غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 21
قديم(ـة) 02-02-2017, 02:32 PM
هيبة حضور هيبة حضور غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سُهّاف مشاهدة المشاركة
الخمار أستاذي الكريم هو مايوضع على الرأس فيغطي شعرها مثل عمامة الرجل ، لكن بعض المفسرين فسرها أنه يغطي الوجه وهذا خلاف لما ورد في معاجم اللغة ، أحيلكم لكتاب : حجاب المرأة للشيخ محمد ناصر الدين الألباني وأعتقد أنه به رد ملجم على من ضيقوا في ذلك .


إليك هذه مناظرته حول كشف الوجّه :
https://m.youtube.com/watch?v=orgn9rkqgu8




حفظكم الله جميعًا .


أهلا بك أختي الفاضلة سهاف



الحقيقة بعد مشاركتك هذه ,, تبين لي كم أن الدين أصبح مغيب لدرجة أن البعض أختي أصبح يحمل آراء علماء هو لم يفهمها أو يُلم بها ,, ليس ذلك فحسب ,, بل أصبح ينقلها بكل بجاحة دونما إدراك لما هو ينقل لعامة الناس ,, تمامًا كما نقل لك أحدهم كتاب حجاب المرأة للعلامة الألباني رحمه الله تعالى


أختي الكريمة ,, نحن لا نتحاكم بمعاجم اللغة لكي تحيلينا إليهن ,, نحن نتحاكم عند أحكام الله تعالى ورسوله الكريم صلوات الله وسلامه عليه ,, ثم إن الألباني كانت له أخطاء جسيمة جدًّا في كتابه
تصدى له علماء فضلاء وفندوا كتابه ,, اقرأي أفضل من ناظره وكيف رد عليه الشيخ محمد إسماعيل
واقرأي أفضل كتاب رد عليه ,, كتاب الصارم المشهور على أهل التبرج والسفور
والعالم بعلوم السند الشيخ عبدالقادر السندي حينما صنف كتاب " رفع الجُنة أمام جلباب المرأة المسلمة في الكتاب والسنة " كأفضل الكتب التي فصلت حجاب المرأة



لاحظي ,, لم أتقوَّل وأبدي رأيي ,, إنما وجهتك لمصادر معتمدة من أهل الاختصاص ليس من عامة الناس كأنا وأنتِ ,, ثم إنه لو سلمنا بأن الحجاب الصحيح هو كشف الوجه ,, فقد اشترط على أن تخلو المرأة من الزينة ,, فيا أختي اليوم يغطين وجوههن ومع ذلك يضعن الزينة فكيف بمن تظهر وجهها ؟؟




الحقيقة ,, أنني أعتذر أشد الاعتذار لأختي الكريمة صمتي يميزني فيما لو خربشت بموضوعها
وأدعوك أختي سهاف والأخت ريعان وكل من له رأي ويريد النقاش أن يتوجه لموضوعٍ لي في قسم النقاش عن هذا الموضوع بالتحديد





احترامي وتقديري


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 22
قديم(ـة) 02-02-2017, 04:37 PM
fayza al jebrty fayza al jebrty غير متصل
ملكة الإحساس الراقي
مشـ© قصص قصيره ©ـرفة
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات

















السلام عليكم :

أشكر مجهودكِ

موضوع مهم عزيزتي صمتي يميزني

هناك فتيات يرون أن الحجاب عادة ويجب اتباعها لأجل أهلها


حفظكِ الله من مكروه وعافاكِ
















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 23
قديم(ـة) 03-02-2017, 12:32 AM
سرآب° سرآب° غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سُهّاف مشاهدة المشاركة
وعليكم السّلام ورحمة الله وبركاته

مسائكن سعيد يا الغاليات

قال الله تعالى:( ياأَيُّهَا النَّبِىُّ قُل لاِزْواجِكَ وَبَنَـاتِكَ وَنِسَاء المُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَـابِيبِهِنَّ ذلِكَ أَدْنَى
أَن يُعْرَفْنَ فَلاَ يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )

(وَقُل لّلْمُؤْمِنَـاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـارهنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ
إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)


لن أطيل أخواتي سأركز على الآيات التي تم الإستدلال بها

الآية الأولى يقول "ذلك أدنى أن يعرفن" وما تفضلت به يا غاليتي أنها تتكفن فلا يبان منها شيء وهذا يعارض نص الآية الصريح وكذلك يدنين عليهن من جلابيبهن  ، الدنو بمعنى الإقتراب دون الإلتصاق والجلباب هو اللباس الواسع المقصود هو أن ترخيه على الأرض وتحتشم ولا يكون قصيرًا وليس أن تتكفن !!


