منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة وزير الخارجية السعودي يطالب بتفكيك الحشد الشعبي بالعراق
سلطان الغيم ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

دعا وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء إلى تفكيك مليشيات الحشد الشعبي في العراق، مطالبا إيران بالكف عن معاداة بلاده وإثارة الاضطرابات في المنطقة.

وفي ختام زيارة قام بها ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى باريس برفقة الجبير، قال الأخير للصحفيين إن "الحشد الشعبي طائفي وتقوده إيران"، مضيفا أن تلك المليشيات ارتكبت انتهاكات في الفلوجة وأنه "يجب تفكيكها" وأن يحارب الجيش العراقي تنظيم الدولة الإسلامية دون تدخل منها.

وكرر وزير الخارجية السعودي دعوته إلى تشكيل حكومة عراقية "تشمل جميع الفئات والمجموعات في البلاد".

وفي سياق آخر، دعا الجبير إيران إلى "الكف عن كونها عدائية" تجاه السعودية، متهما طهران بإثارة اضطرابات في دول عدة في المنطقة.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان مارك أيرولت أمس، دعا الجبير طهران إلى "عدم التدخل في شؤون الآخرين" إذا ما أرادت عودة علاقاتها مع دول المنطقة إلى طبيعتها، كما حمل طهران وحزب الله اللبناني مسؤولية الشغور المستمر منذ أكثر من عامين في موقع الرئاسة في لبنان.

وفي الشأن السوري، قال الجبير إن هناك حلين لا ثالث لهما، وهما حل سياسي أو عسكري، وكلاهما يؤدي إلى إبعاد بشار الأسد من الحكم



المصدر

سلطان الغيم ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

الحشد الشعبي ينهب ويحرق منازل بالفلوجة




أفادت مصادر أمنية عراقية وأخرى صحفية باستمرار مليشيا الحشد الشعبي في نهب وحرق المنازل في الفلوجة بعد تحرير أحياء في المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية، وسط تفاقم أزمة النازحين الفارين منها.

وناشد الصحفي قصي عبد العزيز -الذي يعمل في مديرية شرطة الأنبار ويغطي معاركها في الفلوجة- عبر صفحته في الفيسبوك، رئيسَ الوزراء حيدر العبادي والمسؤولين في محافظة الأنبار والقادة الأمنيين، التدخلَ لوضع حد لعمليات النهب والحرق التي تقوم بها المليشيات في الفلوجة.
كما نشر صورا قال إنها تظهر تصاعد أعمدة الدخان من حي نزال بعد حرق المليشيات عشرات المنازل فيه.

وقال قصي عبد العزيز في اتصال هاتفي مع الجزيرة إن مليشيا بدر سرقت الأدوية من مستشفى الفلوجة، لكنها لم تتمكن من سرقة أجهزته الطبية بعد منعها من قبل قوات مكافحة الإرهاب.

وأكد أن الحكومة المركزية في بغداد وحكومة الأنبار لم تستجيبا للمناشدات، مشيرا إلى أنه شاهد بأم عينه عشرات المنازل تحترق بعد العملية العسكرية وليس أثناءها.




وكان التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومنظمات أممية أعربت في وقت سابق من هذا الشهر عن قلقها من تقارير تحدثت عن وقوع انتهاكات بحق المدنيين من قبل مليشيات مسلحة في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب بغداد.

كما دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الحكومة العراقية إلى إجراء تحقيق في التقارير التي تؤكد وقوع انتهاكات من قبل قواتها ضد المدنيين خلال عملية استعادة السيطرة على الفلوجة.




المصدر

سلطان الغيم ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

مسئول أممي يتهم مليشيات الحشد الشعبي بقطع رءوس سكان الفلوجة

اتهم المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، إحدى مكونات الحشد الشعبي العراقي، كتائب "حزب الله" العراقي، بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في الفلوجة العراقية بعد تحريرها قبل شهر.
وقال الحسين إن كتائب "حزب الله" اعتقلت بعد دخول الفلوجة مع الجيش العراقي، نحو 900 شخص من الرجال وحتى الأطفال، بعد طرد داعش من الفلوجة، حسب ماأفاد تليفزيون "لبنان"، اليوم الخميس.
وأكد المفوض السامي أن"هؤلاء قُسّموا إلى مجموعتين، وأن المجموعة الأصغر، والمكونة من نحو 605 أشخاص نُقلت لاحقًا إلى مركز تجمع تديره الحكومة يقع قرب الفلوجة، وأن الأمم المتحدة تلقت تقارير عن تعرض المحتجزين للمعاملة القاسية، مثل الحرمان من الماء، والطعام، والضرب، والتعذيب، وصولًا إلى قطع رءوس بعضهم".

