7Tulips مشـ© الحياة الزوجية ©ـرفة

بسم الله الرحمن الرحيم


جدول رمضان من الاستيقاظ حتى المغرب

الاستيقاظ قبل الفجر بساعه .
أعمال بعد الاستيقاظ :-
أ) أذكار الاستيقاظ من النوم : 1- الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور ، 2- الحمد لله الذي عافاني في بدني ورد علي روحي وأذن لي بذكره ، 3- قراءة إن في خلق السماوات والارض إلي أخر سورة آل عمران ، 4- التسوك (( كان النبي إذا قام من نومه يشوص فاه بالسواك )) ، 5- مسح أثر النوم من علي الوجه .


الذهاب إلي الخلاء :: ولا تنسى :- أ- غسل اليدين ثلاثا قبل أن توضع في الأناء وهذا من السنن المهجوره للحديث (( وإذا استيقظ أحدكم من نومه فليغسل يديه قبل أن يدخلهما في الاناء ثلاثا )) ب- دعاء دخول الخلاء (( بسم الله : لحديث " ستر مابين عورات بني آدم وأعين الجن قول بسم الله " ، كان النبي إذا دخل الخلاء قال اللهم أني أعوذ بك من الخبث والخبائث )) ج- تقديم الرجل اليسري في الدخول و اليمني في الخروج د- قول غفرانك عند الخروج

الوضوء :: ولا تنسي قبل الوضوء :- أ- السواك : لحديث النبي " لولا أن أشق علي أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل وضوء " ب- قول بسم الله قبل الوضوء : لحديث "ولا وضوء لمن لم يذكر أسم الله عليه " ج- الدعاء بعد الوضوء ( أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد عبده ورسوله اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين ) ( سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك



صلاة ركعتين قيام لليل :: ولا تنسى : أ- السواك قبل كل صلاة . ب- الاكثار من الدعاء في هذا الوقت لقول النبي " يتنزل ربنا في ثلث الليل الأخير ويقول هل من مستغفر فاغفر له هل من سائل فأعطيه هل من تائب فأتوب عليه " . ج- صلاة الوتر



تناول السحور لحديث النبي " تسحروا فإن في السحور بركه " ولا تنسى : أ-التسميه قبل كل طعام لحديث " يا غلام سم الله " ب- قول الحمد لله بعد كل فراغ من الطعام لحديث " إن الله ليرضي عن العبد أن يأكل الأكلة فيحمده عليها " .





الخروج إلي المسجد علي وضوء :: ولا تنسى :: أ- دعاء الخروج من المنزل لحديث النبي كان يقول عند الخروج " بسم الله توكلت علي الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ، اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل أو أزل أو أزل أو أظلم أو أظلم أو أجهل أو أجهل علي " ب- دعاء صعود السلم والنزول لحديث جابر " كنا إذا صعدنا كبرنا وإذا نزلنا سبحنا " ج- دعاء الذهاب إلي المسجد " اللهم اجعل في قلبي نورا وفي سمعي نورا وفي بصري نورا ومن أمامي نورا ومن خلفي نورا وعن يميني نورا وعن شمالي نورا ومن فوقي نورا ومن تحتي نورا واجعلي نورا وارزقني نورا " د- الاستغفار إلي أن تصل للمسجد " .


دعاء دخول المسجد " بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله اللهم اغفر لي ذنبي وافتح لي أبواب رحمتك " ، " أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم ، وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم ".


صلاة ركعتين قبل أن تجلس ولا تنسى السواك " .


أذكار الاذان وهي :: أ- أن تقول مثلما يقول المؤذن إلا في حي علي الصلاة حي علي الفلاح . فتقول : لا حول ولا قوة إلا بالله . ب- عند قول لا إله إلا الله تقول: وأنا أشهد أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبمحمد نبيا ورسولا . ج- أن تصلي علي النبي . د- "تقول اللهم رب هذه الدعوة التامه والصلاة القائمه آت محمد الوسيلة والفضيله وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته " وهذه الاذكار بعد كل آذان .



صلاة ركعتين سنة الفجر : قال النبي ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها " ويستحب أن تصلي بالكافرون والاخلاص لفعل النبي .
الدعاء بين الآذان والاقامه .
أن ترقد علي جانبك ولو للحظات بسيطه لفعل النبي . وهذا من السنن المهجورة .
صلاة الفجر لحديث " من صلي البردين دخل الجنه " :: ولا تنسي السواك ::
أذكار ما بعد الصلاة . (( ثم تنوي الاعتكاف في المسجد ، وانتظار الصلاة ))
أذكار الصباح .






.
صلاة الضحى " وعددها 2 ، 4 ، 6 ، 8 ، 10 ، 12 " (( لحديث من صلي الضحى اثنتى عشرة ركعه بنى الله له بيت في الجنه )).
قراءة القرآن " لحديث من قرأحرفا من كتاب الله فله به حسنه والحسنة بعشر أمثالها " ، " أقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامه شفيعا لأصحابه " .





ثم تأتي صلاة الظهرفعليك:-
1-ترديد الأذن ، 2- صلاة 4ركعات قبل الظهر ، 3- الدعاء بين الاذان والاقامه ، 4- السواك قبل كل صلاة .
صلاة الظهر
اذكار ما بعد الصلاة .
صلاة ركعتين بعدالظهر عملا بحديث" من صلى لله ثنتي عشرة ركعه بني الله له بيت في الجنه " أواربع عملا بحديث قال النبي " لن يلج النار رجل صلى قبل الظهر اربع وبعد الظهر اربع " .




اما أن تستمر بقراءة القرآن واما أن تذكر الله بالذكر المطلق مثل :-
1000 استغفر الله ،، 1000 سبحان الله ،، 1000 الحمد لله ،، 1000 الله أكبر ،، 1000 لا إله إلا الله ،، 1000 الصلاة علي النبي
1000 سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ،، 1000 سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته




تجديد الوضوء :: ولا تنسى :- أ- السواك قبل الوضوء ، ب- بسم الله ، ج- دعاء الانتهاء من الوضوء " ذكر من قبل "
صلاة ركعتين بعد الوضوء .
ترديد الاذان .


صلاة اربع ركعات قبل العصر .
صلاة العصر :: ولا تنسى :- السواك قبل الصلاة .
اذكار بعد الصلاة .



المقرأه التي في كل مسجد .
بعد المقرأه قراءة القرآن الي قبل المغرب بساعه .
ساعه قبل المغرب في الدعاء والتذلل لله والخضوع له والخشيه .


منقــــول

وِجَ ـدآن مشـ© القصص القصيرة ©ـرفة

بارك الله بكم على هذا النقل الرائع










إحساسيـ ملكـ عضويات لن تفعل

الله يجزاك خير ..

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1