منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه تغطية نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

نهائي دوري الأبطال هو السادس بين فريقين من نفس الدولة










لقطة من نهائي دوري الابطال للموسم السابق بين ريال و أتلتيكو مدريد





بعد تأهل كلا من ريال مدريد الإسباني وجاره أتلتيكو مدريد إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2016، والمقرر إقامته في 28 أيار/مايو الجاري في مدينة ميلانو الإيطالية، ارتفع عدد المباريات النهائية، التي تجمع بين فريقين من نفس الدولة في هذه البطولة عبر تاريخها إلى ست لقاءات.

وستكون المباراة النهائية للعام الجاري من البطولة الأوروبية بمثابة إعادة لنهائي 2014 في لشبونة، وهو ثالث نهائي يجمع بين فريقين من إسبانيا، حيث التقى ريال مدريد مع فالنسيا في باريس في نهائي2000.

وجمعت المباراة النهائية لدوري الأبطال فريقين من إيطاليا عام 2003 وإنجلترا عام 2008 وألمانيا عام 2013.

وفيما يلي نسلط الضوء على المباريات الست التي جمعت بين فريقين من نفس الدولة في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا:

- موسم 1999 / 2000 في باريس التقى ريال مدريد مع فالنسيا، وفاز الفريق الملكي بثلاثية نظيفة
.

- موسم 2002 / 2003 في مانشستر، حيث جمعت المواجهة بين ميلان ويوفنتوس وفاز ميلان 3-2 بركلات الترجيح.

- موسم 2007 / 2008 في موسكو، اصطدم مانشستر يونايتد مع تشيلسي وفاز 6-5 بركلات الترجيح.

- موسم 2012 / 2013 في لندن، بايرن ميونيخ يواجه بروسيا دورتموند ويتغلب عليه 2-1.

- موسم 2013 / 2014 في لشبونة، ريال مدريد يلتقي مع أتلتيكو مدريد ويتغلب عليه بنتيجة 4-1 في الوقت الإضافي.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

زيدان يكمل صحوة لافتة في ريال مدريد بالتأهل لنهائي دوري الأبطال












زين الدين زيدان




بعد أربعة أشهر بالضبط من تعيينه خلفا لرفائيل بنيتيز من أجل تولي مسؤولية ريال مدريد الذي كان على شفا أزمة إدارية أكمل زين الدين زيدان انتفاضة الفريق عندما قاده لتخطي مانشستر سيتي والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ومع احتفال لاعبي ريال بالتأهل لنهائي دوري الأبطال لثاني مرة في ثلاث سنوات أمس الأربعاء كان من السهل نسيان الموسم الفوضوي الذي مر به النادي.

وفشل ريال بشكل أثار الدهشة في ضم ديفيد دي خيا في اليوم الأخير للانتقالات في أغسطس آب بسبب خطأ إداري ثم تعرض لحرج آخر في ديسمبر كانون الأول عندما استبعد من كأس الملك لإشراكه لاعبا لا يحق له اللعب ضد قادش.

وكان هناك المزيد من الإحباط لريال في الملعب تحت قيادة بنيتيز بلغ ذروته في هزيمة مذلة 4-صفر على ملعبه أمام غريمه برشلونة وهو ما أدى لدعوات من أجل استقالة رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

ورغم أن ريال لا يزال في المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني - وهو نفس المركز حين جاء زيدان - فإن المدرب الفرنسي قلص الفارق مع برشلونة المتصدر لنقطة واحدة.

كما يمر ريال بأفضل مستوى محلي هذا الموسم ففاز بعشر مباريات متتالية وهناك إحساس لا يمكن إنكاره عن وجود علاقة أكثر متانة للاعبيه مما كانت عليه تحت قيادة بنيتيز.

وقال كريستيانو رونالدو مهاجم ريال "زيدان يقوم بعمل رائع. إنه يساعدنا ونحن نساعده."

وأضاف "أنا معجب به كمدرب وكشخص.. أتمنى أن يواصل تدريبنا. نحن دائما خلف زيدان لأنه شخص متواضع يحب الاستماع وهذا دائما يجعل الأمور أسهل."

وكال زيدان لاعب ريال السابق المديح للاعبيه لكنه قال إنهم لم يقدموا الأداء الأكثر إقناعا خلال الفوز 1-صفر على سيتي في إياب الدور قبل النهائي.