وقال البيان: "توجد قائمة تضم أسماء 643 رجلا وصبيا ومفقودا، إلى جانب 49 آخرين يعتقد أنهم أُعدموا فورًا أو بعد تعذيبهم حتى الموت، بعد أن احتجزتهم كتائب حزب الله".
وأضاف الحسين في بيانه: "يعتقد شيوخ عشائر في الفلوجة، أن 200 شخصٍ آخر لا يزالون في عداد المفقودين، أو أن أسماءهم لم تُسجل بعد".
وقال الحسين نقلًا عن شهود: "1500 رجل وصبي ممن تجاوزت أعمارهم 15 عامًا، احتجزوا في 1 يونيو الماضي على يد مُسلحي كتائب حزب الله".



المصدر

سلطان الغيم ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

بعد تفجير عدد من مساجد الفلوجة.. مطالبات بمحاسبة منتهكي حرمات بيوت الله



طالب مجلس محافظة الأنبار وزارتي الدفاع والداخلية باعتقال منفذي التفجيرات التي طالت مساجد في الفلوجة بعد استعادتها من تنظيم الدولة "داعش" ودخول مليشيا الحشد الشعبي إليها.

وقال رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت إن عدداً من مساجد المدينة تعرضت إلى تفجير من قبل عناصر من الحشد الشعبي في مدينة الفلوجة وعلى رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم متابعة مساجد المدينة والحفاظ عليها.

وطالب كرحوت في تصريح صحفي وزاراتي الدفاع والداخلية بإلقاء القبض على عناصر الحشد، والكشف عن هويتهم وتقديمهم للمحاكم لينالوا جزاءهم العادل.

من جانبه، أكد عضو مجلس الانبار محمد ياسين أن عناصر من الحشد قاموا بتفجير عدد من مساجد الفلوجة وعلى الجهات المختصة كالوقف السني متابعة ملف المساجد في المدينة والحفاظ عليها كونها تتعرض لعمليات تفجير من قبل هذه العناصر من الحشد الشعبي.

من جهتها، اتهمت الأمم المتحدة ميلشيا حزب الله الشيعية والتي تقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم داعش بخطف 900 مدني وإعدام 50 على الأقل بعضهم بقطع الرؤوس والبعض بالتعذيب.

وكشف المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين عن أدلة قوية بارتكاب كتائب حزب الله العراقية فظائع بعد أن أبلغت المدنيين أنها جاءت لمساعدتهم.

قال في بيان له "يبدو أن هذا هو أسوأ هذه الحوادث ولكن ليس أولها الذي يتعلق بميليشيات غير رسمية تقاتل إلى جانب القوات الحكومية". محذراً بأنه مع استعداد العراق لشن هجوم آخر ضد تنظيم داعش في معقله في الموصل، فإن مزيداً من المدنيين السنة قد يواجهون أعمال عنف فظيعة انتقاماً من الجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش.

وقال مكتب المفوض نقلاً عن الأهالي في المدن المحاذية للفلوجة كالعامرية والكرمة إن مقاتلي كتائب حزب الله اقتربوا من قرية الصقلاوية قرب الفلوجة والواقعة على بعد 50 كلم غرب بغداد - في الأول من يونيو، ورصدوا نحو ثمانية آلاف مدني أثناء مغادرتهم الصقلاوية وسط هجوم على تنظيم داعش.

وأضاف الشهود إن عناصر الميليشيا "استدعوا السكان بمكبرات الصوت وقالوا لهم إن عليهم أن لا يخشوا شيئاً، لكن الأهالي قالوا إنهم شاهدوا وراء الأعلام العراقية أعلام ميليشيا يطلق عليها اسم كتائب حزب الله".

وأرسلت الميليشيا النساء والأطفال إلى مخيم للنازحين بينما تم اقتياد الرجال والمراهقين إلى مجموعة من المواقع. وطبقاً لشهود عيان فإن الأشخاص الذين طلبوا شرب الماء "سحبوا إلى الخارج وأطلقت عليهم النار أو خنقوا أو تعرضوا للضرب المبرح"، بحسب بيان المنظمة.

