منتديات غرام اجتماعيات غرام مواضيع عامة - غرام فنانين أصبحوا سياسيين بسبب أحداث مصر
شيخ الزكرتيه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

بعد ثورة 25 يناير ومع أول انتخابات رئاسية حقيقية تشهدها مصر، ظهرت بوادر الحياة السياسية تقتحم الوسط الفني، فظهر فنانون يدعمون ويرفضون ويثورون، حتى أصبح بعض الفنانيين أقرب للنشطاء السياسيين، وأفردت لهم مساحات على صفحات الصحف وفتحت لهم القنوات الفضائية أبوابها ليتحدثوا عن أرائهم السياسية وليس حياتهم الفنية.

كان لجماعة الإخوان ومرشحها في الرئاسة في 2012 الرئيس الأسبق محمد مرسي، نصيب من التأييد داخل الوسط الفني، وظهر داعمون جدد لهم بعد عزل مرسي ورفضهم سياسات نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي.



وجدي العربي


ظهر أول موقف للفنان وجدي العربي بتأييده للإخوان بعد إعلانه دعم الرئيس الأسبق محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية، ليصبح بعد ذلك أحد أبرز أعضاء الإخوان المدافعين عنهم.

شارك في اعتصام رابعة العدوية لأنصار الرئيس الأسبق «مرسي» وكان من أوائل الذين حملوا أكفانهم على أيديهم داخل الاعتصام للمطالبة بعودة مرسي للحكم، وبعد فض الإعتصام اتهم العربي بقيادة التظاهرات، حيث غادر القاهرة على إثرها في يناير 2013 هو وزوجته على متن الطائرة المصرية المتجهة إلى العاصمة التايلاندية بانكوك.



هشام عبدالله
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أكدت مصادر مطلعة بين العاملين فى القنوات المؤيدة للإخوان بتركيا أن الفنان هشام عبد الله استقر فى اسطنبول هو وأسرته منذ حوالى شهر، ومن المقرر أن ينضم إلى طاقم عمل قناة وطن المؤيدة للجماعة، حيث سيقدم برنامج التوك شو الرئيسى بالمحطة فور انطلاق القناة للبث خلال الأسابيع القادمة.

وأشارت المصادر إلى أن هشام عبد الله وصل إلى اسطنبول مع زوجته الناشطة غادة نجيب وانضم إلى قناة «وطن»، وشارك الفنان هشام عبدالله في ثورة 25 يناير كذلك زوجته الناشطة غادة نجيب، وأصبحا من أكثر المدافعين عن الإخوان بعد حملات الاعتقال التي طالتهم وفض اعتصام رابعة والنهضة.



محمد شومان



فاجأ الفنان "محمد شومان" الجميع بانضمامه رسميًا لفريق العمل بقناة "الشرق" التي يرأسها الدكتور أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، والتي تبث من تركيا.

وكان «شومان» من أكثر المدافعين عن الرئيس الأسبق محمد مرسي عندما كان مرشحًا في انتخابات الرئاسة 2012، وكذلك من المادفعين عن ثورة 25 يناير، وكان بطلا لفيلم "تقرير" الذي أنتجته شركة "سينما النهضة" في عهد الإخوان.

كما دعم شومان دستور 2012 أيضًا وبجانب ذلك، شارك في اعتصام رابعة العدوية واعتلى المنصة وقال: «جئت أواسي الجرحي وأحتسب القتلى شهداء عند الله عز وجل وما جئت إلا لتطبيق الشريعة الإسلامية».

وأضاف:«أن الحرية التي نطالب بها هي خروج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد، وتحكيم شرع الله وهتف مرددًا "اللهم حكم فينا كتابك، اللهم استعملنا ولا تستبدلنا، الله أكبر، خيبر خيبر يايهود جيش محمد هنا موجود».



الشاعر صلاح عبدالله
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


نال الشاعر صلاح عبدالله قدر من الهجوم عقب ظهوره مع معتز مطر في قناة الشرق، وإعلانه أنه سيقدم برنامج على القناة يحمل عنوان "توت توت".

