غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 24-04-2007, 10:47 AM
صورة حرب الفروله الرمزية
حرب الفروله حرب الفروله غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
صحيفة فرنسية تعيد نشر الكاريكاتيرات التي تسيء للنبي عليه الصلاة والسلام


نشرت صحيفة ''فرانس سوار'' الباريسية في عددها يوم أمس الصور الكاريكاتورية التي نشرتها صحيفة ''غيلاندز بوستن'' الدانماركية والتي أثارت استياء كبيراً في العالم الإسلامي كونها تسيء للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وزعمت الصحيفة الفرنسية أنها اختارت نشر هذه الرسوم التي تثير جدلا متصاعدا منذ ظهورها في الدانمارك، ليس لهدف الاستفزاز المجاني بل لأنها تشكل ''موضوع جدل على نطاق عالمي واسع محوره التوازن والحدود المتبادلة في مجال الديمقراطية واحترام المعتقدات الدينية وحرية التعبير''.

واعتبرت ''فرانس سوار'' أنه لا يوجد في الرسوم الكاريكاتورية أي نية عنصرية أو رغبة في تحقير أي مجموعة، ووصفت بعض الرسوم بالطريف وبعضها بغير ذلك، لكنها عمدت إلى مهاجمة ما وصفته بعدم التسامح من قبل الإخوان المسلمين وسوريا والجهاد الإسلامي ووزراء داخلية الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، بسبب ''دعوتهم لمواطني المجتمعات الديمقراطية والعلمانية إلى إدانة الرسوم الكاريكاتورية باعتبار أنها تندرج في إطار الإساءات التي تعرض لها الإسلام''.

وشددت الصحيفة الفرنسية على أنها لن تعتذر عن إعادة نشرها هذه الرسوم ''لأننا أحرار في التحدث والتفكير والاعتقاد، وبما أن هؤلاء الذين يقدمون أنفسهم على أنهم أساتذة في الإيمان ويجعلون القضية مسألة مبدأ، علينا أن نكون حازمين''.

ومضت ''فرانس سوار'' تقول: ''يحق لنا رسم صور كاريكاتورية لمحمد ويسوع المسيح وبوذا ويهودا وكل أشكال الألوهية'' زاعمة أن ذلك يندرج تحت بند حرية التعبير في بلد علماني.



اجتماع على مستوى سفراء الدول الإسلامية

وفي تعليقه على ذلك أعرب البروفسور أكمل الدين إحسان أوغلي الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي عن إدانته واستنكاره الشديدين لإعادة نشر هذه الرسوم بعد نشرها في الصحيفة اليومية الدانماركية ''جيلاندز بوستن'' وفي الصحيفة النرويجية ''مغازينات''.

وأوضح أ. د. أوغلي لـ''المدينة'' بأن المرصد الإسلامي لكراهية الإسلام رصد معلومات أولية لنشر هذه الرسوم في صحيفة فرنسية.. مبيناً بأن منظمة المؤتمر الإسلامي تتابع الموضوع.. متوقعاً صدور بيان حول ذلك اليوم.

وأشار إلى أن نشر تلك الصور يعجل لعقد اجتماع على مستوى سفراء الدول الإسلامية في الرياض أو في جدة لمتابعة جدول الأعمال وخاصة فيما يتعلق بنشر هذه الرسوم في وسائل إعلامية مختلفة.. متوقعاً إلى أن ذلك سيدفع لعقد اجتماع بين أعضاء المنظمة على مستوى أرفع.

ورأى الأمين العام أن مثل هذه الأعمال ''الإسلاموفوبية'' المعادية للإسلام والمغرضة والتي تسيء إلى أعمق المشاعر لدى خمس الإنسانية تتعدى مجرد حرية التعبير أو الصحافة وتنتهك المبادئ والقيم والأخلاق الدولية التي نصت عليها كافة قرارات الأمم المتحدة ووثائقها وإعلاناتها.

مؤشر خطير يجب أن يتنبه العالم الإسلامي له

من جهته اعتبر رئيس لجنة الدفاع عن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم في الدنمارك رئيس الجالية الإسلامية في الدنمارك الشيخ رائد حليحل إعادة نشر هذه الرسوم في صحيفة فرنسية مؤشرا خطيرا يجب أن يتنبه العالم الإسلامي له. وقال في اتصال هاتفي مع ''المدينة'': هناك ثغرة في العالم الأوربي حول قضية القداسة والمقدسات ينبغي أن تتدارك والآن الاحتجاج في حرية الرأي والتعبير والديمقراطية.. ومشدداً على أهمية أن تكون هناك مساعي لإصدار قانون دولي ولو على المستوى الأوربي للابتعاد عن الجرأة على المقدسات والقيم والرموز ديننا لاسيما في ديننا.