والفوز 1-صفر في النتيجة الإجمالية - بعد التعادل بدون أهداف في الذهاب الأسبوع الماضي - ضرب موعدا في النهائي المقرر يوم 28 مايو أيار بين ريال وجاره في العاصمة الإسبانية أتلتيكو مدريد وهو المنافس الذي هزمه ليحرز لقبه الأوروبي العاشر في 2014.

وقال زيدان البالغ عمره 43 عاما "سيتي جعل الأمور صعبة علينا لكننا سعداء بالتأهل للنهائي. لم يكن هناك العديد من الفرص ضدنا لكن النتيجة توضح أن الأمور كانت صعبة."

وأضاف "ظللنا نعاني حتى النهاية. أنا سعيد بكل شيء حدث لي.. أنا مدرب هذا الفريق لذا فمن المؤكد أنني قمت بشيء صحيح لكن الفضل لا يعود لي فقط بل لكل من يعمل معي والأكثر أهمية هم اللاعبون."

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كريستيانو رونالدو: وصولنا لنهائي دوري الأبطال كان عادلا












كريستيانو رونالدو




احتفى اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالد مهاجم ريال مدريد الإسباني، بتأهل فريقه من جديد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه 1/صفر على مانشستر سيتي الإنجليزي أمس الأربعاء.

وقال اللاعب البرتغالي عقب تأهل فريقه إلى النهائي الأوروبي: "نحن سعداء لأننا وصلنا إلى النهائي وهذا شيء مميز".

ويرى رونالدو أن عبور ريال مدريد إلى المباراة النهائية كان عادلا بفضل تفوقه خلال 180 دقيقة هي مجموع مباراتي الذهاب والعودة، موضحا "لقد قمنا بعمل جيد للغاية ووصلنا إلى النهائي، كنا ندرك أنه يجب أن نسجل، في مباراة الذهاب كنا نستحق أن نحرز هدفا، أعتقد أننا كنا أفضل وأصبحنا في النهائي بعدالة".

وأضاف رونالدو، الذي عاد للمشاركة في المباريات أمس بعد تعافيه من الإصابة العضلية، التي تسببت في غيابه عن مباراة الذهاب، التي لعبت في مانشستر قبل أسبوع "الفوز بهدف نتيجة محدودة للغاية ولكنها كانت كافية".

وأكمل رونالدو، الذي لم يرغب في ترشيح أحد طرفي المباراة النهائية، التي تجمع بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في 28 أيار/مايو القادم، للفوز بلقب البطولة، قائلا: "لم أشارك في أي مباريات طوال 15 يوما ولكن الناس تنسى أنني تعافيت سريعا، أنا مجهد ولكنني سعيد للغاية، لم تتجدد إصابتي".

وأوضح قائلا: "إنها مباراة نهائية، نسب الفوز لأي من الفريقين تبلغ 50%، وكوننا فريقان من نفس الدوري يوضح مدى جودة المسابقة".

وأشاد اللاعب البرتغالي بمدربه الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تولى المهمة الفنية لريال مدريد في كانون ثان/يناير الماضي، خلفا للمدير الفني السابق رافايل بينتيز، متابعا "زيدان يقوم بعمل جيد، إنه يساعدنا ونحن نساعده، أنا معجب به كمدرب وعلى المستوى الشخصي أيضا، أرغب في أن يستمر، إنه شخص متواضع وهذا يجعل الأمور أكثر سهولة، أنا سعيد للغاية".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كريستيانو رونالدو يعادل رقم الأسطورة أوزيبيو أوروبياً












كريستيانو رونالدو





قالت الصحافة البرتغالية اليوم الخميس إن تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا سيسمح لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بالتساوي مع أسطورة كرة القدم البرتغالية أوزيبيو في خوض نهائي البطولة 4 مرات.

ورغم خوضه النهائي 4 مرات، لم يتمكن أوزيبيو الملقب بـ"الفهد الأسود" من التتويج بلقب البطولة، التي كانت تقام تحت مسمى "كأس أوروبا"، سوى مرة في موسم 1961-1962 مع فريقه بنفيكا الذي فشل معه في التتويج بالبطولة 3 مرات.

وفي المقابل توج كريستيانو رونالدو بدوري الأبطال مرتين في مشواره الأولى مع مانشستر يونايتد، والثانية مع ريال مدريد، وخسر نهائي البطولة بينما كان في صفوف "الشياطين الحمر" أمام برشلونة في موسم 2008-2009.

