اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 30-09-2016, 05:53 AM
"عطر المساء" "عطر المساء" غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
Upload243fabde84 جاستا نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟





"نيويورك تايمز": القانون سيسمح لعائلات الضحايا بالحجز.. و30 عضواً يُصدرون بياناً بالتخوف

نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟.. حين يكسر "جاستا" "أوباما" ويهدد الاستثمار السعودي









وأخيراً نجحت القاعدة وداعموها الإقليميون في الإيقاع بين الحليفين؛ فبعد 15 عاماً من أحداث 11 من سبتمبر المريرة، والتي كان الهدف الأبرز منها ضرْب العلاقات بين البلدين الحليفين، عبر نجاحها في تجنيد 15 إرهابياً من السعودية لضرب أبراج التجارة العالمية في منهاتن بنيويورك، في عمل إرهابي مشين كلّف المسلمين كثيراً؛ هاهي فصول المخطط تكتمل كما أرادت القاعدة وأخواتها.

ويوم أمس صوّت الكونجرس الأمريكي بأغلبية ساحقة على قانون "جاستا"، ونجحوا في نقضهم لقرار الفيتو الرئاسي لباراك أوباما، وأصبح "جاستا" قانوناً تشريعياً يسمح لأسر الضحايا بمقاضاة الحكومة السعودية ومصادرة وحجز أموالها وأصولها الاستثمارية، وهو الأمر الذي يهدد بقُرب نهاية التحالف السعودي الأمريكي بشكل فعلي، وهو ما ألمحت له صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

أبعاد القرار
وللإيضاح؛ فإن القانون سيعطي المجال لأصغر قاضٍ في أي مقاطعة أمريكية أو أي قرية في ولاية ألاسكا الأمريكية النائية، الحق في الحجز على الأموال السعودية والتحفظ على ممتلكاتها حتى يتم البت في القضية وإنهاء إجراءات التقاضي، في حال تقدمت إحدى عائلات ضحايا 11 من سبتمبر برفع دعوى قضائية ضد السعودية.

ماراثون وابتزاز
وبعد الموافقة على القانون سيبدأ ماراثون طويل من إجراءات التقاضي التي لا تنتهي، وستكلف الحكومة السعودية مليارات الدولارت؛ بخلاف عمليات الابتزاز من مكاتب المحاماة المتطفلة التي ستجد في القرار فرصة ذهبية للحصول على الأموال المجانية بسبب هذا القانون الجائر.

تحفّظ على الأصول
وعلّقت "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير مفصّل عن الموضوع بالقول: "على الرغم من الاعتراضات الشديدة من البيت الأبيض؛ فإن القانون الجديد الذي صدر سيغيّر -على الفور- المشهد القانوني، وسيسمح للمحاكم الأمريكية بالاستيلاء على الأصول السعودية لدفع ثمَن أي حكم لصالح عائلات ضحايا 11 سبتمبر".

بيع لتجنّب النتيجة
وأضافت الصحيفة: "كما أن المسؤولين السعوديين في نفس الوقت قد حذّروا من أنهم قد يتحركون لبيع مئات المليارات من الدولارات المستثمرة في الاقتصاد الأمريكي لتجنب مثل هذه النتيجة".

شحن ولا دليل
وزادت الصحيفة: "يأتي قرار الكونجرس في لحظات مشحونة تعيشها بالفعل العلاقات بين السعودية وأمريكا، وتنفي الحكومة السعودية بشدة أي دور لها في هجمات 11 سبتمبر، كما أن لجنة التحقيق في الهجمات خلُصت إلى "أنه لا يوجد أي دليل على أن الحكومة السعودية أو كبار المسؤولين فيها، قد موّلوا -بشكل فردي- الهجمات أو منفّذيها"؛ ولكن اللجنة تركت الباب مفتوحاً في احتمالية أن بعض المسؤولين السعوديين قد لعبوا بعض الأدوار؛ لكن الصحيفة لم توضّح هذه الأدوار التي تزعمها.

