منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة إيران أكثر المتضررين من قانون "جاستا"
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

رئيس اللوبي السعودي في أمريكا: إيران أكثر المتضررين من قانون جاستا


أكد رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية (سابراك)، سلمان الأنصاري، أن إيران هي أكبر المتضررين من قانون "جاستا"، الذي أصبح سارياً بعد نقض الكونجرس الفيتو الذي اتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، ضد مشروع القانون.



ودعا "الأنصاري" إلى عدم التهويل من قانون "العدالة ضد رعاة الإرهاب" المعروف باسم "جاستا"، الذي يسمح لعائلات ضحايا الهجمات الإرهابية بمقاضاة دول أجنبية، وهو القانون الذي استخدم أوباما حق النقض (الفيتو الرئاسي) لوقف تمريره، وكانت السعودية لوحت بأنها ستسحب استثماراتها التي تقدر بمئات المليارات من الدولارات إذا أصبح المشروع قانوناً نافذاً. ويمنح القانون عائلات ضحايا هجمات 11 سبتمبر الحق في ملاحقة السعودية قضائياً.



وقال "الأنصاري" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إلى كل أحبائي من المواطنين السعوديين؛ يجب ألا نهول من أمر قانون جاستا، فنحن بخير ودولتنا بخير وقادتنا بخير، وسنمضي في طريقنا للتنمية الشاملة"، معتبراً أن "إيران هي أكبر المتضررين من قانون جاستا".



وأضاف رئيس اللوبي السعودي في أمريكا: "معلومة مهمة جداً بخصوص قانون جاستا وستصدم البعض، أكبر المتضررين على الإطلاق من هذا القانون ليست السعودية بل إيران. فصحيح أنها في قائمة الإرهاب وأنه بالإمكان مقاضاتها بلا جاستا ولكن هذا القانون سيمنع الرئيس من استخدام الفيتو في حال حكمت المحكمة عليها".



وتابع: "هنالك قضايا معلقة ضد إيران وبها أدلة دامغة وأحكام قضائية بعشرات المليارات من الدولارات. أما السعودية فليس هنالك أي دليل على تورطها في أي عمل إرهابي"، مؤكداً أنه "رغم ذلك علينا أن نحتاط من مكائد الحلفاء قبل الأعداء".



ورأى الأنصاري أن "قانون جاستا ليس قانوناً حقيقياً وقابلاً للتطبيق، فالتعامل بالمثل سيوقف فعالية هذا القانون بشكل مباشر"، وقال: "ليس هنالك حق قانوني لنزع الحصانة القضائية العالمية، قد يقول قائل ولكن أمريكا إذا أرادت شيئاً فستفعله، أقول نسبياً في حال لم يكن عليها ضرر".



وأضاف: "فحينما يتم التعامل بالمثل، وهذا هو المتوقع، فسيتم مقاضاة أمريكا من خلال أفراد وسيتم تجميد أموال أمريكية إذا تطلب الأمر. وتابع: "أمريكا ستلوح بلا شك بقانون جاستا للابتزاز ولكنه في الأصل سلاح بلا رصاص. رغم كل ذلك علينا أن نعمل بجدية متناهية لمواجهة المتغيرات"، مشيراً إلى أن "علاقة الرياض بواشنطن مرت بتحديات أكبر بكثير من التحديات الحالية، خصوصاً عام 1973 و2001



المصدر

منهو بعدك مهم ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

الله يكفينى شرهم ومكرهم

والله يرد كيدهم في نحورهم يارب

(فرويد) الرجل الغريب من الزمن الجميل..

ْالغرب وخلال عشرات السنين

وهو يتهم ايران بانها مصدرة للارهاب

وانها راعية الارهاب

وانها بقرة الارهاب

وانها حليب الارهاب


ومن تحت الطاولة يتم دعمها حتى بالخبرات العسكرية


ومن ثم

اعلن الغرب

ان ايران حليف استراتيجي وهام للمنطقة

وانها الدولة الحليفة

وعلى الخليجيين التناغم والتفاهم مع ايران...



نعوذ بالله من مكرهم

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1