وستكون أمام كريستيانو (31 عاما) فرصة في 28 من الشهر الجاري في نهائي التشامبيونزليج أمام أتلتيكو مدريد على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، لمعادلة رقم أوزيبيو الذي توفي في 2014، والذي يتنافس معه "الدون" على لقب أفضل لاعب كرة قدم في تاريخ البرتغال.

ومن بين أبرز عناوين الصحافة اليوم ما ذكرته جريدة (ريكورد) التي كتبت "رونالدو يعادل أوزيبيو ويتأهل للنهائي الرابع له"، الأمر الذي أبرزته أيضا جريدة (آ بولا) على صفحتها الأولى.

وكان ريال مدريد قد تأهل الليلة الماضية إلى نهائي التشامبيونزليج بعد فوزه على مانشستر سيتي في إياب نصف النهائي بهدف نظيف بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

صحف إسبانيا متحمسة لنهائي دوري الأبطال








فرحة لاعبو ريال مدريد بالتأهل لنهائي دوري الأبطال




أبدت الصحافة الرياضية الإسبانية الصادرة الخميس، حماستها إزاء النهائي الإسباني الخالص لدوري الأبطال الأوروبي، الذي يجمع بين أتلتيكو وريال مدريد، حيث تأهل الأخير بعد فوزه أمس على مانشستر سيتي بهدف دون رد.

ونشرت صحيفة (أس) صورة للاعبي الملكي عليها عبارة "سعيا لحصد اللقب الحادي عشر"، ومصحوبة بعنوان "تحيا مدريد" في إشارة إلى نهائي يجمع بين قطبي العاصمة الإسبانية، كما أبرزت أن نهائي التشامبيونز ليج الذي سيقام في ميلانو يوم 28 مايو/آيار الجاري، سيكون تكرارا لنهائي البطولة عام 2014 والذي فاز به الملكي.

ونشرت الصحيفة في صفحاتها الأولى تصريحات للبرتغالي كريستيانو رونالدو قال فيها "كنا أفضل كفريق، ونحن فائزون سويا".

أما (ماركا) فنشرت صورة للاعبي الميرينجي وهم يحتفلون بالتأهل للنهائي مصحوبة بعنوان "ياله من جنون!".

فيما نشرت صحيفة (سبورت) الكتالونية صورة كبيرة الحجم للأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مصحوبة بعنوان "نشجع التشولو ليوم واحد فقط"، كما تحدثت عن فوز الملكي قائلة "الريال دون عناء أو مجد يتأهل للنهائي أمام سيتي سيئ".

وتطرقت (الموندو ديبورتيفو) إلى انتفاضة الريال في لقاء الإياب، مشيرة إلى أن الروخيبلانكوس والملكي سيلتقيان مجددا في نهائي دوري الأبطال

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

قطبا مدريد يتأهبان لمواجهة ثأرية في نهائي دوري الأبطال























بعد أن أطلق الحكم صفارة نهاية المباراة معلنا تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي الانجليزي أمس الأربعاء ليواجه غريمه المحلي أتلتيكو في 28 مايو أيار في ميلانو، عادت ذكريات النهائي الإسباني الناري لعام 2014 تطل برأسها من جديد.

وسجل سيرجيو راموس هدفا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في لشبونة ليدرك التعادل ويسحق أحلام أتلتيكو في الفوز بأول لقب قاري في تاريخه ويمهد الطريق لفوز ريال 4-1 في الوقت الإضافي ليحصل الفريق على لقبه العاشر في دوري الأبطال بعد انتظار طويل.

وقال راموس "إنه نهائي أخر وبذلنا الكثير من الجهد لنصل إلى هناك لكننا اثبتنا سابقا أننا نعرف كيف نفوز به وسنسعى لتكرار هذا النجاح."

ورغم الانتصار الصعب على مانشستر سيتي بقيادة مانويل بيليجريني هتفت جماهير ريال في المدرجات تسأل أتلتيكو مدريد عن مدى شعوره عندما خسر في نهائي 2014 أمام فريقها.

لكن جاريث بيل - الذي أجبر فرناندو لاعب سيتي على تسجيل هدف بالخطأ في مرماه في إياب الدور قبل النهائي وسجل أيضا في نهائي 2014 أمام أتلتيكو في لشبونة - تحلى بحذر اكبر في تصريحاته.

وقال لاعب منتخب ويلز "من الرائع أن نبلغ النهائي مجددا لكن هناك مواجهة صعبة جدا تنتظرنا أمام منافس عنيد."