وكان الشاعر صلاح عبدالله هاجم بعض الشخصيات خلال البرنامج منهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعمرو موسى، وتوفيق عكاشة، ومصطفى بكري، ولميس حديد، وأشار عبدالله خلال الحلقة أنه كان من ضمن الذين ظنوا أن السيسي لن يرشح نفسه للإنتخابات الرئاسية.

ووجه صلاح عبدالله رسالة للجمهور قائلًا:" إحنا أول جيل لما بيسمع صوت الرصاص بيجري عليه مش بيجري منه، خلوا الثورة في قلبكم، وطريق الثورة ï»»زم يكمل".





هشام عبد الحميد
اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


انضم عبد الحميد مؤخرًا لقناة الشرق، وكان من مؤيدي ثورة (25 يناير)، لكنه لم يكن ضيف دائم في القنوات الفضائية وبرامج "التوك شو" كما أنه لم يظهر معارضته لنظام عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الماضية.
وكان الفنان هشام عبد الحميد قال في تصريحات سابقة في أواخر 2012 قال خلال الاحتجاجات على حكم الإخوان: "مبادئ الديمقراطية تحتم عليه ألا أرفض الرئيس مرسي حتى ولو لم يكن من معسكرى، فقد أصبح رئيسًا لكل المصريين".




خالد أبو النجا



يعد أبو النجا، أول من بدأ الهجوم على الرئيس عبدالفتاح السيسي، من الفنانين، عقب فض اعتصام رابعة مباشرة. وقال إن ما حدث في "رابعة العدوية" مثل نقطة تحول أساسية في الأحداث بعد الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي، مضيفا أنه رغم اختلافه في الرأي مع المتظاهرين في رابعة العدوية إلا أن فض الميدان بالقوة مثل خطوة إلى الوراء، وزعم بأنه لا حل حاليا إلا بتنحي الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي.
واعتبر أبو النجا الذي أيد الخروج على حكم الإخوان في 30 يونيو 2013 أن البلاد وصلت إلى حالة يرثى لها بعد تغيير السيسي لوعده وقراره الترشح للرئاسة وبسبب الفكر الأمني الذي يتبعه، معتبرا أن هذا الفكر "فشلٌ كاملٌ و خطواتٌ إلى الوراء، بحسب زعمه، فالشعب المصري لن يتقدم إلا إذا تعلمنا من تجاربنا جميعاً". وقال إن الخروج في 30 يونيو كان هدفه "الثورة على إقصاء الآخر ومحاولة الاستيلاء على السلطات وفرض دستور دون توافق مما أنذر بحرب أهلية".






عمرو واكد



اعتاد الفنان عمرو واكد، الهجوم على الرئيس عبدالفتاح السيسي، وانتقاد مواقفه بعد 3 يوليو، واستنكر موقف الإعلام تجاه النظام ووصف الإعلاميين بأنهم "أمنجية" قائلا: "مفيش حريات في مصر"، منتقدا الرئيس السيسي ومتهما إياه بالفشل والمصريين في عهده عايشين في كرب، والإعلام كله أمنجية".











فنانون دعموا «مرسي» في الرئاسة



اعتبرت الفنانة جيهان فاضل أن التصويت للفريق أحمد شفيق تحت أي مبرر يعد خيانة للثورة ودماء الشهداء، وأضافت خلال تغريدة على صفحتها في تويتر «أن وصول شفيق للرئاسة يعني اننا عدنا لنقطة الصفر وأن الثورة فشلت بالكامل»، وأكدت جيهان انها ستصوت بكل ثقة لمحمد مرسي الذي هو في النهاية مدنيا وليس عسكريا ويمكن مواجهة أي سلبيات لحكمه.

