منتديات غرام رياضة غرام كوووره عالميه كريستيانو رونالدو.. "تموت بطلاً أو تعيش ما يكفي لترى نفسك وغداً"
@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

تموت بطلاً أو تعيش ما يكفي لترى نفسك وغداً"، هذه هي الجملة التي نطق بها "هارفي دينت"، والي يمكن أن ترسخ في ذهن مشاعد فيلم باتمان "دارك نايت"، وهذه الحالة تنطبق حتماً على نجم ريال مدريد الأول كريستيانو رونالدو. يمكن القول أن لكل أسطورة نهاية، ولكل صعود مميز هبوط مدوٍ والقوة كما الجسد تملك عمراً محدداً والأذكياء هم الذين يعرفون التوقيت المثالي للهبوط ويتوقفون، فلا يسمحون لأحد أن يحولهم من أبطال إلى أوغاد، ويعتزلون أبطالاً.

شهد فريق ريال مدريد سابقاً حالتان يمكن لكريستيانو الاتعاظ منهما. الأولى حالة راؤول غونزاليس والثانية حالة إيكر كاسياس. بعد وصول جوزيه مورينيو إلى ريال مدريد لم يكن يتوقع أحد أن يغادر راؤول غوانزاليس الفريق في سنة 2010، وكان الوقت مثالياً لينهي مسيرته كبطل مدريدي وأحد أهم الهدافين في تاريخ النادي وترك البرنابيو بابتسامة كبيرة رسمها على وجهه ووجوه الجماهير.





في الجهة الثانية لم تكن الابتسامة حليفة كاسياس عند مغادرته. فالقديس الذي حمل الفريق على أكتافه في سنوات الصعوبات، أُجبر على مغادرة الفريق أيام جوزيه مورينيو بعد تراجع مستواه وانتقل إلى بورت محاولاً تلميع صورته من دون أن ينجح مراراً وتكراراً. فكاسياس قاد المنتخب الاسباني إلى المجد في كأس العالم وأمم أوروبا، إلا أنه غادر ريال مدريد والدموع في عينه، فلم يعرف متى "يموت بطلاً".

منحنى رونالدو والقرار الجريء

حين يكون رونالدو في أفضل حالاته فنحن أمام إعصار بدني وفني وتهديفي. يكفي القول أن البرتغالي نجح بحصد 4 كرات ذهبية في زمن تواجد فيه أيضاً ليونيل ميسي، لكن في أيامه الأخيرة يظهر أن كريستيانو رونالدو يؤدي أداءً افل من الذي اعتاد عليه.

تكمن المشكلة في المركز الذي يشغله كريستيانو، فاللاعب كان مميزاً كجناح، فيقوم بالأدوار الدفاعية بامتياز ويدخل إلى منطقة الجزاء في الوقت المناسب، كذلك فإنه يستفيد من سرعته وقدرته على التسديد من بعيد. رونالدو ليس لاعباً يجيد الخلق كما كان يفعل زيدان في ريال مدريد مثلاً، لكنه بالتأكيد ماكينة تهديفية لا تتوقف، إلا أن هذه الماكينة تكون مثالية حين تنطلق من الخلف وليس في تمركزها داخل منطقة الجزاء.





يمكن وصف رونالدو اليوم بأنه "ملك في أيام قوته الأخيرة"، وبالتالي يجب على الدون البرتغالي أن يعلم متى يتوقف أو متى "يموت بطلاً"، فاسمه يعد بين الأفضل في كرة القدم الحديثة وبالتالي فإن خيارات الاعتزال بالقمة غالباً ما تكون مثالية في هذه الحالة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مرحبا


بعده صغير كرويا تبونه يعتزل ؟!!

لكل لاعب فترات يمر فيها من أي نادي سواء تشجعه أو تعتبره منافس لناديك بس ها مب معناته يعتزل


شيء فرق بين لاعبينا في الخليج والعالم العربي والاعبين العالميين

عندنا نزل مستواه شوي أو استمر لفتره قلنا إعتزلوا >> نصبر عليهم شويه ما فيها شيء (=


والعكس عندهم






يعطيك العافيه أخوي يزيد

@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

الملكية شمووخ منورة العالمية شكرا

عزّف منفرد! عضو موقوف من الإداره






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كرستيانو رونالدو أسطورة البرتغال بنظري والأساطير لا يعتزلون مبكرًا بل تواجدهم مهم وإن كان بضعف مستواهم .


















@yazeed@ عضو موقوف من الإداره

اتفق معك
منوورة

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1