العطر كدوووشتي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1