وتابع "نعلم انها ستكون مباراة صعبة أخرى. هكذا يكون الحال دائما أمامهم."

ومنذ فطر قلب أتلتيكو في لشبونة تقابل ريال مع منافسه المحلي عشر مرات فاز خلالها مرة واحدة فقط عندما سجل خافيير هرنانديز هدفا متأخرا ليقصي فريق المدرب دييجو سيميوني من دور الثمانية لدوري الأبطال الموسم الماضي.

وقبل أن يتولى سيميوني المسؤولية في أتلتيكو في 2011 كانت المواجهات بينهما ينظر إليها على إنها شبه محسومة حيث كان آخر انتصار لأتلتيكو على ريال في 1999.

لكن سيميوني انهى هذه الهيمنة بالفوز على ريال في نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب برنابيو 2013.

ولم يفز ريال على أتلتيكو في الدوري الإسباني منذ 2013 وخسر برباعية الموسم الماضي على ملعب فيسنتي كالديرون كما خسر 1-صفر على أرضه هذا الموسم.

وأضاف كريستيانو رونالدو "انه النهائي ولا يوجد أي أفضلية."

وتابع "نلتقي مرة أخرى. النهائي أمام أتلتيكو يحمل دائما مذاقا خاصا."

ويتوقع لاعب الوسط لوكا مودريتش أيضا مواجهة صعبة أخرى.

وقال اللاعب الكرواتي "لعبنا ضدهم قبل عامين وأتذكر كيف كان الأمر صعبا."

وأتم "أتوقع منهم نفس الأداء وأتمنى أن نكرر نفس النتيجة."

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

توريس يحلم بهدف في النهائي الأوروبي










فرناندو توريس




أكد فرناندو توريس مهاجم أتلتيكو مدريد أنه يدخر تسجيل هدف لنهائي دوري أبطال أوروبا وذلك بعدما أهدر ركلة جزاء في مباراة إياب نصف نهائي البطولة أمام بايرن ميونيخ.

وفي فيديو نشره أتلتيكو مدريد ويظهر احتفالات اللاعبين بالتأهل لنهائي دوري الأبطال عقب نهاية اللقاء بهزيمة أتلتيكو (2-1)، ولكن تأهله بفضل فوزه بهدف نظيف في لقاء الذهاب، يتحدث توريس وزميله ساؤول نييجيز عن النهائي وعن إضاعة توريس لركة جزاء في الدقيقة 83.

وقال ساؤول لتوريس مازحاً: "كان يريد أن يجعلنا نعاني قليلا"، ليرد عليه توريس: "الآن حدث الشيء الجيد، هذا للإحماء. الهدف أدخره للنهائي".

ويظهر في الفيديو أيضا قائد الفريق جابي فرنانديز الذي يؤكد أن "الروخيبلانكوس" سوف "يقدمون أقصى ما لديهم" في النهائي الذي سيقام في 28 من الشهر الجاري في مدينة ميلانو الإيطالية.

من جانبه قال كوكي ريسوريكسون إن الفريق قام بواجبه ولكن تنقصه النهاية السعيدة، مشيرا إلى أن الأتلتي سيعمل بشكل جيد.

وقال المدافع الأوروجوياني دييجو جودين "أنا متأثر بهذه اللحظات الفريدة. يجب أن نستغل الفرص ونكافح وبالتأكيد ستسير الأمور على ما يرام"

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

سيميوني يقود أتلتيكو مدريد إلى عصر جديد ويمحو لقب "الشرانق"



















"الشرانق" أو "بوباس" بالإسبانية هو لقب يطلق في إسبانيا على الشخص سيء الحظ، وهو الاسم الذي ارتبط لأعوام طويلة بنادي أتلتيكو مدريد، حتى أن المطرب خواكين سابينا استخدم هذا التعبير في الأغنية، التي أعدها لاحتفالات النادي المدريدي بمرور 100 عام على إنشائه.

وجاء الأرجنتيني دييجو سيميوني ليتولى مهمة محو هذا اللقب.

ويخوض أتلتيكو مدريد في 28 أيار / مايو المقبل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في ميلانو بإيطاليا للمرة الثانية في السنوات الثلاث الأخيرة، وهو أيضا النهائي الثالث للفريق الأسباني في إحدى البطولات القارية منذ تتويجه في 2012 بلقب بطولة الدوري الأوروبي.

