غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 03-06-2016, 08:55 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


التاريخ يصارع الأرض والجمهور في افتتاح كوبا أميركا





















يُرفع الستار الجمعة، عن النسخة المئوية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) بمواجهة قوية تجمع الدولة المضيفة الولايات المتحدة ومنتخب كولومبيا، على ملعب ليفيز ستاديوم بمدينة سان فرانسيسكو، ضمن مباريات المجموعة الأولى.

ويتطلع المنتخب الأمريكي للتتويج بلقب البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه، الأمر الذي يوجب عليه عبور دور المجموعات الذي يضم أيضًا باراجواي وكوستاريكا.

في الوقت ذاته، يبحث منتخب كولومبيا عن لقبه الثاني في البطولة بعد مرور 15 عامًا على لقبه الأول الذي أحرزه في 2001

التقت أمريكا وكولومبيا في أخر 22 عامًا، 7 مرات منها مواجهة في مونديال 1994 وانتهت بفوز أمريكا 2-1، ومواجهتين في كوبا أمريكا عامي 1995 و2007 حيث انتهى اللقاءين بفوز كولومبيا 4-1، و1-0، كما تقابلا 3 مرات وديًا، فازت أمريكا مرة، وكولومبيا مرة وتعادلا مرة واحدة.

وتنحاز الحسابات والتاريخ لصالح منتخب كولومبيا، صاحب المركز الثالث في التصنيف العالمي، إلا أن عامل الأرض والجمهور قد يحسما الصراع للمنتخب الأمريكي صاحب المركز 31 في تصنيف "فيفا".

وتعد كوبا أميركا، بالنسبة للولايات المتحدة فرصة لاستعادة التوازن والفوز بها على أرضه ووسط جماهيره، وتعويضًا الإخفاق في بطولة الكأس الذهبية العام الماضي والفشل في بلوغ بطولة كأس القارات 2017، إلا أن البطولة ذاتها قد تزيد من محنة الفريق.

وتضع الجماهير الأمريكية، توقعات هائلة على منتخبها بقيادة المدرب الألماني يورجن كلينسمان، الذي لجأ إلى التجديد والاستعانة بعناصر شابة محترفة أمثال بوبي وود، وجون بروكس، وجوليان جرين، وكريستيان بوليسيتش، مع وجود لاعبين مخضرمين مثل كلينت ديمبسي، وجيرمين جونز، وكيلي بيكرمان، ومايكل برادلي.

على الجانب الآخر، يتسلح منتخب كولومبيا بعدة لاعبين مؤثرين في الملاعب العالمية أبرزهم خيمس رودريجيز صانع ألعاب ريال مدريد، الذي قدم أداء راقي في كأس العالم 2014، وقاد المنتخب للوصول لدور الثمانية قبل الخروج على يد البرازيل.

وتراجع مستوى كولومبيا، بعد كأس العالم الماضي، ولم يقدم المستوى المتوقع منه في كوبا أميركا الماضية.

ويتطلع المدرب بيكرمان، للظهور بشكل مختلف في البطولة المئوية والذهاب إلى أبعد محطة ممكنة، وربما تحقيق إنجاز طال انتظاره 15 عامًا.

ويعول المنتخب الكولومبي، على جهود كارلوس باكا، وخوان كوادرادو، وكارلوس مورينو، وكريستيان زاباتا، في بطولة كوبا أميركا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 03-06-2016, 08:58 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


الفساد المالي يشوه الصورة الجمالية لكوبا أميركا














تظهر بطولة كوبا أميركا كحفل سيجمع اللاعبين الأفضل في القارة الأميركية وأنها ستسهم في لم شمل القارة، ولكن خلف الكلمات المعسولة كان مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي آي) يجري تحقيقاته حول الجانب المظلم من البطولة.

وقال جيفري ويب، الرئيس السابق لاتحاد الكرة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في الأول من أيار / مايو 2014 بولاية ميامي الأمريكية في مؤتمر صحفي بصحبة الأوروجوياني أوخينيو فيجويرادو رئيس الاتحاد الكروي في أمريكا الجنوبية (كونميبول)،: "اليوم هو يوم تاريخي في عمر اتحادينا".

وحضر (إف بي آي) ذلك الحدث أيضا، الذي أعلن خلاله عن إقامة نسخة استثنائية لبطولة كوبا أميركا، إلا أن عملاءه كانوا يصبون تركيزهم على الشعار الذي تصدر الحملة الدعائية لاتحادي "كونميبول" و"كونكاف" في ذلك اليوم، وكان الشعار يخص شركة "داتيسا".

ويقضي ويب وفيجويرادو هذه الأيام عقوبة السجن بجانب أخرين، بعد أن شكلوا جميعا جزءا من شبكة تخصصت في دفع وتلقي رشى مالية من أجل التنازل عن الحقوق التجارية والتسويقية لبعض البطولات مثل كوبا أمريكا (المئوية)، كما كشفت في أيار / مايو 2015 سلطات التحقيق الأميركية في صدمة كبيرة غيرت سياسة إدارة كرة القدم للأبد.

وأنشئت شركة داتيسا في 21 أيار / مايو 2013، إثر اتفاق جمع بين ثلاث شركات (فول بلاي وترافيك وتورنيوس كومبيتينسيا) كانت تتنافس فيما بينها حتى ذلك الحين للفوز بحقوق البطولات القارية.

وبعد 4 أيام من توقيع هذا الاتفاق، تمكن (إف بي أي) من رصد تفاصيل حصول (داتيسا) في لندن على الحقوق التجارية لبطولات كوبا أمريكا أعوام 2015 و2019 و2023، بالإضافة إلى كوبا أميركا المئوية 2016 .