من جانبها قالت الفنانة ايمي سمير غانم انها ستمنح صوتها للمرشح الإخواني د.محمد مرسي، مطالبة إياه بتقديم ضمانات لحرية الفكر والفن والدين وناشدته العمل على إشراك القوى الثورية في إدارة البلاد، وأضافت ان الأغلبية قد صوتت للثورة في الجولة الأولى وهذا ما سيحدث في جولة الإعادة.



محمد حماقي



من جهته عبر الفنان محمد حماقي عن دعمه لمشروع الاخوان في التصدي للفن الهابط، مؤكدا أن من سيتولى منصب رئيس الجمهورية يجب أن يكون مدركا لما يريده الشعب وقادرا على تحمل المسؤولية، وحول إمكانية تولي التيار الإسلامي رئاسة مصر قال حماقي «إذا استطاع الإسلاميون إصلاح البلاد فلن أكون ضدهم ولا أتوقع انهم سيمنعون أو يصادرون الفن، مشيرا الى أنه يؤيد مرشح الاخوان د.محمد مرسي.



حمزة نمرة



أما مطرب الثورة حمزة نمرة فقد استنكر انتخاب المصريين شفيق، معتبرا أن وصول أحمد شفيق للاعادة في حد ذاته إهانة لمصر بعد ثورة شعبية عارمة، موضحا أنه سيعطي صوته لمرسي في مواجهة الفلول لأن نجاحه دعم للثورة المصرية، ورفض نمرة فض اعتصام رابعة الذي كان يدعمه بل إنه فقد أحد أصدقائه خلال فض الاعتصام، وشارك في مسيرات للإخوان بمدينة نصر، وهاجم نظام الرئيس عبدالفتاح السيسي.



أحمد عيد



في غضون ذلك قال الفنان أحمد عيد الذي شارك في ثورة 25 يناير «أصبحنا الآن بين دولة الفلول وهي بالطبع دولة العسكر ودولة الإسلاميين التي اعتبرها الأفضل لنا «وأضاف عيد أنه سيصوت في جولة الإعادة لمحمد مرسي لأن الإخوان جزء أصيل من المجتمع والثورة المصرية، مشيرا إلى ضرورة التفاف الثوار حول الاخوان، كما أبدى استياءه من حملة التشويه المتعمدة ضد الاخوان مؤكدا «أننا لو قبلنا بشفيق رئيسا فسنعود للوراء 300 عام».



فصل شومان والعربي



أصدرت نقابة المهن التمثيلية قرارا بفصل عدد كبير من الممثلين المنتمين إليها، لمخالفتهم لقواعد وقوانين النقابة، وجاء من هؤلاء الأسماء وجدى العربى ومحمد شومان، إضافة لأسماء أخرى من الممثلين غير المعروفين، والذين يحملون كارنيه عضوية النقابة منهم محمود الجمل وأمنية محمد رشاد وإيمان جميل وسامح الباز وآخرون.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، إن القرار الصادر بفصل الممثلين المذكور أسمائهم، وبالتحديد وجدى العربى ومحمد شومان، ليس له علاقة بموقفهما السياسى، ولكن لإهمالهما اشتراكات النقابة، وعدم تجديدهم للكارنيهات، فضلا عن عدم دفعهم لأى مستحقات تخص النقابة المنتمين إليها، مضيفا أن هذا القرار ليس له أى خلفية سياسية.

-- القناص -- ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

هذا نتيجة لتعظيم الناس لهم

هم اما طالبوا شهرة او دمى متحركة

abek.com ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

والله ماعندهم سالفه

خلكم مع الفن وابدعو فيه

هذي سياسة مو لعبت اطفال

شيخ الزكرتيه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

شوكرنــــــــ لمروركمــــــــ

عزّف منفرد! عضو موقوف من الإداره








معظم المصريين أصبحوا سياسيين بعد أحداث 25 يناير
قبل ذلك لم يكونوا يستطيعوا الحديث في السياسة.


دمت بحفظ الله.





















شيخ الزكرتيه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

شوكرنـــــــ لمروركــــــــــ

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1