ردود فعل سريعة
وعلى الفور أعلن أوباما في مقابلة مع "السي إن إن" الأمريكية، أن القرار يُعتبر خطأ كبيراً؛ مضيفاً "إنني أقدّر لحظات الألم لضحايا الحادي عشر من سبتمبر"؛ لكنه رأى أن هذا القرار سيفتح أبواب القضاء في بعض الدول ضد الولايات المتحدة الأمريكية؛ متهماً أعضاء الكونجرس بأنهم لم يفهموا تبِعات القرار، ولم يناقشوه أبداً.

تعديل القرار
ونقلت صحيفة "الواشنطن بوست" عن خبراء دوليين، أن هذا القرار سيُلحق الضرر بالولايات المتحدة الأمريكية أكثر من السعودية؛ نظراً للحروب التي تديرها أمريكا في الشرق الأوسط وأفغانستان، وهو ما جعل أكثر من 28 عضواً يُصدرون بياناً عبّروا فيه عن انفتاحهم لتعديل القرار.

عواقب محتملة
من جهتها، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه بعد ساعات التصويت، وقّع ما يقرب من 30 عضواً من أعضاء مجلس الشيوخ، خطاباً عبّروا فيه عن تحفظاتهم بشأن العواقب المحتملة للقانون؛ بما في ذلك احتمالية أن الولايات المتحدة قد تواجه دعاوى قضائية في محاكم أجنبية؛ "نتيجة لأنشطة عسكرية أو استخباراتية مهمة".

المركبة والإجماع
وزادت الصحيفة: "البيت الأبيض وبعض أعضاء الكونجرس يبحثون بالفعل عن طريقة يمكن أن تُضعف القانون أو تُحَوّره في المستقبل القريب؛ على الرغم من أنه كان هناك تشاوؤم عام يوم الأربعاء في أروقة الكونجرس حول الموافقة على أي تعديلات"، وعلّق السيناتور "ليندسي غراهام" الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية، بعد التصويت حول إمكانية تعديل القرار قائلاً: "ينبغي أن يكون هناك إجماع أولاً.. ثم نحتاج المركبة"؛ في إشارة إلى صعوبة الحصول على الإجماع في الوقت الحالي".

نقل الأموال والضرر
وأضافت الصحيفة: "ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كانت السعودية ستنفّذ تحذيراتها من تسييل أصولها التي تُقَدّر بمليارات الدولارات أو لا؛ في الوقت الذي توقّع فيه خبراء اقتصاديون من أن البلدين سيتضرران بالفعل اقتصادياً في حال أقدمت السعودية على هذه الخطوة".

لكن "الواشنطن بوست" قالت: إن خبراء دوليين توقّعوا، أن تبدأ السعودية نقل أموالها إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكية قبل إصدار طلبات حجز على الأصول المالية هناك.

تحذيرات خطيرة
من جهتها، قالت "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلاً عن أحد خبراء القانون: "إن القانون قد أتاح فقرة للتسوية في حال صدر حكم القاضي؛ من دون الإعلان عن تفاصيل القضية"؛ لكن الصحيفة أشارت إلى أن السعودية ترفض أي دور لها في هذه الأحداث، كما أن التفاوض حول تسويات في هذه القضية هو اعتراف بالذنب وبضلوعها في الأحداث.

ورأت الصحيفة، أن استجابة البيت الأبيض قبل صدور القانون كانت بطيئة، وهي بمثابة سوء تقدير حول موقف الكونجرس؛ حيث كانت الإدارة الأمريكية بطيئة في ممارسة الضغط على أعضاء الكونجرس.

نكسة حادة للتحالف
وعلى الرغم من أهمية التحالف بين السعودية وأمريكا؛ فإن القرار -كما وصفته الصحف الأمريكية- ربما يكون نهاية للتحالف بين البلدين الذي استمر لعقود طويلة، كما قالت "نيويورك تايمز" في تغطيتها.

وعلّقت صحيفة "الواشنطن بوست"، حول تأثيرات القرار على التحالف بين البلدين بالقول: إن قرار كسْر الفيتو الذي أقره الكونجرس ومجلس النواب الأمريكي؛ هو نكسة حادّة للتحالف بين البلدين.