وأوضح المحققون في القضية أن "قيمة العقد المبرم بين المالكين الثلاثة لداتيسا و12 قياديا في كونميبول بلغ 317 مليونا و500 ألف دولار بواقع 75 مليونا لنسخة البطولة عام 2015 ، و77 مليونا و500 ألف دولار لنسخة 2016 و80 مليونا لبطولة 2019 و85 مليونا لبطولة 2023".

وحتى تلك المرحلة كان كل شيء يسير في سياقه القانوني، ولكن نص الاتهام "المدمر"، الذي أطاح بجميع قيادات كرة القدم في أمريكا الجنوبية كان له رأي آخر.

وفيما يلي نعرض هذا النص كاملا: "اتفقت داتيسا على دفع عشرات الملايين من الدولارات في صورة رشى لصالح قيادات كونميبول، الذين كانوا جميعهم في نفس الوقت قيادات في الفيفا، مقابل الحصول على العقود الخاصة بالبطولات الأربع ودفع مبالغ مالية مقابل كل إمضاء.

وتضمن الاتفاق على مبالغ مالية مكونة من 7 أرقام لصالح كل واحد من القيادات الرئيسية لكونميبول (رئيس الاتحاد ورئيسا اتحادي البرازيل والأرجنتين لكرة القدم)، بالإضافة إلى سبعة قيادات أخرى في كونميبول، وتضمنت قائمة القيادات التي طلبت أو كانت في طريقها لتسلم الرشى المالية الأسماء التالية: مانويل بورجا وكارلوس تشافيز ولويس تشيريبوجا وماركو بولو دل نيرو وإوخينيو فيجويرادو ورافايل اسكيفيل ونيكولاس لويز وريكاردو تيكسيرا وخوسيه لويس ميسزنير وخوان أنخيل نابوت وخوسيه ماريا مارين ولويس بيدويا وأخرين".

وبعد ذلك الاتفاق بعدة أشهر، اعترف الأرجنتيني اليخاندرو بورزاكو، مدير شركة "تورنيوس" أمام محكمة الحي الشرقي في نيويورك بتفاصيل الاتفاق مع القيادات الكروية.

وقال بورزاكو: "لضمان تنفيذ العقد اتفقت مع قيادات تنفيذية من الشركتين الأخريين على دفع رشى مالية تقدر بعشرات الملايين من الدولارات".

وأضاف: "كنت أعلم أن بطولة استثنائية لكوبا أمريكا ستلعب في الولايات المتحدة الأمريكية في 2016، قيادات في كونميبول وكونكاكاف تواصلوا معنا وطلبوا منا أن ندفع رشى مقابل الحصول على الحقوق التجارية لهذه النسخة الاستثنائية".

وتمكن (إف بي آي) من تحديد هوية بورزاكو، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الأخرى، خلال ذلك المؤتمر الصحفي في ميامي، الذي حضره أيضا البرازيلي خوسيه هاويلا، مالك شركة "ترافيك" والأرجنتينيان هوجو وماريانو جينكيس مديرا شركة "فول بلاي".

وتم توجيه اتهامات لجميع هؤلاء المستثمرين، على خلفية تعهدهم بدفع 35 مليون يورو إضافية لصالح كونكاكاف مقابل الحصول على الحقوق التجارية الخاصة به في النسخة المئوية من كوبا أمريكا.

وفي الوقت نفسه، تم عقد اتفاق سري مع جيفري ويب، وهو الرجل الذي وصل إلى رئاسة كونكاكاف معتمدا على سيرته النزيهة، والذي كان يعتبر أحد المرشحين المحتملين لخلافة السويسري جوزيف بلاتر في رئاسة الفيفا.

وأكد (إف بي آي) في تقريره أن: "داتيسا اتفقت أيضا على دفع رشوة لصالح ويب مقابل قيامه بتسهيل دخول كونكاكاف في التعاقد حول منح الحقوق التجارية الخاصة بكوبا أمريكا المئوية".

وبعد المؤتمر الصحفي، الذي عقد في فلوريدا، اجتمع هاويلا وبورزاكو والأخوان جينكيس من أجل تحديد طرق الدفع الخاصة بالمباغ غير القانونية.

وأشارت جهات التحقيق الاتحادية إلى أن بورزاكو حذر زملاءه خلال الاجتماع من أمر وقع فعلا فيما بعد، حيث قال لهم: "جميعنا قد نتضرر من جراء هذا، سندخل السجن جميعا".


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:00 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


إصابة فيدال تثير الرعب في تشيلي قبل كوبا أميركا
























غادر نجم وسط ميدان منتخب تشيلي الأول لكرة القدم، أرتورو فيدال، ملعب المباراة الودية، التي خسرها منتخب بلاده صفر / 1 أمام نظيره المكسيكي مساء أمس إثر معاناته من بعض الآلام العضلية، إلا أن لاعب بايرن ميونيخ أكد عقب انتهاء اللقاء أن إصابته طفيفة.

وقال فيدال في تصريحات لشبكة "فوكس سبورت" التلفزيونية بعد خروجه في الدقيقة 77 من المباراة واستبداله باللاعب ايريك بولجار: "أصبت بشد خفيف في الفخذ، لا يوجد ما يقلق، كنت أرغب في الاستمرار ولكنها مباراة ودية".

وتعرض اللاعب الدولي التشيلي قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة لضربة عنيفة أثارت قلق بالغ لدى الجميع، وقال: "لقد كان ارتطاماً، من حسن الطالع أن واقي الساقين كان يغطي مكان الاصطدام بشكل كاف".

