غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 16-05-2016, 04:49 AM
احبك ولكن احبك ولكن غير متصل
مُنع من استخدام التقييم
 
الافتراضي 5 أسباب لضرورة التوقف عن الإنجاب في سن الـ 44


دراسة حديثة أجريت في المملكة المتحدة تحت عنوان how old is too old، نشرت تفاصيلها في موقعع "الدايلي ميل" البريطاني، ليتبين أنَّ الجواب هو سنّ الـ 44. وإلى جانب العوامل الاجتماعية كالتركيز على المهنة وعدم العثور على الشريك المناسب، وتقدم الطب، التي لعب دوراً حاسماً في تأخر عمر النساء في إنجاب الأطفال. هناك أسباب خمسة تُذكر دوماً لتبرير ضرورة التوقف عن الإنجاب في سن الـ 44:

- من غير العادل أن يحصل على أبوَين كبار في السن

- زيادة احتمال حدوث مضاعفات صحية مثل متلازمة داون للطفل

- لا ينبغي السماح للنساء في عمر الـ 50 عاما الحصول على مساعدات الخصوبة عن طريق التلقيح الصناعي (أطفال الأنابيب)

- الآباء لا يعيشون طويلاً لرؤية طفلهم يكبر

- من "غير الطبيعي" إنجاب أطفال بعد هذا السنّ.

ولكن يبدو أنَّ هناك نقصاً في الخيارات المتاحة للمساعدة في الحفاظ على خصوبة المرأة أو المساعدة في الحمل. وغالبية النساء أي 75% يعتقدون أن تثقيف النساء حول الساعة البيولوجية يقع على عاتق المسؤولين الصحّيين في الحكومية. في الواقع، وفقاً للدكتور أمين غورجغ، استشاري خصوبة وأطفال الأنابيب في أكاديمية #الخصوبة وأمراض النساء (The Fertility & Gynecology Academy) "تعتقد بعض النساء أنّه يمكنهن #الإنجاب إلى الأبد، وهذا يعني أنهنَّ لا يخشيَن ترك الأمور إلى فترة متأخرة جداً. في حين أنَّ العمر المثالي للمرأة لتصبح حاملاً هو في العشرينات وأوائل الثلاثينات. في حين تنخفض احتمالات خصوبة المرأة بشكل سريع بعد سن الـ 35 وتنخفض بشكل أسرع بعد سن الـ 40".

ولكن يمكن نجاح تجميد البويضات وتأجيل الحمل وحتى في وقت لاحق في الحياة، ولكن كمجتمع يجب تشجيع الأزواج على إنجاب الأطفال في سن أصغر. وأوصت الدراسة بضرورة تكوين أسرة في سن الـ35. إذ إنَّ التلقيح الاصطناعي لا يضمن ولادة الطفل خصوصاً بعد سن الـ 35.

وأضاف الدكتور غورغي "تقبل الرحم لزرع الأجنة ينخفض بعد سن الـ 54، واحتمالات وجود ولادة حية مع دورة التلقيح الصناعي تنخفض بشكل كبير مع التقدم في السن. وهناك نجاح بنسبة 20% في سن الـ 40، لتصل إلى 1% فقط فوق سن الـ 45".

وأشارت الدراسة إلى أهمية مساعدة النساء في إدراك الفهم الزمني للخصوبة، خصوصاً أنَّ التأخر في الإنجاب يشكل خطراً على الأم لناحية ارتفاع ضغط الدم وتسمم الحمل والولادة القيصرية.

م\ن


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 21-05-2016, 11:44 AM
صورة مودي الظواهري الرمزية
مودي الظواهري مودي الظواهري غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: 5 أسباب لضرورة التوقف عن الإنجاب في سن الـ 44


يسلمووووووووو

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1