وفي خلال تلك الفترة، فاز أتلتيكو مدريد ببطولة الدوري الأسباني وكأس الملك ولقبين في كأس السوبر الأسباني والأوروبي.

وقال سيميوني، الذي تغيرت على يديه كل ظروف النادي المدريدي، عقب إقصاء بايرن ميونيخ أول أمس الثلاثاء من نصف نهائي دوري الأبطال: "الأمر لم يكن مصادفة، نحن نعمل بشكل جيد للغاية منذ 4 سنوات".

وظن قليلون أن أتلتيكو مدريد سيعود إلى نهائي دوري الأبطال بعد عامين من هزيمته في نفس المباراة أمام جاره ريال مدريد في لشبونة، ولكن أحد هؤلاء القلة كان سيميوني بلا شك.















وتوج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الأسباني عام 2014، ولكنه سقط بشكل درامي على ملعب "دا لوز" بالعاصمة البرتغالية لشبونة بهدف قاتل برأس اللاعب سيرخيو راموس في الدقيقة 93، ليمتد عمر المباراة لوقت إضافي شهد هزيمة أبناء سيميوني بنتيجة 4 / 1.

وانضمت تلك النتيجة إلى التاريخ "المشؤوم" لأتلتيكو مدريد، الذي سقط على يد جاره العملاق وصاحب الموارد المالية الضخمة.

"الفوز، الفوز ثم الفوز مجددا" كانت تلك هي العبارة التي اشتهر بترديدها الأسباني الراحل لويس أراجونيس، أحد أبرز اللاعبين والمدربين في تاريخ أتلتيكو، والذي لا تزال جماهير النادي تتغني بكلماته حتى الآن.

وتعتبر كلمات أراجونيس منهجا ودليلا للمدرب الأرجنتيني (سيميوني)، الذي يرى أن تحقيق الفوز هو الأهم وأن ما عداه من الأمور مجرد تفاصيل تافهة.

وأضاف سيميوني عقب مباراة فريقه أمام بايرن ميونيخ على ملعب الأخير، وهو اللقاء الذي لجأ فيه إلى الالتزام بإسلوب دفاعي متشدد لمواجهة الطوفان الهجومي لبايرن ميونيخ بقيادة مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا: "أنا أستعد للفوز وليس لكي أروق لأحدهم".

وكان اللاعب التشيلي أرتورو فيدال نجم وسط بايرن ميونيخ قد وصف طريقة لعب أتلتيكو مدريد بـ "القبيحة"، ورغم ذلك كانت هذه الطريقة هي الحل الذي لجأ إليه النادي الأسباني للإطاحة ببايرن ميونيخ ومن قبله برشلونة من البطولة الأوروبية.













ولا يرغب سيميوني في تضيع ولو ثانية واحدة في التفكير في أراء البعض في طريقة لعب فريقه، حيث أنه لا يهتم بشيء آخر سوى الفوز، وهي الفكرة التي نجح في نقلها إلى أتلتيكو مدريد منذ اليوم الأول لوصوله لمقعد المدير الفني في 2011، وأحاط اللاعب الأرجنتيني السابق نفسه بمجموعة من الحراس الشخصين من اللاعبين المخلصين، الذين قال عنهم دائما بأنهم يتشبعون بفكرته.

ويعتبر كل من جودين وخوانفران وجابي وفليبي لويس وخيمنيز وكوكي وتياجو الأعمدة، التي يرتكز عليها النادي المدريدي، الذي استبدل في وقت سابق بعض العناصر مثل دييجو كوستا ودافيد فيا وأردا توران وثيبو كورتوا بأخرين مثل جريزمان وفيرناندو توريس وساؤول وجان أوبلاك.

وبفضل الأموال، التي حصل عليها نظير مشاركته في بطولة دوري أبطال أوروبا، تمكن أتلتيكو مدريد بشكل كبير من تخفيض ديونه، التي تسببت، خلال أسوأ أعوام هذا النادي عندما كان يلعب في دوري الدرجة الثانية، في تدخل القضاء في كثير من الأحيان.

ومن المحتمل أن تعود مجددا أسطورة "الشرانق"، فلا أحد يرغب في التفكير في ما يمكن أن يحدث عندما يقرر سيميوني مغادرة مدريد، بينما تستمتع الجماهير بأفضل أزمنة النادي سعداء بسيميوني، الذي جعلهم يعتادون الانتصارات

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

جريزمان يحذر فريقه من التركيز على نهائي دوري الأبطال












أنطوان جريزمان




أكد الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، أن الفريق سيخفق في الليجا إذا ركز فقط على نهائي دوري الأبطال الأوروبي الذي سيخوضه أمام الريال في الـ28 من الشهر الجاري.