وفي المؤتمر الصحفي اللاحق على المباراة، أشار خوان أنطونيو بيزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي، إلى أن خروج فيدال كان على سبيل الاحتراز.

وأوضح بيزي، قائلا: "فيدال لا يعاني من أي مشكلة، إنها مجرد ضربات تحدث في مثل هذه المباريات الحماسية، سيكون جاهزاً من أجل أولى مبارياتنا في كوبا أميركا".

وتبدأ تشيلي مشوارها في كوبا أميركا أمام الأرجنتين يوم الاثنين المقبل، في إطار منافسات المجموعة الرابعة.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:01 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


ميسي يسعى لإنقاذ سمعته في كوبا أميركا.. والبرازيل يعان









منتخب الأرجنتين




يسعى نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى إنقاذ سمعته وتعويض إخفاقاته السابقة مع المنتخب، بالفوز ببطولة كوبا أميركا (المئوية)، التي ستنطلق غدًا الجمعة في الولايات المتحدة بمشاركة 16 منتخبًا.

ويتطلع نجم برشلونة، إلى الفوز بلقب البطولة، بعدما خسر مع راقصي التانجو مباراتين نهائيتين في العامين الماضيين، حيث سقط أمام المنتخب الألماني صفر / 1 في نهائي كأس العالم 2014 بالبرازيل، ثم بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أميركا 2015 بتشيلي.

ويأمل راقصو التانجو، هذه المرة، في ارتداء ثوب البطولة وخلع عباءة الوصيف، إلا أن المهمة صعبة لوجود عدة منتخبات لديها حلم التتويج باللقب مثل البرازيل ومنتخب تشيلي حامل اللقب ونظيريه الكولومبي والأوروجوياني.

ويعاني ميسي، من إصابة بكدمة في الظهر والضلوع تعرض لها خلال مباراة المنتخب الأرجنتيني الودية أمام هندوراس الأسبوع الماضي.

واضطر ميسي إلى مغادرة معسكر التانجو لأيام قليلة من أجل السفر إلى إسبانيا، حيث مثل أمام المحكمة في قضية تهربه الضريبي.

وينتظر عودة اللاعب إلى معسكر الفريق غدًا الجمعة، لكن لم يتضح موعد تعافيه من الإصابة وقدرته على المشاركة في مباريات البطولة بخلاف تأثير المحاكمة على استعداده الذهني والمعنوي للبطولة.

وتضم معظم منتخبات البطولة نجومًا بارزين مثل الأوروجوياني لويس سواريز، والكولومبي خيمس رودريجيز، والتشيلي أرتورو فيدال.

ولم يسبق لكل من الأسطورتين البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو مارادونا، اللذين يعتبران أفضل نجمين في تاريخ الساحرة المستديرة، التتويج بلقب كوبا أميركا رغم نجاح كل منهما في الفوز بكأس العالم.

وقال مهاجن التانجو هيجوين، إن البطولة فرصة جديدة يجب استغلالها بأفضل شكل ممكن، منوهًا إلى وجود ضغوط هائلة عليهم وأن المنتخب بحاجة ماسة إلى الفوز باللقب.

وتعاني جميع منتخبات أمريكا الجنوبية من المشاكل حاليًا للدرجة التي لم يعد أي منها مرشح بقوة للتتويج باللقب.

وما زالت معاناة المنتخب البرازيلي مستمرة منذ هزيمته الثقيلة والقاسية 1 / 7 أمام نظيره الألماني في المربع الذهبي لكأس العالم 2014، كما فشل المنتخب في اجتياز دور الثمانية في كوبا أميركا العام الماضي، بجانب الفوز فقط في مبارتين من أصل 6 مباريات خاضها حتى الآن في تصفيات كأس العالم 2018.

ويزداد وضع البرازيل سوءا، بغيار نجمه نيمار دا سيلفا، الذي اختار المشاركة مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية القادمة، بعدما أصر برشلونة على عدم مشاركة اللاعب في البطولتين سويًا خشية تأثير هذا سلبيا عليه لعدم حصوله على راحة بين الموسمين الماضي والمقبل.

ويفتقد السامبا أيضًا جهود لاعبيه المخضرمين ديفيد لويز ومارسيلو وتياجو سيلفا، وكذلك كاكا الذي تعرض لإصابة مؤخرًا.

وبالنسبة لمنتخب أوروجواي، الذي يتصدر حاليًا جدول تصفيات الكونميبول، المؤهلة لكأس العالم 2018، سيبدأ فعاليات كوبا أميركا دون نجمه لويس سواريز بسبب الإصابة، إلا أنه يمتلك الكثير من الخبرة التي ساعدته في العامين الماضيين على تعويض غياب سواريز خلال فترة إيقافه بسبب واقعة عض المدافع الإيطالي جورجيو كيليني خلال مباراة المنتخبين بالدور الأول للمونديال البرازيلي.

ويمر منتخب تشيلي، حاليًا بمرحلة من اهتزاز المستوى، فلم يحقق سوى فوز وحيدًا هذا العام، وقدم أداء باهت أمام فنزويلا في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

وما زال المنتخب الكولومبي يعاني منذ الأداء الرائع الذي قدمه في المونديال البرازيلي عندما بلغ دور الثمانية للبطولة.

وفي ظل هذه الظروف، يمتلك المنتخبان الأمريكي والمكسيكي الفرصة لتفجير المفاجأة في مواجهة المنتخبات العملاقة من الكونميبول.

