غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 11
قديم(ـة) 14-07-2016, 12:28 AM
صورة ذربــة الرمزية
ذربــة ذربــة متصل الآن
♤عيونٌ تختبأ خلف غُرّةٍ سوداء ! ♤
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!


الله ماشرع الزواج الاربع الا وتو عارف ومدرك جل وعلا ان النساء سيحتملن هذا الاحتبار بدليل ساره زوجه خليل الله ابراهيم
ولكن ابراهيم النبي كان لديه عذره في الزواج وهو الانجاب حتا لا تنقطع النبوه
بالمقابل كافئ الله ساره ع كتمها لغيرتها وصبرها لاجل زوجها ان رزقها الله اسحاق ابا الانبياء
كل هذه القصه وقعت بسبب
وليس بدون سبب
ابراهيم تزوج هاجر لسبب
ساره تحملت الغيره لسبب
فما اسباب الرجال اليوم
ومااسباب النساء في عدم الصبر

كلانا محاكمان













كُنّ ذا حرفٍ لبِق ، فالأحاديثُ تبقى في الذكريات


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 12
قديم(ـة) 14-07-2016, 12:40 AM
صورة بِدآية! الرمزية
بِدآية! بِدآية! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!





أنا ما حكيت غير هيك
يعني لو واحد حيتزوج عشان الخلف .. عشان النسل .. عشان مرض .. أو تقصير من زوجته .. أو حتى ليستر ع امرأة مطلقة .. أرملة .. ليئوي يتيم .. وغيره من الأسباب المنطقية .. ما بنحكي شي
لكن واحد بعد عشرة عمر .. وبعد مثلا ما مرته اتخلت عن كتير من أحلامها واتحملت كل أطباعه وعيوبه واتغيرت عشانه .. وجابتله الأولاد .. يروح يرمي كل هاد ويجبلها ضرة منغير أي سبب مقنع ؟!
كيف فيه مرة فيها تتحمل هالشي؟!
وخاصة وهي تشوف بعد هيك تغيره عليها.. وعدم عدله؟ !
الغيرة طبع فينا مافينا نغيره .. بعضنا فيهم يكتموا هالغيرة ويصبروا .. لكن البعض التاني أبدا نفسها ما بتتحمل الفكرة بحد ذاتها
يعني فيها تتقبل فكرة تعيش القهر وهو بعيد عنها وتتناسى ولا تتحمل القهر اليومي واستنزاف مشاعرها وهي تشوفه كل يوم يروح لغيرها! ... بعد سنين عمرها الي راحت منها معه.
مجرد رأي شخصي





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 13
قديم(ـة) 14-07-2016, 12:43 AM
صورة ذربــة الرمزية
ذربــة ذربــة متصل الآن
♤عيونٌ تختبأ خلف غُرّةٍ سوداء ! ♤
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!


ان كان كل هذا قد وقع
فما تشعر به المرأه ليس غيره
بل احساس بالظلم والقهر
وهذا فرق عن الغيره
الظلم
ان تقدم كل مالديك
ولا يقدم لك شي بالمقابل













كُنّ ذا حرفٍ لبِق ، فالأحاديثُ تبقى في الذكريات


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 14
قديم(ـة) 14-07-2016, 12:45 AM
صورة هيبة حضور الرمزية
هيبة حضور هيبة حضور غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها بحبك ماما مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية اخي

الله لم يشرع شئ في الدين الا لحكمة وله فيه مقصد لانه الخالق والاعلم بخلقه

لكن ممارسات بعض الرجال تثير تحفظي

يعني بكون هو وياها سمنه على عسل وطول عمرها صابرة عليه وامضت حياتها كلها تعب وبس يصير معه شوية فلوس بيجوز عليها رامي ورا ظهره كل صبرها عليه هيك دون سبب

اكره الرجال المتسلطين


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فلسفة الضباب مشاهدة المشاركة
الله جل وعلا عندما شرع الاربع حذر من قضيه عدم العدل
لان القلب بكل احواله يحب شخصا واحدا
لامجال لان يحب اكثر من شخصين
فان احب واحده ع اخرى فهذا ليس عدلا

هذا ان كان زواجه لا معنى له
ايضا قد يتزوج كي ينجب الاولاد ثم لا يجد شي يطعمهم او يكفيهم في عيشهم