الآية الثانية :

ذكر الله " جيوبهن " ولم يذكر وجوههن فهذه الآية لا يمكن الإستدلال بها من ناحية الوجه  !

اهلا بك عزيزتي روان


اختلف العلماء رحمهم الله في حكم تغطيتهما وكثير من الناس يجهل ويخلط في هذه المسألة، ولذا لابد من تحرير محل النزاع بين العلماء فيها.
أولاً : محل الخلاف إنما هو الوجه واليدين، أما ما عداهما فيجب فيها التغطية بالاتفاق؛ كالساعد، وشعر الرأس، كل هذا عورة بالاتفاق.
ثانياً : اتفق العلماء على وجوب تغطية الوجه واليدين إذا كان فيهما زينة كالكحل في العين، والذهب والحناء في اليدين.
ثالثاً : اتفق العلماء على وجوب تغطية الوجه واليدين إذا كان في كشفهما فتنة. وقد نص كثير من العلماء القائلين بأن وجه المرأة ليس بعورة على وجوب تغطية الشابة لوجهها دفعاً للفتنة، وعلى وجوب التغطية إذا علمت أن من الرجال من سينظر إليها.

اقتباس:
قال ابن شهاب الدين الرملي رحمه الله (ت1004هـ) في شرحه لكلام النووي السابق :" و وجهه الإمام (وهو الجويني) : باتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه، وبأن النظر مظنة الفتنة، و محرك للشهوة.. وحيث قيل بالتحريم وهو الراجح : حرم النظر إلى المنتقبة التي لا يبين منها غير عينيها و محاجرها كما بحثه الأذرعي، و لاسيما إذا كانت جميلة، فكم في المحاجر من خناجر "اهـ (نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج في الفقه على مذهب الشافعي 6/187ـ188).

اقتباس:
قال ابن حجر الهيتمي الشافعي (تـ974هـ) وهو يرى استحباب ستر المرأة وجهها ولا يرى الوجوب إلا أنه قال :"مَنْ تَحَقَّقَتْ نَظَرَ أَجْنَبِيٍّ لَهَا يَلْزَمُهَا سَتْرُ وَجْهِهَا عَنْهُ وَإِلَّا كَانَتْ مُعِينَةً لَهُ عَلَى حَرَامٍ فَتَأْثَمُ"اهـ. (تحفة المحتاج في شرح المنهاج 7/193).
وعليه فإن كشف أكثر النساء اليوم لوجوههن أمر محرم باتفاق العلماء ؛ لكونها كاشفة عن مقدمة الرأس والشعر، أو لأنها قد وضعت زينة في وجهها أويديها ؛ كالكحل أو الحمرة في الوجه، أو الخاتم أو الحناء في اليد.


ولم يقل أحد من أهل العلم إن المرأة يجب عليها كشف وجهها، أو أنه الأفضل إلا المنافقين، ودعاة الفتنة، ومرضى القلوب، الذين يريدون الدخول من خلاف العلماء إلى الدعوة إلى التبرج والسفور وعلمنة المجتمعات المسلمة وإفسادها.


ومن العلماء المعاصرين القائلين بأن وجه المرأة ليس بعورة الألباني رحمه الله، لكنه يقول بالاستحباب ويدعو النساء إلى تغطية الوجه تطبيقاً للسنة حتى قال في كتابه جلباب المرأة المسلمة:"ولقد علمت أن كتابنا هذا كان له الأثر الطيب ـ والحمد لله ـ عند الفتيات المؤمنات، والزوجات الصالحات، فقد استجاب لما تضمنه من الشروط الواجب توافرها في جلباب المرأة المسلمة الكثيرات منهن، وفيهن من بادرت إلى ستر وجهها أيضاً، حين علمت أن ذلك من محاسن الأمور، ومكارم الأخلاق، مقتديات فيه بالنساء الفضليات من السلف الصالح، وفيهن أمهات المؤمنين رضي الله عنهن"اهـ. ‎(جلباب المرأة المسلمة ص26).