وتنطلق فعاليات البطولة غدًا بالمباراة الافتتاحية بين المنتخبين الأمريكي والكولومبي ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبي كوستاريكا وباراجواي اللذين يلتقيان بعد غد السبت، كما يشهد يوم السبت مباراتي المجموعة الثانية حيث يلتقي المنتخب البرازيلي نظيره الإكوادوري وتلعب هايتي مع بيرو.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات المكسيك وأوروجواي وجامايكا وفنزويلا فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وتشيلي وبنما وبوليفيا.

ويستهل المنتخب الأرجنتيني مسيرته في البطولة بلقاء نظيره التشيلي يوم الإثنين المقبل في مواجهة مكررة لنهائي النسخة الماضية من كوبا أميركا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:03 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


البرازيل تغير مقر تدريباتها في أمريكا بسبب حادث إطلاق نار










تدريبات منتخب البرازيل




اضطر المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم إلى تغيير مكان إقامة تدريباته مساء أمس الأربعاء، بسبب حادث إطلاق النار، الذي وقع في حرم جامعة كاليفورنيا الأمريكية بولاية لوس أنجليس، وأسفر عن مقتل شخصين.

وكانت البرازيل تخطط لإنهاء تدريباتها، التي تستعد من خلالها لخوض منافسات بطولة كوبا أمريكا (المئوية)، على ملاعب الجامعة الأمريكية، التي تعد إحدى المقرات الرسمية المحددة من قبل منظمي بطولة كوبا أمريكا.

بيد أن قوات الشرطة قامت بإغلاق الجامعة، التي تضم 43 ألف طالبا، والتي تقع غربي لوس أنجليس.

ولهذا، سيعود المنتخب البرازيلي، بقيادة مديره الفني كارلوس دونجا للتدريبات على ملعب "ستاب هاب"، الذي استهل فيه تدريباته عند وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتلعب البرازيل في المجموعة الثانية وتستهل مشواها في كوبا أمريكا بعد غد السبت أمام الإكوادور على ملعب روز بول بمدينة باسادينيا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:05 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


تشيلي تفقد جهود فيرنانديز في كوبا أميركا












تشيلي




خرج لاعب الوسط المهاجم ماتياس فيرنانديز من قائمة منتخب تشيلي المشارك في بطولة كوبا أميركا (المئوية) بالولايات المتحدة الأمريكية، بداعي الإصابة.

وأعلن اتحاد تشيلي لكرة القدم أن اللاعب تعرض لالتواء في الركبة اليسرى يوم الاثنين الماضي.

ومن المقرر أن يعود فيرنانديز إلى بلاده لاستكمال العلاج، حسبما أشار اتحاد الكرة في تشيلي في بيان له، ولكنه لم يعلن حتى الآن عن بديله.

وبات فيرنانديز، لاعب فيورنتينا الإيطالي، أحد العناصر الرئيسية في وسط ميدان منتخب تشيلي، بعد أن قرر مدربه، الأرجنتيني صاحب الأصول الأسبانية خوان أنطونيو بيزي، عدم ضم اللاعب خورخي فالديفيا لقائمة الـ 23 لاعباً.

وتستهل تشيلي، التي تلعب في المجموعة الرابعة، مشوارها في كوبا أميركا أمام الأرجنتين في السادس من حزيران / يونيو الجاري، ثم تلتقي مع بوليفيا في 10 من الشهر نفسه، قبل أن تختتم مبارياتها في دور المجموعات بمواجهة بنما في 14 حزيران / يونيو.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:06 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


الأرجنتين والبرازيل.. طموحات متناقضة في كوبا أميركا












جونزالو هيجواين





البرازيل




تتناقض حظوظ أكبر منتخبين في أمريكا الجنوبية، حيث يشارك الفريقان في كوبا أميركا "النسخة المئوية" بالاعتماد على الآمال بالنسبة للبرازيل، والتوقعات بنيل اللقب بالنسبة للأرجنتين.

وتعتقد الأرجنتين أن هذا ربما يكون اللقب البارز الأول للمنتخب منذ فوزه بكوبا أمريكا في 1993، وتريد وضع الهزيمة في النسخة الماضية في العام الماضي وكأس العالم 2014 خلف ظهرها.

وتشارك الأرجنتين في البطولة وهي تتصدر تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا)، ولديها أبرز لاعب في البطولة، التي يشارك فيها 16 منتخباً، وهو ليونيل ميسي بالإضافة إلى مجموعة مميزة من اللاعبين من بينهم سيرجيو أجويرو وخافيير ماسكيرانو وانخيل دي ماريا.

وربما يكون جونزالو هيجواين الورقة الرابحة رغم أنه يعاب عليه فشله في تقديم أداء رائع مع المنتخب كما يفعل مع ناديه نابولي.

وسجل هيجواين 36 هدفا في 35 مباراة في الدوري الايطالي لنابولي هذا الموسم، ويشعر بالتفاؤل من أنه يستطيع مواصلة هذا الأداء في الولايات المتحدة.

وقال المهاجم البالغ عمره 28 عاما والذي ولد في فرنسا للصحفيين: "لدي ثقة لم أعرفها من قبل. أحاول اللعب مع المنتخب مثلما أفعل مع نابولي."
* الأهداف والخبرة

لكن منافس الأرجنتين في أمريكا الجنوبية لديه ما يقلقه بجانب تسجيل الأهداف.

ولم تتعاف البرازيل بشكل كامل من الهزيمة على ملعبها 1-7 أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي في كأس العالم 2014، وتشارك في البطولة بدون مهاجمها نيمار الذي فضّل المشاركة في منافسات كرة القدم في الاولمبياد في ريو دي جانيرو في أغسطس / آب المقبل.

والمشكلة بالنسبة للبرازيل هي افتقارها للبديل كقائد وهداف، وهو الدور الذي كان يلعبه نيمار بكل جدارة.