الوعود الانتخابية
وبيّنت الصحيفة: "هذه النتيجة الكبيرة بتصويت 97 عضواً مقابل 1 في مجلس الكونجرس، و348 مقابل 77؛ إنما هو انعكاس حقيقي لمدى تضاؤل النفوذ السعودي في واشنطن، كما أن التصويت جاء في وقت حرج وقبل الانتخابات بشهر واحد؛ ليصعب تغيير القرار، أو إضافة تعديلات عليه؛ نظراً لسعي الأعضاء لكسب أصوات الآلاف من الناخبين، عبر منح وعود للناخبين في هذه القضية".

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 30-09-2016, 11:13 AM
صورة رَوان وكفى! الرمزية
رَوان وكفى! رَوان وكفى! غير متصل
‏وَمن صَحِبَ الدّنيا طَوِيلاً تَقَلّبَتْ ... على عَيْنِهِ حتى يَرَى صِدْقَها كِذبَا
 
الافتراضي رد: نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟.. حين يكسر "جاستا" "أوباما" ويهدد الاستثمار السعودي









السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم للأسف أن قانون جاستا أصبح قانونًا تشريعيًا وستبدأ جلسات مقاضاة الدول وللأسف أن امريكا تستطيع سحب الأصول السعودية واعتبارها كتعويض لضحاياها !

بإختصار عملية ابتزاز تتعرض لها السعودية من قبل امريكا لم يسبق لها مثيل وحتى تهديد الجبير السابق ذهب في مهب الريح!

لابد من الوقوف والإتحاد مع بعضنا لإن لا تنجرف بلادنا إلى ما لايحمد عقباه فالأمريكي وضع عينه علينا!


نسأل الله السلامة على كل حال.

































الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 30-09-2016, 02:09 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟.. حين يكسر "جاستا" "أوباما" ويهدد الاستثمار السعودي


لاتستعجلون لانه بعد اصدار القانون عرفو انه خطاء ويهدد امريكا بشكل كبير


لم تكد تمر ساعات قليلة على قيام الكونجرس بإبطال فيتو باراك أوباما، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ توليه الرئاسة الأمريكية، حتى اعترف اثنان من أهم أعضائه بضرورة إعادة صياغة قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب"، المعروف إعلاميا بقانون "جاستا".

ونقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية (29 سبتمبر 2016)، عن المتحدث باسم الكونجرس، بول ريان، وقائد الأغلبية، ميتش مكونيل، قولهما إن النواب يعملون حاليا على إعادة صياغة القانون بعد ما تبين لهم أنه سيتسبب في إلحاق عواقب غير مقصودة بالجيش الأمريكي؛ نظرًا لأنه سيمكن الحكومات الأجنبية الراغبة في الانتقام من الولايات المتحدة من تقديم الجنود الأمريكيين للمحاكمة.

وقال ريان: "أرجو أن نتمكن من إجراء التعديلات اللازمة لحماية جنودنا من التعرض للمساءلة في محاكم بلاد أجنبية، وسنضع في الاعتبار أيضا حقوق ضحايا حادث 11 سبتمبر".

وأكد النائب مكونيل للصحافة أن الأمر سيستغرق أكثر من أسبوع لإجراء التعديلات المطلوبة.

واتهم مكونيل البيت الأبيض بالتقاعس عن بذل المجهود المطلوب لإقناع النواب بمدى خطورة هذا القانون على الجيش الأمريكي، وأرجع حدوث هذا الخطأ لحدوث "قصور في التواصل" بين البيت الأبيض والكونجرس حول هذا القانون.

وتابع مكونيل حديثه مع الصحفيين، قائلا، "لقد كنا جميعا ننظر للفوائد التي ستعود على شعبنا من جراء تطبيق هذا القانون ولم ينتبه أي منا للعواقب الوخيمة التي ستعود علينا على الصعيد الدولي".



وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية، النائب بوب كورك، أنه تواصل بنفسه مع وزير خارجية المملكة، عادل الجبير، مساء الأربعاء (28 سبتمبر 2016)، وأكد له أن الكونجرس سيعمل على إجراء بعض التعديلات في قانون جاستا، وهو ما رحب به عادل الجبير.