وفي تصريحات أدلى بها خلال حدث دعائي اليوم الخميس، أشار جريزمان "ليفانتي وسيلتا أولا" في إشارة إلى آخر مواجهتين لفريقه في الليجا، كما حذر الروخيبلانكوس من التركيز على نهائي التشامبيونز ليج.

وأضاف: "هناك مباراتان هامتان في الليجا، وإذا ركزنا فقط على النهائي سنخفق في الليجا".

وحول النهائي، أبدى جريزمان سعادته البالغة بالتأهل بعد الجهد الكبير الذي بذله فريقه بأكمله، مبينا أن الفريق كان يدرك أن عليه القيام بالكثير من الناحية الدفاعية واستغلال الفرص التي تتاح للفريق.

وتطرق المهاجم إلى الهدف الذي أحرزه أول أمس في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام بايرن ميونيخ، وقاد الأتلتي للتأهل إلى النهائي، قائلا: "عندما أكون أمام حارس المرمى منفردا أفكر في أنه أخيرًا حدث ذلك، أخيرًا سنحت الفرصة. فرناندو (توريس) قدم تمريرة رائعة لي ولم يكن هناك وقت للتفكير".

وعن ركلة الجزاء التي أخفق زميله توريس في تسجيلها للفريق، قال جريزمان: "عندما أخفق توريس كان الأمر مؤسفا لنا وله، بعدها كان علينا تكثيف الدفاع والمعاناة".

وحول قيام التشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط بايرن بوصف لعب أتلتيكو في لقاء الإياب بـ"القبيح"، قال جريزمان إن الأهم هو تأهل فريقه للنهائي.

وفيما يتعلق بمواجهة ريال مدريد في نهائي التشامبيونز ليج، قال إنه شخصيا لا يكترث بالمنافس في النهائي "ستكون مباراة من الجيد خوضها، ويجب بذل كل شيء بها".

وأشاد جريزمان بالأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب الأتلتي، حيث قال إنه جعل مستواه يتحسن وجعله يزيد من الأهداف التي يحرزها "لقد تحسنت بفضله وبفضل ما طلبه مني".

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

راخوي يعتزم حضور نهائي دوري الأبطال بين ريال وأتلتيكو مدريد














ماريانو راخوي





يعتزم رئيس الحكومة الإسبانية لتسيير الأعمال، ماريانو راخوي، حضور المباراة النهائية في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم التي ستقام يوم 28 مايو/أيار الجاري على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية وستجمع بين قطبي العاصمة الإسبانية الريال وأتلتيكو مدريد.

وأعرب راخوي عن رغبته هذه أثناء حوار غير رسمي مع بعض الصحفيين خلال زيارته اليوم لمدينة جوادالاخارا، وسط إسبانيا، والتي أعرب خلالها عن رضاه التام عن تأهل طرفين إسبانيين للمباراة النهائية.

وسيتواجد رئيس الحكومة في بلدية سيتجيس، إحدى مقاطعات برشلونة، صباح يوم المباراة لاختتام الاجتماعات السنوية للدائرة الاقتصادية، والتي سيشارك فيها أيضا قادة أحزاب العمال الاشتراكي الإسباني، بدرو سانشيز، وبوديموس (نستطيع)، بابلو إجليسياس، وثيودادانوس (مواطنون)، ألبرت ريبيرا.

ويمتلك راخوي ذكريات مع ملعب سان سيرو عندما تواجد فيه للمرة الأولى من أجل حضور مباراة نصف نهائي كأس أوروبا عام 1981 بين ريال مدريد وإنتر ميلان والتي خسرها الفريق المدريدي بهدف نظيف، إلا أنه تأهل للمباراة النهائية بإجمالي المواجهتين لسابق فوزه في مباراة الذهاب على ملعبه سانتياجو برنابيو بهدفين نظيفين.

وحضر راخوي المباراة النهائية لنفس البطولة في باريس والتي جمعت بين الميرينجي وليفربول الإنجليزي وفاز بها "الريدز" بهدف دون رد.

وقال راخوي مازحا حول تلك الفترة "كنت في سن الـ26 في ذلك الوقت ودخلت عالم السياسة في نفس العام. كنت أعيش جيدا في هذه الفترة".

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1