إن العلماء لم يدعُ واحد منهم إلى أن تكشف المرأة وجهها، بل أقل ما قيل بينهم إن التغطية هو الأفضل. بخلاف دعاة السوء الذين يطالبون بكشف وجه المرأة. نسأل الله الكريم أن يحفظ نساء المسلمين من كيدهم.

محل النزاع في حكم تغطية المرأة وجهها ويديها هل هو واجب أو مستحب؟ الراجح من قولي العلماء وجوب تغطية المرأة وجهها ويديها أمام الرجال الأجانب.

والأدلة على ذلك كثيرة منها :

الدليل الأول : قوله تعالى :"وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ.." (النور31).



فالله جل وعلا يقول (وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ ) وقد استقر في فطر الناس أن أعظمَ زينة في المرأة هو وجهها، ولذلك فإن أهم ما يراه الخاطب هو الوجه، وكذلك الشعراء حاضراً وقديماً في غرض الغزل، فالوجه أعظم مقياس عندهم للفتنة والجمال.
وقد أجمع العلماء على وجب ستر ساعد المرأة وساقها وشعرها أمام الرجال الأجانب؛ فأيهما أعظم زينة الوجه أم الساعد والساق ؟!، و لاشك بأن الوجه أعظم في الزينة وأولى بالستر



وقياس الأولى أوضح في مسألة ضرب المرأة بقدمها الأرض أثناء مشيها لسماع الرجال صوت الخلخال، فقد جعل الله تعالى ذلك من الزينة المحرم ابداؤها كما في الآية نفسها:"وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ" (النور 31) وكشف المرأة وجهها ويديها أمام الرجال الأجانب أعظم زينة من سماعهم لصوت خلخالها، فوجوب ستر الوجه واليدين ألزم وأوجب.



حديث عائشة رضي الله عنها في قصة الإفك وهم راجعون من غزوة بني المصطلق وقد نزلوا في الطريق فذهبت عائشة لقضاء حاجتها ثم عادت إليهم وقد آذنوا بالرحيل فلم تجد عقدها فرجعت تتلمسه في المكان الذي ذهبت إليه فلما عادت لم تجد أحداً فجلست. وقد حملوا هودجها على البعير ظناً منهم أنها فيه ولم يستنكروا خفة الهودج ؛ لأنها كانت خفيفة حديثة السن.
وكان من فطنتها أن جلست في مكانها الذي كانت فيه، فإنهم إن فقدوها رجعوا إليها.
قالت رضي الله عنها :"فَبَيْنَا أَنَا جَالِسَةٌ فِى مَنْزِلِى غَلَبَتْنِى عَيْنِى فَنِمْتُ وَكَانَ صَفْوَانُ بْنُ الْمُعَطَّلِ السُّلَمِىُّ ثُمَّ الذَّكْوَانِىُّ مِنْ وَرَاءِ الْجَيْشِ فَأَصْبَحَ عِنْدَ مَنْزِلِى فَرَأَى سَوَادَ إِنْسَانٍ نَائِمٍ فَعَرَفَنِى حِينَ رَآنِى وَكَانَ رَآنِى قَبْلَ الْحِجَابِ فَاسْتَيْقَظْتُ بِاسْتِرْجَاعِهِ حِينَ عَرَفَنِى فَخَمَّرْتُ وَجْهِى بِجِلْبَابِى.." متفق عليه.
فصفوان بن المعطل رأى سواد إنسان فأقبل إليه. وهذا السواد هو عائشة ـ رضي الله عنها ـ وكانت نائمة، كاشفة عن وجهها، فعرفها صفوان، فاستيقظتْ باسترجاعه ؛ أي بقوله : (إنا لله وإنا إليه راجعون) فعائشة رضي الله عنها لما قالت (فعرفني حين رآني) بررت سبب معرفته لها ولم تسكت فكأن في ذهن السامع إشكال : كيف يعرفها وتغطية الوجه واجب؟. فقالت : (وكان رآني قبل الحجاب).
وفي قولها (وكان رآني قبل الحجاب) فائدة أخرى ودليل على أن تغطية الوجه من الحجاب المأمور به في آية الحجاب.
ثم قالت عائشة ـ رضي الله عنها ـ (فخمرت وجهي عنه بجلبابي) وقولها هذا في غاية الصراحة..


