غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 04-08-2016, 05:12 PM
محمد سالم العوفي محمد سالم العوفي غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رسالة إلى زوجتي


SIZE="2"]رسالة إلى زوجتي

أي زوجتي العزيزة ، ريحانتي ، سعادتي وحياتي ، شقيقة روحي ونبض قلبي وهمس فؤادي ونور عيني ،يا كل حبي .
في هذه السطور القادمة أكتب إليك أمورا لا بد أن تعرفينها وتعينها، وأن تكوني على دراية تامة بها كيما يملأ السرور حياتنا ولا يجد الحزن (بإذن الله) طريقه إلينا .
أي حبيبتي ، فلتعلمي أن الإخلاص والتفاني في حب الزوج هما مفتاح السعادة الزوجية ،حبيبتي فلتخلصي لزوجك ما دمتما يظلكما سقف بيت واحد. أي حبيبتي ، إن بين المرأة وزوجها من الكلام والحديث مالا ينبغي لغيرهما الإطلاع عليه ، فاكتمي حديث زوجك ولا تفضحي سره وحديثه، كوني لسره كتومة و لعيبه وزلاته حفيظة .
أي حبيبتي ، إن من سنن الحياة أن يطرأ بعض من موجات الزعل ورياح التغاضب ، فاستعدي وأعدي نفسك لمقاومة ذلك وجاهدي على أن ترضي زوجك أكرمك وأعطاك أو منعك .
أي حبيبتي ، تنزه الله جل جلاله أن يشاركه أحد في كماله ، فإن رأيت أو لاحظت من زوجك ما يسوؤك ، فاجعليه أول من تشتكين إليه ولا تشتكي لغيره كائنا من يكون ، فإن ذلك من شأنه أن يهدم عش الزوجية ويخربه .
أي حبيبتي ، إن من طبيعة الرجل حب الجمال والطيب،والنفور من كل كريه و قبيح ، فكوني متجملة في كل لحظة وحين ،واحرصي دوما على ألا تثيري نفوره واشمئزازه ، كوني حريصة على تطييب نفسك وملبسك ومسكنك ، فلا تنسي البخور ولا العطور كلما لاقيته ، وكم يسحر الرجل ويسلب لبه عين كحلت ويد نقشت وثوب فضفاض ورائحة زكية وابتسامة بريئة وضحكة خافتة وضمة حانية ، فاحرصي زمانك كله أن يكون ذلك نهجك وديدنك معه طول عمرك ، يدم لك حبه ووده ولا تنظر عينه غيرك ولا يملؤها سواك .
أي حبيبتي ،إن من أهم الأمور هي عمل الزوجة على إعانة زوجها في إدارة شؤون أسرته وبيته، فتربية الأبناء مسؤولية جليلة تقع على عاتق الزوجة أكثر مما تقع على عاتق الرجل ، فالأبناء أكثر التصاقا واحتكاكا بالأم منه بالأب ، فهي المدرسة التي يتخرجون منها رجالا عاملين وأمهات كادحات ، فاحرصي على تعليهمهم الفضائل والأخلاق الحميدة .
أي حبيبتي ، كوني لي عونا على أمر ديني ودنياي، ذكريني وعظيني إن رأيت مني تقصيرنا في الفرائض والعبادات وحقوق الأهل والأخوة والأخوات، نبهيني إن رأيت مني ميلا وانحرافا عن طريق الحق والصواب.
أي حبيبتي ، إن مما يشرح الصدر ويبهج النفس مطالعة الكتب النافعة من قصص وروايات ونوادر وطرائف وأخبار وأشعار وكتب تعين المرأة في أمر دينها ودنياها ، والأسما من كل ذا وذاك كتاب الله عز وجل ، فداومي على قراءته وتلاوته وحفظ سوره وأياته وتدبرها ، واحرصي على إعانة أولادك في دروسهم ومطالعتهم …
أي حبيبتي ، كوني إن نظر إليك زوجك سررته، وإن أمرك أعطته ، وإن غاب حفظتي غيبته ، واعلمي أن رضا الزوج مقرون برضى الله عز وجل ، وما زالت الملائكة تلعن المرأة إن باتت وزوجها غاضب عليها إلى أن تصبح ، فاحرصي كل الحرص على نيل رضى الله. ورضى زوجك .
أي حبيبتي ، إن من المنغصات التي ربما تطرق دارك هي عواصف الحسد والحقد ، فاستيقضي وتيقضي، ولا تسمعي لقول هدام سواء كان من نفس قريبة أو بعيدة كائنة من تكون.
أي حبيبتي ، لا يدخلن عليك بيتك رجل غير ذي محرم منك في غير حضرتي، ولا يدخلن بيتك من ثبتت كراهيتي له رجلا كان أو امرأة .
أي حبيبتي ، عهد علي أن أحرص على حبك وودك ما دمت وإياك ، فعاهديني على مثل ذلك ،ومني إليك في الختام أرق سلام كلما عانق الغمام طير وحمام ، وكلما زاد بي إليك الهيام ، وعليك السلام ورحمة الله رب الأنام .


بقلمي
[/SIZE]

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 06-08-2016, 04:08 PM
صورة البحر الجاف الرمزية
البحر الجاف البحر الجاف غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: رسالة إلى زوجتي


رسائل جميلة لحياة سعيدة
شكرا لك


الرد باقتباس
إضافة رد

رسالة إلى زوجتي

الوسوم
رسالة , زوجتي
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رسالة صاااااافي الود خواطر - نثر - عذب الكلام 12 23-06-2019 11:54 PM
قصة للعبره ملآک القمر قصص - قصيرة 7 17-10-2016 07:12 PM
رسالة بكا عشبة النأي خواطر - نثر - عذب الكلام 9 02-06-2016 05:14 PM
لتقرّ عينك بالصّلاة - اقتباس من رسالة ابن القيم إلى أحد إخوانه حُـــور مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 3 27-03-2016 11:04 AM
ابداع رسامة ماليزية صُـوفـيّـا صور في صور - صور غريبه - صور كاريكاتير 48 12-03-2015 02:15 PM

الساعة الآن +3: 07:58 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1