بحق السماء اي شرع تتحدثون عنه انتم




الثانية لا الزانية





اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها sara-07 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما كنت داخلة أكتب عن هالشي .. كنت صراحة حابة أعلق ع نقطة حكاها الأخ هيبة حضور
إنه المرأة من حقها اتخاذ القرار بعدم الإستمرار مع زوجها إذا أتزوج عليها
طيب أنا سمعت من بعض الشيوخ إنه مو من حقها وإنها ما حتشم ريحة الجنة لو طلبت الطلاق لإنه زوجها أتزوج عليها .. لإنه سبب غير كافي لطلب الطلاق!!
فعلا وقتها انفعلت ومع إنه شيخ منهم كنت أتابع كتير من محاضراته
لكن هالموضوع جد ما دخل في راسي .. دينا يسر .. كيف يعني تقفل كل الأبواب بوجه الزوجة وتموت بقهرها إذا ما قدرت تتحمل .. وما قدرت تتقبل الموضوع؟!
يا ريت حد يفيدنا لو عنده معرفة كافية حول هالنقطة


يعطيك العافية أخي بدر




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



أهلين أختي على كلامك إنك دايم تسمعي لمحاضراته فأكيد ما راح يسقط بخطأ مثل هذا
أختي ما نقدر نحتكم على سبب رأي الشيخ دون توضيح منه
لكن من جد بعضهن تطلب الطلاق فقط لأنه تزوج عليها
يعني تفكيرها بنفسها بينما هو ما يبغى أولاده يتشتتوا عن أمهم
الأكيد مش كل وحدة تطلب الطلاق يحق لها الطلاق هذا معروف شرعًا أختي
لازم سبب حقيقي يستدعي ((( للخلع )))




احترامي وتقديري


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 15
قديم(ـة) 14-07-2016, 12:58 AM
صورة ذربــة الرمزية
ذربــة ذربــة متصل الآن
♤عيونٌ تختبأ خلف غُرّةٍ سوداء ! ♤
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!


الله قال العدل
فان لم تعدلوا
فلا زواج مباح لكم
ان كان يجب علينا تحمل غيرتنا وكتمانها وعدم هدم البيت
ع الرجل ايضا ان يعي بعقله لا بقلبه وهو الذي يدعي ان المرأه ناقصه العقل
وهو كل ماتغير هواه فال اريد الزواج هه













كُنّ ذا حرفٍ لبِق ، فالأحاديثُ تبقى في الذكريات


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 16
قديم(ـة) 14-07-2016, 01:00 AM
صورة بِدآية! الرمزية
بِدآية! بِدآية! غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!





اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها هيبة حضور مشاهدة المشاركة







وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



أهلين أختي على كلامك إنك دايم تسمعي لمحاضراته فأكيد ما راح يسقط بخطأ مثل هذا
أختي ما نقدر نحتكم على سبب رأي الشيخ دون توضيح منه
لكن من جد بعضهن تطلب الطلاق فقط لأنه تزوج عليها
يعني تفكيرها بنفسها بينما هو ما يبغى أولاده يتشتتوا عن أمهم
الأكيد مش كل وحدة تطلب الطلاق يحق لها الطلاق هذا معروف شرعًا أختي
لازم سبب حقيقي يستدعي ((( للخلع )))




احترامي وتقديري
أنا شفتها ع اليوتيوب للشيخ محمد حسان .. وكمان غيره
وهو إنه زواج زوجها عليها ليس سبب كافي إنها تطلب الطلاق
يعني أنا بحكي طلاق بالتراضي مش عن الخلع

لكن شو الحل إذا نفسها فعلا ما أقبلت الفكرة بحد ذاتها؟!
وإذا هو فكر بنفسه وراح أتزوج بدون ما يفكر بزوجته وأولاده وبدون سبب منطقي غير إنه خطر بباله إنه يتزوج وحدة تانية .. أو وقع بحبها وقرر يتزوجها ؟!
يعني هي ما منعت زواجه بما إنه حقه
لكن ليه ما تكون هي أنانية كمان وتفكر بنفسها وقتها .. يعني ع سبيل شخصي أنا الفكرة أبدا ما بتحملها حتى لو كان لعيب أو سبب مقنع .. يعني أنا ما مانعة زواجه والله يسعده .. بس إني أكون جزء من هيك حياة شي جدا صعب علي.. قمة القهر .. نفسي ما بتحمل.

يعني جد هل في دليل واضح لدرجة إنه الموضوع يوصل إنها ما تشم ريحة الجنة؟!
إذا كان الطلاق بحد ذاته مكروه
لكن إنه يجي حد ويحكي ما حتشم ريحة الجنة .. هذا شي عظيم جدا .. ولازم بالحالة أدلة شرعية وتوعية للنساء
يعني الموضوع بحاجة لبحث أكتر





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 17
قديم(ـة) 14-07-2016, 01:02 AM
أميرة الحكاية أميرة الحكاية غير متصل
لاٌتستفز أنوثتي كي لاٌأبعثر رجولتك
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!


الله شرطه بالعدل

والرجال ماهم قده من واقع مجربين


انا لو اتكلم عن واقع التعدد غير اواجه معارضين لليل

بس خلاصة الكلام اللي تبغا تعيش مرتاحه لاتنزل عاى ضرها ولا توافق ان تنزل عليها

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 18
قديم(ـة) 14-07-2016, 01:05 AM
صورة ذربــة الرمزية
ذربــة ذربــة متصل الآن
♤عيونٌ تختبأ خلف غُرّةٍ سوداء ! ♤
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!