وهزّ المهاجم البالغ عمره 24 عاماً الشباك 46 مرة في 70 مباراة مع البرازيل بفارق هدفين عن زيكو، وهو يأتي في المركز الخامس في قائمة هدافي المنتخب عبر العصور.

ويراهن المدرب دونجا على مهاجمين اثنين هما جوناس (32 عاماً) لاعب بنفيكا والشاب جابرييل.

ويشارك جوناس بعد موسم رائع مع بنفيكا، حيث سجل 37 هدفا في 48 مباراة لكنه لعب 9 مباريات دولية فقط، وشارك جابرييل في مباراته الدولية الأولى في الفوز 2-صفر على بنما يوم الأحد الماضي.

وسجل اللاعبان الهدفين ليخففا من مخاوف دونجا بالنسبة لخط الهجوم.

ويبدو أن ميراندا سيحمل شارة قيادة المنتخب في غياب نيمار لكن الفريق يفتقر للخبرات. ولم يضم دونجا المدافعين تياجو سيلفا وديفيد لويز لاعبي باريس سان جيرمان.

وسيغيب أيضا مارسيلو مدافع ريال مدريد وفرناندينيو لاعب مانشستر سيتي. وخرج دوجلاس كوستا وهو بديل محتمل لنيمار من التشكيلة بسبب الإصابة واستدعى مدرب المنتخب كاكا لاعب وسط أورلاندو سيتي الأمريكي، لكنه استبعد من التشكيلة بسبب الإصابة أيضاً وسيعوضه باولو هنريكي جانسو.

والسؤال الأبرز للبرازيل هل يستطيع أي لاعب في هذه التشكيلة تعويض نيمار.

ويأمل دونجا في أن تحمل البطولة رائحة من ذكريات كوبا أمريكا 2007 في فنزويلا، عندما قاد فريق يفتقر للأسماء الكبيرة لسحق الأرجنتين في النهائي 3-صفر.

ولم يشارك كاكا ورونالدينيو أبرز لاعبي المنتخب في هذه البطولة التي استحقت البرازيل الفوز بها، وقال دونجا للاعبيه إن بطولة العام الحالي هي فرصة لهم لتثبيت أقدامهم في المنتخب.

وقال للصحفيين: "جميع اللاعبين في التشكيلة الحالية يمكنهم أن يتحولوا إلى أبطال. هذا الأمر يعود إليهم. في كرة القدم نعتقد دائما أن الأبطال هم من يلعبون في الهجوم ويسجلون الأهداف لكن العديد منهم لديه فرصة حجز مكانه بالاجتهاد."



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:09 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


الجماهير تنتظر الاستمتاع بالمواهب في كوبا أميركا















تستطيع الجماهير الأمريكية تحويل أنظارها لمشاهدة مجموعة من الموهوبين من لاعبي أمريكا الجنوبية المشاركين في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، وذلك بعد مشاهدة العديد من مسؤولي الاتحاد الدولي (الفيفا) يمثلون أمام القضاء لمدة عام كامل بسبب فضيحة الفساد المدوية.

ومن المتوقع أن يقود الأرجنتيني ليونيل ميسي والتشيلي ارتورو فيدال والكولومبي خاميس رودريجيز منتخبات بلادهم في نسخة المئوية من كوبا أميركا في عشر مدن أمريكية مختلفة في الفترة من الثالث وحتى 26 يونيو حزيران الحالي.

وستنظم البطولة للاحتفال بمرور 100 عام على انطلاق كوبا أميركا، وهي أقدم بطولة قارية في العالم وينظمها اتحاد أميركا الجنوبية (كونميبول) وأقيمت لأول مرة في بوينس ايرس في 1916.

وزاد عدد المنتخبات المشاركة إلى 16 من بينهم 6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي والذي كان يشارك بمنتخبين اثنين فقط منذ عام 1993.

ونجت خطة إقامة البطولة خارج أمريكا الجنوبية للمرة الأولى من تداعيات فضيحة الفساد الكبرى التي عصفت باللعبة الشعبية في العام الماضي، لكن إقامتها في الولايات المتحدة يمثل أيضاً مفاجأة وإن كانت أقل درجة.

ولفترة كانت هناك العديد من الأفكار لإقامة البطولة في الأمريكيتين، وفي ضوء ما حدث في الفيفا في العام الماضي كانت الولايات المتحدة هي المكان الوحيد النظيف الذي يملك البنية التحتية لاستضافة البطولة في وقت قصير نسبياً.

وسيواصل ميسي أفضل لاعب في العالم والفائز بثنائية الدوري والكأس مع برشلونة بحثه عن بطولته الأولى مع الأرجنتين بعد الهزيمة في نهائي كأس العالم 2014 ونهائي كوبا أميركا في العام الماضي في تشيلي.

والأرجنتين هي أبرز المرشحين للقب في ظل اعتماد البرازيل على تشكيلة من اللاعبين الشبان في غياب نيمار أبرز لاعبيها وزميل ميسي في برشلونة، والذي فضل المشاركة مع المنتخب في منافسات كرة القدم في اولمبياد ريو دي جانيرو.

وتسعى تشيلي بوجود فيدال الفائز مع بايرن ميونيخ بالدوري الألماني واليكسيس سانشيز لاعب آرسنال الانجليزي للدفاع عن لقبها الأول في البطولة الذي حققته في العام الماضي بركلات الترجيح على حساب الأرجنتين.

وإذا قدمت كولومبيا أفضل ما لديها فهي تستطيع الفوز على أي منتخب، وستعتمد على رودريجيز المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد لقيادة المنتخب نحو لقبه الثاني بعد الفوز بالبطولة التي نظمتها في 2001.