عن فاطمة بنت المنذر رحمها الله أنها قالت :
" كُنَّا نُخَمِّرُ وُجُوهَنَا وَنَحْنُ مُحْرِمَاتٌ، وَنَحْنُ مَعَ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ" أخرجه مالك عن هشام بن عروة بن الزبير عن زوجته فاطمة بنت المنذر بن الزبير به، وهذا إسناد صحيح.
وعن أسماء بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها قالت:" كُنَّا نُغَطِّيَ وُجُوهَنَا مِنَ الرِّجَالِ، وَكُنَّا نَتَمَشَّطُ قَبْلَ ذَلِكَ فِي الْإِحْرَامِ" أخرجه الحاكم وقال:"صحيح على شرط الشيخين" وصححه الألباني في الإرواء(ح1023).


ويقول بعض الناس إن النصوص الواردة في تغطية الوجه مختص بزوجات النبي صلى الله عليه وسلم. وهذه الشبهة الضعيفة تروج عند كثير من العامة

والجواب عنها أن يقال:
إن الأصل في نصوص الشرع هو العموم إلا إذا دل الدليل على التخصيص، ولا دليل. هذا أولاً.

ثانياً : أنه قد ثبت عن نساء الصحابة تغطية الوجه كما في أثر أسماء السابق (كنا نغطي وجوهنا من الرجال) فأسماء ليست من زوجات النبي صلى الله عليه وسلم، وقولها (كنا نغطي) يعم نساء الصحابة.
ثالثاً : أن الأمر بالحجاب ورد مصرحاً به لجميع نساء المؤمنين في قوله تعالى :" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا" (الأحزاب59).



________________________________

اخواتي الغاليات ..

بإمكانكم الرجوع إلى هذه الروابط للاستزاده وقد اقتبست منها اعلاه للتوضيح المهم منها في هذه المسألة


حكم كشف الوجه واليدين للمرأة أمام الرجال الأجانب



شبهة : الجلباب لا يدل على تغطية الوجه - موقع شبهات و بيان


باختصار عزيزاتي ..


الوجه هو محل الفتنه لذلك كان لازماُ ووجوبا تغطيته الله سبحانه وتعالى لم يأمرنا بشيء الا لحكمه والادله واضحه ولا تحتاج لتأويل وفعل أمهات المؤمنين والصحابيات في الاثر خير برهان لوجوب ستر الوجه


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 24
قديم(ـة) 03-02-2017, 06:11 AM
بُكرا أحلى بُكرا أحلى غير متصل
‏وَمن صَحِبَ الدّنيا طَوِيلاً تَقَلّبَتْ ... على عَيْنِهِ حتى يَرَى صِدْقَها كِذبَا
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات







اقتباس:

ومن العلماء المعاصرين القائلين بأن وجه المرأة ليس بعورة الألباني رحمه الله، لكنه يقول بالاستحباب ويدعو النساء إلى تغطية الوجه تطبيقاً للسنة حتى قال في كتابه جلباب المرأة المسلمة:"ولقد علمت أن كتابنا هذا كان له الأثر الطيب ـ والحمد لله ـ عند الفتيات المؤمنات، والزوجات الصالحات، فقد استجاب لما تضمنه من الشروط الواجب توافرها في جلباب المرأة المسلمة الكثيرات منهن، وفيهن من بادرت إلى ستر وجهها أيضاً، حين علمت أن ذلك من محاسن الأمور، ومكارم الأخلاق، مقتديات فيه بالنساء الفضليات من السلف الصالح، وفيهن أمهات المؤمنين رضي الله عنهن"اهـ. ‎(جلباب المرأة المسلمة ص26).



إن العلماء لم يدعُ واحد منهم إلى أن تكشف المرأة وجهها، بل أقل ما قيل بينهم إن التغطية هو الأفضل. بخلاف دعاة السوء الذين يطالبون بكشف وجه المرأة. نسأل الله الكريم أن يحفظ نساء المسلمين من كيدهم.