وأضاف: وأرى أن نشر هذه الصور مجدداً في صحيفة فرنسية ولو أنهم ذكروا أنهم لا يريدون التحدي ولكنهم ذكروا بعدها أنهم يريدون أن يعبروا عن حرية الرأي فأنا أجد ألا يكون هناك فقط ضغط اقتصادي وغيرها مع أنه فاعل ومؤثر ولكنه لابد من الدخول في حوارات ثقافية لوضع ضوابط محددة لمدى انطلاقة حرية التعبير وماهي حدودها ومتى يكون معتدى عليها وغير ذلك... مؤكداً أن الأهم من ذلك السعي عبر الجهات الرسمية والمؤسسات وغيرها لمحاولة ردع مثل هذه الخطوات في مستقبل الأيام وإلا سنجد أن ذلك ينتشر أكثر وأكثر في وسائل متنوعة ومتعددة وفي شتى البلدان.

وأشار إلى أن ''اعتذار الصحيفة الدنماركية ليس اعتذارا إنما خديعة'' ومؤكداً ''أن من يقرأ المقال بهدوء لن يرى فيه أي اعتذار''.. بل بالعكس فالمقال يحمل إصرارا على أن تلك المسألة قانونية وضمن حرية الرأي ولكنهم تأسفوا على ما حدث لمشاعر المسلمين الغاضبة فقط. وأكد على ضرورة الحوار الثقافي مع الغرب مشيراً إلى أن ذلك يسهم في وضع ضوابط لما يسمى حرية التعبير والرأي والتي أخذت مساحة أوسع حتى أنها أخذت كثيراً من مساحة ينبغي أن تكون لحرمة المعتقد والتدين.

وبين أن تراجع الدنماركيين عن هذه القضية هو صعب جداً لأنهم يعتبرون تلك الحرية كأنها دين والعياذ بالله فرئيس التحرير يقول: أنا لا يمكن أن اعتذر عن نشر الصور وإنما لما لحق لها من أذى أما نشر نفس الصور فلا اعتذر عنها.. ويقول: لأني إذا اعتذرت عنها فسأخون الأجيال التي ناضلت حوالي مائتي عام لتنال هذه الحرية التي نحن فيها الآن.. مؤكداً أن هذا الكلام له مؤشر خطير جداً.

في هذه الأثناء تواصلت موجة الغضب الرسمي والشعبي في الشارع الإسلامي، منددة بالرسومات والمطالبة بالاعتذار.


نشر الخبر بجريدة المدينة اليومية:001: :ranting:
الخميس 3 محرم 1427 - الموافق - 2 فبراير 2006 - ( العدد 15625

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 24-04-2007, 02:05 PM
صورة زهرة القمر الرمزية
زهرة القمر زهرة القمر غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي


هؤالاء الناس يكرهون الرسول كره لا مثيل له
هم لو يعرفونه ما كرهووه
الله يعطيك العافيه على الخبر


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 24-04-2007, 03:51 PM
صورة ضحكة الدنيا الرمزية
ضحكة الدنيا ضحكة الدنيا غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم انتقم من كل الكفار والملحدين

الذين يسؤون لرسولنا وحبيبنا المصطفى(ص)

تحياتي

ضحكة الدنيا

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 24-04-2007, 04:50 PM
صورة ! طيــبه ! الرمزية
! طيــبه ! ! طيــبه ! غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي


ناس كافره مالها الا العبث والخباثه
شكرا لك اخي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 24-04-2007, 05:20 PM
M!ss.Tiger M!ss.Tiger غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي


.. / ..

حسبي اللّه عليهمـ ونعم الوكيل ..

اللهم أرنا عجآئب قدّرتك فيمن آذانا في نبينا ..

:

يعطيك العآفيه ..

/


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 25-04-2007, 12:19 PM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

يعطيك العافية

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 25-04-2007, 01:55 PM
صورة اماراتية الرمزية
اماراتية اماراتية غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


حسبي الله عليهم

ثاااااااااانكس ع الموضوع


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 05-05-2007, 02:41 PM
صورة بنت عز وماتنهز الرمزية
بنت عز وماتنهز بنت عز وماتنهز غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


حسبي اللّه عليهمـ ونعم الوكيل

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1