وتستطيع المكسيك التي اعتادت على اللعب في الولايات المتحدة الاعتماد على مساندة جماهيرية كبيرة بعد فوزها بلقب الكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي 5 مرات من أصل 11 مرة نظمت فيها جارتها الشمالية البطولة، وسبق للمكسيك التأهل إلى نهائي كوبا أميركا مرتين من قبل.


وتمثل أوروجواي التي يعاني مهاجمها لويس سواريز صاحب 40 هدفا مع برشلونة من إصابة، ولم يتحدد بعد متى يمكنه المشاركة في البطولة والأرجنتين التاريخ الطويل للبطولة التي كانت تسمى في الماضي بطولة أمريكا الجنوبية.

والتقى الغريمان اللدودان 12 مرة في أول 51 عاما من البطولة من بينهم النسخة الأولى، والتي فازت بها أوروجواي التي تملك 15 لقباً وهو رقم قياسي بفارق لقب واحد عن الأرجنتين.

وفازت البرازيل بطلة العالم 5 مرات بخمسة من 8 ألقاب لها في البطولة في آخر 16 عاماً، لكنها لم تتمكن من تجاوز دور الثمانية في آخر نسختين، وستعتمد على مجموعة من الشبان مثل لوكاس ليما، حيث يطمح المدرب دونجا لتحقيق لقبه الثاني بعد الانتصار على الأرجنتين في نهائي 2007 في فترته الأولى مع المنتخب، عندما شارك ميسي مع الأرجنتين للمرة الأولى في كوبا أميركا.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:12 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


بالأرقام.. حظوظ منتخبات كوبا أميركا.. وصدام بين الأرجنتين وأوروجواي












ميسي



تنطلق الجمعة، منافسات بطولة كوبا أميركا (المئوية) بالولايات المتحدة، بمشاركة 16 منتخبًا.

ويبدأ المارثون، بالمباراة الافتتاحية بين الولايات المتحدة وكولومبيا، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبي كوستاريكا وباراجواي.
وفيما يلي نعرض حظوظ المنتخابات المشاركة، وتصنيف "فيفا" لهم:

1. الأرجنتين

قال المدرب جيراردو مارتينو، إن فريقه سيذهب إلى الولايات المتحدة للفوز بالبطولة خاصة مع وجود لاعبين بارزين قادرين على رفع البطولة مجددًا بعد الغياب عن منصة التتويج منذ 1993

وتتضمن تشكيلة التانجو، 23 لاعبًا شاركوا في نهائيات كأس العالم 2014، وكوبا أمريكا العام الماضي.

ويشارك ليونيل ميسي في البطولة بعد قراره بعدم اللعب في أولمبياد ريو دي جانيرو، وسينضم إليه خافيير ماسكيرانو، وسيرجيو أجويرو، وجونزالو هيجوين.



تصنيف الفيفا: الأول

أبرز لاعبيها: ليونيل ميسي

أول مباراة ضد تشيلي 6 يونيو / حزيران.

2. بوليفيا



صاحبة أقل تصنيف بين المنتخبات المشاركة، وحققت أول انتصار لها منذ 18 عامًا في البطولة، خلال مباراتها أمام الإكوادور العام الماضي، والتي انتهت 3-2

وباستثناء 5 لاعبين، فإن تشكيلة بوليفيا معظمها محلية، وبالطبع ستكون مفاجأة كبرى إذا استطاعت التأهل عن المجموعة الرابعة التي تضم تشيلي حاملة اللقب والأرجنتين وبنما.

تصنيف الفيفا: 79

أبرز لاعبيها: خوان كارلوس ارسي

أول مباراة ضد بنما 7 يونيو/حزيران.

3. البرازيل



تذهب البرازيل، بطلة كأس العالم 5 مرات للمشاركة في كوبا أميركا، دون نيمار أبرز لاعبيها، الذي فضل المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس/ آب المقبل.

خرجت البرازيل، في أخر بطولتين من دور الثمانية، مما يدفع المدرب دونجا لتقديم أداء رائع بعد تزايد الضغوط عليه بسبب تذبذب نتائج السامبا في تصفيات كأس العالم 2018.

ويسعى لوكاس ليما، لاعب وسط سانتوس، ولوكاس مورا جناح باريس سان جيرمان، للتألق أملًا في لفت أنظار الفرق إليهما.

تصنيف الفيفا: 6

أبرز لاعبيها: لوكاس ليما

أول مباراة ضد الإكوادور 4 يونيو/حزيران.

4. تشيلي



حاملة اللقب، والتي توجت بأول ألقابها في البطولة العام الماضي أمام جماهيرها المتحمسة.

تملك تشيلي، أحد أفضل المنتخبات في العالم في السنوات الماضية والذي يعتمد على خليط من مجموعة من الموهوبين في الهجوم مثل اليكسيس سانشيز، وارتورو فيدال.

وستكون البطولة أول اختبار كبير للمدرب الجديد خوان انطونيو بيتزي الذي جاء خلفًا لخورخي سامباولي في يناير/ كانون الثاني.

تصنيف الفيفا: 3

أبرز لاعبيها: فيدال

أول مباراة ضد الأرجنتين 6 يونيو/حزيران.

5. كولومبيا



تملك كولومبيا سجلًا مخيبًا في منافسات كوبا أميركا، حيث حصدت اللقب مرة واحدة، وفشلت في تجاوز دور الثمانية منذ 2004.

ومع غياب فالكاو بسبب الإصابة مرة أخرى، فالمسئولية تقع على عاتق خيمس رودريجيز أن يقود المنتخب، بعد موسم غير منتظم مع فريقه الريال، وكذلك مارلوس مورينو لاعب أتلتيكو ناسيونال.