في بلد مثّل السعودية مثلًا يستحب أن تغطي وجهك بل أراه واجبًا لكن أنا أتحدث هل يجوز أن أكشف وجهي وهل أنا آثمه إن فعلت ذلك ؟!



في رأيي : لا .



حفظك الله من كل شر عزيزتي صمتي يميزني $




















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 25
قديم(ـة) 03-02-2017, 06:25 AM
بُكرا أحلى بُكرا أحلى غير متصل
‏وَمن صَحِبَ الدّنيا طَوِيلاً تَقَلّبَتْ ... على عَيْنِهِ حتى يَرَى صِدْقَها كِذبَا
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات







اقتباس:

اخواتي الغاليات ..

بإمكانكم الرجوع إلى هذه الروابط للاستزاده وقد اقتبست منها اعلاه للتوضيح المهم منها في هذه المسألة


حكم كشف الوجه واليدين للمرأة أمام الرجال الأجانب



شبهة : الجلباب لا يدل على تغطية الوجه - موقع شبهات و بيان


باختصار عزيزاتي ..


الوجه هو محل الفتنه لذلك كان لازماُ ووجوبا تغطيته الله سبحانه وتعالى لم يأمرنا بشيء الا لحكمه والادله واضحه ولا تحتاج لتأويل وفعل أمهات المؤمنين والصحابيات في الاثر خير برهان لوجوب ستر الوجه


الرد على الشبهة قرأته ومصر على تغطية الوجه مع أنه ليس هناك نص صريح بتغطية الوجه هو من يتأول ذلك ، عزيزتي وأختي الغالية صمتي يميزني$ حتى لا أفسد جمال موضوعك الذي ابدعتي فيه بحق سأكتب في قسم النقاش رأيي وأتمنى أن تقرأيه وتتفضلي علي برأيك فأنا أعتبرك أكثر مني علمًا وهي مسألة استشكلت علي .




















الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 26
قديم(ـة) 03-02-2017, 07:46 AM
سرآب° سرآب° غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سُهّاف مشاهدة المشاركة
الرد على الشبهة قرأته ومصر على تغطية الوجه مع أنه ليس هناك نص صريح بتغطية الوجه هو من يتأول ذلك ، عزيزتي وأختي الغالية صمتي يميزني$ حتى لا أفسد جمال موضوعك الذي ابدعتي فيه بحق سأكتب في قسم النقاش رأيي وأتمنى أن تقرأيه وتتفضلي علي برأيك فأنا أعتبرك أكثر مني علمًا وهي مسألة استشكلت علي .
لك ذلك عزيزتي تفضلي برأيك في قسم النقاش وسنناقش الامر سويا بعد اذن اخي هيبة حضور فهو صاحب الموضوع
وجميعا هنا نتعلم من بعضنا واسأل الله أن يهدينا لطريق الحق والصواب



_______________________________


شكر لك من قراء وعلق شكرا لكم جميعا موضوع الحجاب حقيقه مهم والحديث فيه ذو شجون
رغم انه لا يحتاج لكثرة هذه التفاصيل لوضوحه لكن في هذا الزمن نسأل الله السلامه والعافيه
التهاون بأمر الحجاب اصبح بكثره ومنتشر بشكل كبير وهو بداية الفسااااد ...!
لذا أحببت أن افصل فيه وأسال الله أن ينفع به.


اسأل الله أن يهدي بناتنا ونسائنا وأن يسترنا بستره في الدنيا والآخره .



تعديل سرآب°; بتاريخ 03-02-2017 الساعة 10:34 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 27
قديم(ـة) 03-02-2017, 08:15 AM
ريعـاآنْ ريعـاآنْ غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات












اُسعدتم صباحاً ؛





غاليتي صمتي يميزني ؛



لا أحب النقاش سيما في قضايا إختلف فيها كبار العلماء ؛
لأن الأكيد لن نتفق عليها نحن العامه و في النهايه سيتحول موضوعك لـِ جدال عقيم لا جدوئ منه ...