حاجة وحده تخليني اقبل الضره
اذا كانت بسبب حسن اخلاق زوجي وشهامته بحيث ان الرجل ياتي بنفسه له ويقول له زوجتك ابنتي لانك ذو اخلاق
فرجل كهذا يجب علي ان لا اتركه لغيري او اعمل مشاكل تجعلني سيئه في نظره الشريف :)













كُنّ ذا حرفٍ لبِق ، فالأحاديثُ تبقى في الذكريات


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 19
قديم(ـة) 14-07-2016, 01:11 AM
صورة ذربــة الرمزية
ذربــة ذربــة متصل الآن
♤عيونٌ تختبأ خلف غُرّةٍ سوداء ! ♤
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!


وان ابتلت احدانا بضره عليها ان تتذكر ان صبرها سيجعلها مثل ساره زوجه الخليل وسيكافئها الله مكافئه تجعلها ممدوحة في الدنيا والاخره
فالرجال لا يحتملون ماتحتمله النساء فالشرع جاء لهم ع حسابنا نحن
لان الله يعلم ان حنا قدها وقدود ^_*













كُنّ ذا حرفٍ لبِق ، فالأحاديثُ تبقى في الذكريات


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 20
قديم(ـة) 14-07-2016, 01:24 AM
صورة Traveller الرمزية
Traveller Traveller غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: شيخ الأزهر القول بتعدد الزوجات دون أسباب عبث!


اقتباس:
وأيضًا فإن طلبك الطلاق لأجل أن يتزوج عليك هو أمر فيه تفصيل، فالمرأة إذا أرادت أن تطلب الطلاق من زوجها في مثل هذه الحالة فلابد أن تنظر من أي الحالات هي؛ وإليك هذه الأحوال الثلاثة فاعرفيها:

الحالة الأولى: أن تكون الزوجة تخشى على نفسها إن تزوج زوجها عليها أن ترتكب الحرام سواء كان ذلك في نفسها أو بالتقصير في الحق الواجب تجاه زوجها، بحيث تخرج إلى ارتكاب بعض المحرمات في معاملة زوجها والتقصير في حقوقه الواجبة أو في الوقوع في الغيبة والنميمة والكيد وغير ذلك من الأمور التي قد تحمل الغيرة الشديدة عليها لدى بعض النساء، فبمثل هذه الحالة يجوز للمرأة أن تطلب الطلاق من زوجها.

والحالة الثانية: أن تكون الزوجة تضر ضررًا شديدًا من زواج زوجها، ولكن لا تخشى على نفسها الوقوع في الحرام في معاملة الزوج والتقصير في حقوقه الواجبة وغير ذلك من الأمور، ولكن تنضر ضررًا ظاهرًا بسبب الغيرة التي تنغص عليها حياتها، وربما شغلت بالها وتفكيرها شغلاً شديدًا، فبمثل هذه الحالة يجوز لها أن تطلب الطلاق. وهذا لأن الضرر الذي يصيبها من البأس الذي يشق عليها، وهو من البأس الذي يبيح للمرأة أن تطلب الطلاق في هذه الحالة، فإن الأمر من امرأة إلى أخرى يختلف، وبعضهنَّ تكاد أن تفقد طعم السعادة في حياتها لأجل هذا الأمر، فإذا كان الأمر كذلك جاز للمرأة أن تطلب الطلاق في هذه الحالة؛ كما أشار إليه النبي - صلى الله عليه وسلم – في الحديث الذي سوف نسوقه في الحالة الثالثة.

والحالة الثالثة: أن لا يكون للمرأة أي بأس في هذا الأمر وأن تتقبله تقبلاً عاديًّا وتستطيع أن تعيش حياتها مستقرة آمنة ولا ترى من ذلك بأسًا، فإن هذا الأمر يختلف في النساء، وقد وجد من النساء من تخطب لزوجها بل وتحثه على الزواج، وهذا موجود في طائفة من النساء.. نعم هذا قليل فيهنَّ ولكن هذا موجود أيضًا، فإن وجد الأمر كذلك فلا ينبغي للمرأة أن تطلب الطلاق في هذه الحالة، فقد خرَّج أبو داود في السنن عن النبي - صلى الله عليه وسلم – أنه قال: (أيما امرأة سألت زوجها طلاقها من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة) رواه أبو داود والترمذي. وروى ابن ماجه في سننه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (لا تسأل المرأة زوجها طلاقها من غير كنهه فتجد ريح الجنة).

هذي ثلاث انواع للنساء ...كل وحده تشوف نفسها اي نوع...ولا احد يحق له يتسلط على قرارها.

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1