تصنيف الفيفا: 4

أبرز لاعبيها: مارلوس مورينو

أول مباراة ضد الولايات المتحدة 3 يونيو/حزيران.

6. كوستاريكا



فجرت مفاجأة في كأس العالم الماضي بتأهلها عن مجموعة ضمت معها انجلترا وايطاليا وأوروجواي قبل أن تودع البطولة من دور الثمانية بالهزيمة بركلات الترجيح أمام هولندا.

وتراجع أداء كوستاريكا منذ ذلك الوقت كثيرًا، ولم يقدم خط الهجوم أداء متميز على غرار ما قدمه خط الدفاع.

ويقود كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد، المنتخب، إلا أن مستوى مهاجمي المنتخب يؤكد صعوبة المهمة في كوبا أميركا.

تصنيف الفيفا: 25

أبرز لاعبيها: كيلور نافاس

أول مباراة ضد باراجواي 4 يونيو/حزيران.

7. الإكوادور



نجحت في تحقيق الفوز في أول 4 مباريات لها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، منها الثنائية خارج ملعبها في مرمى الأرجنيتن.

وتأهل إندبندينتي ديل فايي، إلى الدور قبل النهائي لكأس ليبرتادوريس يظهر تطور الأداء على المستوى المحلي.

رغم تراجع نتائج المنتخب في أخر مباراتين في تصفيات كأس العالم، إلا أنه يبقى مرشحًا للتأهل في المجموعة التي تضم البرازيل وبيرو وهايتي.

تصنيف الفيفا: 12

أبرز لاعبيها: فيدل مارتينيز

أول مباراة ضد البرازيل 4 يونيو/حزيران.

8. هايتي


تنافس للمرة الأولى في كأس كوبا أميركا، بعدما حققت مفاجأة في الكأس الذهبية لدول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي بتخطي دور المجموعات لكنها خسرت أمام جاميكا في دور الثمانية.

ويعتمد الفريق، الذي يقوده باتريس نوفو، على أسلوب الهجمات المرتدة لذا سيكون الحارس جوني بلاسيد عنصرًا هامًا في نجاح هايتي.

ويقود المهاجم دوكنز نازون، الخط الأمامي للمنتخب بجوار جان اوديس موريس وكيرفنس بلفورت.

تصنيف الفيفا: 71

أبرز لاعبيها: جوني بلاسيد

أول مباراة ضد بيرو 4 يونيو/حزيران.

9. جاميكا



يقود ويس مورجان، مدافع فريق ليستر سيتي، منتخب جاميكا، الذي يخوض كوبا أميركا في مجموعة صعبة تضم أوروجواي والمكسيك وفنزويلا.

ويعتبر مورجان، أحد اللاعبين المولودين في انجلترا ويلعبون لجاميكا بحكم أصولهم.

تصنيف الفيفا: 55

أبرز لاعبيها: ويس مورجان

أول مباراة ضد فنزويلا 5 يونيو/حزيران.

10. المكسيك



ضيف دائم تقريبًا في كوبا أميركا، وشاركت في كل البطولات منذ 1993 وحصلت على أحد المراكز الثلاثة الأولى 5 مرات وكانت وصيف البطل في مناسبتين.

مزج مدربها الجديد خوان كارلوس أوسوريو، بين الإبداع والقوة منذ توليه المسؤولية في أكتوبر/ تشرين الأول ومع اشتراكها في أولمبياد 2016، فإن التشكيلة المليئة بالخبرات ضمت لاعبين اثنين فقط تحت 23 عامًا.

ويأمل المهاجم خافيير هرنانديز، في مواصلة تسجيل الأهداف بعد، إحرازه 17 هدفًا لفريقه الجديد باير ليفركوزن الألماني هذا الموسم.

تصنيف الفيفا: 16

أبرز لاعبيها: خافيير هرنانديز

أول مباراة ضد أوروجواي 5 يونيو/حزيران.

11. بنما



تشارك للمرة الأولى في كوبا أميركا، وسط تطور أدائها في السنوات الماضية.

وتحسن مستوى المهاجمين بلاس بيريز (35 عامًا)، ولويس تيخادا (34 عامًا)، ونجح الاثنان في تسجيل 76 هدفًا دوليًا، وهذه البطولة ربما تكون الفرصة الأخيرة للتألق لهما.

تصنيف الفيفا: 52

أبرز لاعبيها: لويس تيخادا

أول مباراة ضد بوليفيا 6 يونيو/حزيران.

12. باراجواي



وقعت في مجموعة صعبة، بجوار صاحبة الأرض الولايات المتحدة، وكولومبيا وكوستاريكا.

واستدعى المدرب رامون دياز، لوقف تذبذب المستوى، المهاجم المخضرم روكي سانتا كروز، واستبعد لوكاس باريوس مهاجم بالميراس.

يسعى خوان ايتوربي (22 عامًأ) للتألق خلال البطولة، بعد قضاء فترة مخيبة على سبيل الإعارة مع بورنموث، ورفضه تمثيل المنتخب الأرجنتيني في وقت مبكر من العام الحالي.

تصنيف الفيفا: 39

أبرز لاعبيها: خوان ايتوربي

أول مباراة ضد كوستاريكا 4 يونيو/حزيران.

13. بيرو



حصلت على المركز الثالث في أخر نسختين من البطولة، إلا أنها تعاني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا.

قاد المدرب الجديد ريكاردو جاريكا، المنتخب، للفوز في مباراة واحدة من أصل 6 في التصفيات، مما يعطي مؤشرات بغيابها عن نهائيات كأس العالم 2018.