وتم تقسيم الذكور المخطوفين إلى مجموعتين حيث اقتيد 605 رجال إلى مخيمات للنازحين، أما مكان المجموعة الثانية المقدرة بنحو 900 رجل وصبي فغير معروف .

وكشف المفوض عن إعداد السكان المحليين قائمة بـ643 صبياً ورجلاً مفقودين ويعتقد أن 94 آخرين أعدموا أو عذبوا حتى الموت بينما كانوا محتجزين لدى كتائب حزب اللة وقال السكان المحليون إن 200 شخص آخرين خطفوا ولا يعرف مكانهم.

وكانت منظمات عربية وعالمية أدانت ارتكاب مليشيا الحشد جرائم بحق المدنين في الفلوجة وكذلك تدمير المساجد والمنازل والبنى التحتية بعد خروج الاهالي من المدينة حيث بث عناصر الحشد مقاطع مرئية تظهر هذه الانتهاكات التي قاموا بها فيما تنفي دائماً الحكومة العراقية هذه الخروقات أو تقول أنها أعمال فردية وليست ممنهجة.




https://www.islamtoday.net/albasheer...-14-233655.htm

سلطان الغيم ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

تقرير أممي : ميليشيا حزب الله تقوم بقطع رؤوس أهالي الفلوجة بعلم حكومة العبادي

اتهم زيد بن رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إحدى مكونات الحشد الشعبي “جحش”، مليشيا “حزب الله” العراقي، بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في الفلوجة العراقية بعد استعادتها من “داعش” قبل شهر.
وقال المفوض السامي في بيان أصدره مساء الثلاثاء، إن كتائب “حزب الله” اعتقلت بعد دخول الفلوجة مع الجيش العراقي، حوالي 900 شخص من الرجال وحتى الأطفال، بعد طرد داعش من الفلوجة.
وقال البيان: “توجد قائمة تضم أسماء 643 رجلاً وصبياً ومفقوداً، إلى جانب 49 آخرين يُعتقد أنهم أُعدموا فوراً أو بعد تعذيبهم حتى الموت، بعد أن احتجزتهم كتائب حزب الله”.
وأضاف زيد بن رعد في بيانه: “يعتقد شيوخ عشائر في الفلوجة، أن 200 شخصٍ آخر لا يزالون في عداد المفقودين، أو أن أسماءهم لم تُسجل بعد”.
وقال زيد رعد الحسين نقلاً عن شهود: “1500 رجل وصبي ممن تجاوزت أعمارهم 15 عاماً، احتجزوا في 1 حزيران الماضي على يد مُسلحي كتائب حزب الله”.
وأكد المفوض السامي أن” هؤلاء قُسّموا إلى مجموعتين، وأن المجموعة الأصغر، والمكونة من حوالي 605 أشخاص نُقلت لاحقاً إلى مركز تجمع تديره الحكومة يقع قرب الفلوجة، وأن الأمم المتحدة تلقت تقارير عن تعرض المحتجزين للمعاملة القاسية، مثل الحرمان من الماء، والطعام، والضرب، والتعذيب، وصولاً إلى قطع رؤوس بعضهم”.


https://www.alkhabarnow.net/news/229427/2016/07/08/

سلطان الغيم ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

عيد الفلوجة.. تفجير جوامع ومنازل ومحاولات لـ "شيعنتها


أكدت مصادر محلية في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق، أن مليشيات تتبع للحشد الشعبي، وترتدي زي الشرطة الاتحادية، تستمر بحملة حرق وتفجير لجوامع ومنازل في المدينة.

وقال ناشط محلي -فضّل عدم ذكر اسمه- لـ"الخليج أونلاين": "إن 5 جوامع إلى الآن تعرضت للهدم، 3 منها خلال العيد".

وأوضح أن الجوامع التي تم هدمها هي: "جامع أبو عبيدة، جامع الفردوس، جامع النبي يونس، جامع الفرقان، والمعاضيدي".

وبعد سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة الأنبار المحلية على مدينة الفلوجة استلم الملف الأمني مليشيا الحشد الشعبي "الشيعية" في كثير من الأحياء.

ونشرت صفحات مقربة من الحشد الشيعي مقاطع فيديو لجلسات يومية لمعممين "شيعة" من مختلف البلدات في الفلوجة، يتبعها إقامة شعائر دينية خاصة.

كما نشرت صوراً ومقاطع لمنازل تم تفجيرها، وكتب على جدرانها شعارات طائفية تملأ شوارع الفلوجة، من أبرزها أن تلك العمليات جاءت ثأراً لتفجير الكرادة الذي راح ضحيته قرابة 280 قتيلاً، وعدد كبير من الجرحى.