لكن سأحاول أن لا اُطيل ؛



نأتي إلى قوله تعالى '' وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا ''
إِذا كانت الزينة هنا ليست الوجه و الكفين ؛


ما هي الزينة المقصودهـ ؟




ايضاً لدينا قوله تعالى '' قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ ''

طيب إن كانت النساء في زمن الصحابة ترتدين الخمارات أو الجلابيب من الرأس إلى أخمص القدمين
اين هو غض البصر في الموضوع ؟



اقتباس:
الوجه هو محل الفتنه لذلك كان لازماُ ووجوبا تغطيته
من قال أن الوجه هو محل الفتنة في المرأة !
هناك الكثير الكثير من النساء عاديات جداً بالحجاب و لكن فاتنات بمعنى الكلمة إِذا نـُـزع ؛





اقتباس:
في بلد مثّل السعودية مثلًا يستحب أن تغطي وجهك بل أراه واجبًا لكن أنا أتحدث هل يجوز أن أكشف وجهي وهل أنا آثمه إن فعلت ذلك ؟!



في رأيي : لا .

كتبتي ما كنت سأكتب سلمت الأنامل ؛ فعلاً غاليتي ليست كل المجتمعات محافظة كالسعوديه ؛
هناك مجتمعات تضيق على المرأة ارتدائها للحجاب فكيف بها إِذا غطت وجهها !!



اقتباس:
عزيزتي وأختي الغالية صمتي يميزني$ حتى لا أفسد جمال موضوعك الذي ابدعتي فيه بحق سأكتب في قسم النقاش رأيي وأتمنى أن تقرأيه وتتفضلي علي برأيك فأنا أعتبرك أكثر مني علمًا وهي مسألة استشكلت علي .


متابعة بصمت فـ وجهة نظر الأخت سهاف لا تختلف عن وجهة نظري إِطلاقاً ؛
متمنيه أن نستفيد من وجهة نظرك و علمك في هذا الموضوع غاليتي صمتي يميزني ..








تعديل ريعـاآنْ; بتاريخ 03-02-2017 الساعة 10:02 AM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 28
قديم(ـة) 03-02-2017, 09:29 AM
شذى المطر شذى المطر غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما شاء الله عليكي
صمتي يميزني
ممتاز موضوعك ومهم في عصرنا هذا/مع التهاون بالحجاب واستهتار البعض له
انا معك ان الحجاب فرض هذا شي غير قابل للنقاش
لكن هناك اختلاف في تغطية الوجه
وغالبا اختي الكريمه/لا نضع هنا بالقسم مواضيع بها اختلاف
ولا احبذ النقاش في المواضيع الدينيه التي بها اختلاف
لدي اقتراح لك /نقل المناقشات لموضوع الاخ هيبة حضور /ويكون الموضوع مشترك بينكما الاثنان
نسأل الله العفو والسلامه
وربي يجزاك كل خير /وسلمت اناملك مجهود واضح

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 29
قديم(ـة) 03-02-2017, 12:37 PM
مُحَاكَاة مُحَاكَاة غير متصل
j- 420
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات


َ





وعليكم السلآم ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله تبارك الله ؛ موضوع متكامل وشآمل
جزآكِ الله خيرا وجعله في ميزآن حسناتكِ


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 30
قديم(ـة) 15-06-2017, 05:22 PM
omar22041 omar22041 غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات


السلام عليكم
حرب التتار -ملوك حرب التتار
ط§ظ„ط³ظٹط±ظپط± ط§ظ„ط³ط§ط¯ط³ -ظ…ظ„ظˆظƒ ط­ط±ط¨ ط§ظ„طھطھط§ط±

الرد باقتباس
إضافة رد

أهمية الحجاب الشرعي الإسلامي في زمن المغريات

الوسوم
أهمية , المغريات , الحياة , الشرعي , الإسلامي
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مليونية لخلع الحجاب في مصر، السيــــــــــلاوي مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 9 04-07-2015 12:26 AM
حافلات الحياة! تأليفي محمد.الصاعري خواطر - نثر - عذب الكلام 6 14-06-2015 01:14 PM
حب الحياة..الحياة تحبك ملاك المهندس ارشيف غرام 1 01-06-2015 04:09 PM
أيتها الحياة هـــدوء أنثى خواطر - نثر - عذب الكلام 26 18-05-2015 03:46 PM
4 اخطاء وعادات يومية تزيد من ضغوط الحياة خـــالــــد الاستشارات النفسيه والاجتماعيه 17 09-05-2015 03:22 PM

الساعة الآن +3: 06:31 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1