وتعد كوبا أميركا، فرصة للمدرب لإظهار ما يمكن أن يفعله والقيام بانتفاضة، وكذلك المهاجم باولو جيريرو، الذي تراجع مستواه منذ رحيله عن كورنثيانز إلى فلامنجو.

البداية الجيدة أمام هايتي المتواضع، في أولى مباريات بيرو بالبطولة قد تساعده كثيرًا في التأهل لدور الثمانية.

تصنيف الفيفا: 46

أبرز لاعبيها: باولو جيريرو

أول مباراة ضد هايتي في الرابع من يونيو.


14. الولايات المتحدة




يمتلك مدربهم يورجن كلينسمان، وفرة في المواهب الشابة خاصة اللاعبين جياسي زاردس (24 عامًا)، وبوبي وود (23 عامًا)، وكريستيان بوليسيتش (17 عامًا).

وأصبح بوليسيتش، مهاجم بروسيا دورتموند، أصغر من يسجل للولايات المتحدة وذلك خلال الفوز برباعية نظيفة على بوليفيا في لقاء ودي يوم السبت الماضي، أحرز فيه زاردس هدفين أيضًا.

تصنيف الفيفا: 29

أبرز لاعبيها: كريستيان بوليسيتش

أول مباراة ضد كولومبيا في الثالث من يونيو.

15. أوروجواي



يعتمد كثيرًا على الحالة البدنية للمهاجم لويس سواريز، الذي تعرض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويستعد سواريز، للمشاركة في أول بطولة دولية له منذ كأس العالم 2014 بعد غيابه عن كوبا أميركا العام الماضي بعد تعرضه للإيقاف.

تألق مهاجم برشلونة هذا الموسم، بجانب كافاني مهاجم باريس سان جيرمان، ووجود خوسيه خيمينيز ودييجو جودين، يجعل أوروجواي مرشحة بقوة لنيل اللقب رقم 16 في تاريخها.

تصنيف الفيفا: 9

أبرز لاعبيها: لويس سواريز

أول مباراة ضد المكسيك 5 يونيو/حزيران.

16. فنزويلا



فشلت في تحقيق أي فوز خلال مبارياتها الستة في تصفيات كأس العالم 2018.

ويتعين على المدرب الجديد رفائيل دوداميل، الحارس السابق للمنتخب، إظهار قدراته ومواهبه في مواجهة المكسيك وأوروجواي وجاميكا في المجموعة الثالثة.

تصنيف الفيفا: 74

أبرز لاعبيها: سالومون روندون

أول مباراة ضد جاميكا 5 يونيو/حزيران.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 03-06-2016, 09:16 AM
صورة الـ شــــموخي999 الرمزية
الـ شــــموخي999 الـ شــــموخي999 غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016


بالصور: يوم صعب لميسي أمام المحكمة














وصل الأرجنتيني ليونيل ميسي - الفائز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم خمس مرات - اليوم الخميس إلى المحكمة ليرد على اتهامات التهرب الضريبي الموجهة إليه.

ورحب قليل من المارة بميسي مهاجم برشلونة بينما صرخ البعض الآخر في وجهه لدى وصوله إلى المحكمة. ولكن بخلاف ما حدث لدى مثوله أمام المحكمة في 2013 لم يحضر مشجعون للفريق الكتالوني إلى قاعة المحكمة اليوم.

ودخل ميسي ووالده خورخي أوراسيو ميسي إلى المحكمة على الفور دون الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين.

وبدأت إجراءات المحاكمة يوم الثلاثاء الماضي لكن ميسي لم يحضر جلسات أول يومين - التي لم يكن ملزما بحضورها - بداعي إصابته في الظهر خلال مباراة ودية خاضها مع الأرجنتين أمام هندوراس يوم الجمعة الماضي.

ووجهت سلطات الضرائب الإسبانية اتهامات لميسي (28 عاما) ووالده خورخي بالتهرب من دفع ضرائب مستحقة قيمتها 4.2 مليون يورو (4.6 مليون دولار) عن الفترة من 2007 وحتى 2009.

وقد يواجه الرجلان عقوبة السجن لمدة تصل إلى 22 شهرا حال إدانتهما بالتهم ولكن عادة لا يدخل المدانون في جرائم لا صلة لها بالعنف السجن لقضاء مدد أقل من عامين في إسبانيا.

ودفع ميسي ووالده مبلغ خمسة ملايين يورو إلى سلطات الضرائب باعتبارها "مبالغ لتصحيح الوضع" بعد اتهامهما رسميا في يونيو/حزيران 2013




























.

الرد باقتباس
إضافة رد

بطولة كأس أمم أمريكا المئوية 2016

الوسوم
2016 , أمريكا , المئوية , بطولة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
كاتب ومقال ┃ محدث ┃ كدوو الرياض كووره عربية 270 16-03-2017 08:18 AM
بالصور.. المنتخب السعودي يخطف لقب بطولة المنتخبات الخليجية ال17 الـ شــــموخي999 رياضة متنوعة - سباحة - كرة تنس - كرة سله - مصارعة 1 31-10-2015 02:15 AM
ميسي ونيمار يتخلصان من لعنة كوبا أمريكا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 2 08-08-2015 11:09 AM
بالصور .. بيرو تهزم باراجواي وتحتل المركز الثالث بكوبا أمريكا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 04-07-2015 02:46 PM
بالصور.. البرازيل وبيرو وكولومبيا يترافقون لدور الثمانية في كوبا أمريكا الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 0 22-06-2015 12:39 PM

الساعة الآن +3: 07:33 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1