غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 29-09-2016, 03:28 PM
ملامح 01 ملامح 01 غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي 10 نصائح لوجبة الإفطار لتجنب زيادة الوزن


تعد وجبة الإفطار أهم وجبة صحيا للجسم .. حيث أنها تساعد الجسم على تجديد الطاقه وعلى مد الجسم بالطاقة اللازمة في اليوم .. ولكن على قدر أهميتها تكمن خطروتها .. حيث أنه ممكن أن تتسبب في مشاكل كبيره بشكل غير مقصود 

إليك مجموعة من النصائح لتجنب حدوث هذه المشاكل نقلا عن خبيرة الصحة الدكتورة ليز ديفيس

1-  فكر أولاٌ  قبل أن تتناول وجبتك  .
عندما يحضر زملائك في العمل وجبات لذيذه , يمكن أن يقع المكتب بأكمله في فخ السعرات الحرارية . وتنصح ديفينس ” امتنع عن الأكل وأخذ نفس عميقاً و قم بالتركيز علي الأهداف الصحية وأيهما أفضل بالنسبة لك تذوق الكعك أو الشعور بتحقيق أهدافك ”

2-  لا تنخدع بالعصائر .
قد تعتقد أن تناول كوب من عصير البرتقال طريقة رائعة لبدء يومك  . ولكنها قد تمتلئ بالمزيد من السكريات . تنصح ديفيس” بأن هناك طريقة صحية لتناول عصير البرتقال وأنه أفضل بالنسبة لك تناول كوب من الماء مع أكل البرتقاله نفسها وهذا أفضل من العصير لأن أكل الفاكهة تخسيس بالكامل يمد الجسم بالمعادن والفيتامينات . بالإضافة إلي أنها تساعد علي تهدئه ألام الجوع حتي تناول وجبة الغذاء .

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

3-   الشبع ,,  هو الطريق الصحي .
تقول ديفيس ” يفضل تجنب أكل  الفطائر والكعك وخاصة عندما يكون معاها مشروب سكري , بدلاً من ذلك يمكنك تجربة الخبز المحمص أو القمح , ويمكنك الحصول علي البروتين خالي الدسم من  أكل الزبادي واللحوم الخالية من الدهون أو بياض بيضة .

4-  الإستسلام  للإغراء . 
 معجنات الإفطار اللذيذه , حاول بذل قصاري ملامح جهدك لمقاومتها عندما تكون  أول عنصر  في وجبة الفطار . ويعد كل من الخبز المحمص و المنتجات السكرية ولفائف ( رولات ) القرفة وجبات مغرية  . ويمكن أن تتسب في إرتفاع نسبة السكر في الدم , ويليه نقص في الطاقة والجوع . وبالتالي تحتاج إلي تناول وجبة خفيفة في منتصف الصباح.

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

5- لا تمتنع عن القهوة تماماً .
تناول كوب من القهوة يومياً قبل ممارسة الرياضة قد يساعد في فقدان الوزن وعدم الشعور بالتعب أثناء ممارسة الرياضة . وقد أثبتت الدراسات العلمية أن القهوة تساهم في حرق السعرات الحرارية وخاصة إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي .ومن فوائد القهوة أيضاً أنها تسهل عملية الهضم لكن استهلاكها بكمية كبيرة يؤثر سلباً على صحة الجسم، فهي في النهاية تصب في خانة المنبهات.

6- ليس من السهل وضع إضافات علي القهوة .

 يعتقد البعض أن إضافة السكر والنكهات والكريمة يمكن أن يحول فنجان القهوة البسيط إلي قنبلة من السعرات الحرارية وإذا كنت تتناول واحد أو أكثر  كل يوم سوف يعمل علي زيادة الدهون والسكر تدريجياٌ في الجسم  .

7-  كن جاهزا  عند الإضراب عن الطعام.
إذا كنت في كثير من الأحيان في عجلة من أمرك عند الذهاب للعمل وتمهل وجبة الإفطار , قم بتخزين الوجبات الصحية الخفيفة . إن مفتاح الأكل الصحي هو التخطيط المسبق , وتقول ديفيس أنه من المنطقي أن تحتفظ ببعض المعلبات غير السكرية في درج مكتبك أو في ثلاجة المكتب .

8- الإلتزام بوجبة واحدة .
 تناول وجبة مكونه من كل من الفواكه والبروتين وقليلة الدسم والخضروات والخبز هي وسيلة رائعة لحصول الجسم والعقل علي إحتياجاته اليومية .  ومع ذلك فأنت بحاجة إلي أن تتأكد من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها في الفطار والتي تتشكل من السعرات اليومية عموماً .  إذا كنت غير متأكد من مكونات الوجبة الواحدة إتبع تلك الحيل / النصائح للبقاء علي الطريق الصحيح .

9-  لا تهمل  المعلبات .
وعلي الرغم من أن المعلبات بها نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية  وبعض من الفستق / الفول السوداني  إلا أنها تمد الجسم ببعض البروتينات والألياف والتي تحافظ علي الشعور بالشبع لفترة أطول أكثر من الكعك . ” لذا إذا كنت تستطيع التسلل إلي متجر مستلزمات عامة والإستيلاء علي اللبن الخالي من الدسم والسكر والفواكة الطازجة أو مشروب البروتين صغير .

10-كن علي إستعداد لمواجهة البوفيه المفتوح .
لازلت تستطيع الإستمتاع بوجبة مرضية بدون حشو نفسك بطريقة سخيفة في البوفيه المفتوح الذي تقضي فيه أجازة نهاية الإسبوع . فقط تجنب بعض العناصر مثل الكعك و عصير فواكه الكوكتيل والحلويات .  تنصح ديفينس بالبدء  بالبيض واللحوم الخالية من الدسم ( اللحوم الكندية بدلاٌ من العادية )  وسمك السلمون والخضار الطازجة و الفواكه .


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 09-05-2017, 06:22 PM
صورة Lovely seven الرمزية
Lovely seven Lovely seven غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: 10 نصائح لوجبة الإفطار لتجنب زيادة الوزن


مشكوررررة على المعلومات المفيدة
تقبلي مروري بكل احترام مودة

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 11-06-2017, 08:31 PM
صورة مَلاك الرّوح الرمزية
مَلاك الرّوح مَلاك الرّوح غير متصل
** قلبٌ محكومٌ عليه **
 
الافتراضي رد: 10 نصائح لوجبة الإفطار لتجنب زيادة الوزن


يسلمووووووووووو

الرد باقتباس
إضافة رد

10 نصائح لوجبة الإفطار لتجنب زيادة الوزن

الوسوم
لتجنب , لنحبب , الإفطار , الوزن , زيادة , نصائح
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
دراسة: ما هو سبب زيادة وزن الأطفال الرضع؟ احبك ولكن الطفل - الرضاعة - التربية 3 14-09-2017 01:21 PM
رجيم انقاص الوزن خليجي مايك صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 4 03-10-2016 04:16 AM
نصائح وارشادات هامة من أجل رجيم ناجح وفعال mahmoud biko عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات 8 05-06-2016 11:23 PM
نصائح لتجنب ضعف النظر دلوعة العشق صحة - طب بديل - تغذية - أعشاب - ريجيم 6 10-09-2015 03:10 AM

الساعة الآن +3: 11:24 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1