يأتي ذلك بالتزامن مع ما قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إن تحقيقاً للحكومة العراقية في انتهاكات مزعومة ضد المدنيين خلال العمليات العسكرية في الفلوجة جرى التكتم عليه، وإن الإخفاق في ملاحقة المسؤولين عن الانتهاكات يُنذر بأخطار في معركة الموصل المرتقبة.

وطالب البيان السلطات بالتحقيق في جميع الجرائم المزعومة من قبل أي طرف، ومحاكمة أولئك الذين تثبت مسؤوليتهم الجنائية بشكل مناسب، كما طالب بملاحقات قضائية عادلة بحق منتسبي تنظيم الدولة الإسلامية، وغيرهم، ممن شنوا هجمات على المدنيين.

وأشار التقرير إلى أن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، فتح تحقيقاً يوم 4 يونيو/حزيران 2016 بمزاعم سوء المعاملة، وأعلن بعد 3 أيام عن اعتقالات غير محددة، و"إحالة المتهمين بارتكاب تجاوزات إلى القضاء لينالوا جزاءهم وفق القانون"، دون أن يعلن لاحقاً عن الإجراء المتخذ



المصدر

تلميذة علي ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

نو كومنت

بس راح تصير معركه. او اقصد معارك. بالمنتدى بسبب هذا الموضوع
الى اللقاء اني سوف انهزم

سلطان الغيم ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

الحشد الشعبي يهدد باعدام المدانين بالارهاب بنفسه

هدد القيادي في الحشد الشعبي وزعيم مليشيا ابو الفضل العباس أوس الخفاجي، الذي يتزعم جماعة “أبو الفضل العباس″ بتنفيذ حكم الإعدام بحق المدانين بقضايا الإرهاب، إذا لم تقم الحكومة العراقية بذلك وفي أسرع وقت.


وقال الخفاجي في مقطع فيديو انتشر اليوم الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي “كما أدخل السرور إلى قلوب العراقيين في أول أيام عيد الأضحى بإعدام الطاغية المجرم صدام حسين (في العام 2006) نريد في صبيحة عيد الفطر المبارك أن يتم تنفيذ حكم الإعدام بكل المجرمين” الذي تسببوا بقتل العراقيين، “وفي حال عدم تنفيذ هذا الحكم بأسرع وقت ممكن فإن قوات “أبي الفضل العباس″ أخذت على عاتقها أن تنفذ هذه الأحكام بنفسها” .
وتقدم الخفاجي بتعازيه في الفيديو، في ضحايا تفجير الكرادة الإرهابي في بغداد، مؤكدا وقوف تنظيم “الدولة” خلفها وبدعمها من قبل بعض السياسيين العراقيين و”بعض دول الجوار” دون تسميتها، وفق نفس المصدر.
من جهتها دعت منظمة “هيومن راتيس ووتش” الحكومة العراقية إلى مزيد من الشفافية في التحقيقات التي وعدت بإجرائها بخصوص انتهاكات وإعدامات ضد المدنيين من قبل قواتها خلال معركة الفلوجة، ومن ضمنها الحشد الشعبي.
وقالت المنظمة الحقوقية إنها طلبت منذ منتصف حزيران الماضي بشكل متكرر من السلطات العراقية معلومات حول التحقيقات التي تجريها، لكنها لم تستلم أي معلومات حول التحقيق، رغم تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي باجرائه.
وكان المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة زيد بن رعد الحسين، اتهم قبل أيام إحدى كتائب حزب الله العراقي، أحد مكونات فصائل الحشد الشعبي بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في الفلوجة بعد تحريرها قبل نحو شهر


المصدر

هيبة حضور مشـ© الأخبار ©ـرف


الحشد لابد أن يعامل معاملة داعش كلهم وجهين لعملة واحدة من مصدر واحد

بدرالتميمي الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْ

.
.

في الجاهلية


لم يكن هناك قتال بين ابناء العمومه.ز

لان الدم لايضيع هدرا

والولاء للقبيله..


فلما جاء الاسلام.. وانتشر..واختلطوا بسائر الامم

ضاع الولاء للدين والقبيله

الى الولاء للمرجعيه والحزبيه والمذهبيه والى اطراف اخرى


فقتل الشخص ابيه واخيه وابن عمه...

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1