احبك ولكن مُنع من استخدام التقييم

لا شك أن الكثير من الحوامل معرضة في خلال الفصلين الثاني والثالث من الحمل إلى خطر الإصابة بما يعرف بسكري الحمل. وعلى الرغم من أن هذا الأمر هو طبيعي في هذه المرحلة من حياة الحامل إلا أنه يمكن تخطيه وعدم الإصابة بها إذا ما استطاعت الحامل الانتباه إلى نظامها الغذائي في هذه الفترة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من أخطاء تزيد من احتمال الإصابة بسكر الحمل يجب أن تعرفيها لتحاولي قدر الإمكان تجنبها.

أخطاء تزيد من احتمال الإصابة بسكر الحمل:
هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي تكون أي سيدة معرضة لها في فترة الحمل وقد تؤدي إلى ازدياد احتمال الإصابة بسكر الحمل ولعل أبرزها ما يشاع عن أن الحامل تأكل لشخصين ما يؤدي إلى زيادة الوزن، لا سيما وإذا كانت الحامل لا تهتم بمتابعة وزنها في خلال فترة الحمل ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الجسم نتيجة التناول المستمر للسكريات والحلوى، ما يؤدي إلى اصابتها حتماً بما يعرف بسكري الحمل.

كما أن عدم الإهتمام بشرب الماء بكميات كبيرة قد يساهم أيضاً في احتمال زيادة نسبة السكر في الدم لا سيما وإذا كانت الكمية أقل من لترين يومياً، ومحاولة استبدال الماء بتناول المياه الغازية والعصائر المحفوظة المليئة بالسكريات.

هذا فضلاً عن لجوء عدد من الأمهات إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الحيوانية والكوليسترول، والابتعاد عن تناول المأكولات المفيدة كالخضروات الطازجة والأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3.

إلا أن سكري الحمل لا يقتصر فقط على زيادة الوزن في خلال فترة الحمل بل يتعداها إلى زيادة الوزن قبل الزواج وخلال التخطيط للحمل، إضافة إلى إمكانية وجود ضعف في النشاط البدني وقلة ممارسة الرياضة.

م\ن


اللهم اني اسألك العفو والعافية ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم

موضوع جميل ومختصر

يعطيك العافية









الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله🤲🏻❄🌸
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد 🌧💕🍃

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

ان شاء الله الزوجات تنتبه لمثل هذه الأمور

( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية

رناااحمد عضو موقوف من الإداره

الف شكر
جزاك الله خيرا

سمااهرعلي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

بارك الله فيك

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1