لكن "كورك" توقع أن يتم إجراء هذه التعديلات بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة



ظ…طھط­ط¯ط« ط§ظ„ظƒظˆظ†ط¬ط±ط³ ظٹط¹طھط±ظپ: طھط¹ط¯ظٹظ„ "ظ‚ط§ظ†ظˆظ† ط¬ط§ط³طھط§" ط¶ط±ظˆط±ط© | طµط­ظٹظپط© ط¹ط§ط¬ظ„ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹط©

كل شى فيه خير رب ضاره نافعه

انا واحد من الناس اعترف ان السياسه ليست مانسمع به

فى وسائل الاعلام

السياسه كلها اشياء تحاك فى الخفاء


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 03-10-2016, 11:17 AM
صورة ملاگ السحر الرمزية
ملاگ السحر ملاگ السحر غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: جاستا نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟


يقال إن السعودية راح تحول الأصول لدولة حليفة مع ضمانات تضمن حق السعودية فيها
و يقال إن اليابان راح تقاضي امريكا في قضية قنبلتي هيروشيما و ناجازاكي
القانون خطير وأمريكا هي أكبر المتضررين منه
السعودية ما عليها خوف بإذن الله

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 03-10-2016, 11:30 AM
صورة قيم اوفر الرمزية
قيم اوفر قيم اوفر غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: جاستا نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟


هذا القانون مسيس لدرجة الذكاء والسذاجه في آن واحد

نقطة انتهى

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 03-10-2016, 12:32 PM
صورة أسطورة فتى خيالي الرمزية
أسطورة فتى خيالي أسطورة فتى خيالي غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: جاستا نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟


¤»((¯❤¯))«¤•



\
هذا القانون ..بدايه ألعوبه لمخطط ضخم
الضحيه السعوديه بدرجه كبيره.,وأمريكا بشكل أصغر
باعتقادي أن السعوديه ستحاكم بقضايا
اليمن,العراق,سوريا,الابراج الامريكيه..الخ
نقطه انتهى^^.
[/COLOR]
\

¤»((¯❤¯))«¤•







علُمٌنَيَ وَطِنَيَ
انَ دِمٌــ الُشُِهدِاء ـاء تْرَسِمٌ حُدِوَدِ الُاوَطِانَ


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 03-10-2016, 01:36 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: جاستا نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟


اغلب المحللين

يقولون ان امريكا بدات لاتعي ماتفعل

وانها فى مرحله الاحتضار

واكبر دليل قانون جاستا

الذي يخالف القانون الدولي المتفق عليه فى الامم المتحده

ويخالف اتفاقيه فيينا التى وقعت عليها امريكا لسياده الدول وحصانتها

وايضا هذا القانون ينعكس عليها بشكل كبير

ويفتح عليها الباب على مصرعيه للمحاكمات من كل الدول التى تضررت منها

الان كل العالم ينتظر و يعطيها الفرصه لتراجع عن هذا القانون

واذا لا سوف تبداء المحاكمه لها من المتضررين


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 29-08-2017, 04:48 PM
صورة اسم من ذهب الرمزية
اسم من ذهب اسم من ذهب متصل الآن
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: جاستا نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟


الله يعطيك العافية

الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

جاستا نكسة أم نهاية للتحالف الأمريكي؟

الوسوم
"أوباما" , "جاستا" , للتحالف , الأمريكي؟.. , الاستثمار , السعودي , يكسر , ويهدد , نهاية , نكست
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
بقلمي نهاية عذاب رهوفة العسولة خواطر - نثر - عذب الكلام 6 10-08-2016 07:43 PM
6 نجوم ودعها الكالتشيو بالدموع في نهاية الدوري الـ شــــموخي999 كوووره عالميه 1 08-06-2016 02:47 PM
قصة نهاية شاتم الرسول الهمـام مواضيع عامة - غرام 7 26-08-2015 01:11 AM
كم باقي لولدي درجة مع هاذي الحسبة عـزيزة القـرني سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 1 16-05-2015 08:07 PM
رونالدو يصوم عن الكلام حتى نهاية الموسم بسبب "العار" @[email protected] كوووره عالميه 3 12-03-2015 08:59 AM

الساعة الآن +3: 10:17 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1